الموضوع: منهم أصحاب الأعــــــــراف

النتائج 111 إلى 120 من 290
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحن إليگ
    وانا بفضل الله الواحد القهار ثم بعلم الإمام جعلتك تقر بالحق...
    انتهى الاقتباس من أحن إليگ
    الجواب على سؤال أخي احن اليك
    نعم يا اخي احن اليك تجاوزا لعدم الدخول في جدال يخرجنا من الحوار فأنا اقر لك بكل ما تريد مني ان اقر لك به فارفع عني سيف رحمتك حتى اكمل الحوار
    واعلم ان في زمننا الحاضر لا يمكن لاي شخص من اي جنسية على وجه الارض يحمل عقل متفكر فلن يقول ان القرأن اساطير الاولين
    الا اذا ران على قلبه كثرة ما كسب من السيئات
    فكم نرى اسلام اوربيين ويابانيين وافريقيين وامريكيين وعلماء فيزياء وفلك وطلب بمجرد تدبرهم بايات الله فلا يمكن لافواههم ان تقول هذه اساطير لان قلوبهم ما زالت سليمة اكثر من قلوب غيرهم الذي جعل الله عليها ران

    اقتباس المشاركة : إلى الرحمن وفدا
    بسم الله الرحمن الرحيم...
    انتهى الاقتباس من إلى الرحمن وفدا
    الجواب على أخي الى الرحمن وفدا
    سواء كانت عندهم العلوم كاملة او ناقصة
    فقد اختصر الله الحجة على جميع خلقه بالايمان بالله واليوم الاخر وعمل الصالحات بقدر ما يعرف ولا يكلف الله نفسا الا وسعها ولدية كتاب ينطق بالحق وعباده لا يظلمون عنده مثقال ذرة وما كان الله عن خلقه من الغافلين فليس الله بغافل عن افريفي او هندي احمر او ازرق بل حتى الذين وصلت لهم الرساله وكانوا من اقرب المقربين من الرسل لم ينفعهم ذلك شيئ مثل ابو لهب والوليد وغيره كونهم من الذين لم يؤمنوا بالاخرة فطبع على قلوبهم لم يفقهوا من ايات ربهم شيئا
    وحجة الله الواضحة البسيطة والمختصرة هي في قول الله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّـهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ

    اقتباس المشاركة : عبد الخالق2
    اخي قول الحق ان الايات التي اتيت بها تشهد صدق بيان الامام الدي اشكل عليك فما هو الاشكال الدي تواجهه بالضبط؟
    انتهى الاقتباس من عبد الخالق2
    للذي لم يرى الاشكال بعد عليه العوده إلى مشاركتي وهذه اقتباس مشاركتي


    اقتباس المشاركة 165566 من موضوع منهم أصحاب الأعــــــــراف

    بسم الله الرحمن الرحيم
    امامي الكريم لقد تدبرت بيانك الاخير جيدا والذي قلت فيه
    ((((وإني أعلم أنّ الأمم التي تموت من قبل بعث رسول ربّهم إلى قومهم أعلم أنهم لا يجهلون قصص الأولين بأنّهم وُعِدوا ببعثٍ من بعد موتهم، ولكنّني أكرر الفتوى بالحقِّ أنهم لا يعلمون من الذي سوف يعيدهم بعد أنْ كانوا عظاماً ورفاتاً، فبرغم أنّهم غير مصدّقين ما سمعوه من قصص الأولين بأنّهم وعِدوا ببعثهم من بعد موتهم؛ وبما أنّه ليس لديهم تفصيلٌ من ربِّهم مَنْ الذي سوف يعيدهم من قبورهم؛ بل فقط سمعوا عمّا يسمّونها أساطير الأولين بقصص البعث من بعد الموت))))

    فقد وجدت نقطتين الاولي: فهل بالعقل والمنطق ان يسمع اي انسان لإيات الله ويعتبرها اساطير الاولين ؟ فهل اي انسان عاقل سواء في عهد مبعث الرسل او في الفترة من قبل مبعث الرسل يسمي أيات الله باساطير الاولين؟
    والجواب عند تدبري للقرأن انه لا يمكن لاي انسان ان يسمي ايات الله باساطير الاولين الا اذا كان من شياطين البشر المكذبين بأيات الله وحتى لو كان في الفترة من قبل المبعث فلن يسميها اساطير الا اذا كان من القوم المجرمين وهذه الايات البينات :
    قال الله تعالى:
    وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ ۖ وَجَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ۚ وَإِن يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَّا يُؤْمِنُوا بِهَا ۚ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ
    قال الله تعالى:
    وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ ﴿١٠﴾ هَمَّازٍ مَّشَّاءٍ بِنَمِيمٍ ﴿١١﴾ مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ‌ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ ﴿١٢﴾ عُتُلٍّ بَعْدَ ذَٰلِكَ زَنِيمٍ ﴿١٣﴾ أَن كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ ﴿١٤﴾ إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ‌ الْأَوَّلِينَ ﴿١٥﴾
    قال الله تعالى:
    وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُكَذِّبِينَ ﴿١٠﴾ الَّذِينَ يُكَذِّبُونَ بِيَوْمِ الدِّينِ ﴿١١﴾ وَمَا يُكَذِّبُ بِهِ إِلَّا كُلُّ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ ﴿١٢﴾ إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ‌ الْأَوَّلِينَ ﴿١٣﴾ كَلَّا ۖ بَلْ ۜ رَ‌انَ عَلَىٰ قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿١٤﴾

    وهذه هي طبيعه المكذبين يقولون انها اساطير الاولين كما قالها ابائهم من قبل في كل زمان ومكان :

    بَلْ قَالُوا مِثْلَ مَا قَالَ الْأَوَّلُونَ ﴿٨١﴾ قَالُوا أَإِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَ‌ابًا وَعِظَامًا أَإِنَّا لَمَبْعُوثُونَ ﴿٨٢﴾ لَقَدْ وُعِدْنَا نَحْنُ وَآبَاؤُنَا هَـٰذَا مِن قَبْلُ إِنْ هَـٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ‌ الْأَوَّلِينَ ﴿٨٣﴾

    فمن خلال ايات الله يتبين لي انه لا يسمي ايات الله باساطير الا القوم الكافرين بالاخرة سواء كانوا شياطين مضلين للناس او ضالين متيعين لهم كما قال الله تعالى:

    وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُ‌فَ الْقَوْلِ غُرُ‌ورً‌ا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَ‌بُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْ‌هُمْ وَمَا يَفْتَرُ‌ونَ ﴿١١٢﴾ وَلِتَصْغَىٰ إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَ‌ةِ وَلِيَرْ‌ضَوْهُ وَلِيَقْتَرِ‌فُوا مَا هُم مُّقْتَرِ‌فُونَ ﴿١١٣﴾

    والنقطة الثانية هي قول الامام انهم كانوا لا يعلمون من سيبعثهم ولكنه تبين لي انهم كانوا كافرين بقدرة الله على ارجاع الانسان بعد ان كانوا رفاة وعظام فهم كانوا منكرين لقدرة ربهم وليس انهم كانوا لا يعلمون فقط من يبعثهم والدليل قال الله تعالى :

    وَإِن تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ أَإِذَا كُنَّا تُرَ‌ابًا أَإِنَّا لَفِي خَلْقٍ جَدِيدٍ ۗ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا بِرَ‌بِّهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ الْأَغْلَالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ‌ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ﴿٥﴾
    فالاية واضحة ان الذي لا يعلم من سيبعثة انما هو كافر بربه سواء كان قبل مبعث الرسل او في عهدهم

    وفي الاخير لا يسعني الا ان اذكر اخواني الانصار بهذه المقتطفات من بيانات الامام :
    ((((( ويامعشر الأنصار لا ينبغي لكم مُجامله إمامكم إن رأيتموه لم يأتي بالبرهان المُبين فهل ترون سلطان علمي لا يزال ليس واضح فلا تُجاملوني وأعلموا علم اليقين إذا لم أتيكم بسلطان مُبين لعالمكم وجاهلكم فلستُ الإمام المهدي الحق من ربكم وذلك لإن الإمام المهدي لا يأتي بسلطان جديد بل جعله الله حكم بين علماء الأمة فيما كانوا فيه يختلفون ولا بُد أن يكون سلطان الحكم واضح مُحكم للعالم والجاهل لكل ذي لسان عربي مُبين))))))))


    والسؤال الذي يطرح نفسه مره اخرى منهم اصحاب الاعراف ؟
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  2. افتراضي

    لا يوجد اي اشكال في البيان وصدق الامام ناصر محمد المنتظر فالاقوام في السابق القديم ليسوا جميعهم ينكرون ويكفرون بالبعث ولكن منهم لا يعلمون من الذي سيبعثهم وكذالك هناك منهم لا يعلمون بكيفية بعثهم وطريقة عودتهم وطال عليهم الامد ومشاركاتي واضحه يا اخي قول الحق فهي تحدث عقلك واتى القران العظيم وفصل ذالك تفصيلا وكيف وايان يبعثون نحن لا نجادل عنهم ولكن الواقع الحقيقي الذي عاش فيه النبي ونعيش فيه الى الان يثبت ذالك ام انك ترى جميع من في الارض في يومنا هذا على صراط مستقيم !!!
    يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآَخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ (7)سورة الروم
    صدق الله العظيم

  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين .. أصحاب الأعراف حقا هم الذين لم تأتيهم رسل بكتاب الله
    الذي يذكرهم ويفصل لهم اليوم الاخرفمن رحمه الله لهم أنه لم يدخلهم النار ومن عداله الله
    أنه أيضا لم يدخلهم الجنه حتى يؤمنوا بأن الله هو أرحم الراحمين .. فأصحاب النارتقام عليهم الحجه
    بسؤال الملائكه لهم بقوله تعالى
    ( كُلَّمَا أُلْقِيَ فِيهَا فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ ﴿٨﴾ قَالُوا بَلَىٰ قَدْ جَاءَنَا نَذِيرٌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّـهُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا فِي ضَلَالٍ كَبِيرٍ)

    وكذلك نجد أصحاب الجنه يخاطبون اصحاب النار بأنهم قد وجدوا ما وعدهم الله على لسان رسله
    وسؤالهم لأصحاب النارعن لقائهم ماوعدوا فقالوا نعم قال تعالى
    (وَنَادَىٰ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابَ النَّارِ أَن قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَاحَقًّا فَهَلْ وَجَدتُّم مَّا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقًّا ۖ قَالُوا نَعَمْ ۚ فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَن لَّعْنَةُ اللَّـهِ عَلَى الظَّالِمِينَ )
    فكيف لأصحاب الاعراف أن يكونوا من أصحاب النار اوالجنه وهم أصلا لم تأتيهم رسل من الله بكتابه ورسالاته
    وكيف لهم أن يعلموا بما وعد الله من الجزاء في الآخره وهم لم يرسل اليهم رسول يبين لهم ماوعد الله في الاخره
    لأن ذلك يأتي على لسان رسل الله قال تعالى
    (رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَىٰ رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ)

    إذا يتبين لنا أن أصحاب الأعراف يبعثهم الله على بصيرتهم التي كانوا عليها وهم ذريه على ظهر آدم
    أي أنهم يعرفون ربهم كما قال لهم وهم ذريه ألست بربكم فقالوا بلى .. لأن من أسباب أن يحشر الانسان يوم القيامه أعمى
    ببصيرته هو أنه أعرض عن ذكر الله الذي جاء به الرسل ونجد ذلك في قوله تعالى
    (وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ ﴿١٢٤﴾
    قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَىٰ وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا ﴿١٢٥﴾قَالَ كَذَٰلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا ۖ وَكَذَٰلِكَ الْيَوْمَ تُنسَىٰ)

    أما الذين لم يأتيهم رسول بآيات الله فهم يحشرون على بصيرتهم التي كانوا عليها يوم خلقوا مع آدم
    ولذلك نجدهم لا يطلبون من احد أن يشفع لهم بل إذا صرفت ابصارهم الى اهل النار يقولون
    ( وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)
    اما الذين قد جائتهم رسل الله بكتابه وآياته فأعرضوا يحشرهم الله وهم محجوبون
    عن رحمه ربهم بسبب يأسهم منها فيقولون :
    ( يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِن قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَل لَّنَا مِن شُفَعَاءَ فَيَشْفَعُوا لَنَا
    أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ ۚ قَدْ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ )

    إذا أصحاب الاعراف هم الذين لم تاتيهم رسل الله بآياته وكتابه فبعثهم الله على الأعراف ببصيرتهم
    التي كانوا عليها وهم ذريه على ظهر آدم

    وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ...

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي المتدبر ذاالنونين

    ان بداية الدين هي معرفة الله فاذا عرفت ربك بحق وطلبت منه الهداية فسيهديك بالحق الى الايمان باليوم الاخر وعند ذلك ستكون جميع اعمالك خالصة لوجه الله وترجوا لقاء ربك



    فان الذين لا يبحثون عن الحق لن ولن ولن يهديهم الله الى الحق حتى لو كان لديهم تريليون ترليون كتاب وتريليون ترليون رسول

    فالبداية عند الانسان يجب ان يبحث عن الحق بما امده الله من سمع وبصر وفؤاد

    فحجة الله قائمة وموجودة فهل تعتقد ان ايات الله تختفي من الارض نهائيا واما عقائد الشيطان فتضل موجودة وبائنة وقائمة ؟ فهل اصبح الشيطان اقوى من القوي العزيز الواحد القهار ؟

    اذا فحجة الله باقية في الارض منذ البداية الى قيام الساعة ولكن القلوب هي التي تعمى عن لقيان الحقيقة وحجة الله النور الذي لا ينطفي



    وام عن استلالك (قَالَ كَذَٰلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا ۖ وَكَذَٰلِكَ الْيَوْمَ تُنسَىٰ)



    فكذلك الناس الذين كانوا قبل مبعث الرسل فقد جاءتهم ايات ربهم وعلم البعث والاخرة ولكنهم اعتبروها اساطير ابائهم الاولين ونسوا ايات ربهم ولم يلقوا لها اي اهتمام لانهم لا يحبون ربهم ولا يقدرونه

    وكان من المفترض ان يكلفوا انفسهم بالبحث عن الحق حتى يتأكدوا هل ما سمعوا عنه ايات ربهم ام اساطير ابائهم

    وقد كان لنا في بلال الحبشي وسلمان الفارسي اسوة حسنة لمن اراد الحق ان يبحث عنه ويذهب اليه ولا ينتظر او يتعذر بلو كان موجود نبي او ذكر حتى اذا ماجاء النبي والذكر كذب به كما قال الله تعالى :

    وَإِن كَانُوا لَيَقُولُونَ ﴿١٦٧﴾ لَوْ أَنَّ عِندَنَا ذِكْرً‌ا مِّنَ الْأَوَّلِينَ ﴿١٦٨﴾ لَكُنَّا عِبَادَ اللَّـهِ الْمُخْلَصِينَ ﴿١٦٩﴾ فَكَفَرُ‌وا بِهِ ۖ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ



    وسلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين

  5. Lightbulb

    بسم لله الرحمن الرحيم

    ياأخي " قول الحق " لما الجدل بعد رد الإمام عليه واله الصلاة والسلام بالحق وأقام عليك الحجة الساطعة مئة بالمئة من كتاب الله الكريم ! وتستمر بعدها في الجدال وكأن الإمام المهدي أجابك من رأسه وبما تهوى نفسه أو بالإجتهاد الظني بل أجابك بآيات بينات محكمات لم تكن بالحسبان فسبحان الرحمن من علمه بيان القرءان وللاسف ان استمريت بالاصرار على الإعراض عن البيان الحق فلقد تمسكت باوهن البيوت بالظن اللذي لايغني من الحق شيئا .. وياأخي مابعد الحق الا الضلال وقضي الامر اللذي به تستفيان فأجابك امامنا الحبيب بكل وضوح بالحجة البالغة أن أصحاب الأعراف سمعوا أن هناك بعث للأموات ولكن لم يسمعوا ولم يعلموا من اللذي سيبعثهم وهذا القول ليس من عند نفسه بل من كتاب الله وبالسلطان المبين الدامغ فإن شئت امنت وان شئت كفرت .
    وعليك أن تعلم أن الحجة ليست بعدم الاجتهاد بالبحث عن الحق ولكن الحجة بتلاوة الايات البينات من لدن حكيم عليم من غير تحريف وتزييف حتى تستقر الحقيقة في الاذهان بسلاح الحجة "الايات البينات البرهان من الرحمن .
    فكما وضحت لك الصورة أن أصحاب الأعراف لم يعرفوا أن من سيبعثهم هم الله شئت ام ابيت
    .
    وياأخي خير الكلام ماقل ودل فلن يعذب الله قوما لم يبعث لهم رسول ولا كتاب محفوظ من التحريف، فأصحاب الأعراف بالتأكيد فهم ليسوا من هؤلاء ولا هؤلاء ويكفيك قول الله العظيم وماكنا معذبين حتى نبعث رسولا فكيييييييييييف سيعذبهم الله ولم يبعث لهم رسول ؟ فلا تطيل الجدال بعد ماجاءك العلم فالزم فالزم فالزم الحق اللذي ليس بعده الا الضلال وإطالة الجدال .

    وبالنسبة لكل من كان مجتهدا باحثا عن الحق فحق على الحق ان يهديه الى الحق قبل بعث الرسول ولكن ليست هنا الحجة بل الحجة بقولين حكيمين لله تعالى :
    ( ألم تكن تتلى عليك اياتنا ) ....!
    ( وماكنا معذبين حتى نبعث رسولا ) .....
    إن اهتديت ياأخي قول الحق فلنفسك وإن ضليت فعليها والحمدلله على فضله ورحمته ببعث خليفته الإمام المهدي ناصر محمد اليماني والحمدلله على معرفة الحق وهدايتنا للصراط المستقيم .

    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين


    اقتباس المشاركة 48600 من موضوع قال لي جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الرؤيا الحق..

    الإمام ناصر محمد اليماني
    03 - 08 - 1433 هـ
    23 - 06 - 2012 مـ
    05:14 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشـاركـــــــــة الأصليَّة للبيــــــــــــــان ]
    https://mahdialumma.net./showthread.php?p=48577
    ـــــــــــــــــــ


    قال لي جدّي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الرؤيا الحقّ ..


    قال لي جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الرؤيا الحقّ:
    [لن يثبت معك إلا الذين علموا بحقيقة اسم الله الأعظم] فكونوا على ذلك لمن الشاهدين.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ياأخي الى الرحمن وفدا متى رأيتني اعرضت عن آيات الله او البيان الحق للقرآن بل والله ان الالآف من بيانات الامام لا ينكر ما جاء فيها الا شيطان رجيم وجميع الادلة التي استدل بها آيات من كتاب الله ولم اتي بدليل من عندي او حديث او بيت شعري ولم اقول اني كلامي هي الفتوى النهائية فليس عندي خيط عنكبوت اتمسك به وانما عندي تدبر للعروة الوثقى وبما انك تعرف ان الاقوام من قبل مبعث الرسل علموا بالبعث ولكنهم لم يعلموا من سيبعثهم فأني افتيك ان هولاء القوم مجرمون ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون ولما سمعوا بأيات ربهم اعتبروها اساطير الاولين ولم يكلفوا انفسهم بالبحث عن الحقيقة مثلا العرب قبل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم علموا بالبعث ولم يكلف احدهم نفسه بسؤال بني عمه من اليهود او النصارى الذين لا زالو على الحق ثابتين فيسألهم عن علم الاخرة ولكن اكثر العرب للحق كارهون ولا يكادون يفقهون قولا فقط يتاجرون الى اليمن والشام وفي طريقهم الالاف من اولياء الله ولكنهم لا يريدون الا خراج الدنيا وان الذي يعرف من خلق السماوات والارض ولا يعرف من سيبعثه هو من الذين حق القول عليهم هو قول الله تعالى :

    وَإِن تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ أَإِذَا كُنَّا تُرَ‌ابًا أَإِنَّا لَفِي خَلْقٍ جَدِيدٍ ۗ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا بِرَ‌بِّهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ الْأَغْلَالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ‌ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ﴿٥﴾

    ولكي تتأكد من ان الذي جعل الله على عنقه اغلال هو من الذين لا يهتدون ولا يؤمنون كما وصفهم الله تعالى :

    لِتُنذِرَ‌ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ‌ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ ﴿٦﴾ لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَىٰ أَكْثَرِ‌هِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿٧﴾ إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُم مُّقْمَحُونَ ﴿٨﴾ وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُ‌ونَ ﴿٩﴾ وَسَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْ‌تَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْ‌هُمْ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿١٠﴾

    وسواء علينا شئنا ام ابينا فنحن مسؤلون عن السمع والبصر والفؤاد وليست لكم حجة عليننا اننا لم نوقن بالنعيم الاعظم بعد بل والله ان نعيمي الاعظم هو معرفة الحق بدون شك واتباعه واستغرب منكم ان تعتبروا اليقين بالنعيم الاعظم هو المطلوب فقط حتى ولو تركتم بقية ايات الله وتدبرها وهل اذا لم يؤتيني الله اليقين بالنعيم الاعظم فيجب عليا ان لا اتكلم ولا اسأل ولا اتدبر ؟؟ يا اخي فضل الله يؤتيه الله لمن يشاء وحينما يشاء فعسى ربي ان يؤتيني خيرا منكم والله ذو الفضل االعظيم والله واسع عليم

    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على نبينا واله وصحبه وعلى الامام ناصر محمد اليماني وجميع الانصار وبعد
    اخي قول الحق في البدايه اشكرك على بحثك عن الحق لكن اصحاب الاعراف افتى الامام في شأنهم وكذالك رد الاخ الحبيب
    (((((ذا النونين))))) انار الله قلبه وزاده علما فهو افتاك بالحق وياعجبي عليك كيف تسأل عن الكتب السماويه السابقه هل حرفت وتلقيت الاجابه بأنها حرفت والان تقول لماذا لايسألوا واقتبس من كلامك
    لم يكلفوا انفسهم بالبحث عن الحقيقة مثلا العرب قبل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم علموا بالبعث ولم يكلف احدهم نفسه بسؤال بني عمه من اليهود او النصارى الذين لا زالو على الحق ثابتين فيسألهم عن علم الاخرة ولكن اكثر العرب للحق كارهون ولا يكادون يفقهون قولا فقط يتاجرون الى اليمن والشام وفي طريقهم الالاف من اولياء الله ولكنهم لا يريدون الا خراج الدنيا وان الذي يعرف من خلق السماوات والارض ولا يعرف من سيبعثه هو من الذين حق القول عليهم هو قول الله تعالى :

    وَإِن تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ أَإِذَا كُنَّا تُرَ‌ابًا أَإِنَّا لَفِي خَلْقٍ جَدِيدٍ ۗ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا بِرَ‌بِّهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ الْأَغْلَالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ‌ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ﴿٥﴾

    ولكي تتأكد من ان الذي جعل الله على عنقه اغلال هو من الذين لا يهتدون ولا يؤمنون كما وصفهم الله تعالى :

    ﴿١٠﴾
    اخي قول الحق الايه الاولى الله يخاطب الرسول وهذا يدل على انهم في زمن الرسول وليس قبل الرسول فعجب الرسول منهم لماذا لايؤمنون وبين الله العجب انهم ينكرون البعث هؤلاء ليسوا اصحاب الاعراف لانهم في زمن الرسول.
    وقولك ولكي تتأكد ان الاغلال في اعناقهم فانظر الى الايه في سورة يس

  8. افتراضي

    بارك الله بك أخي الحبيب " المعتصم بحبل الله المتين " فلقد سبقتني بالرد على اخينا " قول الحق " بالرغم انني شاركت مسبقا في بداية الحوار بان المقصود باللذين حق عليهم القول وان اكثرهم لايؤمنون وجعل الله في اعناقهم اغلالا فهم الى الاذقان مقمحون هم اللذين في زمن الرسول فالخطاب كان لرسول الله بسبب تعجبه منهم . والمهم ان لاينسى قول الحق الاية البينة الواضحة الصريحة " وماكنا معذبين حتى نبعث رسولا " فهل يااخي قول الحق سيعذب الله الاقوام اللذين لم يبعث فيهم رسول كريم ؟؟ فكيف تصد عن هذه الاية ولا تراها حجة بينه !!!!!؟
    اسأل الله أن يزيدك تدبرا للعروة الوثقى وللبيان الحق للقرءان لصاحب علم الكتاب

    وبالنسبة لعبادة النعيم الأعظم فلم افتيك أنك مجبور بأن تعبد النعيم الأعظم وإنما اذكرك بانه لن يثبت مع الإمام ناصر محمد اليماني الا عبيد النعيم الاعظم .
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم .

    والسؤال الذي يطرح نفسه على اخي المعتصم فهل ما تزال امه على الحق ثابتين وهم لربهم مسلمين قبل مبعث الرسول الكريم محمد ؟

    والجواب من محكم الكتاب ذكرى لاولي الالباب ولعلهم ينتهون في قول الله تعالى :

    وَلَقَدْ وَصَّلْنَا لَهُمُ الْقَوْلَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُ ونَ ﴿٥١﴾ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِن قَبْلِهِ هُم بِهِ يُؤْمِنُونَ ﴿٥٢﴾ وَإِذَا يُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّ بِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ ﴿٥٣﴾ أُولَـٰئِكَ يُؤْتَوْنَ أَجْرَ هُم مَّرَّ تَيْنِ بِمَا صَبَرُ وا وَيَدْرَ ءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ وَمِمَّا رَ زَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ ﴿٥٤﴾

    والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا امنوا به ؟ والسؤال للمرة الثانية والثالثة والرابعة والمليون ؟؟ لماذا امنوا بالقرآن الذي نزل على محمد ولم يقولوا انها اساطير الاولين والجوب من محكم الكتاب :

    وَإِذَا يُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ قَالُوا آمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّ بِّنَا إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ

    فانظروا الى قولهم ) إِنَّا كُنَّا مِن قَبْلِهِ مُسْلِمِينَ(

    والسؤال الذي يطرح نفسه فهل المسلمون لربهم من قبل ان يأتي الذكر هم من يسمعون ويعقلون ويؤمنون ولا يقولون اساطير الاولين ؟

    والجواب من محكم الذكر لمن كــــــــــــــــــا­ن له قلب او القى السمع وهو شهيد :

    وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلَالَتِهِمْ ۖ إِن تُسْمِعُ إِلَّا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ ﴿٨١﴾

    اذا المؤمنون بالله واليوم الاخرة هم عباد الله الصالحين في كل مكان وزمان قبل او بعد او اثناء مبعث الرسل وهم الذين يخافون نذير ربهم

    وَهَـٰذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَ كٌ مُّصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلِتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَ ىٰ وَمَنْ حَوْلَهَا ۚ وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَ ةِ يُؤْمِنُونَ بِهِ ۖ وَهُمْ عَلَىٰ صَلَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ

    ومالي اراك يا اخي المعتصم تقول ان المتعجب هو الرسول فقط وكذلك الاخ الى الرحمن وفدا يقول رسول يتلوا الايات

    ولكننا على بصيرة رسولنا نعجب كما عجب وكذلك امامنا يتلوا علينا ايات ربنا وهو ليس رسول ولا نبي بل امام يتلوا ايات الله في القرن الحادي والعشرون فما لكم كيف تحكمون فهل تكابرون ؟

    واما وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا فان الله لا يهلك امه في الدنيا في الدنيا في الدنيا حنى يبعث رسولا نذيرا بين يدي عذاب شديد فاذا ما كذبوه واردوا ان يستفزوه وانصاره من الارض دمرهم الله تدميرا بعذاب الخزي في الحياة الدنيا

    فهل لا ترون ما اقول ام اني مجنون خالص ؟؟

  10. افتراضي

    ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻄﺮﺡ ﻧﻔﺴﻪ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺍﻣﻨﻮﺍ ﺑﻪ ؟ ﻭﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﻟﻠﻤﺮﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻭﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ ﻭﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ ﻭﺍﻟﻤﻠﻴﻮﻥ ؟؟ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺍﻣﻨﻮﺍ ﺑﺎﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﻧﺰﻝ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻟﻢ ﻳﻘﻮﻟﻮﺍ ﺍﻧﻬﺎ ﺍﺳﺎﻃﻴﺮ ﺍﻻﻭﻟﻴﻦ ﻭﺍﻟﺠﻮﺏ ﻣﻦ ﻣﺤﻜﻢ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ:
    ﻭَﺇِﺫَﺍ ﻳُﺘْﻠَﻰٰ ﻋَﻠَﻴْﻬِﻢْ ﻗَﺎﻟُﻮﺍ ﺁﻣَﻨَّﺎ ﺑِﻪِ ﺇِﻧَّﻪُ ﺍﻟْﺤَﻖُّ ﻣِﻦ ﺭَّ ﺑِّﻨَﺎ ﺇِﻧَّﺎ ﻛُﻨَّﺎ ﻣِﻦ ﻗَﺒْﻠِﻪِ ﻣُﺴْﻠِﻤِﻴﻦَ
    ﻓﺎﻧﻈﺮﻭﺍ ﺍﻟﻰ ﻗﻮﻟﻬﻢ ( ﺇِﻧَّﺎ ﻛُﻨَّﺎ ﻣِﻦ ﻗَﺒْﻠِﻪِ ﻣُﺴْﻠِﻤِﻴﻦَ ) صدق الله العظيم
    كلام جميل اذا هم مؤمنين بالكتاب الذي لديهم لكن شياطين البشر قد جعلوا منها قراطيس واخفوا منها علم الاخر وافتروا عليهم باساطير مفتراه كما افتروا علينا في علم الاخره برغم ان القرآن محفوظ لكنك تمسكت الى وقت قريب بأنك سوف ترى الله جهره في الاخره ياقول الحق وكذالك سيشفعلك الرسول في الاخره ياقول الحق انظروا اخواني الانصار فالشيطان يسعى بكل حيله ووسيله لاغوائنا عن اليوم الاخر...
    اصحاب الاعرااااااااف ياقول الحق وصل علم الاخره اليهم وفيه تضليل وافتراء ولكنهم لوجاءهم رسول لعرفوا الحق واتبعوه
    اما يوم الحساب فسوف ترجع اليهم بصيرتهم الاولى كما خلقهم الله فيعرفوا ان الله لم يظلم اصحاب النار لانهم كذبوا الرسول وينظروا الى اصحاب الجنه كما قال تعالى

المواضيع المتشابهه
  1. أصحاب الكهف ثلاثة وإنا لصادقون
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 55
    آخر مشاركة: 31-10-2019, 06:05 PM
  2. أصحاب الكهف ثلاثة وإنا لصادقون
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 03-07-2012, 08:04 PM
  3. وأنذركم بالصيحة يا أصحاب الشريحة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2011, 02:05 AM
  4. وأنذركم بالصيحة يا أصحاب الشريحة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 21-12-2010, 12:21 AM
  5. ((لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا ولملئت منهم رعباً))
    بواسطة Hisham Hussein في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-08-2010, 11:30 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •