الموضوع: أحمد عمرو: الحسرة في يوم الحسرة لا تنفع أحداً

النتائج 31 إلى 40 من 432
  1. افتراضي الردّ المختصر من المهدي المنتظر إلى أحمد عمرو " اللهم إني صائم " ..

    الإمام ناصر محمد اليماني
    06 - 09 - 1434 هـ
    13 - 07 - 2013 مـ
    05:18 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــ


    الردّ المختصر من المهديّ المنتظَر إلى أحمد عمرو
    " اللهم إنّي صائم "
    ..



    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسّلام على كافة أنبياء الله من الإنس والجنّ من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم الطّيّبين ومن تبِعَهم بإحسان إلى يوم الدين..

    ويا أحمد عمرو، اتَّقِ الله فلا تزال تبحث عن ثغرةٍ حسب زعمك علّك تُقيم الحجّة ولو في نقطةٍ واحدةٍ ولن تستطيع بإذن الله، ومن ثمّ ننظر إلى الآية التي تريد أن تأتي لها بتأويلٍ من عند نفسك دون أن تراعي أخواتها من آيات الكتاب في قلب وذات الموضوع. مثال قال الله تعالى:
    {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (165) إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ (166) وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (167)} صدق الله العظيم [البقرة].

    وذلك نصيبهم الأول من العذاب من بعد موتهم بعد أن كذّبوا برسل ربّهم فأهلكهم الله فأوردهم النّار في عذابهم الأول. ولذلك قال الله تعالى: {وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (165)} صدق الله العظيم، مَثَلُ قومِ فِرعونَ والذين من بعدهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {مِمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَأُدْخِلُوا نَارًا فَلَمْ يَجِدُوا لَهُم مِّن دُونِ اللَّهِ أَنصَارًا (25)} صدق الله العظيم [نوح]، وذلك في عذابهم الأول. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (165) إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ (166) وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (167)} صدق الله العظيم [البقرة].

    والسؤال الذي يطرح نفسه:
    فإلى متى محكومٌ عليهم بالخلود في نار جهنّم وما هم بخارجين منها، إلى متى؟ ومن ثم تجد الجواب في محكم الكتاب في قول الله تعالى: {إِنَّ فِي ذلِكَ لَآيَةً لِمَنْ خافَ عَذابَ الْآخِرَةِ ذلِكَ يَوْمٌ مَجْمُوعٌ لَهُ النَّاسُ وَذلِكَ يَوْمٌ مَشْهُودٌ (103) وَما نُؤَخِّرُهُ إِلاَّ لِأَجَلٍ مَعْدُودٍ (104) يَوْمَ يَأْتِ لا تَكَلَّمُ نَفْسٌ إِلاَّ بِإِذْنِهِ فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَسَعِيدٌ (105) فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيها زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ (106) خالِدِينَ فِيها ما دامَتِ السَّماواتُ وَالْأَرْضُ إِلاَّ ما شاءَ رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِما يُرِيدُ (107) وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا فَفِي الْجَنَّةِ خالِدِينَ فِيها ما دامَتِ السَّماواتُ وَالْأَرْضُ إِلاَّ ما شاءَ رَبُّكَ عَطاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ (108) فَلا تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِمَّا يَعْبُدُ هؤُلاءِ ما يَعْبُدُونَ إِلاَّ كَما يَعْبُدُ آباؤُهُمْ مِنْ قَبْلُ وَإِنَّا لَمُوَفُّوهُمْ نَصِيبَهُمْ غَيْرَ مَنْقُوصٍ (109)} صدق الله العظيم [هود].

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ____________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    الردّ المختصر من المهدي المنتظر إلى أحمد عمرو " اللهم إني صائم " ..
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    والصلاة والسلام على محمد واله وصحبه اجمعين اما بعد

    اخي لم تجب على سؤالنا الا بغموض رهيب و تقول ان العذاب هو العذاب الاول , فهل تعني ان يبعثوا بعد عذابهم هذا في بعث اول كما زعمته وثم يموتوا وثم يعذبوا عذابا ثانيا وثم يبعثوا الى دار الحساب وثم يعذبوا هناك ان كانوا كفارا هذا لم نسال عنه وسؤالنا هو الحسرة التي ستخرج المشركين الضالين من النار كما زعمت

    انا اتكلم عن الفئة التي قلت انهم سيخرجون من النار بعد تحسرهم وثم يتحسر الله عليهم كما زعمت على الله ذلك , فاخبرنا من هم تلك الفئة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قلت سابقا انهم الناس جميعا حيث انهم في عهدك سيكونون امة واحدة جميعهم
    ثم حاورناك فوجدنا انك قلت ان الذين رؤوا الحق ولم يتخذوه سبيلا هم الفئة التي لا تخرج من النار ولا يتحسر الله عليهم مثل فرعون واله

    ثم حاورناك فوجدناك اكدت ان الفئة التي ستخرج هم الفئة الضالة التي تحسب نفسها انها تحسن صنعا

    ثم اتينا لك بهذه الاية
    فاشرح لنا كيف لا تنطبق هذه الاية عليهم وقد اتيت لك ما يشرحها من ذات القران في نفس الموضوع
    الايات الاولى قال الله تعالى ({ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (165) إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ (166) وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (167) }


    الاية الثانية التي تتحدث في نفس ذات الموضوع

    قال الله تعالى (( يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيبًا ( 63 ) إِنَّ اللَّهَ لَعَنَ الْكَافِرِينَ وَأَعَدَّ لَهُمْ سَعِيرًا ( 64 ) خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا لَا يَجِدُونَ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا ( 65 ) يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولَ ( 66 ) وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَ ( 67 ) رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا ( 68 ) ) .

    فهذه الايات تؤكد ايضا ان الضالين في النار
    والقران الكريم مليئ بايات تدل بنفس هذا المعنى
    واهمها قوله تعالى (ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)

    فتجد هنا الامر واضح فالضالين المشركين بالله تجدهم عُمي في الدنيا وكذلك يحشرهم الله عمي ايضا فان هؤلاء الضالين لا يغفر الله لهم شركهم به

    انا اضع لك ايات من نفس ذات الحدث لا تتناقض فرد عليَ بقول حكيم لا يتناقض
    فقولك (ليسوا بخارجين منها الى متى) اساسا الجملة باطلة لان الاية تؤكد ليسوا بخارجين منها فلماذا تسال عن متى سيخرجون!!!!

    فهذا يا اخي الكريم كقول احدهم ان الفيل لا يطير
    فيجيب الاخر نعم الفيل لا يطير الى متى؟!!!
    فهل هذا سؤال عاقل في مجمله اساسا

    اللهم اني صائم وانا لا استهزء بك اخي على ضربي لهذا المثل ولكن لاجل توضيح الفكرة
    ليسوا بخارجين , انتهى الاية وقالت (وما هم بخارجين من النار)

    والان اضع لك ايات اخرى من ذات الموضوع تبين خلود الضالين الذين يحسبون انهم يحسنون صنعا في النار
    قال الله تعالى
    (قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا
    الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا
    أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا
    ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا)

    فهنا الاية توضح بما لا يضع وهما للشك ان الفئة التي تحسب نفسها انها تحسن صنعا وهي في الاساس مشركة بالله دون ان تشعر وضل سعيها كذلك في الحياة الدنيا تجدها وصفهم الله انهم الاخسرين اعمالا , وركز بمعنى الاخسرين يا اخي الكريم وانظر ما تعنيه لك تلك الكلمة , يعني ان امرهم وخسارتهم اكبر من الظالمين انفسهم فهذه الفئة اخسر عملا من اي فئة اخرى, حيث احبط الله اعمالهم وايضا لم يقم لهم وزنا في يوم القيامة بتاتا , فهل تاتي انت يا اخي الكريم هداك الله في هذا الشهر المبارك هل انت تاتي الان وتقيم لهم وزنا بتحقق الشفاعة بسببهم وتقيم لهم وزنا وتقول ان الله يتحسر عليهم بعد تحسرهم !!!! والله نفسه يصف انه لم يقم لهم وزنا

    انظر اني لا اجادلك باية واحدة بل ايات كلها يعضض بعضها بعضا وتدل بنفس المعنى ونفس الموضوع

    فاما ان تجيب بالعقل والحكمة والمنطق التي طالما طلبت الحوار بهم اما ان تعلن انك افتريت على الله كذبا من دون ان تشعر وتتوب الى الله متابا قبل ان تغرغر النفس حيث لا ينفع ندم وحسرة بعد الموت


    واقول للذين يتهموني باني ادعوا الناس الى الياس من رحمة الله واعوذ بالله ان اكون منهم

    فلا يياس من رحمة الله الا القوم الظالمون الضالون
    فيا اخي الله وضع دار العمل الدنيا من عمل فيها خيرا فان الله يجزيه بها ومن عمل شرا يعاقبه بها
    ومن تاب الى الله متابا فان الله يتقبل توبته وحدد الله متى يقبل توبته بان تكون قبل موته ولكن ان مات وهو كافر فان الله لا يقبل توبته

    فهل ستقولون الان ان الله يقبل توبة الكفار المعذبين في النار بعد ان رفعت الاعمال اساسا

    فهنا دار عمل وهناك في الاخرة دار حساب ولا عمل

    فلا تدعو الناس يا ناصر محمد اليماني الى ترك العمل الان ما دام العمل سيقبل في الاخرة !!!! بحجة عدم الياس من رحمة الله في الاخرة !!! فيا اخي رحمة الله وسعت كل شيء وقد ذكرها لنا الله متى نطلبها ومتى يلبيها لنا الله , وذلك قبل ان تغرغر النفس وتبلغ الحلقوم, فكلامي هذا ليس ياسا من رحمة الله في الدنيا فاليسارع الجميع الى طلب مغفرة الله وعفوه ورحمته في هذا الشهر الكريم وكل الشهور وكل وقت وحين قبل ان تغرغر فهذا الامر لا اقوله انا بل يقوله الله تعالى
    قال تعالى (من قبل ان ياتيكم العذاب)

    قال تعالى (فلا تموتن الا وانتم مسلمون)

    قال تعالى (إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللَّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُولَئِكَ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا
    وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا)

    قال تعالى(قل ان الموت الذي تفرون منه فانه ملاقيكم ثم تردون الى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون)

    قال تعالى(وانفقوا من ما رزقناكم من قبل ان ياتي احدكم الموت فيقول رب لولا اخرتني الى اجل قريب فاصدق واكن من الصالحين)

    قال تعالى(الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم ايكم احسن عملا وهو العزيز الغفور)

    وقبل ان يجيبني احد بفلسفات طويلة يثبت فيها ان الاخرة يقبل الله فيها العمل اقول له ان يلتزم بكلام امامه فقط حيث ذكر ان الدنيا دار عمل وان الاخرة دار الحساب وذلك عند حواره معي في البعث الاول عند كلامه عن الحوار الذي دار بين المسيح وبين الله عز وجل
    فهنا هو يعترف ان الدنيا دار عمل وان الاخرة دار حساب .

    فيا اخي ناصر هداك الله الى الحق الذي زغت عنه والى المحكم من كتاب الله الذي ضليت عنه باتباع للمتشابه بحجة انك تعلم بالمتشابه وقد علَّمنا الله انه هو من يعلم المتشابه وقال لنا ان من تبع المتشابه فهو الذي في قلبه زيغ فلا يكن في قلبك زيغ وتذكَّر عند شرحك لاي اية تقول فيها انها متشابه وثم تشرحها فانت بذلك تتبع المتشابه لان الله ذكر ان الذي في قلبه الزيغ هو من يتبع المتشابه انتهى
    وشهر مبارك وكل عام وانتم بخير واللهم اني صائم
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين


  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين وآل بيتهم الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قال تعالى:
    { وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا }
    صدق الله العظيم [الإسراء:81].
    وقال الله تعالى:
    ((تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ))

    وقال الله تعالى:
    ((وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ))

    وقال الله تعالى:
    ((اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُّتَشَابِهًا مَّثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاء وَمَن يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ)) صدق الله العظيم

    راجع ايات الله البينات المحكمات هي اولى بالتصديق وبالاتباع على بصيرة من الله

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رضوان الله اكبر
    السلام عليكمـــــ
    انتهى الاقتباس من رضوان الله اكبر
    السلام عليكم رحمةالله وبركاته

    يا اخي الكريم رمضان مبارك وكل عام وانت بخير ولا تتهم الناس ان صومهم باطل وكانك انت الذي تقول ممن يقبل الله صومه وعلى من يردها عليه
    فالصوم لله والله هو من يجزي به اخي الكريم

    يا عزيزي ان حسابك القديم في الفيس (من يجرؤ) الذي اغلق قد اخبرتك اني ليس لي اي يد في موضوع اغلاقه واقسم لك على ذلك

    ولكن المهم اخي الكريم هل تبت الى الله متابا عند قولك ان الله يحتاجنا جوابا على سؤالي لك هل يحتاجنا الله؟ فكان جوابك نعم فاخبرتك ان الله هو الصمد وشرحت لك معنى اسم الله ( الصمد ) واخبرتك ان امامك ناصر محمد اليماني لم يقل مثل هذا القول وما كان ليجيبني كذلك فقلت هذا انا وضعته في نفسي وانا الذي حاور طالبا ولم احاور الامام نفسه

    فهل تبت الى الله متابا عن قولك ذلك فقد تكون كلمة اخرجتها من لسانك ولم تلغي لها بالا

    والافضل ان تحمد الله على ذلك الحساب قد التغى وذهب بما قلته وما سطرته يداك وما بقي الان الى ان تتوب عنها

    انا لا افضح احدا حاورني على الخاص وهم كثيرون الان على الخاص ولكني اقول لك ان فضوح الاخرة اشد

    والان تقول لي ان اختياري لموضوع النعيم والحسرة ليس في محله ويجب ان اتركه الى المواضيع الاخرى

    !!!!!!!


    فيا اخي الكريم اليس اهم موضوع هو افراد الله في العبادة والايمان به في صفاته وعليه اخترت هذا الموضوع وابينه لان امامكم يزعم انه لا يشرك بالله شيئا فهو يتحدث في توحيد الالوهية وينسى ان الشرك والاحاد ايضا يجب ان ينزه العبد نفسه منه في امور توحيد الاسماء والصفات


    ويا اخي قد شارفت على نهاية الموضوع تقريبا وثم سانتقل الى الموضيع التي يتناقض فيها في شرحه لامور اخرى كما طلبتَ

    واضع لك مثالا
    يا اخي الكريم انت ذكرت الاية ( (((( فَلَمَّا رَأَوْهُ زُلْفَةً سِيئَتْ وُجُوهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَقِيلَ هَذَا الَّذِي كُنتُم بِهِ تَدَّعُونَ )))))

    فكلمة تدَّعون معناها واضح انه تطلبون وتكررون الطلب فيه

    ولكن الشيخ ناصر محمد اليماني فسرها على انها الادِّعاء من الزعم

    وثم في هذه الاية اجده لا يستدل بكلامه وتفسيره على ايات اخرى من نفس المعنى

    فاذا بحث في القران يجد قوله تعالى (لهم فيها فاكهة كثيرة ولهم ما يدَّعون)

    فما معنى يدَّعون : هل معناها يزعمون اي من الادِّعاء ام ان معناها ما يطلبون

    الا تكفي هذه فلماذا لا تجده يستدل على تفسيره لتلك الكلمة من ذات القران لانه يجد معناها في القران مخالفا لتفسيره

    بينما تجده نقول له (فلما اسفونا انتقمنا منهم) معناها اغضبونا

    فيقفز مباشرة الى قوله تعالى (وا اسفى على يوسف وابيضت عيناه من الحزن) ليبرهن ان معنى الاسف هو الحزن

    ويقول فلما اسفونا تعني احزنونا !!!

    فلماذا لا نجده يستدل مثل كذلك في قوله (تدّعون)


    ويا اخي الكريم مضى لي في الموقع اكثر من سنة كما قلت وتسالني هل حققت نجاحا

    واجيبك اني احمد الله اني بحثت كباحث عن الحق فوجدت تناقضات في كلامه وتهرب من السؤال الى خارج الموضوع فحمدت الله اكثر ان نوَّر الله قلبي عندما دعوته في جوف الليل ان يبين الله لي الحق ان كان مع ناصر محمد اليماني وان يجعلني ابين باطله ان كان باطلا ما يزعمه فالحمد لله كلما قرات بيانا اجد ما يخالف القران الكريم ولكني لا اجيب على بيانات اخرى لاني اركز جهدي في مسائل التوحيد لله سبحانه وتعالى

    وقريبا سانتهي منها وسانتقل الى المواضيع الاخرى


    وانا لا استهزء من احد ولا اغلظ على احد القول بل حواري كله بلين والكلمة الحسنة سواء مع امامكم او معكم ايضا واعتذر عن كل كلمة قلتها جرحت احدا شخصيا دون ان اقصد , ولكن حديثي هو على المقال وعلى البيان وابين خلافي معه فيها ولا اتهم احد بشيء , فهل تساويني الان بكم وقد كثرت اتهاماتكم وتنوعوت بين شيطان وبين ظالم وبين ضال وبين صاد عن الحق وداع الى الكفر وذو القلب الغليظ وووو حتى ان بعضها صدرت من امامكم فانا احاور البيان واضع بيانا يكلم ويتكلم عن البيان وليس عن كاتبه في حد ذاته واعيد واعتذر ان صدرت مني كلمة لم اقصدها ولا اذكرها

    وشهر مبارك وتقبل الله صيامنا وصيامكم وقيامنا وقيامكم وجعلنا جميعا من جنده سبحانه

    والسلام على من اتبع الهدى

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ‏{فلما آسفونا انتقمنا منهم‏}‏
    فهل تنكر يا أحمد عمرو أن المتحدث هو الله رب العالمين؟، وهل تعرف إن معنى الأسف في اللغة العربية هو الحزن؟إذن يتضح تفسير قوله تعالى‏{فلما آسفونا انتقمنا منهم‏}‏ أي فلما أحزنونا انتقمنا منهم، وبما أن الحزن حصل في نفس الله (سبحانه وتعالى‏)‏ بسبب كفر فرعون وجنوده، أفلا تعقل أن الحسرة حاصلة في نفس الله (جل جلاله‏)‏ على عباده الذين ضلوا عن سبيله فأدخلت أرواحهم النار من بعد موتهم، ولما رأوا العذاب تيقنوا إن وعد الله حق فتحسروا على تفريطهم بالإلتزام بأوامر الله، ثم جاءت حسرة ربهم عليهم بعد ندمهم ،فإذا كان الحزن ممكنا في نفس الله فلماذ تستبعد حدوث الحسرة وليس نقصا في ذاته‏(تعالى‏)بل حصل بسبب عدم اتباع بعض عباده لرسله، وسبب الحسرة أنه أرحم الراحمين وأرحم من الأم بولدها، ومعلوم إن الله قد أنزل رحمة واحدة ليتراحم الخلق فيما بينهم وادخر لنفسه ٩٩ رحمة ورحم بها عباده. فأن كان لك بعد هذا القول جدال ونكران لتبيين الإمام المهدي فاعذرني لو قلت لك إنك مراوغ وهدفك خبيث جئت لتصد الأنصار عن بيعتهم لله‏!‏ ولكن هيهات هيهات؛ عشم إبليس في الجنة.‏.والسلام على من اتبع الهدى.

  6. افتراضي



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الدكتور احمد عمرو يأتي بالبيان الباطل لقوله تعالى


    فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيها زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ (106) خالِدِينَ فِيها ما دامَتِ السَّماواتُ وَالْأَرْضُ إِلاَّ ما شاءَ رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِما يُرِيدُ



    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو

    فهذا يا اخي الكريم كقول احدهم ان الفيل لا يطير
    فيجيب الاخر نعم الفيل لا يطير الى متى؟!!!
    فهل هذا سؤال عاقل في مجمله اساسا
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    الا تتقي الله في شهر رمضان المبارك وتخاف من الله من استهزائك بايات الله

    وتقول ان احدا لن يخرج من النار برحمة الله ومشيئتة وشبهت ذلك بإستحالة ان يطير الفيل

    واعرف انك كعادتك منكر وستقول لا تفتري عليا انا لم اقل ذلك وعندها نقول لك فما هو البيان الحق لقوله تعالى
    إِلاَّ ما شاءَ رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِما يُرِيدُ
    واستخدم كتاب الله وسنة رسول الحق في بيانها ولا تأتي بكلام استهزاء من الانجيل الصوفي السلفي المتشدد مثل قولك


    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو

    فهذا يا اخي الكريم كقول احدهم ان الفيل لا يطير
    فيجيب الاخر نعم الفيل لا يطير الى متى؟!!!
    فهل هذا سؤال عاقل في مجمله اساسا
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    وارجوا ان تكون الاجابة واضحة ومختصرة وبدون تهرب

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحیم
    والصلاة والسلام علی رسول الله وعلی اله والی امامنا العزیز
    والسلام علیکم و رحمة الله وبرکاته
    یا احمد عمرو انی من احد انصار الامام فلا حاجة ان اکتب الکثیر بل ادخل الی الموضوع مباشرة
    هذه اول مرة اقراء ردودك وفی الیوم الاول راءیت انك تدعی بغیر سلطان العلم، وعلی سبیل المثال انك کتبت فی الاعلی هذا اقتباس من کتابتك

    الا تكفي هذه فلماذا لا تجده يستدل على تفسيره لتلك الكلمة من ذات القران لانه يجد معناها في القران مخالفا لتفسيره

    بينما تجده نقول له (فلما اسفونا انتقمنا منهم) معناها اغضبونا

    فيقفز مباشرة الى قوله تعالى (وا اسفى على يوسف وابيضت عيناه من الحزن) ليبرهن ان معنى الاسف هو الحزن

    ويقول فلما اسفونا تعني احزنونا !!!


    اخی فی الله انك تستدل بایة وانك عمی عنها فالامام صادق فی تفسیر الایة (وا اسفى على يوسف وابيضت عيناه من الحزن) معناه الحزن . فتعال لاعلمك ماعلمنی الامام فی کیفیة تفسیر الایات.
    اخی فی الله ان الغضب یاءتی بعد الحزن . فهذه حقیقة لا یمکن انکارها .فعلی سبیل المثال لو قام احد بقتل اخیك او باخذ مالك او یکسر لك احد الاشیاء التی تعزها افلا تحزن ؟ بل تحزن فانا نفسی من الذین جربت تلك العملیة فی نفسی وساعطیك مثال
    فی کثیر من المرات عندما یکسر ابنی الصغیر احد الاشیاء التی اعزها فانی احزن اولا ثم اغضب .
    فهذه الایة موجودة فی نفسك انت ایضا و فی نفس کثیر من عباد الله . و هنا یمکن ان یساءل احمد عمرو فیقول فما علاقة غضب الله فی هذه المساءلة ؟
    فهل یحزن الله مثلنا ثم یغضب ؟
    فانی اخاف ان اقول علی الله ما لا اعلم ولکن استنبط من الایات و من نفسی مثل ما قال جل و علی
    ( وَفِى ٱلۡأَرۡضِ ءَايَـٰتٌ۬ لِّلۡمُوقِنِينَ (٢٠) وَفِىٓ أَنفُسِكُمۡ‌ۚ أَفَلَا تُبۡصِرُونَ (٢١)
    فعندما یحزن الانسان یاءتی بعد الحزن حالتین ، اما ان یحزن ثم یغضب او یحزن ثم یکظم غیضه مثل ما فعل النبی یعقوب فانظر الی نهایة الایة ....( وَتَوَلَّىٰ عَنۡہُمۡ وَقَالَ يَـٰٓأَسَفَىٰ عَلَىٰ يُوسُفَ وَٱبۡيَضَّتۡ عَيۡنَاهُ مِنَ ٱلۡحُزۡنِ فَهُوَ كَظِيمٌ۬ (٨٤)
    فیا تری ما معنی فهو کظیم ؟ فهل راءیت معناه انه حزن ولکن لم یغضب ، بل کظم غیضه
    بالله علیك هل راءیت فی عمرك قط احد غضب و هو فرحان و راض ؟؟؟
    بل یحزن فثم یغضب بعد الحزن
    وسلام علی المرسلین والحمد لله رب العالمین
    " أعوذ بك ربي أن أرضى حتى ترضى "

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال الله تعالى
    (وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ)
    وقال تعالى
    ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ *يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ * وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَّرِيدٍ )
    وقال تعالى
    (يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاء كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ )
    وقال تعالى
    ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبِّي نَسْفًا * فَيَذَرُهَا قَاعًا صَفْصَفًا * لا تَرَى فِيهَا عِوَجًا وَلا أَمْتًا *يَوْمَئِذٍ يَتَّبِعُونَ الدَّاعِيَ لا عِوَجَ لَهُ وَخَشَعَت الأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلا تَسْمَعُ إِلاَّ هَمْسًا * يَوْمَئِذٍ لّا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلاَّ مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَرَضِيَ لَهُ قَوْلا * يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا)
    صدق الله العظيم



  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو

    اللهم اجعلها في ميزان حسناته انك ولي ذلك والقادر عليه نحسبه والله حسيبه يقوم بالحجه لوجه الله فلاتحرمه الاجر والثبات

  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحیم
    والصلاة والسلام علی رسول الله وعلی اله والی امامنا العزیز
    والسلام علیکم و رحمة الله وبرکاته

    لدی سوال الی الاخ خالد عمرو

    فلنفترض ان الشفاعة حق و ان الرسول صلی الله علیه و اله یشفع للمذنبین . وانا من المذنبین لم اشرك بالله شیئا ولکن من المذنبین
    ، علما انی لا اومن بالشفاعة ولا اطلب الشفاعة من احد غیر الله جل وعلی .
    فالسوال هنا ، هل یحاسبنی الله علی عدم طلبی بالشفاعة ؟ او هل یحاسبنی الله علی عدم اعتقادی بالشفاعة ؟
    فلو دخلت جهنم وانا من الذین لم یشرکوا ولکن لم اومن بالشفاعة فلا ارید الشفاعة من الرسول
    فهل انا ابقی فی جهنم خالدا من بین المومنین الذین یخرجون من جهنم بشفاعة النبی لانی لم اطلب ولم اومن بالشفاعة ؟؟
    فمن یشفع لی ؟؟ اما ماذا یحل بی فانا لم اطلب الشفاعة الا من الله جل وعلی .
    فهل تقدر ان تستدل بایة محکمة خروج المذنبین من جهنم بشفاعة احد العباد ؟؟؟
    " أعوذ بك ربي أن أرضى حتى ترضى "

المواضيع المتشابهه
  1. [ فيديو ] ردّ المهديّ المنتظَر إلى الدكتور أحمد عمرو الذي ينكر أنّ رضوان الله النّعيم الأكبر ..
    بواسطة وفاء عبد الله في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-11-2018, 12:03 AM
  2. ردّ المهدي المنتظر إلى الدكتور أحمد عمرو الذي ينكر أن رضوان الله النّعيم الأكبر..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 04-08-2013, 04:39 PM
  3. أحمد عمرو: الشفاعة حق
    بواسطة أحمد عمرو في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 143
    آخر مشاركة: 29-04-2013, 07:28 AM
  4. الحوار المفصّل في أخبار البعث الأول بين المهدي المنتظر والدكتور أحمد عمرو..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 26-11-2012, 06:17 AM
  5. الحوار المفصّل في أخبار البعث الأول بين المهدي المنتظر والدكتور أحمد عمرو
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 08:09 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •