الموضوع: الصلاه الوسطى

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. افتراضي الصلاه الوسطى

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اخي الفاضل سيادتكم تفضلتم بعرض تفاصيل الاوقات
    كيف يبدأ اليوم وكيف ينتهي ومتي يبدأ ومتي ينتهي ...

    حضرتك قُلت بدايه اليوم من المغرب
    ومن ثم َ تصبح ترتيب الصلوات الخمس كذلك

    المغرب العشاء الفجر الظهر العصر

    اى يبدأ اليوم من المغرب وينتهي عند نهايه يوم العصر اى مع بدأ غروب الشمس والدخول

    فى يومآ جديد اى صلاه المغرب ... لو فرضنا إن هذا الكلام صحيح

    سيكون علينا بدأ صيامنا من المغرب لانه بدايه اليوم وليس نهايه اليوم ...


    وهاكذا نحن نفطر مع بدايه اليوم ؟؟!!!!! كيف ذلك

    ستقول لى إعتقادك خطأ فقد قلت بدايه اليوم لدخول فى يوم الصيام وليس الصيام نفسه.
    (أريد إثباتات أكثر وأبسط كي افهمها أعذرني ففكري وذكائي محدود)

    جئت لى بأيه من القرآن الكريم

    اقراء جيدآ معي اخي القارئ

    وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ۖ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ (صدق الله العظيم )

    أمرنا الله أن نأكل ونشرب حتي يتضح ويظهر لنا الخيط الابيض اي بدايه بزوغ
    النهار بمجرد ظهوره بمجرد بدايه مسح الظلام سيكون علينا التوقف عن الطعام والشراب
    ومن هنا نبدأ الصيام وننتهي من الصيام فى دخول الليل اى عندما يتبين لنا الخيط الاسود من الخيط الابيض. وبهذا يتضح لنا أن هذا هو بدايه اليوم(الفجر) وليس المغرب
    وإذا كان كلامي خطأ فكيف نبدأ الصوم فى نهايه اليوم ونفطر مع بدايه اليوم كما نفضلت وذكرت
    أهذا منطقيآ؟؟!!!!!
    ===========
    هذا كلام الاخ محمد ناصر اليماني
    اقتباس المشاركة :
    فقد علمنا من خلال هذه الآية أن اليوم يبدأ من غروب الشمس لدخول ليلة الصيام فينتهي بغروب الشمس. ومن ثُمّ أقول صدقتم و بارك الله فيكم، إذاً أول الصلاة في الكتاب هي صلاة المغرب وآخرهُنّ هي صلاة العصر فتعالوا لننظر أيهم بالوسط ...؟
    (المغرب العشاء الفجر الظُهر العصر)
    انتهى الاقتباس
    =========
    اقول له كيف استخرجت من الايه بدايه اليوم هو وقت غروب الشمس ؟؟
    وكلام الله واضح

    وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ۖ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ (صدق الله العظيم )
    إذآ بدايه اليوم هو زوال الليل وبدأ ظهور النهار والمقصود به الفجر كما هو موضح فى الآيه الكريمه.......



    اخيرآ

    يكون ترتيب الصلوات

    الفجر الظهر العصر المغرب العشاء

    ويصبح العصر هي الصلاه الوسطي .

    وقد أمرنا الله ونبهنا لهذا الفرض (العصر) لان معظم الناس تغفله السبب الله اعلم هذا الوقت بالتحديد لو نركز بعض الشئ
    لنجد إن فى هذا الوقت يصبح الجسد فى خمول رهيب وتغلب على الكثره النوم والكسل .

    إنتهي

    ملحوظه الرجاء الرد بكلام منطقي ودلائل من القرآن الكريم ....
    ويا حبذا لو الاخ ناصر محمد اليماني هو الذى يقوم بالرد فلا تبخل علينا بالرد
    فنحن نبحث عن الحق وليس شئ سوى الحق ....



    هذا رابط موضوع الاخ ناصر محمد اليماني
    هنـــــــــــا

  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم ألأنبياء والمرسلين وعلى اله وصحبه الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اهلا ومرحبا اخي الكريم في رحاب الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني

    يقول الله تعالى

    ( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّـهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّـهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ ﴿البقرة: 185﴾ )

    فدخول شهر رمضان يكون برؤية الهلال ويرى الهلال في اول الليل ويتم اعلان عام للناس بان رمضان قد دخل فهذا دخول ليوم رمضان

    ثم تقام صلاة التراويح تلك الليلة بعد العشاء ويتم اكل طعام السحور وتصبح صائما وتفطر عند المغرب في نهاية اليوم

    فاول اليوم هو من المغرب

    واعد قراءة البيان واي استفسار ان شاء الله نأتيك بالبيان

    ونرحب بك وبطريقة سؤالك وبحثك

    نسأل الله ان يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه ويريك الباطل باطلا ويرزقك اجتنابه

    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    (وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (28) قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنْفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (29) فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانْتَظِرْ إِنَّهُمْ مُنْتَظِرُونَ (30)صدق الله العظيم

    اخي الزائر اي فتح هذا الذي لا ينفع الذين كفروا ايمانهم ولا هم ينظرون
    اعلم انه يتبادر إلى ذهنك فتح مكة . . فهل لا ايمان بعد فتح مكة !!!!!

    ((وَعَنَتِ الوُجُوهُ لِلْحَيِّ القَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً )

    يقول الإمام ناصر محمد اليماني عليه السلام : -
    وأنا الإمام المهدي المنتظر أُصدر الأمر إلى كافة الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور بعدم تحديد مواعيد العذاب، فذلك مخالفةٌ لأمر الله إلى رسوله ولمن اتّبعه أنَّ من سُئل عن موعد العذاب أن يلتزم بالأمر الذي تَنَزَّلَ جواباً للسائلين في قول الله تعالى:

    { وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٢٥قُلْ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّـهِ }
    صدق الله العظيم [الملك:25-26]

    فلا تفتنوا أنفسكم ولا تفتنوا أمّتكم، اللهم قد بلغت الله فاشهد.


  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين وعلى انصارة السابقين .

    مرحبا بك اخر الكريم عمرو المصري في طاولة الحوار من قبل الضهور


    وهذا اقتباس من بيان الامام عن مواقيت الصلاة وفية تحديد بداية اليوم


    وسأل سائل ما هي مواقيت الصلاة من القرآن الكريم من الذى عندة علم الكتاب وماهى الصلاة الوسطى ؟
    واجاب الذى عندة علم الكتاب فقال :ـــــــــــــــ




    وقد يقول أحد المُسلمين من الذين لا يُصلون إنما تخص هذه الآية الكفار ومن ثم نقول لهُ إذا لم تُصلي فأنت منهم والعهد الذي بيننا وبينهم ترك الصلاة فإذا لم يسجد جبينك لربك فأنت مُتكبر بغير الحق وعصيت أمر ربك وأطعت أمر الشيطان في عدم السجود لله رب العالمين يوم يدعون وأولياءهم إلى السجود فلا يستطيعون وقد كانوا يدعون لسجود لله في الدنيا وهم سالمون وأما مواقيت الصلوات الخمس فقد جاء ذلك في القُرآن العظيم بأن ثلاث من الصلوات الخمس جعل الله ميقاتهن في زُلفة من الليل في أوله وآخره ومعنى الزُلفة أي ميقات قريب من أول النهار وآخره وأما إثنتين فجعلهن الله في النهار فيكونا في طُرفي نهار العشي ونهار العشي من الظُهر وينتهي بغروب الشمس وقال الله تعالى ((إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الجِيَادُ .فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَاب))فمن خلال هذه الآية نفهم بأن نهار العشي طرفه الأول حين تكون الشمس بمنتصف السماء وطرفه الآخرعند الغروب فينتهي وقت صلاة العصر بتواري الشمس وراء الحجاب فيدخل ميقات صلاة المغرب فيستمر إلى غسق الليل فيدخل ميقات صلاة العشاء وقال الله تعالى( وأقم الصلاة طرفي النهار ، وزلفا" من الليل ) فأما طُرفي النهار فهو يتكلم عن نهار العشي وطُرفيه هم الظهر في طرف نهار العشي الأول فيكون عند وقت صلاة الظُهر والطرف الآخر في وقت صلاة العصر إلى الغروب وتواري الشمس بالحجاب .. وأما زُلفا" من الليل فقد بينا بأن الزُلفة أي الوقت القريب من النهار سواء في قطع من أول الليل وهو وقت صلاة المغرب والعشاء أو قطعا" من آخر الليل وهو وقت صلاة الفجر ويمتد ميقاتها إلى لحظة طلوع الشمس ولربما يود إبن عُمر أو غيره أن يقول مهلا" إنما يقصد طرفي النهار أي الفجر والمغرب فكيف تجعل طرف النهار وسطه ومن ثم نقول له إعلم بأن النهار يتكون من نهار الغدو وهو من طلوع الشمس إلى المُنتصف والإنكسار فيدخل نهار العشي وأطراف نهار الغدو والعشي تحتويهما بالضبط صلاة الظهر وقال الله تعالى((فاصبر على ما يقولون و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس و قبل غروبها ومن آناء الليل فسبح و أطراف النهار لعلك ترضى) صدق الله العظيم
    فأما قوله تعالى ( و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس) وذلك ميقات التسبيح لله في صلاة الفجر وينتهي ميقاتها بطلوع الشمس وميقاتها من الدلوك إلى الشروق بطلوع الشمس (وأما قوله تعالى( و قبل غروبها ) وذلك ميقات التسبيح لله في صلاة العصر وينتهي ميقاتها بتواري الشمس وراء الحجاب .. و أما قوله تعالى (ومن آناء الليل فسبح ) وهو أوانه الأول ويبتدأ من الشفق بعد الغروب إلى الغسق وذلك ميقات صلاة المغرب والعشاء وهُن قريبات من بعض فصلاة المغرب منذ أن تتوارى الشمس في الحجاب إلى إقبال الغسق فيدخل ميقات صلاة العشاء وذلك هو آناء الليل ويقصد أوانه الأول من الشفق إلى الغسق وأما قوله تعالى (و أطراف النهار ) وهو مُلتقى أطراف نهار الغدو ونهار العشي ومجمعهما في ميقات صلاة الظهر ولا أظن أحدا" الآن سوف يقاطعني ليقول بل معنى قوله وأطراف النهار أي طرفه من الفجر وطرفه الآخر هو العصر فنقول ولكنك كررت صلوات وأضعت أخر فتدبر الآية جيدا" تجد بأنه ذكر ميقات صلاة الفجر وكذلك ميقات صلاة العصر فكيف تظن قوله (و أطراف النهار ) بأنه يقصد صلاة الفجر والعصر وهو قدذكرهم بقوله تعالى (و سبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس و قبل غروبها) إذا" ليس لك إلا أن توقن بأنه حق ميقات صلاة الظهر تكون في مجمع أطراف النهار ومجمع أطراف نهار الغدوة ونهار الروحة يحتويهما وقت صلاة الظهر .. ومن ثم نأتيكم بآية من القرآن العظيم تؤكد ماسلف ذكره بأن الصلوات خمس وليس ثلاث ( وقال الله تعالى((فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون ، وله الحمد في السماوات والأرض وعشيا" وحين تظهرون ))صدق الله العظيم
    وإلى التأويل المُطابق بالحق مع الآيات التي ذكرناها من قبل (فسبحان الله حين تمسون)وإنما الحين هو الوقت المُحدد لتسبيح في الصلوات لذلك يقول( حين) وأما التسبيح المطلق فهو في النوافل والذكر وهي في أي وقت من الأوقات )كمثال قوله تعالى (وإن لك في النهار سبح طويلا ) وأما إذا تم التحديد بقوله ( حين) فذلك تحديد الوقت وذلك الوقت قد أصبح معلوم للتسبيح لله في الفرض تصديقا" لقوله تعالى ((ان الصلاة كانت على المؤمنين كتاب موقوتا)) صدق الله العظيم

    يكون وقت صلاة مفروضة بلا شك أو ريب نظرا" لتحديد وقت التسبيح ويقصد بذلك التسبيح لله في صلاة مفروضة ألستم إذا ركعتم تُسبحون وتحمدون وإذا سجدتم تُسبحون وتحمدون وقال الله تعالى (فسبحان الله حين تمسون وحين تصبحون ، وله الحمد في السماوات والأرض وعشيا" وحين تظهرون )) صدق الله العظيم

    وإلى التأويل (فسبحان الله حين تمسون ) وذلك تحديد الوقت للتسبيح من الشفق بعد غروب الشمس إلى الغسق وذلك هو حين تمسون وهو أول الليل ويقصد بذلك وقت صلاة المغرب من الشفق بعد غروب الشمس إلى الغسق وهو دخول ميقات صلاة العشاء فذلك هو المعنى لقوله حين تمسون وهو زلفا" من أول الليل وذلك الذكر والتسبيح في صلاة المغرب والعشاءوأما قوله تعالى (وحين تصبحون ) وذلك الوقت المعلوم لذكر والتسبيح في صلاة الفجر وأما قوله تعالى ( وعشيا" ) وذلك الوقت المعلوم لصلاة العصر وجاء مُطابقا" لما سبق ذكره وبيانه وبرهانه في أول الخطاب هذا بأن العشي هو العصر وأما قوله تعالى (وحين تظهرون ) وذلك هو الوقت المعلوم لصلاة الظُهر ونأتي الآن لذكر الصلاة الوسطى ويقصد بأنها وسطى من ناحية وقتية ولا يقصد وسطى من ناحية عددية وقال الله تعالى(حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين) صدق الله العظيم

    وهذا أمر إلهي بالحفاظ على الخمس صلوات وهن الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء ومن ثم كرر التنويه بالحفاظ على الصلاة الوسطى نظرا" لميقاتها الصعب ومن ثم أمرنا أن نقوم فيها بدعاء القنوت لله ولا ندعو سواه ولا ندعو مع الله أحدا" وكذلك هذه الصلاة مشهودة من قبل المعقبات والدوريات الملائكية وتلك هي صلاة الفجر وصلاة الفجر هي الصلاة الوسطى ودخول ميقاتها هو الوحيد المعلوم في القُرآن بمنتهى الدقة للجاهل والعالم وذلك في قوله تعالى(وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ) صدق الله العظيم

    فميقاتها بالوسط بين الليل والنهار وتلك لحظة الإمساك والأذان للفجر والإمساك معاً ومن ثم يتموا الصيام إلى الليل وهو ميقات صلاة المغرب ومن ثم يأتي ذكر الصلوات الخمس مع التنويه والتوضيح أيهم الصلاة الوسطى وذلك في قوله تعالى (( أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا )صدق الله العظيم

    وهذه الآية تحتوي على الصلوات الخمس مع تكرار التنويه للحفاظ على الصلاة الوسطى مع التوضيح أيهم من الصلوات وقال الله تعالى(حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين) فقد بين لنا أيهم بإشارة دعاء القنوت فيها وتلك هي الصلاة الوسطى ومن ثم تأتي آية أخرى للتوضيح أكثر للصلاة الوسطى بعد أن ذكر الوقت الشامل للصلوات الخمس في قوله تعالى ((أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا ) صدق الله العظيم

    فهذه الآية ذكرت جميع الصلوات الخمس بدءا" من دلوك الشمس بالأرض من ناحية المشرق فتبين لنا الخيط الأسود من الخيط الأبيض من الفجر فهل كان ذلك إلا بسبب دلوك الشمس من المشرق وذلك ميقات صلاة الفجر أول ما يقوم النائم المصلي لأدائها فيستمر في أداء الصلوات الخمس من أولهن عند دلوك الشمس فيبين لنا دلوك الشمس ظهور الخيط الأبيض بالمشرق إلى غسق الليل وهي آخر الصلوات وتلك هي صلاة العشاء ومن ثم يأتي التنويه للقيام والحفاظ على الصلاة الوسطى وذلك قوله تعالى(( وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا )) صدق الله العظيم

    إذا" صلاة الفجر هي الصلاة الوسطى تصديقا" لقول الله تعالى({وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَى(1)وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى)) وذلك الليل يغشى النهار من جهة الفجر فيكور الليل على النهار من ميقات صلاة الفجر يولج الليل في النهار يطلبه حثيثا" إذا" أقسم الله بوقت واحد وهو ميقات صلاة الفجر وكذلك قول الله تعالى (وَاللَّيْلِ إِذَ ا عَسْعَسَ وَالصُّبْح إِذَا تَنَفَّسَ } صدق الله العظيم

    وكذلك أقسم بوقت صلاة الفجر فمعنى قوله عسعس أي أدبر وانجلى وتنفس الصُبح ولربما يريد أحدكم أن يُجادلني فيقول بل أقسم بوقتين وهما المغرب بقوله عسعس والفجر بقوله تنفس_ ومن ثم أرد عليه فأقول ولكني لا أفسر القرآن بالظن مثلك بل أقول إنهُ أقسم في هذه الآية بوقت واحد وهو وقت صلاة الفجر وتعال لأعلمك بالبرهان الأوضح لهذه الآية وقال الله تعالى (( والليل إذ أدبر والصبح إذا أسفر )) صدق الله العظيم

    فهل ترى البيان واضح وجلي بأنهُ وقت واحد وليس وقتين والليل إذا أدبر أي ولى والصٌبح إذا أسفر أي ظهر وجاء هذا القسم ليُبين قسم آخر وهو ((وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ وَالصُّبْح إِذَا تَنَفَّسَ))صدق الله العظيم

    وقد علمناكم بأن معنى عسعس أي أدبر والصبح إذا تنفس أي ظهر وتلك هي الصلاة الوسطى لو كُنتم تعلمون وهي صلاة الفجر ولكنكم حسبتموها من ناحية عددية بأنها العصر والقرآن حسبها من ناحية وقتية بأنها الفجر وذلك لأن ميقاته يكون في الخيط الأبيض والخيط الأبيض هو خط وسط بين الليل والنهار وذلك لأن ظهوره عند تنفس النهار وإدبار الليل فهو في الوسط لذلك يسميه القُرآن الصلاة الوسطى ولو كنتم تخشون أن تقولوا على الله مالا تعلمون لرجعتم إلى القرآن ولن يترك الله لكم الحجة فسوف تجدون القرآن يوضحها لكم في موقع آخرفي نفس الموضوع فقدذكر الصلاة الوسطى في آية مُبهمة فيها الصلاة الوسطى ولكنهُ جعل لها إشارة بأنها تلك الصلاة التي علمكم رسول الله أن تقنتوا فيها نظرا" لأنها في أول النهار وقبل بدء النشور في الأعمال وأن عليكم أن تقوموا فيها لله قانتين بالدعاء بعد الركوع الأخير وقال الله تعالى(:{حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين} صدق الله العظيم
    ومن ثم بينها الله لكم في آية أخرى وأنها التي يُجهر فيها بالقرآن وقال الله تعالى((أقم الصلاة لدلوك الشمس إلى غسق الليل ، وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهودا ))فتلقيتم نفس الأمر في قوله تعالى {حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين))بمعنى أن تحافظوا على الصلوات الخمس ثم نوه على الحفاظ على الصلاة الوسطى نظرا" لأنها في ميقات صعب طرف السُبات الأخير عند بزوغ الفجر يؤذن المؤذن وعندها تمسكون عن الطُعام وعن الشراب في شهر رمضان ولكن للأسف جعلوا الدلوك هو الإختفاء وكأن صلاة المغرب هي الأولى بل الدلوك هو إقتراب النهار ويتبين لك ظهوره بخيطه الأبيض إلى جانب الأرض من الشرق .. فهل أنتم مؤمنون ومتبعون الهادي إلى الصراط ______________________المُستقيم


    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
    خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    الصراط________________________________________________المُستقيم
    ((((((( الناصر لكتاب الله وسنة رسوله الحق الإمام ناصر محمد اليماني))))))
    .....
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  4. افتراضي

    قال الله تعالى ))
    قَالَ رَبِّ اجْعَل لِّي آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلَاثَ لَيَالٍ سَوِيّاً﴿10﴾)) صدق الله العظيم


  5. افتراضي

    وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ۖ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ
    صدق الله العظيم

    وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ۖ = (الأفطار من الغروب الى الفجر)= الليل
    ثُمَّ
    أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ
    = (الصيام من الفجر الى المغرب) = النهار


المواضيع المتشابهه
  1. كيف ان الصلاه المفروضه ركعتان بالله عليكم الا تعقلون؟
    بواسطة خالد الاسواني في المنتدى بيان الصلوات والركعات من مُحكم القرآن
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 20-11-2023, 11:45 PM
  2. الصلاه
    بواسطة قطز في المنتدى بيان الصلوات والركعات من مُحكم القرآن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-08-2016, 06:31 PM
  3. ميقات صلاة الفجر الصادق (الصلاة الوسطى) ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-07-2010, 08:32 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •