الموضوع: ام يوسف عليه السلام هل كان يتيم

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. Post ام يوسف عليه السلام هل كان يتيم

    السلام عليكم ورحمته الله وبركاته ونعيم رضوان نفسه



    هل كان نبي الله يوسف عليه السلام و بنيامين يتيمين من الام عندم كانوا إخوته من اب يتشاجرون بقوله تعالى (إِذۡ قَالُوا۟ لَیُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَىٰۤ أَبِینَا مِنَّا وَنَحۡنُ عُصۡبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِی ضَلَـٰلࣲ مُّبِینٍ ۝ ٱقۡتُلُوا۟ یُوسُفَ أَوِ ٱطۡرَحُوهُ أَرۡضࣰا یَخۡلُ لَكُمۡ وَجۡهُ أَبِیكُمۡ وَتَكُونُوا۟ مِنۢ بَعۡدِهِۦ قَوۡمࣰا صَـٰلِحِینَ)
    [سورة يوسف 8 - 9] فهل كان يوسف يتيم الام في ذالك الوقت ؟!

  2. افتراضي

    لعل في هدا البيان القصير جواب شافي

    اقتباس المشاركة 4227 من موضوع التّأويلُ الحقّ لرؤيا يوسف الصّديق ..

    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    24 - ربيع الأول - 1430 هـ
    21 - 03 - 2009 مـ
    06:32 مساءً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ____________



    التّأويلُ الحقّ لرؤيا يوسف الصّديق ..


    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ، وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله ربِّ العالمين، وبعد..

    لقد بَيَّن اللهُ في ذات القرآن التّأويل الحقّ لرؤيا يوسف على الواقعِ الحقيقيّ وأنّه ليس لها علاقة بالإعجاز العلميّ لعدد المجموعة للكواكب الشّمسيّة؛ بل المقصود أبَوَا يوسف وإخوته الأحدَ عشر، وذلك هو المقصود مِن رؤيا يوسف وقد صدَّقها الله بالحقّ على الواقع الحقيقيّ ومَضتْ وانقضتْ، تصديقًا لقول الله تعالى:
    {وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَٰذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا ربّي حَقًّا} صدق الله العظيم [يوسف:١٠٠].

    إذًا هذه رؤيا قد صدّقها اللهُ بالحقّ على الواقع الحقيقيّ ومضتْ وانقضتْ ولا علاقة لها بالمجموعة الشّمسيّة، ولم تسجد ليوسف الكواكب؛ بل أمّه وأبوه وأحد عشر كوكبًا وهم إخوة يوسف.

    وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله ربِّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _________________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..







  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : وائل عزالدين الحطامي
    السلام عليكم ورحمته الله وبركاته ونعيم رضوان نفسه



    هل كان نبي الله يوسف عليه السلام و بنيامين يتيمين من الام عندم كانوا إخوته من اب يتشاجرون بقوله تعالى (إِذۡ قَالُوا۟ لَیُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَىٰۤ أَبِینَا مِنَّا وَنَحۡنُ عُصۡبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِی ضَلَـٰلࣲ مُّبِینٍ ۝ ٱقۡتُلُوا۟ یُوسُفَ أَوِ ٱطۡرَحُوهُ أَرۡضࣰا یَخۡلُ لَكُمۡ وَجۡهُ أَبِیكُمۡ وَتَكُونُوا۟ مِنۢ بَعۡدِهِۦ قَوۡمࣰا صَـٰلِحِینَ)
    [سورة يوسف 8 - 9] فهل كان يوسف يتيم الام في ذالك الوقت ؟!
    انتهى الاقتباس من وائل عزالدين الحطامي
    بسم الله الرحمن الرحيم وعليكم السلام ورحمة الله ورضوانه اخي في الله وائل المكرم
    لا نعلم اذا كان يتيم الام في ذلك الوقت ولكن عندما سجدوا له اخوته ووالديه كانت زوجة ابيه التي سجدت مع ابنائها العشرة والنبي يعقوب عليه الصلاة والسلام وبنيامين اخيه الذي من امه

    اليك اخي في الله هذا الاقتباس من احد البيانات للامام صلوات ربي وسلامه عليه

    ومن ثم وجدنا أبا حمزة يحرف كلام الله المحكم عن مواضعه المقصودة أنه لا يقصد الله تعالى: {وَأَقْرَبَ رُحْمًا} أي من ذريتهم وحسبنا الله ونعم الوكيل, وها نحن نأتيه ببرهان آخر في قصة رسول الله يوسف عليه الصلاة والسلام في قول الله تعالى:{فلَمَّا دَخَلُوا عَلَىٰ يُوسُفَ آوَىٰ إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ} صدق الله العظيم [يوسف:99]

    والجميع يعلمون أن أحد الأبوين ليس من أبوي رسول الله يوسف عليه الصلاة والسلام بل هي زوجة أبيه، وكذلك ابن نبي الله نوح -عليه الصلاة والسلام- وابن زوجته فأحدهم أبويه والآخر يعتبر أبوه بالتبني. ولذلك قال الله تعالى: {ونادى نوحٌ ابنَه وكان في مَعْزلٍ} صدق الله العظيم [هود:42
    الرابط: https://mahdialumma.net./showthread.php?p=85158

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبد النعيمـ الاعظمــ
    بسم الله الرحمـــــــن الرحيمــ

    وحتى لا يتشاكل عليكم فتعتقدون ان البيان الاول يناقض البيان الثانى وكلا بل مترابطين كالبنيان المرصوص و لكن يحتاج التدبر هنا الى مجهر مكبر لكشف هذا التشابه

    وايات الذكر بالمرصاد بالبيان الحق ذى الذكر

    ونستنبط ان ام يوسف عليه السلام كانت موجوده مع ابيه و كذلك زوجت ابيه معهم بمصر ولم تكن عند العرش معهم لاشك او ريب

    ونبدء باذن الله من البيان الثانى



    اوى اليه ابويه اى الى مصر كما اوى الفتية الى الكهف ومن كلمة احد الابوين اذا يوجد اخر و هى ام يوسف

    ولكن عند حضورهم امام عرش يوسف فلم تكون الا امه و ابيه اما زوجت ابيه فلم تحضر

    تصديقا لقوله تعالى

    {وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَٰذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا ربّي حَقًّا}صدق الله العظيم [يوسف:١٠٠]

    وعدم حضور زوجت ابيه امر منطقى مقبول و هنا يتطابق البيانين طبق على طبق فلا تناقض مطلقا

    ويبقى قولى هذا اجتهاد تلميذ ومن خلفنا امام كريم يتدخل متى ما شاء الله

    الحمد لله رب العالمين

    ونذكر بقبس من بديع البيان

    إنّ بيان الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني للقرآن كالبناء المرصوص يشُدّ بعضه بعضاً ودقيقٌ في الصدق؛ بل صدق البيان الحقّ للقرآن هو كمثل صدق القرآن في دقّته بالحقّ من غير تناقضٍ ولا اختلافِ شيءٍ بإذن الله،

    ولذلك تجد الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يعلن التحديّ بالحقّ لكافة علماء المسلمين أن يقيموا عليه الحجّة ولو في مسألةٍ واحدةٍ فقط من القرآن فيقولوا: "يا ناصر محمد اليماني، لقد بيّنت الآية الفلانية بغير بيانها الحقّ". فمن ثمّ يأتوا بالبيان الحقّ لها وأحسن تفسيراً من بيان ناصر محمد اليماني.
    وهيهات هيهات وربّ الأرض والسماوات لا يستطيعون حتى يولِجوا الجبل في سم الخياط. ويا حبيبتي في الله ديانا إنّك سوف تُعدِّلين الكلمة في البيان فتقولين الجَمَل
    ولكنّي قلت الجبل أكبر من الجمل فهل يستطيعون أن يولجوه في سمّ الخياط؟

    وليس ذلك تحدي الغرور بل تحدي الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني كوني حقيقٌ لا أقول على الله إلا الحقّ.

    https://mahdialumma.net./showthread.php?p=169381


    ((رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ))
    انتهى الاقتباس من عبد النعيمـ الاعظمــ
    اهلاً أخي المكرم عبدالنعيم الاعظم ..

    أختلف معك في هذا وأظن والظن لايغني من الحق شيئاً بإن المقصود هو زوجة أبيه ولم تكن امه وقال الله تعالى : وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا ۖ وَقَالَ يَا أَبَتِ هَٰذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِن قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا ۖ وَقَدْ أَحْسَنَ بِي إِذْ أَخْرَجَنِي مِنَ السِّجْنِ وَجَاءَ بِكُم مِّنَ الْبَدْوِ مِن بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي ۚ إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاءُ ۚ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ .صدق الله العظيم

    إني ارى بيان الامام واضح جدا بالاشارة الى هذي النقطة كما في البيان المقتبس ..
    اقتباس المشاركة :
    ومن ثم وجدنا أبا حمزة يحرف كلام الله المحكم عن مواضعه المقصودة أنه لا يقصد الله تعالى: {وَأَقْرَبَ رُحْمًا} أي من ذريتهم وحسبنا الله ونعم الوكيل, وها نحن نأتيه ببرهان آخر في قصة رسول الله يوسف عليه الصلاة والسلام في قول الله تعالى: {فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَىٰ يُوسُفَ آوَىٰ إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ} صدق الله العظيم [يوسف:99]

    والجميع يعلمون أن أحد الأبوين ليس من أبوي رسول الله يوسف عليه الصلاة والسلام بل هي زوجة أبيه، وكذلك ابن نبي الله نوح -عليه الصلاة والسلام- وابن زوجته فأحدهم أبويه والآخر يعتبر أبوه بالتبني. ولذلك قال الله تعالى: {ونادى نوحٌ ابنَه وكان في مَعْزلٍ} صدق الله العظيم [هود:42]
    انتهى الاقتباس
    وضرب لنا مثلا أبن زوجة نبي الله نوح مع ذلك سماهم الله في القران بـ ابويه وهنا قال وأهلك ثم أستثنى إلا من سبق عليه القول (كما اخبر الله نبيه مسبقا) قال تعالى : حَتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ.صدق الله العظيم
    وقال تعالى : وَهِيَ تَجْرِي بِهِمْ فِي مَوْجٍ كَالْجِبَالِ وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَبْ مَعَنَا وَلَا تَكُنْ مَعَ الْكَافِرِينَ.صدق الله العظيم
    وقال تعالى : وَنَادَى نُوحٌ رَبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ (45) قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ.صدق الله العظيم

    وكذلك في قصة نبي الله موسى والعبد الصالح وقال تعالى : فَانطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَّقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُّكْرًا
    .صدق الله العظيم
    وقول الله تعالى : {فأما الغلام فكان أبواه مؤمنين فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا}.صدق الله العظيم
    الله يعلم انه ليس ابنهم من رحمهم مع ذلك قال في الاية الكريمة : {فأما الغلام فكان أبواه}

    ويبقى القول الفصل للامام المهدي وانما هذا هو تدارس بين الانصار ولايجب الاجزام والاصرار مادام الحكم بالظن والظن لايغني من الحق شيئاً ..

    تحياتي لك أخي المكرم وجميع الانصار السابقين الاخيار

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبد النعيمـ الاعظمــ
    هلا بالمكرم الحبيب عمار حسن تحيه و بعد

    وليس قولك من الظن اخى الحبيب طالما تستدل باجتهادك من قول (ابويه) وبيان الامام لهم بموضوع اخر من قصص الكتاب يوافق كلامك وكذلك بالامس تدبرنا انا و الحبيب ايمن المكرم وكان مثل رئيك لكنه استدل بايات من الكتاب عن الام فقط وان زوجة الاب بمقام الام وكان قصف عشوائى على الخاص هههه و نعم المتدبر المعاند بالحق و لاتاخذه العزة بالاثم ويعترف للحق كالبرق

    ولكن فى امر مهم فهم بيانين و كل بيان الامام استدل به بايه مع انهم ايات متسلسله من 99 الى 100 ولكن ذكرهم منفصلين لكل بيان وفى البيان المذكور فوق العرش الامام قال ((امه)) بكل وضوح

    اما البيان الاخر و الذى لم يذكر فيه السجود و العرش وفقط اواهم يوسف وقال ادخلوا مصر ءامنيين فقال الامام انها
    زوجة ابيه

    وهذا ما جعلنى اقول ان زوجة الاب لم تدخل مع زوجها وابناءها الى يوسف كاجتهاد وتدبر

    واهم شىء ان هذه الاجتهادات تنفى التناقض بالبيان كونها مؤيده بعلم الكتاب و بيانه

    لحين تدخل الامام الحبيب متى شاء




    انتهى الاقتباس من عبد النعيمـ الاعظمــ


    أهلا أخي وحبيبي ومنافسي في حب ربي وقربه ..
    لم أنتبه للبيان الثاني حقيقةًً ، ولكن كما ذكرت بالرد السابق وانما استدليت بقصة نبي الله نوح والغلام الذي قتله العبد الصالح في قصة نبي الله موسى سلام لله عليه ، على العموم أنت سلطان وايمن سلطان فمالي ومال السلاطين ههههههه ، وانا تلميذكم الصغير الذي يتعلم ، حفظكم الله وزادكم علماً ونوراً أحبتي الكرام ..

المواضيع المتشابهه
  1. الذي قال: { اقْتُلُوا يُوسُفَ أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضًا } ليس من إخوة يوسف العشرة... والدليل
    بواسطة خالد بن الوليد الغامدي في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 17-05-2020, 09:45 PM
  2. تَلقِّي المهديّ البيان الحقّ للقرآنِ الكريمِ كمثلِ تَلقِّي يوسف عليه السّلام بِوَحيِ التّفهيم ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى أدركت الشمس القمر وسبقته
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2010, 03:22 AM
  3. تَلقِّي المهديّ البيان الحقّ للقرآنِ الكريمِ كمثلِ تَلقِّي يوسف عليه السّلام بِوَحيِ التّفهيم ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2010, 03:22 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •