بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوان نفسه وتثبيتاً منه وهو ارحم الراحمين
ان لي فتره طويله لا اتكلم عن الادراك ولا ما يخصه الا قليل جداً , واردت الان ان اضع هذا الموضوع منه تحاجوا به علماء الفلك وغيرهم وكذلك ليفهم العامه ما نتكلم عنه ,
القمر هو عباره عن جرم معتم يعكس اشعه الشمس فينير , ويتحرك حول الارض بدوره شهريه.. يبدأ من العرجون القديم (المحاق) حيث لا هلال عليه ثم ينفصل عن الشمس ويبدأ تولد الهلال ومنازل القمر ,
وهذا قبل ان تدرك الشمس القمر , واصبح الان يلد الهلال من قبل الكسوف ثم يجتمع بها وقد هو هلال , وبشكل اكثر توضيحاً فان في ذات القمر تضاريس ومناطق وهناك مناطق لا يصلها الضوء الا بلحظة الاقتران , بينما بعد الادراك اصبح يصلها الضوء قبل الاقتران فبدأ الشهر بالقمر ونحن ما زلنا لم ننتهي من سابقه ..
ان الشهر الهجري يعتمد على رؤية الهلال وليس على ولادة الهلال بحيث يسمي علماء الفلك الشهر من ولادة الهلال بالشهر الاقتراني وذلك كونه يتم حسابه بالثانيه والدقيقه والساعه واليوم .. وولادة الهلال لا يعني رؤيته ,
وكان هناك شروط لرؤية الهلال منها ان القمر لا يرى بالتلسكوب الا بعد مضي 12 ساعه من ولادته اي يكون قد مضى من الشهر الاقتراني 12 ساعه , و 15 ساعه للعين المجرده وهناك شروط اخرى كالبعد بالزاويه بين القمر والشمس و غيرها ,
ولا يتم رؤية الهلال لاول مره الا بعد غروب الشمس ولهذا الشهر الهجري دوماً يبدأ من غروب الشمس الى غروب الشمس اليوم التالي , فان تمت رؤية الهلال فيتم اعلان دخول ليلة غرة الشهر من بعد غروب الشمس,
وان لم يتم رؤيته يتم اعلان تلك الليلة متممه للشهر السابق , واليوم التالي بعد غروب الشمس يتم رؤية الهلال فيعلنون دخول الشهر وهذا المتعارف عليه من زمان ,
اي ان الشهر الهجري يبدأ من غروب الشمس وحتى غروب الشمس اليوم التالي ..
وبما انه يعتمد على رؤية الهلال فمعناه انه كذلك جميع ايام الشهر تعتمد على رؤية المنزله على القمر ..
فذلك هو الشهر الهجري ,
فيمر هلال بعد هلال من بعد غروب الشمس كل ليلة حتى يصل للتربيع , ولا نعلم انه تربيع الا برؤيته طبعاً بغض النظر عن الحسابات فالحسابات شيء وضعه الانسان ويمكن يوماً ما يختل , اما الواقع فوضعه الله ويتغير بامر الله فالواقع اولى بالمراقبه .
الان السؤال متى يتم التربيع مثلاً ؟!
طبعاً لا يوجد له وقت ثابت من شهر لاخر بل متغير يمكن ان يتم بعد غروب الشمس مباشره ويمكن يتم مثلاً في الفجر ..
لكن مهلاً ؟ ماذا تقصد يتم ؟
" ان لكل منزله من منازل القمر بدء وذروة و نهايه كمثل الكسوف والخسوف فهناك بدء له وهناك ذروه وهناك نهايه واما الذروة دوماً تكون بالمنتصف فلو ان الخسوف طوله كاملاً من اوله لاخره 4 ساعات فان بدأ الساعه 9 مساء , فانه سينتهي الساعه الواحده منتصف الليل ,
وبديهيا ان الذروة ستكون بالمنتصف اي الساعه الحادية عشر ليلاً ,
اي ان للخسوف بداية وذروة ونهايه. فاما التمام فهو الذروة . ولكن كله يسمى خسوف من بدايته وحتى نهايته ,
فكذلك لكل منزله من منازل القمر لها بداية ولها نهايه ولها ذروة ,
فهل وجدتم ان الهلال الذي يرونه بداية الشهر بنفس الحجم كل شهر ؟ طبعاً لا فذلك يعتمد على عمره من بداية ولادته
ولكن جميعهم يسمى هلال .. فاما بداية الهلال فهو اول ميلاده واما نهايته فهو نهايه منزله واحده اي بعد 24 ساعه واما الذروة فهي بعد 12 ساعه.
فكذلك التربيع والبدر لهم لحظة بداية ولحظة ذروة ولحظة نهايه .
فأي منزله سواء رايناها او لم نراها فهي واقعه لا محاله كون القمر واحد , فالهلال الاول يرى بمناطق ولا تراه مناطق فالتي راته تبدا الشهر والتي لم تراه تتم الشهر السابق.
فكذلك التربيع والبدر ,
لنفترض ان القمر في وقت المغرب كان قريب الى كبد السماء مما يعني انه ليلة تربيع لكن ماذا لو كانت لحظة ذروة التربيع (ألانتصاف التام) كان الساعه 1 ليلاً بعد غروب القمر فهل يعني انه ليس تربيع ؟!
فالجواب لا طبعاً بل هو تربيع كونه من ضمن الليله فكما قلنا ان الشهر الهجري يحسب من غروب الشمس الى غروب الشمس اليوم التالي (24 ساعه)
والساعه الواحده ليلاً تعتبر من ضمن الليله كونها بعد الغروب بما يقارب 7 ساعات وما زالت لم تنتهي الليلة ,
إذاً نسمي تلك الليلة هي ليلة التربيع
واتعجب من علماء الفلك كيف انهم يعترفون ان الشهر الهجري يعتمد على رؤية الهلال وان الشهر الاقتراني غير معتمد للشهر الهجري , ثم نجدهم يحسبون البدر والتربيع باللحظة والثانية ! بلحظة الذروة , فكيف يحسبون بداية الشهر حسب الرؤية ثم نجدهم يحسبون البدر بلحظة الذروة ! ثم نجدهم يحسبون
اخر منزله حسب الرؤية ثم نجدهم يحسبون الهلال الجديد حسب الرؤية فلماذا البدر جعلتموه ليس بحساب الرؤية وانما بحساب الشهر الاقتراني ؟!
واتحدى كل علماء الفلك ان يثبتوا ان الشهر الهجري لا يعتمد كله على رؤية المنزله ,
فلو فرضنا ان القمر غرب فجرأ ولكنه وصل لذروة البدر بعد غروبه بساعه واحده فهل من المنطقي ان لا نقول انه وصل للبدر ؟!
فهل يعني خلاص غرب القمر معناه هارد لك لتلك الدوله ماعندك بدر في ذا الشهر ؟!
فلو كان يتم حساب الشهر بالذروة للمنزله لما كان هناك دول تتم الشهر ,
ولما كان هناك حاجه للرؤية من اساسها ,
فانظروا للاسماعيله الذين لديهم التقويم الفاطمي هذه السنه بسبب اعتمادهم الكلي على الحسابات تجدونهم دخلوا رمضان من قبل ان يلد الهلال بحساباتكم الفلكية , فانتم مثلهم ايضاً تعتمدون على الحساب اكثر من اي شيء اخر ,
فلو وصل البدر لذروته من بعد غروبه بساعه فيبقى ضمن نفس الليلة وهذا يعني انها ليلة البدر لو كنتم تعلمون لكنكم تحسبون الشهر كله بالرؤية الا البدر تحسبونه بلحظة الذروة وحسب الشهر الاقتراني ! ..
واكرر واقول فلو ان هناك خسوفاً كلياً على مكه المكرمه ولكنه غرب قبل ان يتم الخسوف ويصل ذروته فغرب وهو مخسوف جزئياً الا تسمون تلك الليلة ليلة خسوف ؟!
فلماذا تصرون على ان لا تسموا تلك الليلة ليلة البدر ؟!
ثم اني اجدكم كل سنه تحدثون اعذاركم فايام ما كان البدر يكتمل من بعد غروب شمس 13 ليلة 14 كنتم تقولون لا بل غرب وما زال فيه نقص قليييييييل ولم يصدق ناصر محمد اليماني ..
فها انتم الان تجادلون عن يوم 11 ليلة 12 فهل انتم تبحثون عن تكذيب الامام ام انكم تبحثون عن هل اكتمل قبل 14 ام لا ؟
فها انتم تقولون هذا الشهر رمضان 1439 ان البدر ذروته وصلت في يوم 13 بقصد ان تجعلوا ناصر محمد اليماني كاذب ! , الم تكونوا من قبل تقولون ان ناصر محمد كاذب باكتمال البدر يوم 13 ؟!
وعلى كل حال فلتنظروا للحسابات الفلكية ضمن مدى 71 الف سنه قبل الميلاد , واخبروني ما سبب الخلل بكل الحسابات وبكل شيء قبل 71 الف سنه ؟
الا تؤمنون بان القمر منذ خلق الله الكون لم يختل حتى يدخل الناس زمن اشراط الساعه الكبرى ..
فان قلتم بلى نؤمن بان الله جعل القمر منتظم منذ خلق الله السماوات والارض , فاقول لكم إذاً حساباتكم الفلكية يعتريها الاخطاء الكثيره و انها تبقى لفتره دقيقه ثم باي لحظه تختل ان شاء الله كونها ظنيه فالواقع اولى بالمراقبه التامه ,
وان قلتم لا نؤمن فاقول فقد كفرتم بما قاله الله بكتابه العظيم ,
وهنا رفعت الجلسه الاولى