الموضوع: فاتبعونى يحببكم الله

النتائج 1 إلى 10 من 22
  1. rose فاتبعونى يحببكم الله

    ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغغفره ونستهديه ونعوذ بالله تعالى من شرور انفسنا ومن سيئآت أعمالنا فمن يهديه الله فهو المهتد ومن يضلل الله فلن تجد له ولياً مرشدا وصلى الله على احمد وسلم تسليماً كثيرا

    قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم

    فاتبعونى شامله فى كل طاعة لله قامها فدر ما استطعتم والطريقة التى يعبد بها الله صلى الله عليه وسلم
    فكان يعبد الله عليه الصلاه والسلام طمعا فيما عنده ورضوانه وخوفا من سخطه وعذابه وكان كذالك النبيين والمرسلين من قبله واقتدى عليه الصلاه والسلام بهداهم فى طريق عبادتهم لله وما اثنى الله عليه من اعمالهم ولكنكم تعبدون الله لا طمعا فى جنته ولا خوفا من ناره وبذالك خالفت طريقة عبادتك طريقة عبادة محمد صلى الله عليه وسلم وجميع الانبياء والمرسلين ( إِِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ ) فأما انتم فلا رهب ولا رغب فاتقوا الله واما اصحابك يا ناصر فأقول لهم وهم على خطاك ان الله سيدعوا كل أناسٍ بإمامهم ، الا تحبون ان تكونوا مع محمد رسول الله ( يوم لا يخزي الله النبيء والذين آمنوا معه نورهم يسعى بين أيديهم وبأيمانهم يقولون ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شيء قدير ) ولن تكونوا معه حتى تتبعوه فى كل وسيلة تقرب بها الى الله قدر ما استطعتم ولا تظنوا ان هناك من هو خير من محمد ولا من ابن مريم من عامة المؤمنين وعلمائهم
    فعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال - يعني الله تبارك وتعالى - (لَا يَنْبَغِي لِعَبْدٍ لِي أَنْ يَقُولَ أَنَا خَيْرٌ مِنْ يُونُسَ بْنِ مَتَّى) حديث قدسى فى صحيح مسلم
    فما ظنكم بأولى العزم من الرسل محمد وابراهيم ونوح وموسى وعيسى بن مريم
    (ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا )

    وللحديث بقية عباد الله والسلام عليكم

  2. افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله الأطهار وصحابته الأبرار
    والصلاة والسلام على صاحب علم الكتاب امام اولوا الألباب ناصر جده ومتبع بصيرته الإمام ناصر محمد اليماني وعلى آل بيته الأطهار وانصاره السابقين الأخيار

    ومن قال لك ايها الضيف الجديد أننا لا نتبع محمداً عليه افضل الصلوات واتم التسليم ؟؟؟

    انصحك ايها الضيف الجديد المكرم ما دمت قد اتيت واعظاً أن لا تشحن شحناً ولكن اطلع على بيانات الإمام ثم ارجع الى موضوعك هذا وستجد حرجاً شديداً مما كتبت

    والحديث القدسي الذي اوردته باللون الأحمرحري بك أن تقرأه عشر مرات ثم تفكر فيه وتتدبر وتعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يخالفه ابداً ابداً فإياك ثم إياك أن تتولى ما خالف كلام الله وأوامره ولا تقبل الإفتراء على رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنه خالف كلام ربه وإلا فإن الله سيوليك ما توليت


    وأخيراً أسألك ما هو الهدى الذي انزل معه صلى الله عليه وسلم

    وسلام على خليفة الله على العالمين
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    قال صاحب علم الكتاب الإمام ناصر محمد اليماني:
    ((
    وإنّما مَنَّ الله على هذه الأمّة أنْ بعثَ فيهم الإمام المهدي ليعلمهم بحقيقة اسم الله الأعظم بأنّه صفةٌ حقيقيةٌ لرضوان الله على عباده، فاستيقنته أنفسهم فوجدوا أنّ رضوان الله على عباده هو حقاً النّعيم الأعظم من نعيم جنته.وقُضي الأمرُ بالنسبة لهم فلا رجعة للوراء، ولن يبدلوا به تبديلاً أبداً لا في الدنيا ولا في الآخرة.))إنتهى.

    والذي رفع السماء بلا عمد أن آية التصديق في أنفسنا أكبر من آية الشمس والقمر

  3. افتراضي إن كانت تلك صورتك بالحق فأين لحيتك أم تتشبه بالمجوس

    ياصاحب العقال اما العبد لله فهو من انصار السنة النبوية لا يتقدم بقول بين يدى الله ورسوله ومؤمن بما قال الله فى كتابه على مراد الله وما قال محمد صلى الله عليه وسلم على مراد رسول الله فلا نتأول من انفسنا

    قد أوجب القرآن اتباع الصحابة رضوان الله عليهم ولزوم طريقتهم، وتوعد من يخالف سبيلهم بالعذاب الأليم، قال الله تعالى: {وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا} [النساء: 117]، وهل كان المؤمنون عند نزول هذه الآية الكريمة إلا هم؟

    2. وقال تعالى: {فَإِنْ آَمَنُوا بِمِثْلِ مَا آَمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} [البقرة: 137].
    هذا دليل صريح في أن الذي كان عليه الصحابة رضوان الله عليهم هو الهدى والحق، ومن اهتدى به فإنه على هدى وعلى صراط مستقيم. فالصحابة هم المعنيون بما في الآية أولًا، ثم من سار على دربهم واقتدى بهم من بعدهم ثانيًا.

    3. وقوله تعالى: {قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ} [يوسف: 108].
    والصحابة رضي الله عنهم هم أول أتباع النبي صلى الله عليه وسلم، فهم على سبيل النبي صلى الله عليه وسلم يدعون إلى الله على بصيرة.

    4. ثناء الله عز وجل عليهم ورضاه عنهم، قال الله عز وجل: {مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا} [الفتح: 29]

    وقوله تعالى: {وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ} [التوبة: 100]

    وقوله تعالى: {فأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} [الفتح: 26].


    5. وتزكية الرسول صلى الله عليه وسلم لهم، فقال صلى الله عليه وسلم: ”خَيْرُ النَّاسِ قَرْنِي ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ ثُمَّ يَجِيءُ قَوْمٌ تَسْبِقُ شَهَادَةُ أَحَدِهِمْ يَمِينَهُ وَيَمِينُهُ شَهَادَتَهُ“ [متفق عليه].
    فهذه الآيات والأحاديث دليل على أنهم على هدى وخير وأنهم أهل للاقتداء والاتباع.


    6. ومن الأدلة: أن الصحابة هم الجيل الوحيد الكامل الذي لم يكن منهم مبتدع، وإنما ظهرت البدع فيمن بعدهم في آخر عصرهم.
    وفي حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، في وصف الخوارج: ”يَخْرُجُ فِي هَذِهِ الأمَّةِ“ (6)، ولم يقل: (منها)، لأنه لا يخرج من الصحابة هؤلاء القوم، ولكن يخرج في عصرهم رضوان الله عليهم.

    ولذلك لما أراد العلماء أن يُعرِّفوا البدعة نصوا على أن البدعة هي: ما أحدث مما يخالف كتابا أو سنة أو أثرا أو إجماعا، فهذه هي البدعة الموصوفة بأنها الضلالة.

    7. وقد كثر الاختلاف والتفرق بين المسلمين بعد عهد السلف الصالح رضوان الله عليهم، وكل فرقة تفسر النصوص على فهمها، فتجدهم مختلفين في ذلك، وكل فرقة تدعي أن فهمها للنصوص هو الحق، فمن نتبع؟
    الجواب في قول النبي صلى الله عليه وسلم: ”فَإِنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ يَرَى اخْتِلَافًا كَثِيرًا وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الْأُمُورِ فَإِنَّهَا ضَلَالَةٌ فَمَنْ أَدْرَكَ ذَلِكَ مِنْكُمْ فَعَلَيْهِ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّينَ عَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ“ حديث حسن (7).
    وكذلك قوله صلى الله عليه وسلم: ”وَإِنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ تَفَرَّقَتْ عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلَّةً وَتَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ مِلَّةً كُلُّهُمْ فِي النَّارِ إِلَّا مِلَّةً وَاحِدَةً“، قالوا: ومن هي يا رسول الله؟ قال: ”مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي“ حديث حسن (8).

    فهذه أدلة صريحة على أن الحق هو اتباع منهج وفهم الصحابة رضوان الله عليهم للنصوص الشرعية.



    الأدلة العقلية:

    1. اتفاق أقوال الصحابة رضي الله عنهم في الأصول، فلم يحصل بينهم اختلاف في أصول الاعتقاد وأصول العبادات وأصول النظر والاستدلال.
    ومن ذلك: إجماع الصحابة على إثبات الصفات، وإجماعهم على وجوب قبول السنة واتباع ما صح منها وعدم رد شيء منها، وإجماعهم على عدم تكفير مرتكب الكبيرة، وغير ذلك.

    2. أنهم عرفوا حقيقة الجاهلية التي جاء الإسلام للقضاء عليها، لأن بعضهم عاشها بنفسه، والآخرون كانوا حديثي عهد بها، نقلها إليهم أهلوهم وأقاربهم، فلما جاء الإسلام ميزوا بينه وبين الجاهلية.

    3. أن السلف الصالح تلقوا الإسلام وتعاليمه صافية نقية، لم يخلطوها بثقافات وافدة من أديان وثنية أو كتابية محرفة، أو فلسفات وضعية، أو علوم كلامية أو غير ذلك.

    4. أنهم تلقوا القرآن غضًا طريًا، وهو ينزل على قلب محمد صلى الله عليه وسلم، وعاينوا الأحداث التي مرت بهم وكانت سببًا لنزول كثير من آياته وسوره، فأدركوا مناسبات الآيات، وسياقها ووجهتها، وتفاعلوا معها، وفهموها حق فهمها، وهذا أيضًا جانب آخر مما امتازوا به على من جاء بعدهم.

    5. أنهم سمعوا من النبي صلى الله عليه وسلم مباشرة دون واسطة، فغالب ما نقلوه عنه أخذوه من فيه، وسمعوه، وأدركوا مقصده ووجهته، وعرفوا مناسبة وروده.

    6. التابعون وتابعوهم هم أقرب القرون إلى النبي صلى الله عليه وسلم والتابعون عاصروا الصحابة رضوان الله عليهم وأخذوا العلم عنهم. كما أن البدعة في عصرهم كانت أقل من البدعة في العصور التي بعدهم.



    بعض الآثار عن الصحابة والسلف الصالح والأئمة بلزوم ما كان عليه أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، وما كان عليه عامة السلف الصالح:

    1. عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: «اتبعوا ولا تبتدعوا، فقد كفيتم، كل بدعة ضلالة» (9).

    2. قال الأوزاعي: «اصبر نفسك على السنة، وقف حيث وقف القوم، وقل بما قالوا، وكف عما كفوا عنه، واسلك سبيل سلفك الصالح، فإنه يسعك ما وسعهم» (10).
    وقال: «عليك بآثار السلف وإن رفضك الناس، وإياك ورأي الرجال وإن زخرفوه لك بالقول، فإن الأمر ينجلي وأنت منه على طريقٍ مستقيم» (11).

    3. كان الحسن البصري في مجلس فذكر أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فقال: «إنهم كانوا أبر هذه الأمة قلوبًا، وأعمقها علمًا، وأقلها تكلفا، قومًا اختارهم الله لصحبة نبيه صلى الله عليه وسلم، فتشبهوا بأخلاقهم وطرائقهم، فإنهم ورب الكعبة على الهدى المستقيم» (12).


    4. قال الإمام أحمد بن حنبل: (إن الله جَلَّ ثناؤه، وتقدَّست أسماؤه بعث محمدًا نبيَّه - صلى الله عليه وسلم - {بالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ} [التوبة : 33] وأنزل عليه كتابه الهدى والنور لمن اتبعه، وجعل رسوله - صلى الله عليه وسلم - الدال على معنى ما أراد من ظاهره وباطنه، وخاصِّه وعامِّه، وناسخه ومنسوخه، وما قصد له الكتاب.
    فكان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - هو المعبر عن كتاب الله، الدال على معانيه، شَاهَدَهُ في ذلك أصحابه، من ارتَضَاهُ الله لنبيه واصطفاهُ لَهُ، ونَقَلوا ذلك عنه، فكانوا هُم أعلَم الناسِ برسول الله - صلى الله عليه وسلم -، وبما أخبر عن معنى ما أراد الله من ذلك بمُشاهَدَتِهِم ما قَصَد لَه الكتاب، فكانوا هم المُعَبِّرين عن ذلك بعد رسول الله - صلى الله عليه وسلم (13).


    5. قال الإمام ابن أبي زيد القيرواني في رسالته:
    (واللجأ إلى كتاب الله عزوجل وسنة نبيه، واتباع سبيل المؤمنين، وخير القرون من خير أمة أخرجت للناس نجاة، ففي المفزع إلى ذلك العصمة، وفي اتباع السلف الصالح النجاة).

    6. قال الإمام أبو القاسم اللالكائي في مقدمة شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة:
    (أما بعد: فإن أوجب ما على المرء معرفة اعتقاد الدين، وما كلف الله به عباده من فهم توحيده وصفاته وتصديق رسله بالدلائل واليقين، والتوصل إلى طرقها والاستدلال عليها بالحجج والبراهين، وكان من أعظم مقول، وأوضح حجة ومعقول، كتاب الله الحق المبين، ثم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الأخيار المتقين، ثم ما أجمع عليه السلف الصالحون، ثم التمسك بمجموعها والمقام عليها إلى يوم الدين، ثم الاجتناب عن البدع والاستماع إليها مما أحدثها المضلون).

    7. قال ابن حجر العسقلاني :
    (فالسعيد من تمسك بما كان عليه السلف واجتنب ما أحدثه الخلف). (14)

    8. قال الشيخ أحمد بن عبد الرحيم الدهلوي المعروف بشاه ولي الله:
    (والملة إنما تثبت بالنقل والتوارث، ولا توارث إلا بأن يعظم الذين شاهدوا مواقع الوحي وعرفوا تأويله وشاهدوا سيرة النبي صلى اللّه عليه وسلم ولم يخلطوا معها تعمقًا ولا تهاونًا ولا ملة أخرى)

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس المشاركة :
    ياصاحب العقال اما العبد لله فهو من انصار السنة النبوية لا يتقدم بقول بين يدى الله ورسوله ومؤمن بما قال الله فى كتابه على مراد الله وما قال محمد صلى الله عليه وسلم على مراد رسول الله فلا نتأول من انفسنا
    انتهى الاقتباس
    اما نحن فمن انصار الكتاب الذي لا يأتيه الباطل من اي مكان والسنه النبوية الحق التي لا تخالف لمحكم الكتاب

    اقتباس المشاركة :
    قد أوجب القرآن اتباع الصحابة رضوان الله عليهم ولزوم طريقتهم، وتوعد من يخالف سبيلهم بالعذاب الأليم، قال الله تعالى: {وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا} [النساء: 117]، وهل كان المؤمنون عند نزول هذه الآية الكريمة إلا هم؟
    انتهى الاقتباس
    نعم اوجب الله اتباع سبيل الصحابة الذين أتبعو سبيل الرسول عليه الصلاة والسلام الذي علمهم ماهو سبيله الذي هو سبيل التوحيد والدعوه الى الله
    قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (108 يوسف)
    فهل المقصود بمن يتبع سبيل المؤمنين أي اي سبيل اتخذوة ام سبيل الهدى سبيلمحمد عليه أفضل الصلاة والسلام وهو الذي يأمره الله سبحانه وتعالى و يقول له
    ) فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (43 الزخرف) وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ (44 الزخرف)
    وماهوالذي أوحي الى محمد عليه أفضل الصلاة والسلام اليس كتاب الله المحفوظ من التحريف
    ويأمرنا الله ان نعتصم به
    ) وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا
    ونعلم أن سنته عليه افضل االصلاة والسلام لا تخالف لمحكم الكتاب

    إذا ان سبيل المؤمنين هو سبيل الرسول وهو سبيل الله
    وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ (116 الأنعام)


    اقتباس المشاركة :
    2. وقال تعالى: {فَإِنْ آَمَنُوا بِمِثْلِ مَا آَمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} [البقرة: 137].
    هذا دليل صريح في أن الذي كان عليه الصحابة رضوان الله عليهم هو الهدى والحق، ومن اهتدى به فإنه على هدى وعلى صراط مستقيم. فالصحابة هم المعنيون بما في الآية أولًا، ثم من سار على دربهم واقتدى بهم من بعدهم ثانيًا.
    انتهى الاقتباس
    يا اخي لو مازلنا على ماكان الصحابه رضوان الله عليهم ما تفرقنا الى سنة وشيعه و و و
    وسبيل الصحابه واضح وهو اتباع الذكر المحفوظ والسنة المطهرة

    اقتباس المشاركة :
    3. وقوله تعالى: {قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ} [يوسف: 108].
    والصحابة رضي الله عنهم هم أول أتباع النبي صلى الله عليه وسلم، فهم على سبيل النبي صلى الله عليه وسلم يدعون إلى الله على بصيرة.
    انتهى الاقتباس
    فهل تجدنفسك متبع لما كان عليه الصحابه ام انك خالفتهم تدبر كتاب الله وتدبر بيانات الامام المبينه ومن ثم رد

    الوصابي عبد النعيم الأعظم


  5. افتراضي

    يا ولى الشيطان هلا ذكرت لى عقيدتكم فى ذات الله الاحد هل تثبتون لله صفاته كاليد والوجه والعين والساق ام انتم من المتأوله فى الصفات وقل لى من يتبعكم وانت تقولون ان رسول الله جهل رحمة الله فى نفسه اعظم من رحمته قاتلكم الله اعداء الله ورسوله والمرسلين فأنتم فتنة وتتمسحون فى كتاب الله ولستم منه فى شىء
    ولحن القول سمتكم فنحن نتبع رسول الله قذوة بقذوة يا اعوان الدجاجله ما قال مثل قولكم حتى اعداء الدين
    رد الله فتنتكم ويخلصنا من شركم

  6. افتراضي كيف تعلم انك فقهت دعوتنا

    اقتباس المشاركة : عبد الله العسكرى
    يا ولى الشيطان هلا ذكرت لى عقيدتكم فى ذات الله الاحد هل تثبتون لله صفاته كاليد والوجه والعين والساق ام انتم من المتأوله فى الصفات وقل لى من يتبعكم وانت تقولون ان رسول الله جهل رحمة الله فى نفسه اعظم من رحمته قاتلكم الله اعداء الله ورسوله والمرسلين فأنتم فتنة وتتمسحون فى كتاب الله ولستم منه فى شىء
    ولحن القول سمتكم فنحن نتبع رسول الله قذوة بقذوة يا اعوان الدجاجله ما قال مثل قولكم حتى اعداء الدين
    رد الله فتنتكم ويخلصنا من شركم
    انتهى الاقتباس من عبد الله العسكرى
    بسم الله الرحمن الرحيم وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    اخي الكريم لاتغضب بارك الله فيك ونعلم ان هذا لغيرتك على الله ورسوله ولكن الطامه الكبرى يا اخي ابو عبيده او عبد الله العسكري انه قد لبس عليك في فهم عقيدتنا اقسم لك انه لبس عليك
    فاستعذ بالله اخي الكريم وادعوه ان يرشدك للحق وابدأ من جديد وبتأني في قراءة وفهم بيانات الامام ناصر محمد اليماني ووالله وتالله انك ستجد الحق وستجد مايريح فطرتك فيا سبحان ربي كيف تؤمنون ان الله يفرح فرحة كبيرة بتوبة عبده ولم تؤمنوا انه تعالى ارحم الراحمين يتحسر على عباده الذين اهلكهم بظلمهم فندموا اشد الندم
    يا سبحان ربي كيف تؤمنون ان الله كتب على نفسه الرحمة وتؤمنون انه (أرحم الراحمين) ثم تنكرون انه لن يرضى في نفسه وعباده يحترقون في كوكب النار سقر وانتم تعلمون انه جل وعلا ارحم بعباده من الأم على ولدها
    يا سبحان ربي كيف تؤمنون انه لا يدخل الجنة احد على الاطلاق الا برحمة الله ثم تشركون انبياءه وعباده الصالحين بشفاعته جل وعلا وهم نفسهم يحتاجون رحمة ربهم...... وهل كانوا الا عبادا لله
    ياسبحان ربي كيف تؤمنون ان الانبياء والصالحين عبدوا الله لانه الله فهو اهل للعباده وكان طلبهم قبل الجنة ان (يرضى الله عنهم) ومطمعهم هو القرب من الرب فكيف تنكرون ان رضوان الله في نفسه هو اعظم من رضوانه عليكم... الا تريدون لربكم ان يرضى الرضوان الاعظم فلا يكون متحسرا ولا حزينا على عباده الذين اهلكهم فيدخلهم في رحمته ويتم نوره على عباده
    يا سبحان ربي تؤمنون ان التنعم بنعيم الجنة جاء نتيجة لرضوان الله عليكم وتنكرون ان النعيم الاعظم منه يكون برضوان الله في نفسه
    فاقرا وافهم يا رعاك الله ام ان امة إقرأ لا تريد ان تقرأ.... واأسفاه
    ويا اخي الكريم انت تعرف قبل ان اقول لك ان المهدي المنتظر يكون ناصرا لمحمد وامة محمد ورسالة محمد عليهم صلوات الله وسلامه فهما كما تعرف صورة واحدة فكيف تجعل المشكلة في ايهم اعلم ثم ان العلم قسمة ربك فهو يصطفي ويعلم من عباده ما يشاء لحكمة عظيمه لا يملكها إلا الله فمن احكم من الله يا عبد الله الم تتعظ من قصة نبي الله موسى والعبد الصالح عليهم السلام... ايهما اعلم النبي ام العبد الصالح
    الم ترى اخي الكريم ان نبي الله داوود عليه السلام قد اتبع الامام طالوت واصبح تحت لوائه بعد ان (ايده الله بسلطان العلم) واصطفاه إماما للناس....
    اللهم اهدي امتنا فانهم لا يعلمون وانا لله وانا اليه راجعون

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبد الله العسكرى
    يا اعوان الدجاجله ما قال مثل قولكم حتى اعداء الدين
    انتهى الاقتباس من عبد الله العسكرى
    بسم الله الرحمن الرحيم

    هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ

    صدق الله العظيم

    اين برهانك المبين على اننا نتبع الدجالين ؟
    ياخي إهدنا الى الصراط المستقيم ان كنت من الصادقين
    وان لم تاتي فلانريد اتهامات بالظن من غير يقين

    والسلام على المرسلين

  8. افتراضي على رسلكم يا أنصار الحق فهل تعلمون من تحاورن ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    والسلام على إمامنا صاحب علم الكتاب القول الصواب وعلى آل بيته الأطهار وأنصاره الأبرار

    على رسلكم يا أحباب الرحمن فهل تعلمون من تحاورون ؟

    ها هو لما آستيأس من وجود ثغرة يدخل منها للفساد ها هو جائكم في ثوب العابد التقي في بداية الأمر ولما أحس منكم نور البيان من إمامكم أحترق شيطانه فراح يخرج الظلمات حتى شيطانه بدأ يحترق وبدأت الحقيقة تظهر

    أنظروا منطق من يدعي أنه من أهل السنة والسنة منه براء ...يدعي أنه عالم من علماء السنة وهو أجهل من حذائه - ووالله الذي لا إلاه غيره ولا معبود بحق سواه إن في قلبه كبر ما هو ببالغه والله مخرج أضغانه وسينقلب على عقبيه خائبا

    هؤلاء الذين يقولون فتسمعون لقولهم وتعجبكم أجسامهم كأنهم خشب منصبة ويا ولي الشيطان الرجيم يا من تدعي أنك على التقوى ولكن خدعك طبعك فلم تلبث طويلا حتى فضحت نفسك بنفسك - قل إن الله عليم بما كنتم تمكرون سيهزم حزبكم وتولون الدبر بل أعد نفسك لعذاب مسقر لاح بالآفاق ولا زال يقترب

    إلا من تاب وأصلح فأوليك يتوب الله عليهم وهو التواب الرحيم -

    لا تضيعوا وقتكم معه يا أنصار الحق فما مثل هؤلاء إلا كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث وإن تتركه يلهث بئس القوم المجرمين أولئك كالأنعام بل أضل سبيلا في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا وسيموتون بغيضهم ولا يجدوا من دون الله من ولي ولا نصير



  9. افتراضي يا عبدالله العسكري هل تصبر وتتريث وتوسع صدرك وتكون مع الحق حيث دار لا حيث درت انت


    السلام علي امامنا المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ورحمة الله وبركاته
    وكذلك الانصار الاخيار

    اخي الفاضل عبد الله لو اطلت بالك وقرات للامام ماكان هذا ردك ولكن الرد السليم ان تاتي بمقالة للامام المهدي المنتظر وتنتقد بيانه وتاتيه بما هو اهدي من بيانه واوضح وسنكون اول من يتبعك ان فعلت فنحن لسنا متعصبين لمذهب ولكننا مع من يخاطب عقولنا منطقا وقولا وعلي واقع الحياة التي نعيشها الان وليست علي واقع من مئات السنين ولاندري هل كان يوافقهم انذاك ام انه به تحريف ونقل الينا
    ولكننا بحثنا في الملل المختلفة علنا نجد لديهم المهدي المنتظر فوجدناه خارجهم كلهم فقرانا له واستوعبنا مايقول ولم يغرينا الامام المهدي المنتظر بمنصب ولا بماديات الحياة حتي نتبعه
    ولكننا اناس نبحث عن الحق والحق انه سيوجد مهدي منتظر وهكذا نبانا رسول الله صلي الله عليه وسلم

    فمن هو ومتي سيوجد وكيف تعرفه ولديك احاديث موضوعه وتفسير علي غير الحق وتعلم بالاسرائليات المدسوسة كثيرا بالاحاديث ففي بيانات الامام كل الحقائق بلا تزيف

    والان سؤال بسيط لك ياعبدالله في سورة الكهف ((( لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا )))) ماتفسيرك لهذه الاية


    غالبية كتب التفاسير تجمع علي ان اهل الكهف لهم ثلاثمائة سنة رقودا فطالت اظافرهم وشعورهم واصبح شكلهم مرعب ((( هل تصدق هذا التفسير اذا لما سالوا بعضهم اجابوا انهم لبثوا يوما او بعض يوم فلايوجد عليهم اي تغير او لو كان كما يقول المفسرون لخافوا من انفسهم ولاستغربوا من منظرهم ولا رايـــــــــــــــك ايه اليس هذا نقاش عقلاني يازعيم هكذا يعلمنا الامام تدبر القران يــــــــــــاعبدالله

    هل لديك تفسير غير هذا انتظر ردك الكريم هذا ابسط مثل علي المغالطة والتقول علي الله بغير علم


    وان اتيت بتفسير غير السابق ارني مصدرك في التفسير

    في انتظار ردك الكريم ولا تستبسط الموضوع فهو مدخل وبوابة للايات عظام وضحها الامام وضوح الشمس لاتحتاج لجهبز او اينشتين لفهمها بل واضحة كل الوضوح للعالم والجاهل وهذ مايميز اسلوبه وبيانه يفحم من امامه ويدمغه بالحق



    والسلام

  10. افتراضي أخبرنى بالله عليك من هم قوم يحبهم ويحبونه إن كنت من الصادقين

    اقتباس المشاركة : عبد الله العسكرى
    ...
    انتهى الاقتباس من عبد الله العسكرى
    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
    أخى الضيف مرحبا بك فى منتديات البشرى الاسلامية
    منتدى الامام المهدى المنتظر ناصر محمد

    لماذا ياأخى لم تبدأنا بتحية الاسلام
    لماذا ألبستنا جلباب أعداء السنة المطهرة
    لماذا جعلتنا من أعداء صحابة رسول الله الكرام الطيبين الطاهرين فها انا ذا أُصلى وأسلم على ابوبكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذو النورين وعلى ابن ابى طالب كرم الله وجهه ورضى الله عنهم ورضوا عنه وعن كل من اتبع خاتم الانبياء محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم تسليما كثيرا

    يا أخى فى الاسلام أنت أوردت لنا آيات بينات تبين لنا فضل الصحابة الاطهار ونحن لاننكر ذلك أبدا ولكن فقط خذ منى هذه الايات البينات لتعلم انه كان هناك منافقون والرسول الخاتم محمد صلى الله عليه واله وسلم بين أظهرهم ولايزال فيهم ولايزال على قيد الحياة بأبى هو وأمى اتباعه واتباع ما أمر به حبيبنا خاتم الانبياء الذى هو جد خاتم الخلفاء

    ولماذا لاتبدأ بالحوار مع الامام المهدى ناصر محمد اليمانى فكم هو كرر القول بتحديه لكافة العلماء من المسلمين وغير المسلمين فإن أحدا غلبه بالقران فى نقطة واحدة فقط فحق على أنصاره ان ينفضوا عنه وحق لهم أن لاتأخذهم العزة بالاثم فيتعصبوا التعصب الاعمى للداعية إن هم رأوه قد هزمه أحدا المحاوررين

    وها أنا أُعلنها وأنا الاواب من أشد الموقنيين بان الإمام المهدى المنتظر ناصر محمد فإن أنت أو غيرك غلب الامام ناصر محمد اليمانى ولو فى نقطة واحدة بالقران المجيد فإننى أُعلنها أننى برىء من مهديته وسأتبع الحق أينما يكون شريطة أن يكون الحكم الى الله ومن أحسن من الله قيلا

    قال الله تعالى)))

    ﴾ أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ﴿50﴾))
    صدق الله العظيم

    وقال الله تعالى )))

    وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً وَعْدَ اللّهِ حَقّاً وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً﴿122﴾ صدق الله العظيم

    وقال الله تعالى )))

    اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ حَدِيثاً﴿87﴾ صدق الله العظيم


    فأخبرنى أيها الضيف الكريم من هم الطائفة التى تبيت غير قول خاتم الانبياء أوليسوا كانوا عنده ويُصطلح أنهم من الصحابة كل من رأى أو عاصر رسول الله محمد صلى الله عليه واله وسلم إذا فقل لى من هم هؤلاء الطائفة ؟!!

    قال الله تعالى )))

    ((مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً﴿80﴾ وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُواْ مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَآئِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ وَاللّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً﴿81﴾ أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً﴿82﴾))) صدق الله العظيم


    وقل لى من هم الذين يشهدون أن محمد رسول الله ويعترفوا له بانه الرسول ولكنهم من المنافقين بصريح الاية أوليسوا يقال لهم صحابة
    وقال الله تعالى )))

    إِذَا جَاءكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ﴿1﴾ اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاء مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ﴿2﴾ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا فَطُبِعَ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَفْقَهُونَ﴿3﴾ وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ﴿4﴾ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا يَسْتَغْفِرْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ لَوَّوْا رُؤُوسَهُمْ وَرَأَيْتَهُمْ يَصُدُّونَ وَهُم مُّسْتَكْبِرُونَ﴿5﴾ سَوَاء عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ﴿6﴾ هُمُ الَّذِينَ يَقُولُونَ لَا تُنفِقُوا عَلَى مَنْ عِندَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنفَضُّوا وَلِلَّهِ خَزَائِنُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَفْقَهُونَ﴿7﴾ يَقُولُونَ لَئِن رَّجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الْأَعَزُّ مِنْهَا الْأَذَلَّ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ﴿8﴾)) صدق الله العظيم



    وقال الله تعالى )))

    اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاَ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ﴿80﴾ فَرِحَ الْمُخَلَّفُونَ بِمَقْعَدِهِمْ خِلاَفَ رَسُولِ اللّهِ وَكَرِهُواْ أَن يُجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَالُواْ لاَ تَنفِرُواْ فِي الْحَرِّ قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَّوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ﴿81﴾ فَلْيَضْحَكُواْ قَلِيلاً وَلْيَبْكُواْ كَثِيراً جَزَاء بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ﴿82﴾ فَإِن رَّجَعَكَ اللّهُ إِلَى طَآئِفَةٍ مِّنْهُمْ فَاسْتَأْذَنُوكَ لِلْخُرُوجِ فَقُل لَّن تَخْرُجُواْ مَعِيَ أَبَداً وَلَن تُقَاتِلُواْ مَعِيَ عَدُوّاً إِنَّكُمْ رَضِيتُم بِالْقُعُودِ أَوَّلَ مَرَّةٍ فَاقْعُدُواْ مَعَ الْخَالِفِينَ﴿83﴾ وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَداً وَلاَ تَقُمْ عَلَىَ قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُواْ وَهُمْ فَاسِقُونَ﴿84﴾ وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ﴿85﴾ وَإِذَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ أَنْ آمِنُواْ بِاللّهِ وَجَاهِدُواْ مَعَ رَسُولِهِ اسْتَأْذَنَكَ أُوْلُواْ الطَّوْلِ مِنْهُمْ وَقَالُواْ ذَرْنَا نَكُن مَّعَ الْقَاعِدِينَ﴿86﴾ رَضُواْ بِأَن يَكُونُواْ مَعَ الْخَوَالِفِ وَطُبِعَ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لاَ يَفْقَهُونَ﴿87﴾ )) صدق الله العظيم

    ثم أراك تتشبث بحديث أفضل القرون قرنى إذا فأخبرنى بمن هم هؤلاء القوم المذكورين بالايات التالية


    وقال الله تعالى )))

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ﴿54﴾ صدق الله العظيم

    وأخبرنى أيضا بمن هم القوم الذين يغبطهم الانبياء والصالحون على مجلسهم على منابر من نور وجوههم نور

    الاواب يتمنى للخلق ان يصرف عنهم ربهم العذاب

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 14-06-2020, 10:46 PM
  2. الرّدود على من يصف نفسه بـ ( حب الله ورسوله ) .. ( لم يفتِه الله لحكمةٍ هي في صالحه ونُصرةً له، وإنّما ابتعثني الله لإثبات مصداقيّة محمّد رسول الله .. )
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 27-09-2014, 01:29 AM
  3. قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-11-2012, 05:09 PM
  4. الرّدود على من يصف نفسه بـ ( حب الله ورسوله ) .. ( لم يفتِه الله لحكمةٍ هي في صالحه ونُصرةً له، وإنّما ابتعثني الله لإثبات مصداقيّة محمّد رسول الله .. )
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-03-2010, 01:33 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •