الموضوع: الأجل المقضى و الأجل المسمى .

النتائج 1 إلى 10 من 13
  1. افتراضي الأجل المقضى و الأجل المسمى .

    السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
    أريد الإستفسار في موضوع هام : الأجل المقضى و الأجل المسمى .
    هل ما قيل في هذا الفيديو صحيح ؟
    شكرًا لكم .


  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : Aissa
    السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
    أريد الإستفسار في موضوع هام : الأجل المقضى و الأجل المسمى .
    هل ما قيل في هذا الفيديو صحيح ؟
    شكرًا لكم .


    رابط الاقتباس :
    https://mahdialumma.net../showthread.php?p=401767
    انتهى الاقتباس من Aissa
    اخي المكرم مما تعلمته من امامي عليه الصلاة والسلام الأجل المسمى يعني المحدد في اليوم يعني محدد وقته معلوم

    أما القضاء والقدر قابل للتغير وهو حكم الله في الأحكام الجزائية عن عمل السوء يعذبهم من العذاب الأدنى مثل مرض في أنفسهم أو مصيبه في أموالهم مهلة من العذاب الأدنى لعل العبد يتوب لي ربه قبل أن يأتي قضاء الله من العذاب الأكبر ويمحي ما قضى وقدر الله عليه سابقا سوف احضر لك بعض البيانات توضح ذلك


    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 51478 من موضوع ( ردود الإمام على الذي سجَّل في طاولة الحوار بثوب الأنثى علم الجهاد والمباهلة بالحقّ ) ..

    - 20 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    27 - 6 - 1430 هـ
    21 - 6 - 2009 مـ
    10:38 مساءً
    ــــــــــــــــــــــ


    الإمام المهديّ يُشهِدُ الأنصار السابقين الأخيار على استمرار الحوار مع (المسلمةِ) إلى ليلة المباهلة ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين ..
    إخواني الأنصار السابقين الأخيار إني أُشهِدكم على المُسلمة إن كانت تريد المُباهلة حقاً فعليها أن تلتزم أولاً باستمرار الحوار إلى ليلة السبت حتى إذا بيَّنت لها المواضيع ذات الأهمية في أمرنا وأفصّل لها تفصيلاً حتى تكون على بيّنة من الأمر فتعلمَ أنها حقاً تُباهل المهديّ المنتظَر، فإما أن تخاف من الله الواحد القهار فتُصدِّق بالحقّ من ربِّها أو تردّ العلم إلى الله حتى لا يجعلها الله عبرةً لمن يعتبر وآية التصديق للمهديّ المنتظَر بغض النظر أهِيَ أنثى أم ذكر؟ وسوف نتغاضى عن الأمر وكأنّنا لا نعلم من تكون ونحاورها بكُلّ أدبٍ واحترامٍ معذرةً إلى ربّي ولعلّ الله يهديها إلى الحقّ إن كانت من الذين لو تبيّن لهم الحقّ حقاً لاتّبعوهُ، وإن كانت من الذين إنْ يَرَوْا سبيل الحقّ لا يتّخذوه سبيلاً فالحكم لله وإلى الله تُرجع الأمور. وما أريدُ قولَه هو استمرار الحوار إلى الأجل المُسمّى ليلة السبت القادم.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــ
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  3. افتراضي

    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 10212 من موضوع ما الفرق بين القضاء والقدر؟

    الإمام ناصر محمد اليماني
    26 - 12 - 1431 هـ
    03 - 12 - 2010 مـ
    09:58 مساءً
    ـــــــــــــــــــ




    بيان المهديّ المنتظَر عن القضاء والقدر من محكم الذِّكر..

    بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمُرسلين وآلهم الطيبين الطاهرين من أولهم إلى خاتمهم جدي محمد رسول الله وكافة المُسلمين التابعين للحقّ إلى يوم الدين..

    وهذا بيان الإمام المهديّ إلى القدريّين الذين يقولون على الله ما لا يعلمون فيزعمون أنّ ارتكاب الفاحشة وأعمال السوء قدرٌ من الله، فيقول: "قدّر الله عليه أن يرتكب فاحشة". والجواب من محكم الكتاب: قال الله تعالى:
    {وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّـهُ أَمَرَ‌نَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّـهَ لَا يَأْمُرُ‌ بِالْفَحْشَاءِ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴿٢٨﴾ قُلْ أَمَرَ‌ رَ‌بِّي بِالْقِسْطِ وَأَقِيمُوا وُجُوهَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ كَمَا بَدَأَكُمْ تَعُودُونَ ﴿٢٩﴾ فَرِ‌يقًا هَدَىٰ وَفَرِ‌يقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلَالَةُ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ اللَّـهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ ﴿٣٠﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].

    وقال الله تعالى:
    {إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ} صدق الله العظيم [النحل:90].

    ولربّما يودّ أن يقاطعني أحد عُلماء القدريين فيقول: "مهلاً يا ناصر محمد اليماني ألم يقل الله تعالى:
    {وَوُضِعَ الْكِتَابُ فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً إِلَّا أَحْصَاهَا وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا} صدق الله العظيم [الكهف:49]، ويقصد بذلك أعمال السوء في الكتاب المبين الخاص بربّ العالمين".

    ومن ثمّ يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: حَقِيقٌ عَلَى أَنْ لاَ أَقُولَ عَلَى اللَّهِ إِلاَ الْحَقَّ، ولسوف أفتيكم عن القضاء والقدر، ألا وإنّ القدر هو تقدير أحكامٍ من الربّ في الكتاب بسبب علمه بما سوف يعمله عبيده، ويعلم علام الغيوب أعمالكم فكتب ما سوف تفعلون، وليس أنّ عِلْمَه السوء هو القضاء والقدر، سبحان ربّ العالمين! بل القضاء والقدر هي الأحكام التي حكم بها على أصحاب فعل السوء، ويعلم علّام الغيوب أنّ عبده فلان سوف يفعل من السوء كذا وكذا، ثم كتب ذلك في علم الغيب عنده في الكتاب المبين كتاب علام الغيوب، ثم قدّر حكمه على عبده من غير ظلمٍ؛ بل بسبب علمه ما سوف يفعله عبدُه من السوء الذي علِمَه من قبل أن يخلق عبدَه، وليس أنّ الله قدّر عليه عمل السوء؛ بل عَلِمَ الله ما سوف يعْمَلُهُ عبادُه من السوء ثم دوّنه في كتابه ثم قدّر الأحكام عليهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون. ولكنّ الله جعل فارقاً زمنياً بين علمه بحدث السوء وبين القضاء والقدر، فجعل هناك فارقاً زمنياً ما يشاء قبل أن يصيبه بحكم القضاء بقدرٍ مقدورٍ، وذلك لعله يستغفر ويتوب قبل مجيء قدر القضاء لحكمه بالمصيبة. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} صدق الله العظيم [الأنفال:33].

    كون العبد لو عمل سوءً ثم استغفر وتاب وأناب إلى الربّ ليغفر ذنبه ويهدي قلبه فلن يصيبه الله بحكم القضاء والقدر عليه بالمصيبة؛ بل سوف يبرئ الله حكم المصيبة المقدرة في الكتاب فلا تصيبه بسبب توبته من بعد فعل السوء، فيبدِّلها بحكم حسنة العفو والمغفرة على عبده بسبب أنّه أناب من قبل أن يأتي القدر الزمني لقضاء حكمه على عبده بالمصيبة في نفسه أو أي مصيبة مادية يقدرها عليه فلن تصيبه، فيمر قدرها المقدور في الكتاب المسطور فلا يتحقق من المصيبة شيء، والسبب كون الله أبرأها من الكتاب بسبب أن عبدَه من بعد أن فعل السوء استغفر الله وتاب وأناب فتاب الله عن الخطّائين الذين تابوا وأنابوا وقالوا:
    {رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ} صدق الله العظيم [البقرة:286].

    ومن ثم يغفر الله لهم خطأهم، ويغفر الله لهم ما عملوه من السوء كونهم استغفروا الله وأنابوا إليه وتابوا من قبل أن يأتي القضاء والقدر عليهم بحكم المصيبة الحقّ من غير ظلمٍ، ولم يأتِ القضاء والقدر إلا وقد أبرأ الله حكمه حتى لا يصيبهم به كون القضاء والقدر لن يصيبهم بالمصيبة في أنفسهم أو في أموالهم إلا إذا جاء قدر قضائها وهم لم يستغفروا ربهم ويتوبوا إليه. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي أَنفُسِكُمْ إِلَّا فِي كِتَابٍ مِّن قَبْلِ أَن نَّبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ} صدق الله العظيم [الحديد:22].

    وتلك المصيبة هي المقصودة بالقضاء والقدر في الكتاب، وهي أحكام الله بالمصائب على عبيده بالحقّ من غير ظلمٍ بقدرٍ مقدورٍ في الكتاب المسطور، ولكن سبحان ربي الذي من رحمته جعل هناك فارقاً زمنياً بين السوء الذي سيرتكبه عبدُه وبين الحكم عليه بمصيبة ما، وجعل فارقاً زمنياً في الكتاب للقضاء بحكم المصيبة عليه إلى قدرٍ مقدورٍ. وأغلب القضاء والقدر هي أحكام عليهم بالمصائب بسبب ذنوبهم لعلهم يرجعون دون المصيبة الكبرى بالعذاب الأكبر، كون الله لو يصيب الناس بالعذاب الأكبر فور ذنوبهم إذاً لأهلكهم فور الانتهاء من عمل السوء، كون الله لو يأخذ كلّ عبد بما كسب فور ذنبه إذاً لما ترك على الأرض من دابةٍ كونه لا يوجد أحد معصوم من الخطأ أبداً غير الله سبحانه وتعالى علواً كبيراً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآياتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذاً أَبَداً (57) وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُمْ بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ بَلْ لَهُمْ مَوْعِدٌ لَنْ يَجِدُوا مِنْ دُونِهِ مَوْئِلاً (58)} صدق الله العظيم [الكهف].

    ولكن الله يُمهل عبادَه ويقدّر لمن يشاء منهم بمصائب في أموالهم أو مرضٍ بأنفسهم لعلهم يرجعون إلى ربّهم فيتوبون إليه قبل أن يأتي قدر القضاء بالحكم عليهم بالهلاك، وعلى سبيل المثال: علِم الله أنّ عبده فلان سوف يفعل من السوء كذا وكذا في يوم كذا وكذا في الساعة الفلانية، ثم يكتب الله ذلك في علم غيبه لعمل هذا العبد، ومن ثم يكتب عليه حكمه بقضائه وقدره بمصيبة كذا، ولكنه لا يجعل قدر حكمه الزمني فور زمن فعل ارتكاب فعل السوء إذ لا يزال يريد أن يمهل عبده فيجعله الحكم بالمصيبة بقدرٍ من بعد ذلك بما يشاء الله، وتلك فرصة زمنيّة من ربّ العالمين لعل عبده يستغفر ويتوب وينيب من قبل أن يأتي قدر القضاء عليه بحكم المصيبة. ولكن الذين لا يعلمون خلطوا بين علم الله بأعمال عباده وبين القضاء والقدر فليتقوا الله ولا يقولوا على الله ما لا يعلمون كون الله لا يأتي منه إلا الخير، وأما المصيبة فهي بسبب ما قدمته أيديهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {ذَلِكَ بِمَا قَدّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنّ اللّهَ لَيْسَ بِظَلاّمٍ لّلْعَبِيدِ} صدق الله العظيم [آل عمران:182].
    {مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ} صدق الله العظيم [النساء:79].

    ولربّما يودّ أحد الذين يُؤَوِّلُونَ كلام الله من عند أنفسهم أن يقاطعني فيقول: "مهلاً يا ناصر محمد اليماني، إنما يكتب الله عمل السوء في الكتاب عند الحدث. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {لّقَدْ سَمِعَ اللّهُ قَوْلَ الّذِينَ قَالُوَاْ إِنّ اللّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَآءُ سَنَكْتُبُ مَا قَالُواْ} صدق الله العظيم [آل عمران:181]". ثم يزعم أنه قد حاجَّ الإمام ناصر محمد اليماني بآيةٍ محكمةٍ بيّنةٍ، ثم يقول: "وكيف لا تكون آية محكمة وفتوى داحضة تفتي أنّ الله لا يكتب قولَ وفعلَ السوء للعبيد إلا من بعد ما يُحدثون فِعلاً أو قولَ السوء؟ تصديقاً لقول الله تعالى: {لّقَدْ سَمِعَ اللّهُ قَوْلَ الّذِينَ قَالُوَاْ إِنّ اللّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَآءُ سَنَكْتُبُ مَا قَالُواْ} صدق الله العظيم." ومن ثمّ يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: سبحان الله العظيم علام الغيوب فهو لا يقصد كتابة السوء في كتابه المبين؛ بل يقصد في كتاب المَلَك عتيد فهو لا يكتب السوء فيه إلا من بعد حدث فعل السوء. تصديقاً لقول الله تعالى: {ما يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد} صدق الله العظيم [ق:18].

    كون رقيب كاتب الحسنات وعتيد كاتب السيئات لا يعلمون ما سوف تفعلون؛ بل يعلمون ما تفعلون حين الفعل ثم يكتبونه. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {كَلا بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ (9) وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ (10) كِرَامًا كَاتِبِينَ (11) يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ (12)}صدق الله العظيم [الانفطار]. ومن ثم يقومون بكتابة السوء من بعد الفعل، أو كتابة القول من بعد القول. تصديقاً لقول الله تعالى: {لّقَدْ سَمِعَ اللّهُ قَوْلَ الّذِينَ قَالُوَاْ إِنّ اللّهَ فَقِيرٌ وَنَحْنُ أَغْنِيَآءُ سَنَكْتُبُ مَا قَالُواْ} صدق الله العظيم، {ما يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد} صدق الله العظيم، {وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ (10) كِرَامًا كَاتِبِينَ (11) يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ (12)} صدق الله العظيم.

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله رب العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  4. افتراضي

    السلام على المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني والسلام على أنصاره الأخيار ورحمة الله وبركاته ، وبعد

    هذا الرجل ( الكيلاني ) ممن يقولون على الله مالا يعلمون ، وماجاء بهذا الفيديو هو الضلال المُبيّن ، بل هو خلط شيء من الحق في كثير من الباطل ، وهو ممن يؤمنون إيمان مُطلق بالأسباب ؟ ثم يزعم بأن الأيمان بالأسباب هي من تقدير رب العالمين !؟
    فعلى سبيل المثال يزعم بأن
    الإنسان لو أخذ بالأسباب فإنه سيعيش ١٢٠ سنة ؟! بناءً على دراسة واحصائية لضربات القلب ؟!
    ويسرد الآيات يمنّة ويُسرة لإثبات الفرق بين الأجل المُسمى والأجل المقضي ! وكله باطل في باطل ؟! ويكفينا بيّان واحد يدحض مزاعم هذا الآفاق ويزهق الباطل الذي فيه !

    ولا أدري كيف أعثر على بيّان الإمام ناصر محمد عليه السلام الذي بيّن فيّه قوله تعالى :
    يَمْحُو اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ ۖ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ
    صدق الله العظيم

    فهذه الأعمار والآجال سواء المقضيّة أوالمُسماة ، كلها تخضع لمشيئة الله تعالى ، وقابلة للمحو والثبات ، ولكل أجل كتاب …….
    ولكل أجل كتاب ……> من غير تصنيف لا أجل مسمى ولا أجل مقضي !
    بل قال تعالى ( لكل أجل كتاب )
    فالحمد لله الذي بعث فينا المهدي ناصر محمد عليه السلام ، والذي أنّار الله بِه دروبنا بالقران العظيم ، ويكشف لنا زيف المُضلين الذين يقولون على الله مالايعلمون وليشتروا به ثمناً قليلا … ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم
    والحمد لله رب العالمين

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    يَمْحُو اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ ۖ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://mahdialumma.net./showthread.php?p=401780


    بالرغم هذا البيان لا احب انشره لي احد كونه فيه تحديد لي موعد التمكين كنت أخشى من البعض عدم إدراك أن الله يثبت ويمحوا والى الله عز وجل ترجع الامور ابشر اخي المكرم سوف ابحث عنه واضعه هنا


    الإمام ناصر محمد اليماني
    04 - 07 - 1432 هـ
    06 - 06 - 2011 مـ
    01:59 صباحاً

    اقتباس المشاركة :
    وما كان للإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أن يجاملك في شيء لترضى عنه لكي تسلّمه القيادة! فالأمر لله من قبل ومن بعد، ولا أدري عن سرّ موعدك في آخر رؤيا رأيتها لك فلم تكلمني وإنما رأيتك أخذت قلماً من جيبك وكذلك أخذت ورقةً صغيرةً ومن ثم كتبت فيها عدّة كلمات ومن ثم أعطيتني تلك الورقة فقرأتها فوجدت أن الرئيس علي عبد الله صالح كتب لي فيها:
    ((أريد أن تقابلني في ثمانية وعشرين ستة))
    انتهى.

    وتالله لا أدري ما سرّ ذلك الموعد عند ربي ولا أدري هل هو شهر ستة 2011 أم في عامٍ آخر وإلى الله ترجع الأمور، وكذلك لا أدري فهل في ذلك التاريخ سوف تسلّم القيادة. ويا أحبتي في الله إن الإمام المهديّ لا يريد أن يؤسس دعوته على الرؤيا سواء تحقّقت أم يمحوها الله. تصديقاً لقول الله تعالى: {يَمْحُوا اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ} صدق الله العظيم [الرعد:39].

    وإنما يتحقق ذلك لو كان علي عبد الله صالح من الشاكرين لو يكون أوّل من يسلم قيادة الخلافة الإسلاميّة إلى الإمام المهديّ فذلك تكريم له من الله لئن اتّبع الحقّ من ربِّه واستجاب لدعوة الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم، ولكن للأسف إن الرئيس علي عبد الله صالح لم يٌقِم للإمام المهديّ وزناً إلى حدّ الآن
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://mahdialumma.net./showthread.php?p=16851

  6. افتراضي

    أحسنتي وجزاكِ الله خير عظيم أختي في الله ياحبيبة الرحمن ( ناصرة محمد ) والف شكر

    وطبعاً هذا الرجل ( الكيلاني ) يحتج بقوله تعالى :
    وَمَا تَفَرَّقُوا إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۚ وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى لَّقُضِيَ بَيْنَهُمْ ۚ وَإِنَّ الَّذِينَ أُورِثُوا الْكِتَابَ مِن بَعْدِهِمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ
    صدق الله العظيم

    فهو يُفرق حسب زعمه بين الأجل ( المقضي ) والأجل ( المُسمى ) ؟
    فالأجل المُسمى يضرب له مثل بالعمر الإفتراضي وهو ١٢٠ عام حسب مزاعمه والدراسات ! ولن يصل أو يعيش إلى أكثر من هذا الرقم أي إنسان !؟

    والأجل المقضي هو الموت دون ١٢٠ سنة ؟ وهو مايتسبب به الإنسان لنفسه من مهالك فيموت دون ذلك سواء تحت الخمسين او حتى التسعين ! فكل هذه الميِتات دون ١٢٠ سنة ! هي بسبب من عند الإنسان نفسه !؟

    وعلى كل حال ، فإن تأويله للآيات التي يستشهد بها هو تأويل باطل لا علاقة له بالمزاعم التي ذكر ، وشتان بينه وبين تأويل الإمام عليه السلام ، بل الفرق بين تأويله وبين البيان الحق كما الفرق بين الليل والنهار … فسبحان الذي أخضع العقول للبيّان الحق وطمئن القلوب بالبيّان الحق رغم أنوف الحاسدين والحاقدين وأصحاب الشهادات والمنابر والمطبلين لهم …

    فالحمد لله رب العالمين

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : Aissa
    السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
    أريد الإستفسار في موضوع هام : الأجل المقضى و الأجل المسمى .
    هل ما قيل في هذا الفيديو صحيح ؟
    شكرًا لكم .


    رابط الاقتباس :
    https://mahdialumma.net../showthread.php?p=401767
    انتهى الاقتباس من Aissa
    كم صرت امقت هذا الرجل المتقول والمتفيهق والمستكبر عن بيان خليفة الله المهدي بشأن إسرائيل منذ زمن وترونه من الفرحين بما يفتريه من تبيان من غير علم ولا سلطان وأكثر ما يضحكني من حديثه قوله عن: (جُمِعَ الشمسُ والقمر)؛ أي أنهما سيتصادما بوووووم ههههههه وعلى هذا المنوال يختار الشيطان من يضل بهم البشرية من الذين يحبون الشهرة والظهور والفتوى بغير علم ولا سلطان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين
    كم صرت امقت هذا الرجل المتقول والمتفيهق والمستكبر عن بيان خليفة الله المهدي بشأن إسرائيل منذ زمن وترونه من الفرحين بما يفتريه من تبيان من غير علم ولا سلطان وأكثر ما يضحكني من حديثه قوله عن: (جُمِعَ الشمسُ والقمر)؛ أي أنهما سيتصادما بوووووم ههههههه وعلى هذا المنوال يختار الشيطان من يضل بهم البشرية من... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://mahdialumma.net../showthread.php?p=401820
    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين
    هو غير محبوب معظم العلماء فقدوا قيمتهم بسبب حب الشهره أو شيخ السلطان حتى الناس أصبحت ما تعرف لي مين تلجأ لي الفتوى من الشيوخ وكتاب الله بين أيديهم غافلين عنه صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما شكى قومه لي ربه قال تعالى وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا (30)صدق الله العظيم .

  9. افتراضي

    مجرد واحد يفسر بمزاجه رياضيات وحسابات وارقام ...
    عندما اشاهد لهذا الشخص تفسير واشاهد تفسيرات لناس آخرين عندهم أخطاء فادحه تناقض العقل والمنطق . ..صفر على الشمال بالنسبه للأمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني الذي عنده علم الكتاب اللهام من ربنا ..العقل والمنطق
    حتى الرسول محمد صلى الله علية وسلم لا يعلم بعض كلام ربنا المستقبلي الموجود في القرأن الكريم

    وكان الرسول يعتقد أن الجبال ساكنه لا تدور مع حركه دوران الأرض

    ولكن تمر مر السحاب

    (سنبينه لقوم يعلمون)

    ( بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ )

  10. افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم نتيجة قوله ان الله يتغير علمه لأن علمه ليس علما مطلقا وكاشف لمطلق الغيب و سعيد بهده نتيجة بمقدماته البائسة.
    قال تعالي يَمْحُو اللَّهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ ۖ وَعِندَهُ أُمُّ الْكِتَابِ صدق الله العظيم.
    فعلق الله سبحانه وتعالي المحو والإثبات علي مشيئة وهو بعالم مادة والدنيا لأنه جاء متعلق بالمشيئة والاخد بالأسباب وليس بعلم الله مطلق.
    وليس له علاقة لا بأم كتاب لا من قريب ولا من بعيد
    فالله جل علاه ماقال محي الله تعالي مااراد واثبت ما اراد في ام كتاب.
    فالمحو والاثبات ليس في أم كتااب وليس في لوح محفوط وليس في القرأن.
    فكلمة يشاء واضحة في قوله يمحو الله ما يشاء ويثبت تعني ان كل حركة في عالم مشيئة يعني فلان ماات. المحو من عالم الحياء ويتبثه في الاموات. فلان انتقل من حالة الي حالة مرض غني َ...
    فهده الحركة هي بمشيئة الله وهدا يعلمه الله مسبقا ومسجلا عنده في ام كتاااب والواو استئنافية في قوله وعنده ام الكتااب.
    يعني كل ما يحدث عندكم من حركة بين المحو والإثبات في عالمكم عالم الخلق وعالم مشيئة فهو يعلمه الله تعالي قبل ان يحدث فالله لا ينتطر شيئ بل انتم من تنتطرون. فهو علم مسجل عنده في ام الكتااب.
    فأم الكتاب ليس مادة ولا القرأن فمشيئة في عالم دنيا وام كتاب والقرأن ينتمياان لعالم الأمر
    فقال تعالي وَكَذَٰلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِّنْ أَمْرِنَا صدق الله العظيم.
    ادن المحو والاثباث ليس في القرأن ولا في لوح محفوط و لا ام كتااب كما يزعم مفترون
    فسبحانه قال ما يشاء وهدا في عالم مشيئة والقران وام كتاب ليس من عالم مشيئة بل من عالم الأمر.
    قال تعالي هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن طِينٍ ثُمَّ قَضَىٰ أَجَلًا ۖ وَأَجَلٌ مُّسَمًّى عِندَهُ ۖ ثُمَّ أَنتُمْ تَمْتَرُونَ صدق العظيم.
    فالله سبحانه وتعالي يقول انه خلقكم من طين فهو يتكلَم بعد نزولنا للحياة الدنيا ثم بعد نزولنا قضي اجلا واجل مسمي عنده ثم انتم تمترون.
    فالاجل الاول بعد ان خلقنا من طين كأنه سبحانه يقول بينت لكم علاقة مقدماات بنتائج؟ فشبيهة بقوله يمحو الله ما يشاء ويتبث فهدا بينه الله لنا في هدا عالم من يؤمن له جنه ومن يكفرله ناار.
    والاجل مسمي عنده فهو سبحانه يعلم بعلمه مدا ستفعلون وااي اجل ستختارون!!
    يمحو الله ما يشاء ويثبت ثم قضي اجلا وعنده أم كتااب توازي واجل مسمي عنده.
    وازيد اية بينه واضحة تبين هدا كله.
    نوح عليه صلاة وسلام قال لقومه. قال تعالي
    قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي لَكُمْ نَذِيرٌ مُّبِينٌ (2) أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاتَّقُوهُ وَأَطِيعُونِ (3) يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرْكُمْ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ إِنَّ أَجَلَ اللَّهِ إِذَا جَاءَ لَا يُؤَخَّرُ ۖ لَوْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ صدق الله العظيم.
    فقوله مقدماات! ان يعبدو الله ويتقوه ويطعون أمر رسوله فقوم نوح يستطعون ان يفعلوهدا ويستطعون الا يفعلو هدا (اعبدوا الله واتقوه واطعون) ثلاث مقدماات ان فعلتم هدا سينجيكم الله ولن تغرقو وتدخلون الجنة هده يمحو الله ما يشاء ويتبث ولكن الا يعلم الله بعلمه المطلق انه سوف لا يطعون وسوف يغرقون وسوف يدخلون ناار فقال تعالي ان اجل الله ادا جااء لا يأخر لو كنتم تعلمون وسلام علي المرسلين والحمد لله رب العالمين

المواضيع المتشابهه
  1. إجابة الإمام المهديّ على المُسَمَّى moiami ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 29-03-2024, 04:48 PM
  2. سؤال المسمى الشبلي
    بواسطة إدارة المنتديات في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 27-03-2022, 09:10 PM
  3. رَدُّ الإمام على المُسَمَّى (الحقيقة)؛ ابتَعَثَ اللهُ عَبدَه وخَليفتَه الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ لجَمع فُرقَتِكُم وإخراجِكم مِن دَهاليزِ الضَّياعِ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-03-2010, 02:38 AM
  4. إجابةُ الإمامِ على أسئلةِ المُسَمَّى (كي لا ننسى) ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-03-2010, 08:36 PM
  5. رد الامام على المسمى نسيم عبد الهادي..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-03-2010, 01:04 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •