بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين وعلى انصارة السابقين .
مرحبا بك اخر الكريم عمر القرشي فى طاولة الحوار العالمي من قبل الضهور .
بداية القول اخي الكريم عمر القرشي قد اعانك الله فوجدت من يعينك في وضع ما وضعت وما جئتم بة ليس الحق ان الله كان بما تعملون بصيرا .
بداية اُحب ان اُعلق على بداية
قولك وهو :
رامين من وراء ذلك إلى إنكار عذاب القبر ونعيمه، ومن ثم الطعن وتكذيب السنة النبوية الشريفه الصحيحه.
اخي عمر ان كانت هذة هي الفكرة التى استخلصتها من هذة الدعوة المباركة فقد جانبك الصواب كل الصواب فوالذي نفسي بيدة ما نحن ما وصفت ولا ينطبق علينا ما قلت ابدا فالذي يدافع عن سنة الحبيب المصطفى علية الصلاة والسلام ويترك ما لا يوافق كتاب الله تعالى وما كان رسول الله ان يقل ما لا يوافق كتاب الله ابدا فكيف يختلفان وكلاهما من عند الله وقال ربك ( وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَىٰ ﴿٣﴾ إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَىٰ ﴿٤﴾ ) صدق الله العظيم فهل من يتر ك احاديث الضلال التى جاء بها الشيطان الرجيم بمكر قديم ليلبس على المسلمين دينهم ويفتنهم ويفرق بين كتاب الله وسنة بيانة هو ذاتة من يطعن ويكذب السنة النبوية الشريفة لا يا ايها الضيف الكريم قد اخطاءت بهذا القول وما وما كنت من المنصفين وقد ينعكس هذا الامر على من ترك كتاب الله وراء ظهرة واعتمد على البخارى ومسلم وكأن رسول الله قد خاطبة مباشرة فاعتمد على بشر وترك كتاب الواحد القهار وجعلة ثاني تشريع بعد السنة النبوية ونحن لا ننكر فضل البخارى ومسلم فجزاهم الله عنا وعن المسلمين كل خير ولاكنهم حقيقة الامر ليسوا معصومين من الخطاء وما نقلوة هو عن طيب خاطر غير عالمين بمكر اليهود والشيطان الرجيم فادخلوا علينا بغير قصد من سنن الشيطان الرجيم في عقيدتنا وحسابهم عند ربهم .
اما قولك ::
وهنا اشدد على مسئله مهمه جدا جدا وهي ان السنه المطهره جائت تكمله للقران الكريم في اكثر مسائل ديننا الحنيف واهمها هو اهم ركن من اركان الاسلام وهي الصلاه وعدد الركوع و السجود فيها واذكارها وتسابيحها فهل بين القران الكريم عدد الركعات والسجدات في كل صلاه ,اكيد ان الجواب من الجميع" لا"
وهنا اخالفك القول فقد بين الله تعالى في كتابة العزيز عدد ركعات كل صلاة وهذا هو الامر الاخر الذي سيوجع راسك اخر عمر القرشي وساتيك باقتباس من بيان للامام علية السلام ارجوا ان تقراءة بتمهل متدبراحتى تكون من الذين قال تعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم
((( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿٨٢﴾ )) صدق الله العظيم
وهذا اقتباس من بيان للامام علية السلام يبين فية عدد ركعات كل صلاة من كتاب الله ::ـــــــ
وسأل سائل فقال يا ناصر محمد اليمانى فكيف تقول ان اصل الصلاة هي ركعتين ركعتين فما هو دليلك من الكتاب ومن سنة الذى انزل علية الكتاب صلى الله علية وسلم ؟
واجاب الذى عندة علم الكتاب فقال :ـــــــــــــــ
ويا أمة الإسلام ياحُجاج بت الله الحرام سألتكم بربكم الذي أمدكم بالسمع والأبصار والأفئدة ألم تجدوا أن صلاة القصر هي من أصل الصلاة الأصل تصديقاً لقول الله تعالى
( وَإِذَا ضَرَبْتُمْ فِي الْأَرْضِ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَقْصُرُوا مِنَ الصَّلَاةِ إِنْ خِفْتُمْ أَنْ يَفْتِنَكُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا )صدق الله العظيم
والسؤال الذي يوجهه المهدي المنتظر فلماذا تُحرفون بيان القرآن المُحكم فتقولون على الله مالم يقوله وذلك لأنكم قلتم إنما يقصد القصر في السفر وهي ركعتين فأمرنا الله أن نقصرهن إلى ركعة في الخوف ثم يرد عليكم المهدي المنتظر بالسؤال المُكرر فكيف تركب هذه يا أمة الإسلام قصر القصر ألم يبين الله لكم أن القصر هو من الصلاة الأصل وإنما القصر هو الركعات فتقصر من ركعتين إلى ركعة واحدة إلا الإمام فلا يصليها قصراً وقال الله تعالى
( وَإِذَا ضَرَبْتُمْ فِي الأَرْضِ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَقْصُرُواْ مِنَ الصَّلوةِ إِنْ خِفْتُمْ أَن يَفْتِنَكُمُ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنَّ الْكَافِرِينَ كَانُواْ لَكُمْ عَدُوًّا مُّبِينًا (102) وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصّلوةَ فَلْتَقُمْ طَآئِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُواْ فَلْيَكُونُواْ مِن وَرَآئِكُمْ وَلْتَأْتِ طَآئِفَةٌ أُخْرَى لَمْ يُصَلُّواْ فَلْيُصَلُّواْ مَعَكَ وَلْيَأْخُذُواْ حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً)صدق الله العظيم
ولذلك أمركم الله أن تقصر الصلاة من ركعتين إلى ركعة واحدة إلا الإمام فيصلي الصلاة المفروضة وهي ركعتين وأما الجماعة فقسمهم الله إلى قسمين إثنين فيصلوا الجماعة الأولى مع الإمام الركعة الأولى حتى إذا أتم التشهد الأوسط بين الركعتين ثم قام ومن ثم يسلموا فينصرفوا فتأتي طائفة أخرى لم يصلوا ذلك الفرض فيكملوا مع الإمام الركعة الثانية ثم يسلموا مع الإمام بعد إتمام التشهد الأخير ولكنكم تقولون على الله مالا تعلمون فلخبطتم الصلوات ولذلك فلن تستطيعوا أن تقصروا المغرب في صلاة القصر إن خفتم أن يفتنكم الذين كفروا فكيف تستطيعوا أن تُقسموا بين الجماعتين صلاة المغرب حتى تعترفوا بالحق في كتاب الله وفي سنة رسوله الحق أن الصلاة المفروضات خمس صلوات ولكُل صلاة ركعتين في سفر أو في حظر وإنما صلاة القصر لها شرط مُحكم في كتاب الله (( وَإِذَا ضَرَبْتُمْ فِي الأَرْضِ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَقْصُرُواْ مِنَ الصَّلوةِ إِنْ خِفْتُمْ أَن يَفْتِنَكُمُ الَّذِينَ كَفَرُواْ )صدق الله العظيم
ولربما يود أن يقاطعني أحد الباحثين عن الحق فيقول مهلاً مهلاً يا ناصر محمد اليماني ولكن الصلوات المفروضات في أحاديث السنة ليس كما قلت من القرآن ومن ثم يرد عليه المهدي المنتظر بل لا يزال من الحق موجود في السنة النبوية الحق ومنها حديث عن عائشة رضي الله عنها عن رسول الله حق ولكنكم تأولونه بالباطل لأنهُ خالف أهواءكم وفي روايات اخرى تزيدوا فيه إدراج من عند أنفسكم الحديث الحق سوف يوافق الحق .
عن عائشة رضي الله عنها ((قال ابن إسحاق : وحدثني صالح بن كيسان عن عروة بن الزبير ، عن عائشة رضي الله عنها ، قالت افترضت الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم أول ما افترضت عليه ركعتين ركعتين كل صلاة ثم إن الله تعالى أتمها في الحضر أربعا ، وأقرها في السفر على فرضها الأول ركعتين ))
ومن ثم يرد عليكم الإمام المهدي وأقول يا أمة الإسلام هذا حديث حق لولا أنهم أضافوا ركعتين السنة إلى الفرض فجعلوها أربع في الحظر ولكن للفجر إثنتين وليس اربع ولكن إذا أجملنا ركعتي الفرض والسنة فحتماً سيكون أربع ركعات ركعتين فرض وركعتين سنة ولكن ركعتي السنة إنما هي واجبة إذا دخلتم بيوت الله بين الأذان والإقامة فعند ذلك تكون سنة واجبة على من دخل المسجد بين الأذان والإقامة فيجب عليه أن لا يجلس حتى يركع لله ركعتين سنة . وهذا هو بيان الحديث الحق ركعتين فرض وركعتين سنة وليس أن الركعات المفروضات اربع في الحظر فأنتم تعلمون إنما تصلوا للفجر ركعتين بل الصلوات ركعتين فرض في السفر أو في الحظر وإنما تزيدوا في الحظر ركعتين السنة فصارت أربع ركعات في الحظر ركعتين فرض وركعتين سنة بين الأذان والإقامة .
وكلك توجد روايات واحاديث أخرى تطابق للحق في كتاب الله ومنها هذا الحديث بمايلي .
طرف الحديث الصحابي اسم الكتاب أفق العزو المصنف سنة الوفاة
1 كيف أصلي إذا كنت بمكة إذا لم أصل مع الإمام فقال ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس مسند أحمد بن حنبل 2995 --- أحمد بن حنبل 241
2 ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس صحيح مسلم 1117 690 مسلم بن الحجاج 261
3 أكون بمكة فكيف أصلي قال ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس مسند أحمد بن حنبل 2532 2627 أحمد بن حنبل 241
4 كيف أصلي بمكة إذا لم أصل في جماعة قال ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس السنن الكبرى للنسائي 1893 1914 النسائي 303
5 ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس السنن الكبرى للنسائي 1894 1915 النسائي 303
6 ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس السنن الكبرى للنسائي 511 515 النسائي 303
7 ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس سنن النسائى الصغرى 1430 1443 النسائي 303
8 ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس سنن النسائى الصغرى 1431 1444 النسائي 303
9 كيف أصلي إذا كنت بمكة إذا لم أصل مع الإمام قال ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس تهذيب الآثار للطبري 291 331 ابن جرير الطبري 310
10 إني مقيم ههنا يعني بمكة فكيف أصلي قال ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس مستخرج أبي عوانة 1866 2345 أبو عوانة الإسفرائيني 316
11 كيف أصلي بمكة إذا لم أصل في جماعة فقال ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس صحيح ابن خزيمة 908 904 ابن خزيمة 311
12 إني مقيم يعني بمكة فكيف أصلي قال ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس الأوسط في السنن والإجماع والاختلاف لابن المنذر 2192 2250 محمد بن إبراهيم بن المنذر 318
13 الصلاة في السفر فقال ركعتين سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عمر إتحاف المهرة 9114 --- ابن حجر العسقلاني 852
14 أكون بمكة فكيف أصلي قال صل ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس صحيح ابن حبان 2823 2755 أبو حاتم بن حبان 354
15 عن الصلاة في السفر فقال ركعتين ركعتين سنة نبيكم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس المعجم الكبير للطبراني 12505 12664 سليمان بن أحمد الطبراني 360
16 أكون بمكة كيف أصلي قال ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس المعجم الكبير للطبراني 12732 12894 سليمان بن أحمد الطبراني 360
17 إني أكون بمكة فكيف أصلي قال ركعتين سنة أبي القاسم صلى الله عليه وسلم عبد الله بن عباس السنن الكبرى للبيهقي 5055 3:153 البيهقي 458 )
وسبقت فتوانا أن أي عالم يريد حوارنا في بيان الصلوات فعليه أن يُنزل اسمه وصورته بجانب اسمه وعلينا التأكد من حقيقة اسمه وصورته حتى يتم الحوار مع شخصيات معروفة لدى المجتمع حتى إذا ألجمناهم بالحق يزداد الذين آمنوا إيمانا" ويصدق الآخرين ويطهر الله قلوب الذين لا يزالون في ريبهم يترددون ولذلك لا أريد الحوار مع شخصيات مجهولة وهذا الشرط جعلناه حصرياً" فقط في بيان الصلاة نظرا"ً لأهميته وخطورته
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
الصراط________________________________________________المُستقيم
((((((( الناصر لكتاب الله وسنة رسوله الحق الإمام ناصر محمد اليماني))))
انتهى الاقتباس من بيان الامام علية السلام
اما قولك :
ومن هنا نعلم ان الله قد قدم الايمان بالغيب لما فيه من حيره قد يحتار فيها من لم يساعده فهمه على فهم واستيعاب الكثير من المسائل الغيبيه ,وان إيمان العبد بالله وملائكته واليوم الآخر يستلزم إيمانه بعذاب القبر ونعيمه وبكل ما يجرى فيه , إذ الكل من الغيب فمن آمن بالبعض لزمه عقلا الإيمان بالبعض الآخر ,و الثابت قرآنياً ومنطقياً أن القبر إما روضة من رياض الجنة، أو حفره من حفره النار، ونقول لكل من ينكر عذاب القبر، إذا لم تقتنع بهذه الآيات الواضحة فهذه مشكلتك وليست مشكلة القرآن، فالقرآن فيه بيان لكل شيء، ولكن بشرط أن نبحث ونتفكر ونتدبر.
وكذالك اخي عمر القرشي اتيت بما يخالف ما جئت بة انت ان الايمان بالغيب لا يعنى تعطل العقل فما قد ذكرة الله في كتابة العزيز من ملائكة وجن ويوم القيامة والحساب والعقاب ورسلة الغائبين عنا وورد ذكرهم في كتاب الله وجب بما لا يدعوا الى الشك الايمان بة والتصديق بة لانة قد ورد ذكرة فى كتاب الله تعالى وهذا لا يجعلك تصفنا باننا قرانيين بل وما ورد في سنة بيانة الاحاديث الشريفة والتى لا تخالف وتوافق كتاب الله وجب الايمان بها ولاكن عذاب القبر لم يرد صراحة في كتاب الله فكيف تقول وجب الايمان بالغيب وهل عذاب القبر من الغيبيات وهو قبر موجود امام ناضريك انما الغيب سمى لما غاب عن ناضيرك فيطلق علية غيب اما الملائكة والجن فقد ورد ذكرهم فى كتاب الله وهم غايبين عن ناظريك لذا وجب الايمان بهم لما ورد ذكرهم في كتاب الله وهذا عكس عذاب القبر فهات لنا دليلا قاطعا بان هناك عذاب للقبر ولا تفسر لنا الآيات المتشابهات التى يتبعها الذين في قلوبهم زيغ واعيذك ان تكون منهم ونعم كما قلت انت ان المشكلة فينا نحن وليست في القرأن فلماذا لا ترد هذا القول على نفسك لعلة يجد اخى صدا في نفسك .
اما قولك :
وهذا يثبت بالعقل والمنطق ان لكل حياة مرحله خاصه بها لا يدركها الا من يعيش فيها , فانا انظر بتعجب لم ينكر مرحلة القبر لانه لم يراها ويؤمن بان الجن يعيشون على الدنيا مثلنا رغم انه لم يراهم , فلا ادري كيف يكال بمكيالين مع انه واقع لم ينكره الا القليل من الناس لغايات الله اعلم بها, فيا من تنكر عذاب القبر لانك لم تراه اتنكر وجود الجن لانك لم تراهم .
اخي عمر نحن نؤمن بوجود الجن والملائكة لانة ورد ذكرهم بالتفصيل في كتاب الله ونؤمن بعذاب القبر واكن ليس في القبر بل فى النار في ذات النار من فور موتهم وليس في الحفرة وقد ضربنا لك الامثال من قبل فما اتيتنا برد عليها فنقول ان العذاب على الروح من دون الجسد وما الجسد الا بالروح والروح من امر ربي وكيف يكون العذاب على الجسد في القبر وهناك الكثير من عباد الله لم يكن لهم يوما قبر حتى قيام الساعة فهل افلتوا من عذاب القبر فلوا اخذنا ما تقول ان العذاب على الجسد لما دفن الاحباب احبابهم ولاحرقوهم او رموهم طعام للاسماك في البحار حتى ينجوا من عذاب القبر افلا تعقلون القول يا عمر وتتفكر بان الروح هي صاحبة جميع الاحساس ومن خلالها ينعم او يعذاب الاموات فما لك بالجسد الذي اصبح طعام للدود في القبر .
وقد ضربت لنا مثلا في عذاب القبر وسقت لنا نبي الله يونس علية السلام كدليل بان مستقرة في بطن الحوت هو قبرة فكيف خطر لك بان قبر يونس هو بطن الحوت واحتججت بغياب الاكسجين والطعام والشراب الا تعلم بان الله قادر على كل شي فما بالك باصحاب الكهف الذين لبثوا في كهفهم ثمانية عشر الف سنة وغيرهم في علم الله كثير وهل توفى لله تعالى يونس وجعلت قبرة بطن الحوت وبذالك خالفت قول الله تعالى بانة كان حي يرزق وانة كان في بطن الحوت من المسبحين لان الميت لا يسبح في قبرة بل هناك حساب دون عمل ولولا تسبيحة لللبث في بطن الحوت الي يوم يبعثون وقال تعالى :
(( فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ ﴿١٤٣﴾ لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴿١٤٤﴾ فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ ﴿١٤٥﴾ )) صدق الله العظيم
اما عالم البرزخ هذا الذي سقتة لنا كدليل فاسمح لي فقد انقلب الدليل عليك وهذا دليل على ان هناك حاجز وحجاب بيننا وبين عذاب القبر لا نراة فى الحياة الدنيا ولاكن مؤمنين ومؤقنين بة ايقاننا بوجود الله تعالى ولاكن عذاب على الارواح دون الجسد اما فى الجنة ذات الجنة واما في النار ذات النار فورا ومباشرة بعد التوفي ومن الادلة قول الله تعالى :
(( وَلَوْ تَرَىٰ إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلَائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنفُسَكُمُ ۖ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ ﴿٩٣﴾ )) صدق الله العظيم
لماذا يا عمر القرشي في الآية الكريمة استعجلوا في استخراج النفس عند لحظات الموت وقد كان بالامكن ان ينتظروا الكافر حتى يدخلوا قبرة ثم ينقضوا علية وذالك يا اخى الكريم انهم لا علاقة لهم بالجسد بل هم موكلين بالنفس فيسوقونها اما الى عذاب واما الى نعيم مقيم .
اما اصحاب الاعراف الذي قلت انهم من تساوت حسناتهم وسئاتهم فليسوا ما اشرت الية بل هم من ماتوا دون ان يبعث الله اليهم رسول فلم يكن الله ليعذبهم وما ارسل اليهم من يبين لهم مصداقاً لقولة تعالى :
(( مَّنِ اهْتَدَىٰ فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا ۚ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۗ وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا ﴿١٥﴾)) صدق الله العظيم
(( رُّسُلًا مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّـهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ۚ وَكَانَ اللَّـهُ عَزِيزًا حَكِيمًا ﴿١٦٥﴾ )) صدق الله العظيم
واليك اقتباس من بيان للامام علية السلام موضحاً ومفصلاً فية من هم اصحاب الاعراف ::ــــــــــ
وسأل سائل فقال افتنى فى قولة تعالى (قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ(52) ؟ومن هم اصحاب الاعراف فى قولة تعالى( وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ ) ؟
واجاب الذى عندة علم الكتاب فقال :ـــــــــــــــ
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وسؤالكم الأول هو عن بيان قول الله تعالى)
{وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَإِذَا هُمْ مِنَ الأجْدَاثِ إِلَى رَبِّهِمْ يَنسِلُونَ(51)قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدِنَا هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ(52)إِنْ كَانَتْ إِلا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ جَمِيعٌ لَدَيْنَا مُحْضَرُونَ(53)فَالْيَوْمَ لا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَلا تُجْزَوْنَ إِلا مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ(54)}صدق الله العظيم
وياأيها السائل كن ذو لب وفكر وتدبر قول الله تعالى(قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدِنَا )صدق الله العظيم
فذلك قول قوماً لا يعلمون من بعثهم لأنهم لا يعلمون أنه يوجد لهم بعث من بعد موتهم واولئك أقوام ماتوا من قبل بعث رسل الله إلى اقوامهم فأولئك الكافرين لم يعذبهم الله من بعد موتهم فهم كالنائمين لا يعلمون بشيئ من لحظة موتهم فلم يعذبهم الله تصديقاً لقول الله تعالى(( وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا )صدق الله العظيم
إذا الكفار الذي ماتوا من قبل مبعث الرسل لا يعلمون بالبعث الذي وعد به الرحمن في محكم كُتبه ولا يعلمون بشيئ ولذلك أخذتهم الدهشة الكُبرى في يوم البعث من بعثهم من مرقدهم ولماذا بعثهم لانهم لا يحيطون بأي علم عن البعث والحساب ولذلك قالوا( (قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدِنَا )
ومن ثم أفتاهم الكفار الذي كذبوا برسل ربهم وقالوا ((هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ(52)صدق الله العظيم فذلك هو قول الكافرين الذين كذبوا برسل ربهم وقال الله تعالى))
(هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ )صدق الله العظيم
فأولئك هم الكفار الذين أفتوا أصحابهم من الذين ماتوا قبل بعث الرسل إليهم ولذلك قالوا )
(قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدِنَا ) بمعنى أنهم لا يعلمون بوعد الرحمن أن يبعث عباده من بعد موتهم ولكن الذين حظروا بعث الرسل إلى اقوامهم وكذبوا برسل ربهم الذي نبؤوهم بالبعث ولذلك أفتوا الكفار السائلين وقالوا (هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ(52)صدق الله العظيم
والسائلين الكفار هم ذاتهم اصحاب الأعراف بين الجنة والنار فلا هم في الجنة ولا هم في النار وقال الله تعالى)
((وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلاًّ بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلامٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ * وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاء أَصْحَابِ النَّارِ قَالُواْ رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ * وَنَادَى أَصْحَابُ الأَعْرَافِ رِجَالاً يَعْرِفُونَهُمْ بِسِيمَاهُمْ قَالُواْ مَا أَغْنَى عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ * أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ )صدق الله العظيم
فهؤلاء ليس من المصدقين ليس من المُكذبين لانهم ماتوا قبل مبعث الرسل فانظر لقولهم إلى اصحاب النار )) أَهَؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لاَ يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ادْخُلُواْ ) ويقصدوا بقولهم يا اهل النار أهؤلاء ويقصدون أصحاب الجنة الذين اقسمتم لن ينالهم الله برحمته ومن ثم جاء ت الإجابة لدعوتهم لربهم وقال هم العظيم الرحيم )ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ )صدق الله العظيم
وذلك لانهم دعوا الله ربهم وقالوا (وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاء أَصْحَابِ النَّارِ قَالُواْ رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ) ولذلك أجاب الله دعوتهم وقال ((ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلاَ أَنتُمْ تَحْزَنُونَ )صدق الله العظيم
فكيف يعذبهم الله ويخالف حكمه الحق في قوله الحق (وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا )
صدق الله العظيم
إذا الذين ماتوا من قبل بعث الرسل إلى قومهم قد اصبحت لهم الحجة على ربهم ولذلك لن يعذبهم وقال الله تعالى( رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ )صدق الله العظيم
فأولئك الذين ماتوا قبل أن يعلموا بحقيقة البعث فهم لا يعلمون من بعثهم لانهم لم يحدثهم أحد بذلك في حياتهم الدنيا ولذلك قالوا (قَالُوا يَا وَيْلَنَا مَنْ بَعَثَنَا مِنْ مَرْقَدِنَا ) ومن ردوا عليهم الكفار الذين يعلمون بحقيقة الذين حذرتهم رسل ربهم من البعث ولذلك قالوا الكفار الذين يعلمون من بعثهم قالوا لاصحابهم من الكفار الذين لا يعلمون بذلك قالوا )(هَذَا مَا وَعَدَ الرَّحْمَنُ وَصَدَقَ الْمُرْسَلُونَ(52)صدق الله العظيم
وقال الله تعالى (يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ )صدق الله العظيم
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
الصراط________________________________________________المُستقيم
((((((( الناصر لكتاب الله وسنة رسوله الحق الإمام ناصر محمد اليماني))))
https://mahdialumma.net../showthread.php?t=1591
انتهى الاقتباس من بيان الامام علية السلام
يا اخى الكريم عمر القرشي والله لو اتيناك بكل دليل لا ينكرة عقل ما استطعنا اليك سبيلا وذالك لانك لا ولم تحكم العقل ابدا وهذا واضح جدا من خلال حوارك فلم تقر كلمة واحدة مما يقولة الامام ولم تكن من المنصفين لنفسك او لغيرك حيث انك قد ركنت الى ما في عقلك واكتفيت وقلت في نفسك وانت تحاورنا او قبل البدء في الحوار لعلي استطيع ان اهدى هاولاء القوم ان كنت من الصالحين وقلت في نفسك ساتغلب اليوم عليهم وقعدت اسبوع تجمع في اقوال العلماء عن عذاء القبروتاخذ راي العالم فلان وعلان وهذا واضح من موضوعك الطويل الذي ما عهدناة منك والذي كنت تشترط ان لا يزيد الجواب عن عشرة اسطر اخي الفاضل نحن والله لا نريد اقناعك بان ناصر محمد اليماني هو الامام المهدي ما تقتنع بنفسك ويؤقن قلبك وتستخدم عقلك وارى انة كلما نصحنا زد العناد عندك وما نحن سوى قوم يحبون الله والناس ويحبهم الله وما ينفع نصحي لك ان كان وقت الالتحاق بالركب لم يقدرة الله لك بعد .
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين