الإمام ناصر محمد اليماني
05 - جمادی الثانی - 1436 هـ
25 - 03 - 2015 مـ

۵-فروردین-۱۳۹۴ه.ش.
09:41 صباحاً
ـــــــــــــــــ


پژوهشگری ادعا می‌کند دربرابر امام مهدی ناصر محمد یمانی حجت آورده است.
اقتباس المشاركة :
"باحث عن الحق یخشی الضلال" (اسم شخص ) اگر علمی که به تو داده شده؛ به کس دیگری داده نشده است پس چطور در این مورد غفلت کرده‌ای:
{اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} [النور:۳۵].
این دلیل آن است که خداوند به زمینی برکت بخشیده و آن را مبارک دانسته است و این تبرک به خاطر وجود درختی است که در آن نهاده شده و موسی در حالی که نزدیک درخت بود ندا داده شد و خداوند او را از درخت مورد خطاب قرار نداده است ومنشاء آن نور درخت است و آن درخت قطعه‌ای ( نمونه ای) از بهشت است و خداوند می‌فرماید : هر چند آتش بدان نرسيده باشد. نورى افزون بر نور ديگر. برای همین یهود هر سال درختان زیتون را برای خاموش کردن نور خداوند می‌سوزانند ولی خداوند جز کامل کردن نور خود را نمی‌خواهد ولو آنها را خوش نیاید.و این لینکی است که آتش سوزی ها را نشان می دهد
{نُودِي مِن شَاطِئِ الْوَادِي الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ}
از کناره آن وادی ندا می‌آید نه از درخت وبعد از آن مکان ابراهیم در آن سرزمینی که بخاطر آن درخت تبرک شده است؛می آید. درخت برای این بعد از سرزمین مبارک آورده شده تا روشن شود چرا آن زمین مبارک نامیده می‌شود.
خداوند تعالی در سوره مؤمنون می فرماید: {وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِلآكِلِينَ} ]المؤمنون:۲۰].
و ابی اسید از نبی صلی الله علیه و سلم نقل می‌کند: روغن زیتون را بخورید واز آن برای چرب کردن بدن استفاده کنید که از درخت مبارک گرفته شده است روایت از الترمذی ۱۷۷۵ در صحیح
آیا بازهم معتقدی که تو برحقی و کسی نمی‌تواند بر تو غالب شود
انتهى الاقتباس
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وجميع المؤمنين إلى يوم الدين، أمّا بعد..
ای عجب از کسانی که ندانسته به خداوند نسبت می‌دهند و تصورشان بر این است که هدایت شده‌اند ولی سخنانشان برحق نیست و راه درست را در پیش نمی‌گیرند! چون تو از کسانی هستی که بدون علم به خداوند نسبت می‌دهند. آیا چون درخت زیتون در طور سینا رشد می‌کند؛ می‌خواهی بر این أساس از جانب خود ملاحظه‌ای علمی بیاوری؟
ای مرد از خدا بترس و جز حق به خداوند نسبت مده؛ باید بدانی که خداوند با احدی از بندگانش سخن نمی‌گوید؛ مگر از ورای حجاب. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ ۚ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ (۵۱)}
صدق الله العظيم [الشورى].
واین حجاب چیست؟ جواب را در آیات محکم کتاب پیدا می‌کنی، این حجاب سدرة المنتهی است که جنت المأوی در نزد آن قرار دارد و نور خداوند تعالی؛ سدرة را می‌پوشاند و محمد رسول الله صلی الله علیه و آله وسلم در شبی که خداوند از ورای حجاب خود یعنی سدرة با وی سخن گفت؛ آن را دید و این درخت از نشانه‌های بزرگ پروردگارش است. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَىٰ (۱۳) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ (۱۴) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىٰ (۱۵) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَىٰ (۱۶) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ (۱۷) لَقَدْ رَأَىٰ مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَىٰ (۱۸)}
صدق الله العظيم [النجم].
وهمین درخت است که خداوند از ورای آن با نبی خود موسی سخن گفته است و نجواكنان او را (به خود) نزديك ساخت وبرای همین در دو موضع درباره‌ی سخن گفتن خداوند از ورای حجاب یاد می‌شود یکی در شبی که خداوند با نبی خود موسی علیه الصلاة و السلام سخن می‌گوید. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{فَلَمَّا قَضَىٰ مُوسَى الْأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آنَسَ مِن جَانِبِ الطُّورِ نَارًا قَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِّنَ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ (۲۹) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِن شَاطِئِ الْوَادِ الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَىٰ إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (۳۰)}
صدق الله العظيم [القصص]
در فرمایش خداوند تعالی به منبع صوت توجه کنید:
{
مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَىٰ إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (۳۰)} صدق الله العظيم،
و این درخت سدرةالمنتهی است. ذکر آن در شبی که خداوند با خاتمَ الأنبياء والمرسلين محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام سخن می‌گوید؛ یعنی شب اسراء و معراج نیز آمده است. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَىٰ (۱۳) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ (۱۴) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىٰ (۱۵) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَىٰ (۱۶) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ (۱۷) لَقَدْ رَأَىٰ مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَىٰ (۱۸)}
صدق الله العظيم [النجم].
به راستی که ایشان زمانی که به سدرة المنتهی رسید؛ برادر خود جبریل را به شکل فرشته دید. یعنی بار دیگر که او را ملاقات نمود به شکل ملائکه بود و جبریل در کنار سدرة المنتهی دربرابر پروردگارش به خاک افتاد و سجده کرد.این از نشانه‌های بزرگ خداوند بود که محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم در شب اسراء و معراج شاهد آن بود. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ (۱۴) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىٰ (۱۵) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَىٰ (۱۶) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ (۱۷) لَقَدْ رَأَىٰ مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَىٰ (۱۸)}
صدق الله العظيم.
این درخت حجاب پروردگار است و از بهشتی که عرض آن به اندازه آسمان‌ها و زمین است نیز بزرگ‌تر است و برای همین بهشت نزد آن است وخداوند تعالی می‌فرماید:
{عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ (۱۴) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىٰ (۱۵)}
صدق الله العظيم.
والله والله که من از بسیاری از پاسخ‌های افراد تردید کننده که به زعم خود دربرابر ما حجت آورده و سپس شادمان و مسرور با این تصور راه خود را گرفته و رفته‌اند خبر ندارم! آنان که ندانسته به خداوند نسبت می دهند؛هم خود را گمراه کرده‌اند و هم امتشان را...
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

ـــــــــــــــــــــ


اقتباس المشاركة 181812 من موضوع باحثٌ يزعم أنّه أقام الحجّة على الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني..


[ لمتابعة رابط المشـــاركة الأصلية للبيـــان ]
https://mahdialumma.net./showthread.php?p=181804

الإمام ناصر محمد اليماني
05 - 06 - 1436 هـ
25 - 03 - 2015 مـ
09:41 صباحاً
ـــــــــــــــــ



باحثٌ يزعم أنّه أقام الحجّة على الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ..

اقتباس المشاركة :
باحث عن الحق يخشى الضلال]ان كنت لك من العلم مالم يئتا بهي غيرك فكيف فاتتك هذه: (اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} [النور:35]. وهادا يدل ان الله جعل الارض المباركه مباركه لوجود الشجرة فيها ونودي موسى وهو بقرب الشجرة ولم يناديه الله من الشجرة لان النور كان مصدره الشجرة فالشجرة هيا قطفه من الجنة والله يقول ولو لم تمسسه نار نور على نور لهادا يحاولو اليهود كل سنه احراق اشجار الزيتون ليحاولو اطفى نور الله ويئبا الله ان يتم نوره ولو كرهو هادا رابط حرائق مفتعله http://bit.ly/1KN8KSe
{نُودِي مِن شَاطِئِ الْوَادِي الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ}

نودي من شاطيء الوادي وليس من الشجره وبعد دالك ياتي وصف مكان ابراهيم في البقعه المباركة من الشجره هنا من اتت بعد البقعه المباركه لياتي وصف لما سميت مباركه وقال تعالى في سورة المؤمنون:
{وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِلآكِلِينَ} ]المؤمنون:20].

وعَنْ أَبِي أَسِيدٍ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «كُلُوا الزَّيْتَ وَادَّهِنُوا بِهِ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ» (رواه الترمذي [1775]
هل لازلت على موقفك بانك انت الحق وانهُ لايستطيع احدا ان يغلب
انتهى الاقتباس

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وجميع المؤمنين إلى يوم الدين، أمّا بعد..
ويا عجبي ممن يقولون على الله ما لا يعلمون ويحسبون أنّهم مهتدون وهم لا ينطقون بالحقّ ولم يتخذوه سبيلاً! كونك من الذين يقولون على الله ما لا يعلمون. فهل لأنّ شجر الزيتون ينبت في طور سيناء ثمّ تريد أن تبني على ذلك علماً من عند نفسك؟ ويا رجل اتّقِ الله ولا تقُل على الله إلا الحقّ، فلا بدّ لك أن تعلم أنّ الله لا يكلم أحداً من عبيده إلا من وراء حجابٍ. تصديقاً لقول الله تعالى:
{مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ ۚ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ (51)} صدق الله العظيم [الشورى].

وما هو ذلك الحجاب؟ فتجده في محكم الكتاب أنّه سدرة المنتهى عندها جنّة المأوى إذا يغشى السدرة ما يغشى من نور وجهه تعالى، وشاهدَها محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليلةَ كلّمَه ربّه تكليماً من وراء حجابه السدرة؛ بل هي من آيات ربّه الكبرى. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَىٰ (13) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ (14) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىٰ (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَىٰ (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ (17) لَقَدْ رَأَىٰ مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَىٰ (18)} صدق الله العظيم [النجم].

وكذلك هي الشجرة ذاتها التي كلّم الله نبيَّه موسى من ورائها وإنّما قرّبه نجيّاً، ولذلك جاء ذكرها في موضعين للتكليم من وراء الحجاب؛ ليلة كلّم الله نبيَّه موسى عليه الصلاة والسلام. تصديقاً لقول الله تعالى:
{فَلَمَّا قَضَىٰ مُوسَى الْأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آنَسَ مِن جَانِبِ الطُّورِ نَارًا قَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِّنَ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ (29) فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِن شَاطِئِ الْوَادِ الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَىٰ إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (30)} صدق الله العظيم [القصص]. فانظر لمصدر الصوت في قول الله تعالى: {مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَىٰ إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (30)} صدق الله العظيم، وتلك الشجرة هي سدرة المنتهى.

وكذلك جاء ذكرها ليلة كلَّم الله خاتمَ الأنبياء والمُرسلين محمداً رسول الله عليه الصلاة والسلام ليلة الإسراء والمعراج. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَىٰ (13) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ (14) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىٰ (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَىٰ (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ (17) لَقَدْ رَأَىٰ مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَىٰ (18)} صدق الله العظيم [النجم]. وإنّما شاهد أخاه جبريل بصورته الملائكيّة حين وصلا إلى سدرة المنتهى فشاهده نزلةً أخرى بصورته الملائكيّة، وخرَّ جبريل لربّه ساجداً عند سدرة المنتهى.

بل هي من آيات الله الكبرى التي شاهدها محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليلة الإسراء والمعراج. تصديقاً لقول الله تعالى:
{عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ (14) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىٰ (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَىٰ (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ (17) لَقَدْ رَأَىٰ مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَىٰ (18)} صدق الله العظيم؛ بل الشجرة حجاب الربّ؛ بل هي أكبر من الجنّة التي عرضها السماوات والأرض ولذلك فالجنة عندها. ولذلك قال الله تعالى: {عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ (14) عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىٰ (15)} صدق الله العظيم.

فوالله ثمّ والله لا أحيط بكثيرٍ من ردود المُمترين ثمّ يزعمون أنّهم أقاموا الحجّة فيتولّوا وهم فرحون! وأضلّوا أنفسهم وأضلّوا أمّتهم الذين يقولون على الله ما لا يعلمون.

وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
____________


اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..