اثابك الله يا امام ونفعنا الله بك ليه سؤال ياامام في هذه الايه من سورة فصلت لماذا قال الله علي المشركين الذين لا يؤتون الزكاه مع انهم مشركين ليس عليهم زكاه في سورة فصلت وويل للمشركين الذين لا يؤتون الزكاة وهم بالآخرة هم كافرون
دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 08 - محرم - 1445 هـ
موافق 26 - 07 - 2023 م الساعة 07:46 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - جمادى الآخرة - 1445 هـ
موافق 31 - 12 - 2023 م الساعة 07:44 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
غَزَّةُ المُعجِزَةُ مَقبَرَةُ مَن غَزَاهَا ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 02 - 11 - 2023 م الساعة 07:09 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى
لا يَزالُ يَومُ السَّبْتِ (السَّابعِ من أكتوبر) يَومَ نَحْسٍ مُستَمرٍّ عَلى شَيَاطِينِ البَشَرِ بإذن الله الوَاحدِ القَهَّار ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 13 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 28 - 10 - 2023 م الساعة 06:56 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
اثابك الله يا امام ونفعنا الله بك ليه سؤال ياامام في هذه الايه من سورة فصلت لماذا قال الله علي المشركين الذين لا يؤتون الزكاه مع انهم مشركين ليس عليهم زكاه في سورة فصلت وويل للمشركين الذين لا يؤتون الزكاة وهم بالآخرة هم كافرون
ربنا اتمم علينا نورنا واغفر لنا انك على كل شئ قدير
كيف أقام نبي الله زكريا الحجة على اخوته .. وفاز بكفل مريم
قال الله تعالى:{ وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِّمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِن بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ (5) قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ ۗ وَوَيْلٌ لِّلْمُشْرِكِينَ (6) الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُم بِالْآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ (7)} فصلت صدق الله العظيم
بسم الله الرّحمن الرّحيم والحمد لله على فضله ورحمته بنا والصّلاة والسّلام على المرسلين وعلى عباد الله الصّالحين في الأوّلين والآخرين
يا حبيب الله الانصاري حسن المكرم كيف تقول أنّ الله تعالى قال للمشركين ليس عليهم زكاة؟
أين وردت هذه؟
بل العكس هنا إنذار وتوبيخ من الله عزّ وجلّ والدعاء لهم بالويل الوادي بجهنم لمن ؟ للّذين لا يؤتون الزكاة وهم بالآخرة هم كافرون وهم لا يستغفرون ولذكر الإستغفار يأتني المعنى بالمشركين هنا الذّين يشركون عباد الله الصّالحين، ولكن الآية التّي قبلها تتحدث عن المشركين من قريش والآية الثالثة و الرابعة تؤكد ذلك قال الله تعالى :{كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (3) بَشِيرًا وَنَذِيرًا فَأَعْرَضَ أَكْثَرُهُمْ فَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ (4)}فصلت صدق الله العظيم.
يا حبيب الله الانصاري المكرم جلال جوابك في بيان الإمام سلام الله عليكم جميعا أتدري الذّي فاز أكثرهم ذكرا وحبّا وأقربهم لله عزّ وجلّ عليه الصّلاة والسّلام النبيّ زكرياء وأكثرهم التجاءا لله وتضرعا ورُحْمَا اسمع هذا النداء الخفيّ لله منتهى القرب والحبّ {إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيًّا (3)}صدق الله العظيم اللّهم اجعلنا منهم ياربّ وأتمم لنا نورنا واغفر لنا إنّك على كلّ شيء قدير يا الله.
قال الله تعالى على عبادة النبيّ الفائز بالكفالة عليه الصلاة والسلام :{وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَىٰ وَعِيسَىٰ وَإِلْيَاسَ ۖ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ (85)} الانعام صدق الله العظيم
وقال الله تعالى واصفا إياه بالرحمة المهداة للنّاس:{ذِكْرُ رَحْمَتِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا (2)} سورة مريم الصديقة عليها الصلاة والسلام صدق الله العظيم والحمد لله
ولصاحب العلم والرحمة المهداة القول الفصل صلّى الله عليه وآله وسلم.
قال الله تعالى:
{وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}
صدق الله العظيم [التوبة:72]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه اخي في الله جلال لقد فاز زكريا عليه السلام وكانت حجته على اخوته بان الله لم يرزقه بالاولاد وكانت امراءته عاقرا وهو وهن عظمه وكبر بالعمر واشتعل راسه شيبا وهذه حجه قويه لكفالة مريم الصديقه عليها الصلاة والسلام وقد يكون هو اكبر اخوته
بسم الله الرحمن الرحيم
كهيعص (1) ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا (2) إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيًّا (3) قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا (4) وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا (5) يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آَلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا (6صدق الله العظيم
ربنا اتمم لنا نورنا واغفر لنا انك على كل شئ قدير
الحمد لله رب العالمين الهادي إلى الصراط المستقيم وصلاة وسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وخاتم خلفاء الله أجمعين وآلهم الطيبين ومن تبعهم إلى أن يشاء الله
لكم نحبك يا إمامنا الحبيب جزاك الله وايانا والناس أجمعين نعيم رضوانه في نفسه ويحقق لنا غايتنا التي ليس لنا بد عنها يا حبيب قلب الأنصار وجدك الحبيب صلى الله عليكم وعلى المسلمين وسلم.
محبك
وليد القاعدي
اختي الكريمه فاطمه الزهراء حياكي الله لسرعة ردك ولكن اختي الكريمه انا اقصد ان المشركين ليس عليهم زكاه وانما هي عليهم تسمي جزيه فلماذا قال الله تعالي فويل للمشركين الذين لا يؤتون الزكاه وليست جزيه
السلام عليكم ورحمة الله , أخي الكريم ذكره سبحانه للمشركين بأنهم لا يأتون الزكاة فيبدو لي هنا يظهر الفرق أو كالمقارنة بين أعمال الصالحين وأعمال المجرمين
أنظر لقوله سبحانه :
((فِي جَنَّاتٍ يَتَسَاءَلُونَ (40) عَنِ الْمُجْرِمِينَ (41) مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ (42) قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ (43) وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ (44) وَكُنَّا نَخُوضُ مَعَ الْخَائِضِينَ (45) وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ )) صدق الله العظيم
بمعنى أن هؤلاء المجرمين لم يكونوا يؤمنوا بالله فبالتالي لم يكونوا يعملوا بأعمال الصالحين , وقس على ذلك الأية التي ذكرتها في سورة فصلت فلم يكونوا يؤتون الزكاة ..
وكما قالت الاخت فاطمة الزهراء كنوع من التوبيخ. والله وخليفته أعلم
"" وَيَقُولُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلًا ۚ قُلْ كَفَىٰ بِٱللَّهِ شَهِيدًۢا بَيْنِى وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُۥ عِلْمُ ٱلْكِتَٰبِ""
السلام على الاحبه ورحمة الله تعالى وبركاته ونعيم رضوانه الأعظم
تدبر يا حبيب الله البيان وخصوصا المكبرة ستجد جوابك فليس المشرك بشرط كافر بل مؤمن عاص
فويل للذين أعرضوا عن رُكن الزكاة فلا يتقبل الله منهم شهادتهم ولا صلاتهم ولا صومهم ولا حجهم ومن ثم يُحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ﴿34﴾ يَوْمَ يُحْمَىٰ عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَىٰ بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ ۖ هَـٰذَا مَا كَنَزْتُمْ لِأَنفُسِكُمْ فَذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ ﴿35﴾}
صدق الله العظيم [التوبة]
فرض الزكاة
.........................
ألم نعدكم أننا لقادرون بإذن الله على أن نفصل لكم كافة أركان الإسلام جميعاً من محكم كتاب الله القرآن العظيم فنبينه لكم كما كان يبينه لمن قبلكم محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ}
صدق الله العظيم [النحل:44]
حتى نعيدكم إلى منهاج النبوة الأولى على كتاب الله وسنة رسوله الحق والحق أحق أن يُتبع، ولا يزال لدينا الكثير والكثير في تفصيل الركن الثالث من أركان الإسلام ألا وهو رُكن الزكاة، فويل للذين أعرضوا عن رُكن الزكاة فلا يتقبل الله منهم شهادتهم ولا صلاتهم ولا صومهم ولا حجهم ومن ثم يُحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّـهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ﴿34﴾ يَوْمَ يُحْمَىٰ عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَىٰ بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ ۖ هَـٰذَا مَا كَنَزْتُمْ لِأَنفُسِكُمْ فَذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ ﴿35﴾}
صدق الله العظيم [التوبة]
وليست الزكاة على المال الواحد في كُل مرة كما يقول على الله الذين لا يعلمون أن زكاة المائة الجرام يتم إخراجها في كل مرة من ذات المال نفسه إذاً فسينفد وانتهى الأمر، ولكنه قال الله تعالى: {وَالَّذِينَ فِي أَمْوَالِهِمْ حَقٌّ مَعْلُومٌ لِلسَّائِلِ وَالْمَحْرُومِ} صدق الله العظيم
فأين المعلوم يامعشر الذين يقولون على الله مالا يعلمون ما دمتم أفتيتم أنه يتم إخراجها في كل مرة من ذات المال، فلنفرض أن لدى أحدكم مائة جرام من الذهب ادّخرها لأولاده الصغار من بعد موته فأمرتموه أن يخرج منها حق الله في كل عام، ومن ثم يخرج لكم عشرة جرامات وفي كل عام عشرة جرامات فبعد مضي عشر سنوات سوف تنفد ثم لا يجد في الوعاء شيء.. أفلا تتقون؟! وإنما حق الله معلوم فإذا تم استخراج حق العشر من ألف جرام من الذهب ثم يكنزه لعياله من بعده فأصبح طاهراً مُطهراً إلى يوم القيامة، فلم يفرض الله حقه فيه إلا مرة واحدة فقط فقط فقط... وليس في كل مرة بل حق الله هو في المال الجديد، فإذا كسبتم مالاً جديداً فأخرجوا حق الله منه ومن ثم يصبح طاهراً مطهراً، واتقوا الله ويعلمكم الله، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..
أخو المُسلمين في الدين الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
...............................
....
Read more: https://mahdialumma.net./showthread.php?t=5503
قال الله تعالى:
{وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}
صدق الله العظيم [التوبة:72]
بسم الله الرحمن الرحيم
يا سبحان الله. كل فترة من الوقت يفاجئني امامنا الغالي بمعلومة كانت تدور في خاطري منذ زمن مع العلم انه لايزال عندي
الكثييييير من التسائلات. ولكن سوف اكون من المنتظرين حتى يفتيني فيها امامنا الغالي مستقبلا اشاءالله.
سلام الله على إخوتي الأنصار السابقين الأخيار، لقد أفتانا إمامنا الحبيب ناصر محمد اليماني عليه الصلاة و السلام عن قوله تعالى:ذَٰلِكَ مِنْ أَنبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ ۚ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُونَ أَقْلَامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ. و قال:إنّ الذين اختصموا مع نبي الله زكريا عليه الصلاة والسلام هم من إخوة زكريا بن يعقوب وعمران بن يعقوب، وهم من أولاد يعقوب جميعاً. ولذلك قال النّبي زكريا عليه الصلاة والسلام: { وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا (5) }
و لكن بقي يدور في ذهني قوله تعالى: وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُونَ أَقْلَامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ.
و القلم في الكتاب هو دليل العلم و إمامنا علّمه الله بالقلم ما لم يعلم و يجادل العالمين بالقلم الصامت؛ قال تعالى: اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ ﴿١﴾ خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ ﴿٢﴾ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ ﴿٣﴾ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ ﴿٤﴾ عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ.
و قال تعالى:ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ.
إنّ كفالة اليتيم أمانة عظيمة و القسط فيهم واجب شرعيّ و قد كانت مريم بنت عمران يتيمة و من بيت النبوّة فكان من واجب أعمامها الإحسان إليها و حسن تربيتها و إنشاءها نشأة حسنة ترضي الله عزّ و جلّ و برّا بنذر أمّها فكان الأولى بتربيتها الأعلم بالله من بين الموالي و الأعمام فكان قول الله تعالى:وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُونَ أَقْلَامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ.إشارة أنّ الأولى بكفالتها من الأعمام الأعلم من بينهم أي تجادلوا و تخاصموا بالحقّ و كلّ يلقي ما عنده من علم ليُعْلَمَ من الأولى فكانت بسطة العلم لزكريّا عليه الصلاة و السلام و فاز بكفالة مريم عليه الصلاة والسلام من بين إخوته.
و يبقى القول الفصل لصاحب علم الكتاب إمامنا العليم ليفتنا في قوله تعالى: وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُونَ أَقْلَامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ.