الموضوع: عليها تسعة عشر

النتائج 11 إلى 18 من 18
  1. افتراضي



    إقتباس من احد بيانات الإمام المهدي صلوات ربي وسلامه عليه:

    ويا رجل إنك لم تزل تسجل لدينا وأنا من قام بتفعيل عضويتك ومن ثم باشرتنا بالسب والشتم ولم تتدبر ولم تتفكر في البيان الحق للذكر وأما كوكب سقر فهي لواحة للببشر ومرورها الأقرب هو من أحد اشراط الساعة الكبر ليلة يسبق اليل النهار تصديقاُ لقول الله تعالى:

    { وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ (27) لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ (28) لَوَّاحَةٌ لِلْبَشَرِ (29) عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ (30) وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آَمَنُوا إِيمَانًا وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ (31) كَلَّا وَالْقَمَرِ (32) وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ (33) وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ (34) إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ (35) نَذِيرًا لِلْبَشَرِ (36) لِمَنْ شَاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ(37)}
    صدق الله العظيم. [المدثر]

    البيان كاملا في الرابط أسفله:
    Read more: https://mahdialumma.net./showthread.php?t=1438



    إقتباس آخر من احد بيانات الإمام المهدي صلوات ربي وسلامه عليه :

    وسأل سائل فقال:
    يا ناصر محمد اليماني فمن هم التسعة عشر ؟ و ما هي أحجام الملائكة ؟
    وأجاب الذي عنده علم الكتاب فقال:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أما خزنة جهنم فهم تسعة عشر ملكاً فقط وهم من النوع الأكبر كُلما أراد الكُفار أن يخرجوا من نارجهنم أُعيدوا فيها بواسطة أجنحة الملائكة الكُبرى فضربة جناح الملك ترجع أُمم لا يحصيها إلا الله فيعيدهم بضربة جناحه بشدة مؤلمة إلى نار جهنم فيقولون لهم ذوقوا عذاب الحريق
    تصديقاً لقول الله تعالى:

    { كُلَّمَا أَرَادُوا أَنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ}
    صدق الله العظيم

    وملائكة النار في الحجم من النوع الأكبر ذوي الأربعة الأجنحة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون وبضربة أحد أجنحته يصد أمم لا يحصيها إلا الله فيعيدهم بضربة جناحه إلى نار جهنم وقائدهم ملك يُدعى (مالك)

    تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَنَادَوْا يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ قَالَ إِنَّكُمْ مَاكِثُونَ (77) لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ}
    صدق الله العظيم

    وأصغر حجم في الملائكة هم الملكان الموكلان بالإنسان بحفظ عمله خيره وشره فهم مُكلفان معه حتى يأتي قدر موته ثم يتوفونه وهما رقيب وعتيد وكُل إنسان معه ملائكة الموت وهم رقيب وعتيد كما سبق تفصيل مهامهم الموكلة إليهم في بيان قبل هذا , وهم من أصغر أنواع الملائكة المُكرمين ولا يفرطون في الكافر حتى يلقياه في العذاب الشديد في نار جهنم ثم تنتهي مهمتهم تصديقاً لقول الله تعالى

    {أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُرِيبٍ الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ}
    صدق الله العظيم

    ويأخذ أحدهم بناصيته وهو عتيد وأما رقيب فيأخذه بقدميه فيلقياه فيقذفون به في نار جهنم وذلك لأنهم يسوقوه إلى الباب فيأبى أن يدخل نار جهنم ومن ثم يأخذوه بناصيته وقدميه فيقذفون به في نار جهنم تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَيُؤْخَذُ بِالنَّوَاصِي وَالأَقْدَامِ}
    صدق الله العظيم

    فيلقون به في نار جهنم تصديقاً لقول الله تعالى :
    { فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ}
    صدق الله العظيم

    ثم تنتهي مهمة رقيب وعتيد وهم أنفسهم ملائكة الموت الحفظة لعمل الإنسان حتى يأتي قدره فيتوفونه وهم لا يفرطون به حتى يلقوا به في نار جهنم فيخلوا مسؤوليتهم إذا كان من أصحاب الجحيم تصديقاً لقول الله تعالى:

    { وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَيُرْسِلُ عَلَيْكُمْ حَفَظَةً حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَكُمْ الْمَوْتُ تَوَفَّتْهُ رُسُلُنَا وَهُمْ لا يُفَرِّطُونَ}
    صدق الله العظيم

    وهم من أصغر أحجام الملائكة وأعظم الأحجام هم الثمانية حملة عرش الرحمن ويليهم في الحجم تسعة عشر ملك وهم خزنة جهنم الغلاظ الشداد
    وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
    خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

    مصدر الإقتباس في الرابط أسفله:
    http://alhidaih.blogspot.com/2013/11...post_5222.html


    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  2. افتراضي



    الإمام المهدي يزيدنا تعريفاً عن بيان الآية الكريمة:
    {إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ‌ ﴿35﴾ نَذِيرً‌ا لِّلْبَشَرِ‌ ﴿36﴾ لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ‌}


    الإمام ناصر محمد اليماني
    27 - 03 - 1433 هـ
    19 - 02 - 2012 مـ
    02:44 AM
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    الإمام المهدي يزيدنا تعريفاً عن بيان الآية الكريمة:

    {إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ‌ ﴿35﴾ نَذِيرً‌ا لِّلْبَشَرِ‌ ﴿36﴾ لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ‌ ﴿37﴾}
    صدق الله العظيم [المدثر]
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع أنصار الله الواحد القهار في كل زمان ومكان إلى اليوم الآخر، أما بعد..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي الأنصار السابقين الأخيار، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    ويا حبيبي في الله من يريد أن يتقدم فيتبع البيان الحق للقرآن ولا يريد أن يتأخر عن اتباع الحق من ربه، إني أراك تجادلني بقول الله تعالى {إِنَّها لإٍحْدَى الْكُبَرِ} صدق الله العظيم [المدثر:35]

    ومن ثم تقول أن كلمة {إِنَّها} راجعة لرقم الملائكة التسعة عشر، ومن ثم يرد عليك المهدي المنتظر وأقول:
    إن عندكم سلطان بهذا أم تقولوا على الله مالا تعلمون؟
    ولكن الله لو كان يقصد الملائكة التسعة عشر أصحاب خزنة جهنم لقال إنهم ولكنه قال {إِنَّها لإٍحْدَى الْكُبَرِ} كونه يتكلم عن سقر. ولذلك قال الله تعالى:

    {وَمَا أَدْرَ‌اكَ مَا سَقَرُ‌ ﴿27﴾ لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ‌ ﴿28﴾ لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَرِ‌ ﴿29﴾} [المدثر]

    ومن ثم يزيدكم تعريفاً عنها فيقول:
    {إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ‌ ﴿35﴾ نَذِيرً‌ا لِّلْبَشَرِ‌ ﴿36﴾ لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ‌ ﴿37﴾} صدق الله العظيم [المدثر]

    وإنما النذير يأتي للتحذير من عذاب الله المنتظر للمعرضين عن اتباع الذكر. ولذلك قال الله تعالى:
    {إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ‌ ﴿35﴾ نَذِيرً‌ا لِّلْبَشَرِ‌ ﴿36﴾ لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ‌ ﴿37﴾} صدق الله العظيم

    وسؤالك الآخر هو عن التقدم والتأخر، ومن ثم يرد عليك المهدي المنتظر وأقول: إن التقدم هو التقدم إلى اتباع الحق من ربه للأخذ به، وأما التأخر فهو أن يتأخر إلى الوراء فينقلب على دبره سالكاً الطريق المعاكس للحق، وإنما المستقدمين هم الذين تقدموا لاتباع الحق من ربهم، وأما المستأخرين وهم الذين تأخروا عن اتباع الحق من ربهم وقد أحاط الله بهم علماً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَقْدِمِينَ مِنكُمْ وَلَقَدْ عَلِمْنَا الْمُسْتَأْخِرِينَ} صدق الله العظيم [الحجر:24]

    وتصديقا لقول الله تعالى:{لَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ} صدق الله العظيم [الأعراف:179]

    فتقدم للبيعة واتبع الحق من ربك ولا تتأخر عن اتباع الحق، فاحذر من عذاب الله من كوكب سقر اللواحة للبشر من عصر إلى آخر بقدر مقدور في الكتاب المسطور، وإلى الله ترجع الأمور. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

    {كَلَّا وَالْقَمَرِ‌ ﴿32﴾ وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ‌ ﴿33﴾ وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ‌ ﴿34﴾ إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ‌ ﴿35﴾ نَذِيرً‌ا لِّلْبَشَرِ‌ ﴿36﴾ لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ‌﴿37﴾}
    صدق الله العظيم [المدثر]
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  3. افتراضي

    بارك الله فيك أخانا في الله - سفينة النجاة - على الرد بهكذا سرعة - سلام الله على الإمام وعليك وعلى جميع الأنصار والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وكافة أنصار الحق في كل زمان ومكان إلى يوم الدين وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : العبيري
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وكافة أنصار الحق في كل زمان ومكان إلى يوم الدين وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..

    اما بعد امامنا الغالي و قرة اعيننا قد سألنا أحد المترددين وهذا نص سؤاله:
    (اذا كنت مهدي هذه الامة فأجب على سؤالي عن تفسير قوله سبحانه وتعالى:
    (عليها تسعة عشر) ماهو تفسيرها اذاكنت من الصادقين فوالله ثم والله أن أفدتمونا بها صح فوالله اني لكم من الناصحين الصادقين ومن جنودك الاولين وان لم تجيب فارجوامنك أن تستغفرالله وترجع الاالله لتكون من المفلحين )

    انتهى السؤال - وكانت هذه اجابتي :-
    سلام الله عليك أمة النور - لا أعلم الا أنهم ملائكة النار وعددهم فتنة - يجدر بنا سؤال الإمام
    انتهى الاقتباس من العبيري
    اخي انا اعرف من سالك هذا السؤال واجبناه عليه قبل اشهر يمكن شهر او شهرين لت اذكر ولكن اتذكر اني اجبته فعاد ليسال نفس الؤال انه انسان كستهزيء زاسمه في الفيس بووك ابو محمد القحوم مستهزيء والله يا اخي انصحك ان تتركه اجبه على السؤال وتابعه لتجده سيكرر نفس السؤال
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محب النعيم الاعظم
    اخي انا اعرف من سالك هذا السؤال واجبناه عليه قبل اشهر يمكن شهر او شهرين لت اذكر ولكن اتذكر اني اجبته فعاد ليسال نفس الؤال انه انسان كستهزيء زاسمه في الفيس بووك ابو محمد القحوم مستهزيء والله يا اخي انصحك ان تتركه اجبه على السؤال وتابعه لتجده سيكرر نفس السؤال
    انتهى الاقتباس من محب النعيم الاعظم
    نعم وانا ايضا

    اللهم اجعلني رحمة للعالمين وقربني اليك حتى اكون العبد الاحب والاقرب لك يا ارحم الراحمين
    مكتبة نون
    https://noonlib.com

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : المكرم أيمن
    فَرَاغَ إِلَىٰ أَهْلِهِ فَجَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍ
    صدق الله العظيم

    وَلَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَىٰ قَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ ۖ فَمَا لَبِثَ أَن جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ
    صدق الله العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لطالما أستوقفني قول الله تعالى ( بعجلٍ ) سمين أو حنيذ ..!؟ والعجل هو ( الثور ) الصغير ؟!
    فليس من المعقول أن يُقدم هذا ( العجل ) لثلاثة أو أربع أوخمس .. أو حتى ١٢ رجل ..؟! فالخروف كافي للتعبير عن الكرم ، وسد جوع الضيوف ، وماعداه يعتبر مُبالغ فيه !
    أما العجل الذي يساوي بالحجم عدة خِراف ، سواء ثلاثة أو أثنان ، فلا يُعقل بأن يُقدم إلا إذا كان الضيوف عددهم التقريبي ، أكثر من ( خمسة عشر رجلاً ) بالإضافة لأهل البيت ومن حولهم ...!؟
    والسؤال هو : هل عدد المرسلون الذين جاءو بالبشرى لإبراهيم ، عددهم ( تسعة عشر ) رجلاً .....؟!

    يقول الله تعالى :
    وَلَمَّا جَاءَتْ رُسُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالَ هَٰذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ
    صدق الله العظيم
    وضاق بهم ذرعاً ......؟!
    فضيف وأثنان وثلاثة واربعة .. ربما لن يضيق بهم ذرعاً ..! لكن العدد الكبير لهؤلاء المرسلين ، جعل كل أهل القرية طامع في نصيبه من هؤلاء ( الضيوف ) فربما عددهم كبير جداً ... وربما ( تسعة عشر رجلاً ) ...!؟

    فهل هؤلاء المرسلون ، هم أصحاب عدة جهنم ( التسعة عشر ) الملائكة الغلاظ الشداد !؟
    الله أعلم ، ثم الإمام المبين عليه السلام ....
    وهل بين البيانات شيء يذكر هؤلاء المرسلين ، وعددهم فيقتبسه فنستذكره هُنا ...؟

    والسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من المكرم أيمن
    بسم الله الرحمن الرحيم وعليكم السلام ورحمة الله ورضوانه اخي المكرم ايمن ان نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام في قول الله تعالى (وَلَمَّا جَاءَتْ رُسُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالَ هَٰذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ)ضاق بهم بسبب جمالهم الجمال الاجنبي وليس المكان او عددهم ولا اظن ان ملائكه الله التسعه عشر هم الرسل الى نبي الله لوط وابراهيم عليهم الصلاة والسلام لان الملائكة التسعة عشر لهم وظيفتهم فهم خزنه جهنم وهم من النوع الاكبر وظيفتهم هي كلما اراد الكفار ان يخرجوا من النار اعيدوا اليها بواسطه اجنحة الملائكة التسعة عشر بشدة مؤلمه الى نار جهنم فيقولون الملائكه ذوقوا عذاب الحريق ولكل واحد من التسعة عشر اربعة اجنحه.
    اما في هذة الايات يذكرالله سبحانه وتعالى الرسل الى لوط وابراهيم عليهم الصلاة والسلام
    بسم الله الرحمن الرحيم
    1-وجاءه قومه يهرعون اليه ومن قبل كانو يعملون السيئات وقال يا قوم هولاءبناتي هن اطهر لكم فاتقوا الله ولا تخزوني في ضيفي اليس منكم رجل رشيد
    2-وجاء اهل المدينه يستبشرون قال ان هولاء ضيفيفلا تفضحون واتقوا الله ولا تخزون
    3- ولقد راودوه عن ضيفه فطمسنا اعينهم فذوقوا عذابي ونذر
    4- ونبئهم عن ضيف ابراهيم اذ دخلوا عليه فقالواسلاما قال انا منكم وجلون قالوا لا توجل انا نبشرك غلام عليم .صدق الله العظيم
    وفي بيانات الامام لم يذكر العدد احيانا تطرق ضيف واحيانا اكثر واظن العدد اثنين او واحد (الا اذا كلمة ضيف هي جمع ومفرد ومثنى وجمع المؤنث وجمع المذكر على حد سواء)
    اضافة اليوم 9-3-2016 قرأت البيان الذي ارفقه اخينا عبدالله المكرم وشكرا له وتبين ان ضيف تطلق على ضيف او اكثر وتبين لي ان الرسل كانو اكثر من واحد والامام عليه الصلاة والسلام اعلم بعدتهم.
    سارفق بيانين
    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين


    اقتباس المشاركة 50125 من موضوع نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام يفتدي ضيفه ببناته..



    - 1 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    14 - 08 - 1433 هـ
    04 - 07 - 2012 مـ
    06:26 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشـاركـــــــــة الأصليَّة للبيــــــــــــــان ]
    https://mahdialumma.net./showthread.php?p=50121
    ـــــــــــــــــــــ

    اقتباس المشاركة :

    ســـــــأل سائل : ما تفسير وبيان هذه الآيات من سورة هود ؟
    { وَلَمَّا جَاءَتْ رُسُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالَ هَـٰذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ ﴿77﴾ وَجَاءَهُ قَوْمُهُ يُهْرَعُونَ إِلَيْهِ وَمِن قَبْلُ كَانُوا يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ ۚ قَالَ يَا قَوْمِ هَـٰؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ ۖ فَاتَّقُوا اللَّـهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي ۖ أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ ﴿78﴾ قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ ﴿79﴾ } صدق الله العظيم
    ***************
    انتهى الاقتباس

    نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام يفتدي ضيفه ببناته..


    فأجاب الإمام المهديّ عليه الصلاة والسلام:
    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد ٍرسول الله وآله الأطهار وجميع المسلمين إلى يوم الدين، أمّا بعد..
    إن قوم لوطٍ جاءوا بفاحشةٍ ما سبقهم بها أحدٌ من العالمين من قبل، وفضّلوا شهوة الرجال فيما بينهم من دون النساء، وجاء ضيوف إبراهيم عليه الصلاة والسلام فضافوا من بعده نبيّ الله لوط فاستقبلهم وأدخلهم في داره وكان يظنّهم من البشر ويرى عليهم جمال المنظر، فرآهم غرباء عن الديار وأنهم قد جاءوا من بلدٍ بعيدٍ، ولكن الجمال ظاهرٌ وباهرٌ على صورهم! ولذلك ضاق بهم نبيّ الله لوط بسبب جمالهم وخشي عليهم من قومه أن يمسّوهم بالفاحشة غصباً. وقال الله تعالى:
    {وَلَمَّا جَاءَتْ رُ‌سُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْ‌عًا وَقَالَ هَـٰذَا يَوْمٌ عَصِيبٌ ﴿٧٧﴾ وَجَاءَهُ قَوْمُهُ يُهْرَ‌عُونَ إِلَيْهِ وَمِن قَبْلُ كَانُوا يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ قَالَ يَا قَوْمِ هَـٰؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ‌ لَكُمْ فَاتَّقُوا اللَّـهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنكُمْ رَ‌جُلٌ رَّ‌شِيدٌ ﴿٧٨﴾ قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِ‌يدُ ﴿٧٩﴾} صدق الله العظيم [هود].

    وربما الذين يقولون على الله ما لا يعلمون يقولون: "إنّ نبيّ الله لوط عليه الصلاة والسلام عرض على قومه الزواج من بناته"، ولكننا نُفتي بالحقّ ونقول: فهل بناته تكفي لقومه أن يتزوجوهنّ! فهنّ قليل وقومه كثير؟ ما لكم كيف تحكمون؟ بل أراد نبيّ الله لوط أن يفتدي ضيفه ببناته لعل قومه يرحمونه إذ وصل به الأمر إلى أن يعرض عليهم بناته ليقضوا شهوتهم ولا يخزوه في ضيفه فبناته أهون مما يريدون، ولكن قوم لوط عليه الصلاة والسلام لم يرحموه برغم عرضه عليهم بناته ليقضوا شهوتهم ويذهبوا ولا يخزوه في ضيفه، ولكن ذلك العرض لا يبغونه بل يريدون الرجال الضيوف أصحاب الجمال الأجانب، وبعد أن رفض قومه قضاء الشهوة في بناته فأرادوا الدخول على ضيوفه، ومن ثم حاول نبيّ الله لوط عليه الصلاة والسلام أن يمنعهم من الدخول على ضيفه ولكنهم دخلوا على ضيوفه بالقوة، ومن ثم قال نبيّ الله لوط لقومه:
    {قَالَ لَوْ أَنّ لِي بِكُمْ قُوّةً أَوْ آوِيَ إِلَىَ رُكْنٍ شَدِيدٍ} [هود:80].

    ولكن الله طمس على أعين قومه فلم يشاهدوا ضيوفه وجمالهم حين دخولهم، ولكن لوط كان يشاهدهم فاستغرب كيف لم يرونهم قومه، حتى انصرف قومه ولم يجدوا ضيوفه، وكان في دهشة لكون قومه لم يشاهدوا ضيوفه برغم أنّهم أمامهم في مكان استقبال الضيوف، ولكن الله سبحانه طمس على أعينهم من رؤية ضيف نبيّ الله لوط. وقال الله تعالى:
    {وَلَقَدْ رَاوَدُوهُ عَن ضَيْفِهِ فَطَمَسْنَا أَعْيُنَهُمْ} صدق الله العظيم [القمر:37].

    ولكن نبيّ الله لوط أخذته الدهشة كيف لم يبصر قومُه ضيوفَه، حتى إذا ذهب قومه واستيأسوا من وجود الضيوف، ومن ثم قال لضيوفه نبيّ الله لوط:
    {قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ مُّنكَرُ‌ونَ ﴿٦٢﴾ قَالُوا بَلْ جِئْنَاكَ بِمَا كَانُوا فِيهِ يَمْتَرُ‌ونَ ﴿٦٣﴾ وَأَتَيْنَاكَ بِالْحَقِّ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ ﴿٦٤﴾ فَأَسْرِ‌ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَاتَّبِعْ أَدْبَارَ‌هُمْ وَلَا يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ وَامْضُوا حَيْثُ تُؤْمَرُ‌ونَ ﴿٦٥﴾ وَقَضَيْنَا إِلَيْهِ ذَٰلِكَ الْأَمْرَ‌ أَنَّ دَابِرَ‌ هَـٰؤُلَاءِ مَقْطُوعٌ مُّصْبِحِينَ ﴿٦٦﴾} صدق الله العظيم [الحجر].

    وبرغم أنّ كوكب العذاب صار قريباً من الأرض ليلتَها ولكنهم لم يشاهدوا كوكب العذاب لكونه يأتي للأرض من الأطراف، كما سوف نفصل بياناً عن حقيقة كوكب العذاب في الكتاب ونفصِّله تفصيلاً لقوم يؤمنون.

    وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    اقتباس المشاركة 50246 من موضوع نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام يفتدي ضيفه ببناته..



    - 2 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    15 - 08 - 1433 هـ
    05 - 07 - 2012 مـ
    05:07 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشـاركـــــــــة الأصليَّة للبيــــــــــــــان ]
    https://mahdialumma.net./showthread.php?p=50237
    ــــــــــــــــــــ



    ردّ الإمام المهديّ إلى (عبد الرحمن سعد) من الأنصار السابقين الأخيار بإذن الله العلي القدير..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد ٍرسول الله صلى الله عليه وآله الأطهار وصحابته الأخيار والمهديّ المنتظَر وجميع الأنصار في عصر الحوار من قبل الظهور وجميع المسلمين إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    ويا عبد الرحمن سعد، رحّبَ بك الله وخليفته الحقّ، وأشهد لله أنك باحثٌ عن الحقّ ولا تريد غير الحقّ والحقّ أحقّ أن يتبع، ونِعْمَ الرجل، ويا حبيبي في الله، إنّ الذين هرعوا إلى بيت نبيّ الله لوط - عليه الصلاة والسلام - ليسوا اثنين أو ثلاثة حتى يزوّجهم بناته، ولكن هرع إلى داره أهل المدينة وهي من أكبر قرى قوم نبيّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام، بمعنى: جميع أهل المدينة من الرجال، لكون خبر الضيوف أصحاب الجمال البديع قد انتشر لأنّهم رأوهم أثناء قدومهم قريتهم وأنّهم وفدوا عند نبيّ الله لوط، ولذلك انتشر الخبر وبشّر القوم بعضهم بعضاً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَجَاءَ أَهْلُ الْمَدِينَةِ يَسْتَبْشِرُونَ ﴿٦٧قَالَ إِنَّ هَـٰؤُلَاءِ ضَيْفِي فَلَا تَفْضَحُونِ ﴿٦٨﴾} صدق الله العظيم [الحجر].

    والسؤال الذي يطرح نفسه، فهل بالعقل والمنطق يستطيع أن يزوّج بناته لأهل مدينة بأسرها؟ فلن يقبل ذلك العقل والمنطق أن يزوّج بناته لأهل المدينة من الرجال. ويا حبيبي في الله إنما أراد نبيّ الله لوط أن يستعطف قومه علّهم يرجعون عمّا يريدون أن يفعلوا بضيفه، ولذلك قال لهم نبيّ الله لوط:
    {هَؤُلاءِ بَنَاتِي إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ} صدق الله العظيم [الحجر:71].

    فانظروا لقوله
    {إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ}. ولكن نبيّ الله لوط عليه الصلاة والسلام يعلم علم اليقين أن قومه لن يرغبوا في بناته ولا يريدونهن شيئاً، ويعلم علم اليقين أنهم لن يقبلوا العرض الذي عرضه عليهم، ولذلك قال له قومه: {قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَالَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ} صدق الله العظيم [هود:79].

    فانظر، إنّ قوم لوط ليعلمون أنّ لوطاً يعلم أنّهم لن يقبلوا ببناته بدلاً عن ضيفه، ولذلك قالوا:
    {قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَالَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ} صدق الله العظيم. ومن ثم نستنبط أنّ نبيّ الله لوط -عليه الصلاة والسلام- قال ذلك القول وهو آمن على بناته أنّه لن يُصيبهن مكروهٌ من قومه لكونه يعلم أنّهم يأتون الفاحشة مع الرجال من دون النساء. وقال الله تعالى: {وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ (80) إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ (81)} صدق الله العظيم [الأعراف].

    فانظر لقول نبيّ الله لوط عليه الصلاة والسلام
    {إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء}، إذاً فهو يعلم علم اليقين أنهم لن يرضوا أن يأتوا الفاحشة مع بناته، وكذلك قومه يعلمون أن لوطاً يعلم أنهم لن يرضوا أن يأتوا الفاحشة مع بناته بدلاً عن ضيفه، ولذلك قالوا: {قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَالَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ} صدق الله العظيم، إذاً فنبيّ الله لوط - عليه الصلاة والسلام - آمنٌ على بناته من قومه وإنما عرض عليهم بناته من باب الاستعطاف علَّ قومه يرحمونه فينصرفون عن ضيفه ولا يفضحونه، ولذلك قال: {قَالُوا أَوَلَمْ نَنْهَكَ عَنِ الْعَالَمِينَ﴿٧٠قَالَ هَـٰؤُلَاءِ بَنَاتِي إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ ﴿٧١﴾} صدق الله العظيم [الحجر].

    وقال ذلك لعلّه يرحمه أحدهم حين عرض عليهم بناته فلذة كبده وعرضه وشرفه؛ علّه يتأثر ويرحمه أحدهم فيقول: ذروا لوطاً وضيفه يا قوم، ولذلك قال:
    {قَالَ يَا قَوْمِ هَـٰؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ ۖ فَاتَّقُوا اللَّـهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي ۖ أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ ﴿٧٨قَالُوا لَقَدْ عَلِمْتَ مَا لَنَا فِي بَنَاتِكَ مِنْ حَقٍّ وَإِنَّكَ لَتَعْلَمُ مَا نُرِيدُ ﴿٧٩﴾} صدق الله العظيم، حتى إذا استيأس من رحمتهم: {قَالَ لَوْ أَنَّ لِي بِكُمْ قُوَّةً أَوْ آوِي إِلَى رُكْنٍ شَدِيدٍ (80)} صدق الله العظيم [هود:80].

    ومن ثم اقتحموا بيت نبيّ الله لوط - عليه الصلاة والسلام - ولم يجدوا أحداً في مكان استقبال الضيوف، ومن ثم قاموا بتفتيش البيت حجرةً حجرةً حتى المطبخ فلم يجدوا الضيوف، وأما نبيّ الله لوط - عليه الصلاة والسلام - فكان واقفاً عند ضيفه فقد دخلوا عليهم ولم يرونهم وأخذته الدهشة كيف لم يرونهم! ومن ثمّ كلّمه ضيفه بالحقّ وأعلموه أنّهم رسل ربّه وأمروه ما يفعل هو وأهله وأنّ عليهم أن يَسْرُوا مع نبيّ الله إبراهيم وزوجته عليهم الصلاة والسلام بقِطَعٍ من الليل كون الله تعالى نجّى آل لوط وآل إبراهيم إلى مكة المكرمة بالمملكة العربيّة السعوديّة. وقال الله تعالى:
    {وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ} صدق الله العظيم [الأنبياء:71].

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  7. افتراضي


    اعتقد انهم ثلاثه رسل من الله واما انه قدم عجل فهذا من كرم الظيافه وكونه يطلق عليه مره حنيذ ومره سمين فهو عجل سمين تم طبخه حنيذ لان الحنيذ يصلح لطبخ اللحم السمين
    وهذا اقتباس فيه تفصيل
    ﻣﻦ ﺃﻋﻈﻢ ﻛﺮﻡ اﻟﻀﻴﺎﻓﺔ ﻫﻮ ﺃﻥ ﺗﻜﺮﻡ ﺿﻴﻮﻓﺎ ﻻ ﺗﻌﺮﻓﻬﻢ ﻓﺘﻄﻌﻤﻬﻢ ﻗﺒﻞ اﻥ ﺗﺴﺄﻟﻬﻢ ﻣﻦ ﻳﻜﻮﻧﻮﻥ ﻟﻜﻮﻥ ﺇﻛﺮاﻣﻬﻢ ﻫﻮ ﻟﻮﺟﻪ اﻟﻠﻪ ..


    ﺑﺴﻢ اﻟﻠﻪ اﻟﺮﺣﻤﻦ اﻟﺮﺣﻴﻢ، ﻭاﻟﺼﻼﺓ ﻭاﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻓﺔ ﺃﻧﺒﻴﺎء اﻟﻠﻪ ﻭﺭﺳﻠﻪ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ ﻭﺁﻟﻬﻢ اﻟﻄﻴﺒﻴﻦ ﻭاﻟﺘﺎﺑﻌﻴﻦ ﻟﻠﺤﻖ ﺇﻟﻰ ﻳﻮﻡ اﻟﺪﻳﻦ ..


    ﺃﺧﻲ اﻟﺴﺎﺋﻞ اﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻦ ﺿﻴﻒ ﺇﺑﺮاﻫﻴﻢ اﻟﻜﺮﻳﻢ اﻟﺬﻳﻦ ﺃﻛﺮﻣﻬﻢ ﻭﺫﺑﺢ ﻟﻬﻢ ﻋﺠﻼ ﺳﻤﻴﻨﺎ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺃﻣﺮ ﺑﻄﺒﺨﻪ ﺣﻨﻴﺬا ﻛﻮﻧﻪ ﺳﻤﻴﻨﺎ ﻛﺜﻴﺮ اﻟﺸﺤﻢ ﺛﻢ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﺤﻤﺎ ﺷﻬﻴﺎ ﻛﻮﻥ ﻃﺒﺦ اﻝﺣﻨﻴﺬ ﻳﺼﻠﺢ ﻟﻠﺤﻢ ﻛﺜﻴﺮ اﻟﺸﺤﻢ ﺛﻢ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﺬﻳﺬ اﻟﻄﻌﻢ، ﻓﺄﻛﺮﻣﻬﻢ ﺑﻌﺠﻞ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﺴﺄﻟﻬﻢ ﻣﻦ ﻳﻜﻮﻧﻮﻥ، ﻭﺫﻟﻚ ﻫﻮ ﻛﺮﻡ اﻟﻀﻴﺎﻓﺔ اﻟﺤﻖ ﻟﻮﺟﻪ اﻟﻠﻪ اﻟﻜﺮﻳﻢ ﻛﻮﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﺴﺄﻟﻬﻢ ﺇﻻ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻗﺪﻡ اﻟﻌﺠﻞ اﻝﺣﻨﻴﺬ ﺑﻴﻦ ﺃﻳﺪﻳﻬﻢ، ﻓﺈﺫا ﺃﻳﺪﻳﻬﻢ ﻟﻢ ﺗﻤﺘﺪ ﺇﻟﻰ اﻟﻠﺤﻢ ﻟﻴﺄﻛﻠﻮا ﻣﻨﻪ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻗﺎﻝ ﻟﻬﻢ ﺗﻔﻀﻠﻮا ﺑﺎﻷﻛﻞ ﻭﻟﻢ ﺗﻤﺘﺪ ﺃﻳﺪﻳﻬﻢ ﺇﻟﻰ اﻟﻠﺤﻢ ﻭﻛﺎﻧﻮا ﺻﺎﻣﺘﻴﻦ ﻓﺄﻭﺟﺲ ﻣﻨﻬﻢ ﺧﻴﻔﺔ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻬﻢ: {ﻗﺎﻝ ﺇﻧﺎ ﻣﻨﻜﻢ ﻭﺟﻠﻮﻥ}


    [ اﻟﺤﺠﺮ:52]
    ، ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﻃﻤﺄﻧﻮﻩ ﻓﺄﺧﺒﺮﻭﻩ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﻦ ﻣﻼﺋﻜﺔ اﻟﺮﺣﻤﻦ ﻭﺑﺸﺮﻭﻩ ﺑﻐﻼﻡ ﻋﻠﻴﻢ، ﻭﻗﺎﻟﻮا: {ﻗﺎﻟﻮا ﻻ ﺗﻮﺟﻞ ﺇﻧﺎ ﻧﺒﺸﺮﻙ ﺑﻐﻼﻡ ﻋﻠﻴﻢ (53) ﻗﺎﻝ ﺃﺑﺸﺮﺗﻤﻮﻧﻰ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻣﺴﻨﻰ اﻟﻜﺒﺮ ﻓﺒﻢ ﺗﺒﺸﺮﻭﻥ (54) ﻗﺎﻟﻮا ﺑﺸﺮﻧﺎﻙ ﺑﺎﻟﺤﻖ ﻓﻼ ﺗﻜﻦ ﻣﻦ اﻟﻘﺎﻧﻄﻴﻦ (55) ﻗﺎﻝ ﻭﻣﻦ ﻳﻘﻨﻂ ﻣﻦ ﺭﺣﻤﺔ ﺭﺑﻪ ﺇﻻ اﻟﻀﺂﻟﻮﻥ (56) ﻗﺎﻝ ﻓﻤﺎ ﺧﻄﺒﻜﻢ ﺃﻳﻬﺎ اﻟﻤﺮﺳﻠﻮﻥ (57) ﻗﺎﻟﻮا ﺇﻧﺂ ﺃﺭﺳﻠﻨﺂ ﺇﻟﻰ ﻗﻮﻡ ﻣﺠﺮﻣﻴﻦ (58) ﺇﻻ ﺁﻝ ﻟﻮﻁ ﺇﻧﺎ ﻟﻤﻨﺠﻮﻫﻢ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ (59) ﺇﻻ اﻣﺮﺃﺗﻪ ﻗﺪﺭﻧﺂ ﺇﻧﻬﺎ ﻟﻤﻦ اﻟﻐﺎﺑﺮﻳﻦ (60)}
    ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
    [ اﻟﺤﺠﺮ]
    ، ﺣﺘﻰ ﺇﺫا ﺫﻫﺐ ﻋﻦ ﺇﺑﺮاﻫﻴﻢ اﻟﺮﻭﻉ ﻣﻦ ﺿﻴﻮﻓﻪ ﻭﺗﺄﻛﺪ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﻼﺋﻜﺔ ﺭﺳﻞ ﻣﻦ ﺭﺏ اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ، ﺛﻢ ﺟﺎﺩﻟﻬﻢ ﻓﻲ ﻗﻮﻡ ﻟﻮﻁ ﻭﻭﻋﺪﻫﻢ ﺃﻧﻪ ﺳﻮﻑ ﻳﺬﻫﺐ ﺇﻟﻴﻬﻢ ﻟﻴﺤﺎﻭﻝ ﺇﻧﻘﺎﺫﻫﻢ ﻣﻦ ﻋﺬاﺏ اﻟﻠﻪ. ﻭﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻓﻠﻤﺎ ﺫﻫﺐ ﻋﻦ ﺇﺑﺮاﻫﻴﻢ اﻟﺮﻭﻉ ﻭﺟﺎءﺗﻪ اﻟﺒﺸﺮﻯ ﻳﺠﺎﺩﻟﻨﺎ ﻓﻲ ﻗﻮﻡ ﻟﻮﻁ (74) ﺇﻥ ﺇﺑﺮاﻫﻴﻢ ﻟﺤﻠﻴﻢ ﺃﻭاﻩ ﻣﻨﻴﺐ (75) ﻳﺎ ﺇﺑﺮاﻫﻴﻢ ﺃﻋﺮﺽ ﻋﻦ ﻫﺬا ﺇﻧﻪ ﻗﺪ ﺟﺎء ﺃﻣﺮ ﺭﺑﻚ ﻭﺇﻧﻬﻢ ﺁﺗﻴﻬﻢ ﻋﺬاﺏ ﻏﻴﺮ ﻣﺮﺩﻭﺩ (76)}
    ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
    [ ﻫﻮﺩ]
    .


    ﻭﺳﻼﻡ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺮﺳﻠﻴﻦ، ﻭاﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺭﺏ اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ..
    ﺃﺧﻮﻛﻢ؛ اﻹﻣﺎﻡ اﻟﻤﻬﺪﻱ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ اﻟﻴﻤﺎﻧﻲ.
    ـــــــــــــــــــ

  8. افتراضي


    اقتباس المشاركة 108610 من موضوع إنّ الموقف الذي حدث لنبي الله إبراهيم مع ضيفه الذين لا يأكلون شبيهٌ بمواقف الكاميرا الخفيّة وذلك ما أضحك زوجة إبراهيم عليهم الصلاة والسلام..

    [ لمتابعة رابط المشاركـــــــــــــة الأصليّة للبيــــــــــــــان ]
    https://mahdialumma.net./showthread.php?p=108590

    الإمام ناصر محمد اليماني

    12 - 09 - 1434 هـ
    19 - 07 - 2013 مـ

    07:36 صباحاً
    ــــــــــــــــــــــ


    بسم الله الرحمن الرحيم..

    سلامُ الله عليكم أحبتي في الله، إني أراكم فسَّرتم ضحك زوجة نبيّ الله إبراهيم أنه بسبب التعجب من قول الملائكة بالبشرى بالذريّة، ولكن يا أحبتي في الله إن كنّا وجدنا أنّ الضحك قبل البشرى بالذريّة فصدقَ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني في بيانه عن سبب الضحك ولم تصيبوا البيان الحقّ عن سبب الضحك، وإن وجدنا أنّ الضحك حدث من بعد البشرى فالحقّ معكم، وإلى الحكم من محكم كتاب الله. قال الله تعالى:
    {وَلَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَىٰ قَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ ۖ فَمَا لَبِثَ أَن جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ ﴿٦٩فَلَمَّا رَأَىٰ أَيْدِيَهُمْ لَا تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۚ قَالُوا لَا تَخَفْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَىٰ قَوْمِ لُوطٍ ﴿٧٠وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ ﴿٧١} صدق الله العظيم [هود].

    وإلى الحكم مرّة أخرى. قال الله تعالى:
    {فَلَمَّا رَأَىٰ أَيْدِيَهُمْ لَا تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۚ قَالُوا لَا تَخَفْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَىٰ قَوْمِ لُوطٍ ﴿٧٠وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ ﴿٧١} صدق الله العظيم [هود].

    إذاً البشرى بالذريّة لها لم يأتِ إلا من بعد الضحك. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَىٰ قَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ ۖ فَمَا لَبِثَ أَن جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ ﴿٦٩فَلَمَّا رَأَىٰ أَيْدِيَهُمْ لَا تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۚ قَالُوا لَا تَخَفْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَىٰ قَوْمِ لُوطٍ ﴿٧٠وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ ﴿٧١} صدق الله العظيم [هود].

    إذاً الضحك هو حدث من قبل أن يبشِّروها بالذريّة أحبتي في الله، وتبيّن لكم إنّ سبب ضحكِها أنّه حقاً كان بسبب موقفِ الرّوعِ الذي حدث لزوجها إبراهيم عليهم الصلاة والسلام كما سبق وأن فصّلنا في بيانٍ قبل هذا عن سببِ ضحكِ زوجة نبيّ الله إبراهيم.

    وما يلي البيان الذي كتبناه بعنوان :


    إنّ الموقف الذي حدث لنبيّ الله إبراهيم مع ضيفه الذين لا يأكلون شبيهٌ بمواقف الكاميرا الخفيّة
    وذلك ما أضحك زوجة إبراهيم عليهم الصلاة والسلام
    ..



    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله وآلهم الطيبين وجميع المسلمين التابعين لهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، أمّا بعد..
    سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته أحبّتي في الله الباحثين عن الحقّ وأحبّتي الأنصار المكرمين، إني أراكم تتجادلون عن السبب لضحك زوجة إبراهيم عليهم الصلاة والسلام وآلهم المكرمين، ومن ثمّ نفتيكم عن سبب ضحكها عليها الصلاة والسلام، ألا وإنّ سبب ضحكها هو من الموقف الذي حدث لزوجها إبراهيم عليهم الصلاة والسلام لكونه ناله الفزع من ضيفه الذين لا يأكلون، وخافت بادئ الأمر على زوجِها ونفسِها من ضيفه الذين لم يأكلوا وكأنهم نَوَوا الشرّ، حتى إذا تبيّن لها ولزوجِها أنهم ضيفٌ مكرمون لا يأكلون الطعام فذهب عنها الرّوع وعن زوجها ومن ثم ضحكت من الموقف الذي حدث لزوجها مع ضيفه المكرمين.


    وهذا من طبع البشر أي الضحك في بعض المواقف كمثل أن يفزع أحدكم من شيء ولم يُحدث له مكروه فتجد من حوله يضحكون من الموقف الذي حدث له، وعلى سبيل المثال أحداث الكاميرا الخفيّة فتجدون أنفسكم تضحكون من ذلك الذي حدث له موقفٌ أفزعه برغم أنّه موقفُ الكاميرا الخفيّة وليس حقيقة ولم يحدث له مكروه، ولكن الذي حدث له الموقف كان يتصور الأمر حقيقة. وكذلك الموقف الذي حدث لخليل الله إبراهيم فما أشبهه بمواقف الكاميرا الخفيّة برغم أنّ ضيوفه لم يعدّوا له موقفَ الكاميرا الخفية، ولكن إبراهيم عليه الصلاة والسلام لم يسأل ضيوفه من أي البلاد ومن أي قبيلة كونه يريد أن يكرمهم لوجه الله لا لكونهم من قبيلة آل فلان، ولم يكُن يعلم الضيف أنّه ذبح لهم عجلاً كونهم لم يخرجوا من مضافهم الذي أنزلهم فيه خليل الله إبراهيم وذلك من أدب الضّيافة، فلزموا أماكنهم في مضافهم الذي أنزلهم فيه خليل الله إبراهيم عليه وعليهم الصلاة، ومكثوا منتظرين في أماكنهم لم يغادروها قدر ساعات من الوقت، وذلك من آداب الضيف أن يمكث في مكانه فلا يخرج إلا لقضاء الحاجة بإذن المضيف، وذلك حتى لا يطَّلع على عورات نساء المُضيف الذي أكرمه بالضيافة خصوصاً في منازل بدو البوادي، ولذلك مكثوا في أماكنهم ولم يخرجوا بحثاً عن إبراهيم حين تأخر عليهم صلى الله عليه وعليهم وآل إبراهيم المكرمين وجميع المسلمين، حتى دخل عليهم إبراهيم وزوجته -عليهم الصلاة والسلام- بعجلٍ حنيذٍ وقد استغرق وقتاً في ذبحه وسلخه وطبخه حنيذاً، حتى إذا تفاجأوا بأنّ إبراهيم قد أحضر لهم عجلاً حنيذاً فوضعه بين أيديهم وقال لهم تفضلوا وسمُّوا بالله وكلوا منه حلالاً طيباً. وقال الله تعالى:
    {فَلَمَّا رَأَىٰ أَيْدِيَهُمْ لَا تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۚ قَالُوا لَا تَخَفْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَىٰ قَوْمِ لُوطٍ ﴿٧٠وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ ﴿٧١} صدق الله العظيم [هود].

    وإنّما ضحكت من الموقف بعد أن ذهب الرَّوع عن زوجها وليس بضحك القهقهة بل تبسّمت ضاحكةً من زوجها، ولم تكن متبرِّجةً زوجةَ نبيّ الله إبراهيم بل أقبلت في صرةٍ تحمل مع نبيّ الله إبراهيم العجل في إناءٍ واسعٍ، والصَّرّة هو الثوب الذي يصرّ الرؤية عن جسدها، وأما وجهها فكانت كاشفةً وجهها، وحين سمعت البشرى من الملائكة إلى خليل الله إبراهيم بالذريّة استحيَت فوضعت يديها على وجهها من الحياء فقالت: {قَالَتْ يَا وَيْلَتَىٰ أَأَلِدُ وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَـٰذَا بَعْلِي شَيْخًا ۖ إِنَّ هَـٰذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ ﴿٧٢قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّـهِ ۖ رَحْمَتُ اللَّـهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ ۚ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ ﴿٧٣} صدق الله العظيم [هود].

    وذلك هو البيان لبعض ما جاء في قول الله تعالى:
    {وَلَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَىٰ قَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ ۖ فَمَا لَبِثَ أَن جَاءَ بِعِجْلٍ حَنِيذٍ ﴿٦٩فَلَمَّا رَأَىٰ أَيْدِيَهُمْ لَا تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۚ قَالُوا لَا تَخَفْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَىٰ قَوْمِ لُوطٍ ﴿٧٠وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ ﴿٧١} صدق الله العظيم [هود].

    وربّما يودّ أحد الذين جادلوا الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني من الذين أفتوا بتبرّج وجّه المرأة أن يقول: "الآن نطقت بالحقّ في تبرج وجّه المرأة ألم نقل لك يا ناصر محمد إنّ كشف الوجه والأقدام ليس للمحارم فقط بل كذلك للأجانب؟". ومن ثمّ يقيم عليهم الحجّة بالحقّ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: لقد أذن الله للمرأة القاعد من الحيض أن تضع جلبابها فتكتفي بالثوب الذي يغطي عورة جسدها إلا وجهها وكفيها وقدميها فأحلّ الله لها أن تكشفهم أمام الأجانب بشرط أن لا تكون متبرِّجة بزينة كالبودرة والكحل وما شابهها مما تتزيّن به المرأة، أو من لبس الحليّ. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَ الْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ} صدق الله العظيم [النور:60].

    وكذلك الضحك يأتي في المواقف التي فيها الفزع على الآخرين بعد العلم أنّه لن يصيب الذي فزع مكروه، مثال موقف النّمل الذي فزع من سليمان وجنوده أن يحطمنّهم بأرجلهم وخيولهم وهم لا يشعرون، ولذلك أمرت ملكة النّمل جيوشها بالهرب إلى جحورهم تحت الأرض حتى لا يحطِّمنَّهم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون عليهم الصلاة والسلام من صلح منهم. وقال الله تعالى:
    {حَتَّىٰ إِذَا أَتَوْا عَلَىٰ وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ﴿١٨فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا﴿١٩
    } صدق الله العظيم [النمل].

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..
    ....

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

المواضيع المتشابهه
  1. اسئلة واستفسارات الرجاء الرد عليها من الشيخ ناصر فقط
    بواسطة علوي علي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 316
    آخر مشاركة: 18-08-2017, 06:33 AM
  2. فتوى الإمام المهديّ عن حمل الصِّدّيقة مريم عليها السلام..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 27-08-2014, 01:01 PM
  3. لماذا ظن الانسان انه قادر عليها؟؟؟؟
    بواسطة كلمة الحق في المنتدى كوكب العذاب سقر X Planet
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-06-2012, 09:12 PM
  4. أسئلة كثيرة تراودني ولا أعرف الاجابة عليها
    بواسطة أبو روان في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 22-12-2011, 07:15 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •