الموضوع: سؤال استخلصته من أحسن القصص

النتائج 671 إلى 680 من 969
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    ناصر ينكر على الرجل الذي قال ناصر بن محمد فكان عليه ان يقول ناصر محمد ثم اجتهد ناصر وقال قد يقاطعني احد لا يتفكرون فيقول: "ألم يقل الله في محكم كتابه (عيسى ابن مريم )؟" . ومن ثم يردُّ عليه الإمام المهدي ناصر محمد وأقول: فهل تريد الله أن يقول عيسى ابن الله؟ سبحان الله وتعالى علوا ً كبيراً! فهو لا بد أن ينسبه إلى أمّه كونها ولدته من غير أبٍ)

    ولكن اذا قاطعه من يتفكر في آيات الله وقال يا ناصر الم تقرأ قول الله "ومريم ابنت عمران التي احصنت فرجها......"
    فهل مريم عندما قيل لها ابنت عمران ايضا حرصا من ان يقال لها ابنت الله؟

    Read more: https://mahdialumma.net./showthread.php?t=17586
    انتهى الاقتباس
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّي إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنْ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117)المائدة
    صدق الله العظيم
    قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

  2. افتراضي

    ابو مريم ،
    كن صادق مع نفسك في الرد حتى لا تقع في اتباع الهوى..
    مريم في كل عقائد النصارى المحرفه لم يقال عنها ابنت الله
    بل قيل عنها الصاحبه والعياذ بالله اي الزوجه وعيسى قيل عنه ابن الله..
    وعندما قال الله مريم ابنت عمران ليس له علاقه بتأويلك...
    اتقي الله وقل الحق من ربك ولا تتبع الهوى وتدافع عن الباطل

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : خالد الحامدي
    ابو مريم ،
    كن صادق مع نفسك في الرد حتى لا تقع في اتباع الهوى..
    مريم في كل عقائد النصارى المحرفه لم يقال عنها ابنت الله
    بل قيل عنها الصاحبه والعياذ بالله اي الزوجه وعيسى قيل عنه ابن الله..
    وعندما قال الله مريم ابنت عمران ليس له علاقه بتأويلك...
    اتقي الله وقل الحق من ربك ولا تتبع الهوى وتدافع عن الباطل
    انتهى الاقتباس من خالد الحامدي
    اللهم اجعلنا من المتقين الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه
    إن الإمام ناصر محمد اليمانى لم يكتب البيانات للأنصار فقط ... ولم يخولنا الإمام عليه السلام لتفسير بياناته .. ولكننا مثلنا مثلك نتدبر البيانات ونتفكر فيها داعين الله مخلصين له الدين أن يزيدنا هدى وتقوي
    والإمام عليه السلام مازال حيا يرزق وباستطاعتك أن تستفهم منه مباشرة فيما أشكل عليك ... وإن كان لديك علم أهدى من الإمام عليه السلام فأت به إن كنت من الصادقين
    أما مافهمته أنا ( أبومريم) من بيانات الإمام عليه السلام فى هذه النقطة التى أثرتها هو أن لفظ (ابن )لا تذكر إلا لضرورة كوجود تكرار فى الأسماء .. أو وجود شبهة ولبس تقتضى ذلك مثل شبهة اتخاذالله عيسى بن مريم ابنا أو اتخاذ أمه صاحبة
    والدليل على ذلك من قبل أن تثير أنت هذه النقطة هو بيان الإمام الأخير فقد ذكر فيه التالى :
    إقتباس من بيانات الإمام ناصر محمد اليمانى

    (((ويا عدنان، إنما ذلك البعث هو بعث الرجعة للذين أهلكهم الله وكانوا كافرين لكونه مربوطٌ سرّ بعثهم بميعاد تهدُّم سدِّ ذي القرنين وخروج يأجوج ومأجوج. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَحَرَامٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ (95) حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ (96) } صدق الله العظيم [الأنبياء].

    كون ميقات خروجهم في أسرار الكتاب مربوطٌ بتهدم سدَّ ذي القرنين نبيّ الله إبراهيم بن إسماعيل بن إبراهيم بن آزر! ولكن أكثر الناس لا يعلمون. ونحن ندعوك إلى الحوار من قبل الظهور فأجِب دعوة الإمام ناصر محمد اليماني في موقعنا أو تستدعينا إلى موقعك فنحضر فلن نتكبر، فاتقِ الله حبيبي في الله فضيلة الشيخ المحترم عدنان إبراهيم وأجِب دعوة الحوار لنعلِّمكم ما لم تكونوا تعلمون، وحصرياً نستنبطه لكم من القرآن العظيم إن كنتم به مؤمنين.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني))).


    Read more: https://mahdialumma.net./showthread.php?t=17590


    فهنا لايوجد تكرار ... ولكن يوجد اختلاف فى إثبات هذا النسب وتحدى من الإمام المهدى الحق لكافة علماء الإنس والجن .
    فمثلا : آزر أبو إبراهيم عليه السلام هناك من يقول أنه عمه وليس أبوه !!..

    والقول الفصل وليس بالهزل هو للإمام الذى آتاه الله علم الكتاب .. الإمام ناصر محمد اليمانى المهدى المنتظر



    قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

  4. افتراضي

    ابو مريم
    هل السارق قبل سرقته يستخير الله في فعلته؟
    طبعا لا يستخير لانه يعلم انه يفعل الحرام و لا استخاره في الحرام.

    كيف لأهل القرآن و اتباع المرسلين يسلمون ويستسلمون لرجل قبل ان يتثبتوا من حقيقته ؟
    وكيف تسألون الله الهداية وعقولكم اغلقتموها ولا تقبلون غير تأويل ناصر ..
    سوف تقول انا متثبت ولكن لو سألتك عن كثير من بيانات الاخ ناصر لن تستطيع ان تجاوب ومع ذلك سوف تدافع عنها ولو تغير كلام الله من اجل تأويل ناصر،لان الحق عندكم قال ناصر وليس قال الله ..
    ان السارق يعترف انه يفعل خلاف امر الله وان صاحب الهوى يوطن كل شئ لهواه،فالسارق قد يهتدي السبيل في حينه واما صاحب الهوى اعمى بصيرته عن السبيل ظنا منه انه على السبيل..

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : خالد الحامدي
    ابو مريم
    هل السارق قبل سرقته يستخير الله في فعلته؟
    طبعا لا يستخير لانه يعلم انه يفعل الحرام و لا استخاره في الحرام.

    كيف لأهل القرآن و اتباع المرسلين يسلمون ويستسلمون لرجل قبل ان يتثبتوا من حقيقته ؟
    وكيف تسألون الله الهداية وعقولكم اغلقتموها ولا تقبلون غير تأويل ناصر ..
    سوف تقول انا متثبت ولكن لو سألتك عن كثير من بيانات الاخ ناصر لن تستطيع ان تجاوب ومع ذلك سوف تدافع عنها ولو تغير كلام الله من اجل تأويل ناصر،لان الحق عندكم قال ناصر وليس قال الله ..
    ان السارق يعترف انه يفعل خلاف امر الله وان صاحب الهوى يوطن كل شئ لهواه،فالسارق قد يهتدي السبيل في حينه واما صاحب الهوى اعمى بصيرته عن السبيل ظنا منه انه على السبيل..
    انتهى الاقتباس من خالد الحامدي
    هذا اللغو الفارغ انصح به نفسك واختبر مذهبك ومن تتبعه ... فنحن ولله الحمد على بينة من أمرنا ومستمسكين بما هدانا الله إليه ... ولو جاءنا أحد بأهدى مما عندنا لاتبعناه .. ونعوذ بالله من الكبر والغرور
    لقد جادلت فى أصحاب الكهف والرقيم ورددنا عليك واقتبسنا لك البيانات ولم تقرع الحجة بالحجة ولم تأتنا بعلم أهدى من علم إمامنا عليه السلام ...
    ولا تحذرنا من اتباع الإمام المهدى .. الذى يدعو إلى الله علي بصيرة من ربه ... ولايوجد فى منهجهه مايؤذى المسلمين أو أحدا من العالمين حتى يحذروا اتباعه ...
    ولم يستطع أيا منكم أن ينقض أى فتوى من فتاويه .. ويأت بأهدى مما جاء به
    إنما الخوف والحذر منكم ياأدعياء العلم والطهارة ولم تنتج مناهجهم ومذاهبهم الضالة إلا الفرقة والتشرزم والقتل وتيئيس الناس من رحمة ربهم حبيبهم بفتاويهم الضالة .
    إن كان لديك علم فأت به إن كنت من الصادقين
    قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

  6. افتراضي

    اخي الطيب
    اما النصيحه فلله فلا نريد بها جزاء ولا شكورا،واما المسلمين ومذاهبهم ،سببها المؤسسين وها ناصر يؤسس طريقه جديده والكل قد قال بقولكم نحن نتبع على بصيره ونور من الله ،كثير من مذاهب وطرق الاسلام على ضلال ولست انا من اتباع الطرق والمذاهب واكتفي بمحكم كلام الله ومحكم كلام رسول الله واجتنب خلاف الامه واستغفر الله من ذنبي وخطئي
    ولكن الحق مع اختلافي مع كثير من المذاهب و الطرق لم ارى احدها ادعت انها فهمت من الدين مالم يفهمه الانبياء والمرسلين.

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : خالد الحامدي
    ابو مريم
    هل السارق قبل سرقته يستخير الله في فعلته؟
    طبعا لا يستخير لانه يعلم انه يفعل الحرام و لا استخاره في الحرام.

    كيف لأهل القرآن و اتباع المرسلين يسلمون ويستسلمون لرجل قبل ان يتثبتوا من حقيقته ؟
    وكيف تسألون الله الهداية وعقولكم اغلقتموها ولا تقبلون غير تأويل ناصر ..
    سوف تقول انا متثبت ولكن لو سألتك عن كثير من بيانات الاخ ناصر لن تستطيع ان تجاوب ومع ذلك سوف تدافع عنها ولو تغير كلام الله من اجل تأويل ناصر،لان الحق عندكم قال ناصر وليس قال الله ..
    ان السارق يعترف انه يفعل خلاف امر الله وان صاحب الهوى يوطن كل شئ لهواه،فالسارق قد يهتدي السبيل في حينه واما صاحب الهوى اعمى بصيرته عن السبيل ظنا منه انه على السبيل..
    انتهى الاقتباس من خالد الحامدي
    يا أخي من كلامك هذا كأنك قد أتيتنا بيان أهدى وأحسن من بيانات الإمام ناصر محمد اليماني وانت من البدايه لم تأتنا بشيئ اللهم نصائح وتكذَب في البيانات فقط , ياأخي أتنا ببيان أهدى وأحسن من بيانات الإمام ناصر محمد اليماني لكي نقارن بينهما ولنرى أيهما أحسن من الآخر في بيان القرآن لكي نتبعه, وخذ هذه البيان من بيانات الإمام عن حقيقة الصراط المستقيم وهات لنا بيان أحسن منها وبنفس طولها أي مثلا بيان الإمام في ورقتين وتأتينا ببيان أهدى وأحسن منه في ورقتين ولا مشكله إن كانت أقل من ورقتين المهم يكون أحسن تفسير ,وإذا لم تأتي بها فاعلم انك من الذين يقولون عنهم الناس باللغة العامية (أنت من جمبها)

    اقتباس المشاركة 3859 من موضوع رد صاحب علم الكتاب إلى حبيب الحبيب بالبيان الحقّ لا ريب فيه: { مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَ‌قِيبٌ عَتِيدٌ } ..


    - 5 -

    الإمام ناصر محمد اليماني
    02 - 01 - 1429 هـ
    10 - 01 - 2008 مـ
    11:52 مـساءً
    ــــــــــــــــ


    أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين فأتَّبعك يا حبيب الحبيب
    ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين. ثمّ أمّا بعد..

    يا حبيب الحبيب، إنّنا كنُا نتكلم عن كُلّ نفسٍ جاءت وهي من أصحاب الجحيم وأنّ سائقها مَلك يُسمّى عتيد وقرين عتيد الشاهد بالحقّ الملك رقيب.
    وأما الصالحين فهم وفدٌ مُعززٌ مُكرمٌ ضيوفُ الرحمن لا يأتون سَوقاً إلى الرحمن ولا خوفٌ عليهم ولا هم يحزنون، ويبعث الله الملائكة لتستقبلهم وترافقهم إلى مقاعدهم وذلك هو السَوق لعباد الله المكرمين، ولم يأتِ أحدٌ معهم يسوقهم بل استقبلتهم الملائكة بأمر من الرحمن الرحيم أن يستقبل الملائكة ضيوفه المكرمين الخالدين ولذلك ابتعث الله ملائكته لاستقبال ضيوفه المكرّمين ليتلقّوهم فيرحبوا بهم باسم الرحمن الرحيم. وقال الله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَىٰ أُولَٰئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ ﴿١٠١﴾ لَا يَسْمَعُونَ حَسِيسَهَا وَهُمْ فِي مَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خَالِدُونَ ﴿١٠٢﴾ لَا يَحْزُنُهُمُ الْفَزَعُ الْأَكْبَرُ وَتَتَلَقَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ هَٰذَا يَوْمُكُمُ الَّذِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ ﴿١٠٣﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

    وهل تعلم من الذي يتلقّاهم؟ إنهما الملك رقيب والملك عتيد وذلك للترحيب فيرافقونهم فيسوقونهم ليروهم مقاعدهم. وقال الله تعالى:
    {الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ طَيِّبِينَ يَقُولُونَ سَلَامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ} صدق الله العظيم [النحل:٣٢].

    وأما الصراط المُستقيم فهو من هُنا من الحياة الدُنيا يسلك الصالحون الصراط المستقيم صراط العزيز الحميد والذي يؤدي إلى الجنّة.
    ولم يجعل صراط النّار والجنة واحداً؛ بل جعلهم نجدين فنجدٌ يؤدّي إلى الجنّة ونجدٌ يؤدّي إلى النّار، فيا عجبي من أمّة يعتقدون بأنّ طريق الحقّ وطريق الباطل واحدةٌ تؤدّي إلى الجحيم فجعلوا الصراط المُستقيم يؤدّي إلى نار جهنّم واتّبعوا الذين يقولون على الله الإفك وهم يعلمون فيتبعون المُتشابه من القرآن العظيم.

    وأنا المهديّ المنتظَر الحقّ الإمام ناصر محمد اليماني أنفي عقيدة الباطل بأنّ الصراط المستقيم هو طريق يؤدّي إلى نار جهنّم ثمّ إلى الجنّة وأنّه أرهف من الشعرة وأحدّ من السيف؛ فأنفي عقيدة الباطل جُملةً وتفصيلاً وأهدي بالحقّ إلى صراط مُستقيم؛ صراط العزيز الحميد الذي يؤدي إلى الجنّة، وصراط الشيطان يؤدي إلى نار جهنّم، فمن أراد أن يسلك نجد الرحمن والجنان فمن هُنا يسلك الصراط المُستقيم حتى إذا مات وهو عليه دخل الجنّة، ومن سلك طريق الشيطان فيتّبع ما يرضي الشيطان ويسخط الرحمن حتى إذا مات وهو على ذلك يدخل نار جهنّم وبئس المصير، وطريق الحقّ والباطل نجدان مُختلفان فإمّا شاكراً وإما كفوراً.

    ولربّما يودّ أحدكم أن يُقاطعني فيقول: "ولكن القرآن يقول في قوله تبارك وتعالى:
    {وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَىٰ رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا} صدق الله العظيم [مريم:٧١]". ومن ثمّ نردّ عليه فنقول إنّ المنافقين يضعون أحاديث تتشابه مع بعض الآيات في ظاهرها ولكنكم إذا رجعتم إلى المحكم والواضح والبيّن والذي لا يحتاج إلى تأويلٍ فسوف تجدون بأنّ هذه الآية تُخالف الحديث المُفترى والمتشابه مع ظاهرِ آيةٍ أخرى في القرآن العظيم، وذلك لأنكم جعلتم النّار كمسبحٍ ومن ثم جعلتم خشبةً أو سيفاً أو شعرةَ صراطٍ فوق المسبح! ومن ثمّ يمرون في الجسر الهوائي والذي هو أرهف من الشعرة وأحدّ من السيف ومن سقط مِن على الجسر الهوائي وقع في النّار ومن مرّ ولم يقع فيعبر فسوف يدخل الجنّة!

    ويا أسفي على علماء أمّة يعلِّمون الأمّة روايات كروايات العجز وأساطير الخرافات التي لم يُنزّل الله بها من سُلطانٍ في القرآن العظيم، ولكنّكم اتبعتم المُتشابه في القرآن العظيم والذي لا يزال يحتاج لتأويل ذي علمٍ من ربّه إمامٍ حكيمٍ، وتركتم المحكم والواضح والبيّن والذي لا يحتاج إلى إمام ليبيّنه شيئاً نظراً لوضوحه كوضوح الشمس في السماء ولكنكم تركتم المحكم واتبعتم أحاديث الإفك التي جعلت صراط الحقّ وصراط الباطل طريقاً واحداةً تؤدّي إلى نار جهنّم، فجعلوا أحاديث الإفك تتشابه مع آياتٍ في ظاهرهن ولا تزال بحاجة إلى عالِم وإمامٍ مُبينٍ ليفسرها ويفصّلها تفصيلاً.

    وإني لأتحدى جميع علماء الأمّة بالحقّ وليس تحدي الغرور بل بالبيان الحقّ لجميع المتشابهات والمحكمات وأفتي بعلمٍ وهُدًى وكتابٍ مُنيرٍ، ولسوف نبدأ بالآيات المحكمات في هذا الشأن والواضحات كوضوح الشمس في السماء لا يزيغ عنهنّ إلا هالكٌ ولكنكم تركتم المحكم وراء ظهوركم فاتبعتم المتشابه نظراً لأنه يوجد حديثٌ تشابه مع أحد الآيات المتشابهة مع حديث الفتنة والإفك على الله ورسوله.

    ولسوف نبدأ حواركم بالمحكم الذي نبذتمونه وراء ظهوركم كمثال قول الله تعالى في محكم كتابه بأنّ لنار جهنّم سبعة أبواب ولكُلّ باب منهم جزءٌ مقسومٌ لذلك تجدون الكفار يُساقون إلى نار جهنّم زُمراً أي جماعاتٍ، وذلك لأنّ لها سبعة أبوابٍ لكُل بابٍ منهم جزءٌ مقسومٌ ولا يمرّون من فوق النّار فيقعون على الصراط المستقيم! قاتلكم الله أنا تؤفكون. بل حتى إذا جاءوها فُتحت أبوابها ومن ثم يُلقى بهم في نار جهنّم كما بيّنّا لكم من قبل في قوله تعالى:
    {أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ ﴿٢٤﴾ مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُرِيبٍ ﴿٢٥﴾ الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ ﴿٢٦﴾} صدق الله العظيم [ق].

    ولكنكم جعلتم أهل الجنّة وأهل النّار يُساقون نحو النّار، فأكرِّر وأقول قاتلكم الله أنّى تؤفكون فتقولون على الله ما لا تعلمون وتتّبعون ما لم ينزل الله به من سلطانٍ فتتبعون الأحاديث المتشابهة مع آياتٍ ليست من المحكمات وتركتم المحكم الواضح والبيّن وراء ظهوركم وكأنّه ليس من عند الله، فانظروا إلى الآية المحكمة في هذا الشأن تجدونها تُفصِّل لكم الفتوى في هذا الشأن تفصيلاً وتقول بأنّ أهل النّار يُساقون إلى النّار حتى إذا جاءوها فتحت أبوابها وذلك لأنّ لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم، وأما أصحاب الجنّة فيساقون نحو الجنّة حتى إذا جاءوها فتحت أبوابها، فقد أنزل الله لكم في هذا الشأن آيةً هي قصة منذ لحظة البعث إلى نهاية الأمر فقصّ عليكم القصة وفصّلها لكم تفصيلاً. وقال الله تعالى:
    {وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَىٰ فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ ﴿٦٨﴾ وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ﴿٦٩﴾ وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ ﴿٧٠﴾ وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا قَالُوا بَلَىٰ وَلَٰكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ ﴿٧١﴾ قِيلَ ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ ﴿٧٢﴾ وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ ﴿٧٣﴾ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ ﴿٧٤﴾ وَتَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٧٥﴾} صدق الله العظيم [الزمر].

    أفلا ترون بأنّ حديث الإفك قد اختلف جملةً وتفصيلاً مع هذه الآية الكريمة المحكمة الواضحة البيّنة؟ ولكنكم اتّبعتموه وذلك لأنّه تشابه مع آيةٍ أخرى في القرآن الكريم وهي قوله تعالى:
    {وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَىٰ رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا ﴿٧١﴾ ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوْا وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا ﴿٧٢﴾} صدق الله العظيم [مريم].

    ولو كنتم تريدون الحقّ لاستمسكتم بالمحكم الواضح والبيّن وأمّا هذه الآية والتي يتشابه مع ظاهرها إحدى الروايات فإذا قارنتم بين هذه الرواية المتشابهة مع ظاهر هذه الآية وبين الآية المحكمة في هذا الشأن فحتماً سوف تجدون بين الحقّ والباطل اختلافاً كثيراً في قوله تعالى:
    {وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَىٰ فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ ﴿٦٨﴾ وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ﴿٦٩﴾ وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ ﴿٧٠﴾ وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَٰذَا قَالُوا بَلَىٰ وَلَٰكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ ﴿٧١﴾ قِيلَ ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ ﴿٧٢﴾ وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ ﴿٧٣﴾ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ ﴿٧٤﴾ وَتَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٧٥﴾} صدق الله العظيم [الزمر]، وهذه هي الآية المحكمة ذات القصة الحقّ في هذا الشأن.

    ومن ثم نعود لتأويل الآية المتشابهة مع حديث الفتنة في الرواية الباطلة عن الصراط المستقيم أنه على نار جهنّم زوراً وبهتاناً على الله ورسوله، فأمّا الذين في قلوبهم زيغٌ فيتّبعون ما تشابه منه مع أحاديث الفتنة ابتغاء تأويل القرآن؛ ولكن في قلبه زيغٌ عن الحقّ الواضح والبيّن الذي نبذه وراء ظهره فاتّبع هذه الآية نظراً لتشابهها مع حديث الفتنة والذي كان يزعم أنه عن رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، ولأني من الراسخين في العلم مما علمني ربّي فسوف آتيكم بالتأويل الحقّ والقول المختصر المفيد لقوله تعالى:
    {وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَىٰ رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا ﴿٧١﴾ ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوْا وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا ﴿٧٢﴾} صدق الله العظيم [مريم].
    فليس الورود في هذا الموضع يُقصد به الدخول؛ بل الوصول إلى ساحة نار جهنّم فبرزت الجحيم لمن يرى فيشاهدها الصالحون والمُبطلون معاً سوياً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ ﴿٦﴾ ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ ﴿٧﴾} صدق الله العظيم [التكاثر].

    ومعنى الورود هُنا هو الوصول إلى ساحة جهنّم كما ورد موسى إلى ماء مدين ولكنه لم يدخل الماء؛ بل وصل إلى ساحة الماء فوجد عليه أمّة يسقون، وقال الله تعالى:
    {وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِنْ دُونِهِمُ امْرَأَتَيْنِ تَذُودَانِ قَالَ مَا خَطْبُكُمَا قَالَتَا لَا نَسْقِي حَتَّىٰ يُصْدِرَ الرِّعَاءُ وَأَبُونَا شَيْخٌ كَبِيرٌ} صدق الله العظيم [القصص:٢٣].

    وليس هذا قياساً بل لكي تفهموا حقيقة الورود المقصود إلى نار جهنّم بأنه الوصول إلى ساحتها حتى يُشاهدها الصالحون والمبطلون فيرونها رأي العين بعين اليقين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ ﴿٦﴾ ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ ﴿٧﴾} صدق الله العظيم [التكاثر]، وتصديقاً لقول الله عز وجل: {وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِمَنْ يَرَىٰ} صدق الله العظيم [النازعات:٣٦].

    أي برّزت فكانت ظاهرةً للجميع لمن كان له أعيناً تبصر فهو يراها، ولكن الله لم يُرِها للصالحين لكي يدخلهم فيها أو يعبروا فوقها؛ بل لكي يحمدوا الله الذي أنجاهم من هذه النّار التي تتلظّى والتي لا يصلاها إلا الأشقى، وليس للصالحين أي طريقٍ نحوها ولا يقربوها فيدخلوها ولا يمرّون من فوق وهجها بل برَّزها الله للغاوين فقط، وأما المشاهدة فيشاهدها المؤمنون والكافرون، وبرّزت الجحيم لمن يرى ولكنها بُرّزت للغاوين فقط. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَبُرِّزَتِ الْجَحِيمُ لِلْغَاوِينَ} صدق الله العظيم [الشعراء:٩١].

    ولم يجعل الله صراط الجنّة وصراط الجحيم سوياً؛ بل صراط الجحيم في جانبٍ وصراط الجنّة في جانبٍ آخر. وقال الله تعالى:
    {احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ ﴿٢٢﴾ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَىٰ صِرَاطِ الْجَحِيمِ ﴿٢٣﴾} صدق الله العظيم [الصافات]. ولكنّكم يا معشر علماء الأمّة جعلتم صراط الجحيم هو نفسه صراط النّعيم ما لكم كيف تحكمون؟ ولا يزال لدينا الكثير والكثير من البرهان في هذا الشأن ندّخرُه للممترين فألجمهم بالحقّ إلجاماً، فكيف تجعلون الصراط المستقيم يؤدي إلى نار جهنّم صراط الضالين والمغضوب عليهم؟ ألم تقولوا في كلّ صلاة اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين ولكنكم صدقتم أنه صراطٌ واحدٌ يورد نار جهنّم وإنكم لخاطئون فكيف يكون طريق الحقّ وطريق الباطل طريقٌ واحدةٌ تُورد بالجميع إلى نار جهنّم أفلا تعقلون؟ وإنما يُنجّي الله الصالحين فلا يساقون إلى صراط الجحيم بل إلى الجنّة، ولا يساق إلى صراط الجحيم إلا أصحاب النّار فيذرهم الله فيها جثياً. تصديقاً لقول الله تعالى: {احْشُرُوا الَّذِينَ ظَلَمُوا وَأَزْوَاجَهُمْ وَمَا كَانُوا يَعْبُدُونَ ﴿٢٢﴾ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَاهْدُوهُمْ إِلَىٰ صِرَاطِ الْجَحِيمِ ﴿٢٣﴾} صدق الله العظيم [الصافات].

    ومن ثم يُلقي بكلّ واحدٍ منهم الملكان (رقيب) و(عتيد) فيذهبان به إلى بابه المعلوم ثمّ يلقيان به في نار جهنّم كما أسلفنا شرحه لكم من قبل في قوله تعالى:
    {أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ ﴿٢٤﴾ مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُرِيبٍ ﴿٢٥﴾ الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ ﴿٢٦﴾} صدق الله العظيم [ق].

    فقد تبيّن لكم الحقّ وليس كما كنتم تزعمون بأنّه يمشي الكافر والمؤمن على صراط الشعرة والتي زعموا أنّها أحدّ من السيف ومن اخترق نجا ومن وقع سقط في النّار، فلم نجد لهذا الإفتراء من سلطان في القرآن، فمن كان له أي اعتراضٍ على الآيات المحكمات الواضحات البيّنات فليتفضل للحوار.
    وأما المتشابه فسوف أفسّره خيراً منكم وأحسن تأويلاً وآتي له بالسلطان من نفس القرآن حتى إذا كذبتم فقد كذبتم بآيات الله في القرآن العظيم فيحكم الله بيننا بالحقّ وهو أسرع الحاسبين، وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..

    ويا حبيب الحبيب يا من تزعم بأنّك إذا أحضرت اسم المهديّ من القرآن ومن ثم تقول: "فهل سوف تتّبعني؟". ومن ثمّ نردّ عليك بالحقّ فأقول: وتالله لو أتيتني من القرآن باسم حبيب الحبيب واضحاً وجليّاً في القرآن لما اتبعتك وهل تدري لماذا؟ وذلك لأنّ الله لم يجعل الحجّة في الاسم بل في العلم ولم يأتِك الله العلم بل تجادل بالظنّ الذي لا يغني من الحقّ شيئاً وأمّا الاسم فلم يجعله الله السلطان يا حبيب الحبيب، وحتى تعلم يا حبيب الحبيب أنت وغيرك
    بأنّ الله لم يجعل السلطان في الاسم بل في العلم؟ لذلك قال: {وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ}
    صدق الله العظيم [الصف:6]، ولكنه جاء اسمه (محمد) صلى الله عليه وآله وسلم، وذلك لكي تعلموا أنّ البرهان ليس في الاسم بل في العلم، وأشهد أنّ محمداً رسول الله هو نفسه أحمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم في اللوح المحفوظ، فهل تريد أن أجعل حجةً لأهل الباطل على جدّي؟ وأعوذ بالله أن أكون من الذين يجادلون في الله بغير علمٍ ولا هُدًى و لا كتابٍ مُنيرٍ؛ بل أدعو إلى سبيل ربّي على بصيرةٍ وعلمٍ وكتابٍ منيرٍ فأهدي به النّاس إلى صراط مُستقيم.

    المهديّ المنتظَر الحقّ الناصر لمحمدٍ رسول الله والقرآن العظيم؛ الإمام ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..
    قال الله تعالى:
    ((( وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا )))
    صدق الله العظيم


  8. افتراضي

    السلام عليكم يا اخوة

    سبحان الله هل هناك بيان اهدى من كتاب الله وسنة رسول الله ام تريد قصص وروايات ما انزل الله بها من سلطان..
    اما نصيحتي لك يا اخي عبدالعزيز
    اعبد الله وحده لا شريك له و اقم الصلاة و آتي الزكاه وصم رمضان وحج البيت ان استطعت اليه سبيلا..

    واما مااختلف فيه المسلمين في فقه العبادات و فروعها فعساها رحمة من الله لصدق النوايا واما ما فرق الامة من خلاف فاخرج منه وامسك بالقاسم المشترك بين المسلمين و كن صادق مع الله وخذ الصحيح من محكم الكتاب والسنة..

    اما اذا كنت تريد مني بيان فيه قصص و تنبؤات واقول كلام ما انزل الله به من سلطان فلن تجد مني ذلك..
    فإني اخاف الله و قد آمنت برسله فهم مهتدون واني من اتباع المرسلين بإذن الله فلا يأتيني احد بعد انبياء الله يعلمني عباده لم يعرفها الانبياء ولم يبلغونا بها ...

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ياعجبي ممن يدعي أنه لا يتبع المؤسسين للمذاهب فيقول
    اقتباس المشاركة :
    واما المسلمين ومذاهبهم ،سببها المؤسسين
    انتهى الاقتباس
    الى هنا كلام جميل يخرجك من شرك التفرق في الدين إن كنت صادقا
    ولكنك تلبس كلامك بكلمه ما انزل الله به من سلطان ! بل قاله المؤسسون الذين ذكرتهم فقلت
    اقتباس المشاركة :
    واما مااختلف فيه المسلمين في فقه العبادات و فروعها فعساها رحمة من الله لصدق النوايا
    انتهى الاقتباس

    عن اي رحمه تتحدث؟ واي صدق للنوايا ؟ فلننظر الى كلامك ونعرضه على الواقع
    هل مايحصل في بلاد الشام والاقطار العربيه من قتل بين ابناء المذاهب يعتبر من الإختلاف الكبير الذي
    هو ليس من ضمن إختلاف الرحمه صادق النوايا حسب زعمك ؟؟!!!
    مع اننا نعلم أن كل من القاتل والمقتول كل منهم يذهب ليصلي الفروض الخمسه !
    وكل ٌمنهم يصوم رمضان !وكل منهم يؤمنون بركن الزكاه والحج !وأيضا كل منهم
    يقول عند قتل الآخر الله اكبـــــــــــــــــر!! ولا حول ولا قوه الا بالله .
    فهل هذا من ضمن الرحمــــــــه التي تترجاها بعساك
    وصدق النوايا الحسنه .. فقد ابصرتها انت ونحن عنها عمون؟!


    وربما تود أن تقول أنا لا اقصد التفرق والقتل فقد تحيزت عن هذا وقلت
    الإختلاف في فقه العبادات.. فاقول بالله عليك أجبني ماهي فقه
    العبادات التي يختلف فيها فتكون رحمه وصدق نيه ؟ فتحسبه هينا
    وهو عند الله عظيم .. فلو سالنا من كان في الطائفه الشيعيه سبب عداوتك وقتالك
    لمن هم في الطائفه السنيه لقال لسان حالهم ذلك لأنهم ليسوا من شيعه آل البيت أولياء الله !! ووسطائنا
    عند الله في السراء والضراء
    ولوكان سؤالنا للآخر من الطائفه السنيه بنفس السؤال للاول
    لكان لسان حاله قائلا لأنهم يسبون عائشه ويعظمون أل البيت وينقصون من شأن
    رسول الله ولا يتبعون سنه رسول الله وهو الحبيب المصطفى الذي نرجوا شفاعته عند الله!!
    فأنظر أيها الحامدي الى مدى خطر القول على الله بما لم تعلم !
    فهذه من نتائج الإ ختلافات الفقهيه الفتاكه التي لا ترحـــــم برغم انهم يتلون الكتاب
    ولكنهم لا يتلونه حق تلاوته ...

    فكيف يكون ضالا او مضلا من دعى الى جمع الامه ولم الشتات التي لم نسمعها من الدعاه والمشائخ
    هذه الايام والإحتكام الى كتاب الله الذي هجروه حق هجره
    وكبـــــــــــــر عليهم جمع الأمه وجمع الناس من كل مذهب ودين الى دين الله
    وأنا أعلم أنهم يتحدثون أيها الحامدي عن وعد الله بان يتم نوره وانه سوف
    وسوف وووو ... ولكن هيهات هيهات ان يتم الله نوره كما تشتهي الانفس بالبخاري ومسلم
    وبالعتره وبحار الأنوار !!!!! وإنما بنــــــــــــــور الله القرآن المجيـــــــد
    ( فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُ‌وهُ وَنَصَرُ‌وهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ‌ الَّذِي أُنزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ )
    ( فَآمِنُوا بِاللَّـهِ وَرَ‌سُولِهِ
    وَالنُّورِ‌ الَّذِي أَنزَلْنَا ۚ وَاللَّـهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ‌)
    لر‌ ۚ كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِ‌جَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ‌ بِإِذْنِ رَ‌بِّهِمْ إِلَىٰ صِرَ‌اطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ)

    فلا ولن يجمع الناس على الهدى الا هذا النور وما وافقه سنه البيان لرسول الله صلى الله عليه وسلم
    من غير جرح ولا تعديل ولاثقات ولا عنعنه

    وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين .


  10. افتراضي

    قال ذا النونين قولا بليغا

المواضيع المتشابهه
  1. أحسن القصص - (نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن...)
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 11-07-2022, 12:51 PM
  2. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Ibrahim AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2015, 08:26 PM
  3. أحسن القصص
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 05-12-2014, 09:36 PM
  4. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Nuh AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-11-2013, 12:59 AM
  5. [فيديو] أحسن القصص حقيقة أصحاب الكهف.. 1
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2013, 09:14 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •