الموضوع: سؤال استخلصته من أحسن القصص

النتائج 391 إلى 400 من 969
  1. افتراضي

    اخي التراب وكلنا من تراب

    اترك منك الجمع من هنا وهناك في فهم الشفاعه بين اهل العلم وتخبصها مع بعضها ثم تنقب عن الكلمات فتصيب في كلمه وتخيب في اخرى ...

    القول هو قول الله وقول رسوله ،آيات الله واضحه في فهم الشفاعه واحاديث رسول الله المتواتره مصدقه لقول الله فاترك منك قال فلان وقال علان و خذ من كلام فلان وكلام علان ما يوافق قول الله وقول رسوله

  2. افتراضي

    اخي ابو محمد احترم الحوار والنقاش واترك البيانات الطويله والعريضه واقتبس منها ادلة الكتاب والسنه لترد بها فهمنا للشفاعه واما القصص والمواعظ والتأويل ليست حجه علينا ولا مرجع لنا

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    اخي ابو محمد احترم الحوار والنقاش واترك البيانات الطويله والعريضه واقتبس منها ادلة الكتاب والسنه لترد بها فهمنا للشفاعه واما القصص والمواعظ والتأويل ليست حجه علينا ولا مرجع لنا
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق
    والله لو وصلت مشاركاتك و خزعبلاتك الي مليون لما رديت عليك الا ببيانات الامام و اعرف انها تغيظك ولا تستطيع رويتها و لا تزيدك الا رجسا الي رجسك ولكنها سوف تكون منارة لهدي قوم آخرين من الباحثين فرجع الي قسم البيعة ستجد انه يهتدي بسبب الردود عليك كل يوم انصار جدد و يزدادوا ايمانا بسبب الردود عليك من البيانات
    اما الدردشة و القيل و القال فجربناها معك و مع امثال فلن تنفع معكم و لن تنفع الباحثين
    واذا لم تعجبك بيانات الامام المقتبسة فبامكانك ان تذهب اين ماشئت فليس لدينا غير بيانات الامام

    واعلم اننا نتحمل مغالطاتك و مراوغاتك كل يوم طمعا في هدي قوم آخرين من اولوالالباب و طمعا في النعيم الاعظم رضوان الله في نفسه

    ولم ولن تستطيع ان تفرض رايك علينا و لن تستطيع ان تبدل الموضوع الي دردشه ونحن لك ولامثالك بالمرصاد و علي الله توكلنا و حسبنا الله و نعم الوكيل

  4. افتراضي


    ابو محمد قل هذا من البداية ان المرجع ليس كلام الله وكلام الرسول قل هذا حتى يفهم الجميع دعوتكم الجديده والمذهب الجديد كما قد سبقكم الكثير على نفس الطريق

    واما الذين يبايعون هم احرار واكثر اهل الارض ماذا...؟؟ فلا تحاجني بهذا

    اما اننا نضع بين ايديكم كلام الله وكلام نبيه ولا نأول ولا نكثر في الكلام فصاحب الحجه كلامه قليل لأنه يقول قال الله وقال رسوله ولا يكثر من الكلام

    هذه ايات الله واحاديث رسول لله الصحيحه والمتواتره



    " قل لله الشفاعة جميعا له ملك السماوات والأرض ثم إليه ترجعون"
    الشفاعة بإذن الله وامر الله ورضى الله ولله الشفاعة جميعا
    رضا الله عن الشافع،رضا الله عن المشفوع له،إذن الله تعالى للشافع أن يشفع..

    الدليل
    {وكم من ملك في السموات لا تغني شفاعتهم شيئاً إلا من بعد أن يأذن الله لمن يشاء ويرضى
    {من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه}

    يومئذ لا تنفع الشفاعة إلا من أذن له الرحمن ورضي له قولاً

    "ولا يشفعون إلا لمن ارتضى"


    عن ابي هريرة رضي الله عنه قال: يا رسول الله من أسعد الناس بشفاعتك؟ قال: "من قال: لا إله إلا الله خالصاً من قلبه
    وغيرها من الاحاديث

    ...................................................................
    الشفاعة الباطلة التي لا تنفع أصحابها وهم الكافرين والمنافقين والمشركين ومن لم يشاء لهم الله ذلك " قل لله الشفاعة جميعا له ملك السماوات والأرض ثم إليه ترجعون"


    {وكنا نكذب بيوم الدين * حتى أتانا اليقين * فما تنفعهم شفاعة الشافعين}

    حديث أبي الدرداءرضي الله عنه، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (إن اللعانين لا يكونون شهداء، ولا شفعاء يوم القيامة) رواه البخاري
    ولأن الشفاعة لله جميعا " قل لله الشفاعة جميعا له ملك السماوات والأرض ثم إليه ترجعون"

    فالله يحذر عباده
    "وَاتَّقُوا يَوْمًا لَّا تَجْزِي نَفْسٌ عَن نَّفْسٍ شَيْئًا وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا شَفَاعَةٌ وَلَا يُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلَا هُمْ يُنصَرُ‌ونَ

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَنفِقُوا مِمَّا رَ‌زَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ وَلَا شَفَاعَةٌ ۗ وَالْكَافِرُ‌ونَ هُمُ الظَّالِمُونَ

    طبعا افهموا الآية والكافرون هم الظالمون فليس لهم خله ولا شفاعه....
    اما المتقون!!!
    الاخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو الا المتقين


    ..................................................


    هل تجدون تأويل من عند علمائنا الربانيين في فهم المحكم من الايات والذين يأخذون كلام الله كله ويفهمون سنة نبيهم ؟

  5. افتراضي

    وقال الله تعالى:
    {أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّـهِ شُفَعَاءَ ۚ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ ﴿٤٣﴾ قُل لِّلَّـهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا ۖ لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْ‌جَعُونَ ﴿٤٤﴾}
    اشرح لنا اخي لمادا قال الله ولا يعقلون

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابن شعيب
    وقال الله تعالى:
    {أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّـهِ شُفَعَاءَ ۚ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ ﴿٤٣﴾ قُل لِّلَّـهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا ۖ لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْ‌جَعُونَ ﴿٤٤﴾}
    اشرح لنا اخي لمادا قال الله ولا يعقلون
    انتهى الاقتباس من ابن شعيب

    اخي الطيب ابن شعيب
    ان الله يرد على المشركين الذين تعلقت قلوبهم بآلهتهم ويعبدونها ويقولون هذه تقربنا من الله زلفى ويقولون {هؤلاء شفعاؤنا عند الله} فسبحان الله عما يشركون
    ويرد الله عليهم {أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّـهِ شُفَعَاءَ ۚ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ"

    وإن لله الشفاعة جميعا له ملك السماوات والارض ولا يكون الامر إلا بإذنه ورضاه

    قُل لِّلَّـهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا ۖ لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْ‌جَعُونَ

    اخي ابن شعيب نحن نؤمن بكلام الله كله ونأخذه كله ولا نؤمن ببعضه ونكفر ببعض

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    اخي الطيب ابن شعيب
    ان الله يرد على المشركين الذين تعلقت قلوبهم بآلهتهم ويعبدونها ويقولون هذه تقربنا من الله زلفى ويقولون {هؤلاء شفعاؤنا عند الله} فسبحان الله عما يشركون
    ويرد الله عليهم {أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّـهِ شُفَعَاءَ ۚ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ"

    وإن لله الشفاعة جميعا له ملك السماوات والارض ولا يكون الامر إلا بإذنه ورضاه

    قُل لِّلَّـهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا ۖ لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْ‌جَعُونَ

    اخي ابن شعيب نحن نؤمن بكلام الله كله ونأخذه كله ولا نؤمن ببعضه ونكفر ببعض
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق
    فكيف تبرهن ان الله لا يقصد بلا يعقلون الانبياء و الرسل :
    اقتباس المشاركة :
    وقال الله تعالى:
    {أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّـهِ شُفَعَاءَ ۚ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ ﴿٤٣﴾ قُل لِّلَّـهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا ۖ لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْ‌جَعُونَ ﴿٤٤﴾}
    صدق الله العظيم

    فهو سُبحانه لم يصِف أنبياءه ورُسله وعباده المُكرمين الذين زعمتم شفاعتهم بين يديّ الله أنّهم لا يعقلون؛ بل يقصد أنّهم لا يعقلون سرّ الشفاعة بين يديّ الله، أي لم يحيطهم الله بسرّ الشفاعة بين يديه كون الشفاعة هي لله جميعاً فتشفع لعباده رحمته من غضبه، وإنّما أذن الله للعبد الذي عقل سرّ الشفاعة أن يُخاطب ربّه كونه لن يسأل من الله الشفاعة لأحدٍ، وما ينبغي له، ولو تشفع بين يديّ الله لأحدٍ من عبيده لألقى به الله أوّل النّاس في نار جهنّم، وأعوذُ بالله أن أكون من الجاهلين. وذلك لأنّي أعلمُ أنّ الله هو أرحم الراحمين فكيف يشفع بين يديّ الله لعباده! فهل هو أرحم الراحمين؟ سُبحان الله العلي العظيم

    Read more: https://mahdialumma.net./showthread.php?t=10663


    انتهى الاقتباس

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    اخي الطيب ابن شعيب
    ان الله يرد على المشركين الذين تعلقت قلوبهم بآلهتهم ويعبدونها ويقولون هذه تقربنا من الله زلفى ويقولون {هؤلاء شفعاؤنا عند الله} فسبحان الله عما يشركون
    ويرد الله عليهم {أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّـهِ شُفَعَاءَ ۚ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ"

    وإن لله الشفاعة جميعا له ملك السماوات والارض ولا يكون الامر إلا بإذنه ورضاه

    قُل لِّلَّـهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا ۖ لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْ‌جَعُونَ

    اخي ابن شعيب نحن نؤمن بكلام الله كله ونأخذه كله ولا نؤمن ببعضه ونكفر ببعض
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق
    تدبر هذه الاية المحكمة الواضحة فعد عن غيك يارجل
    قال تعالى(وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُوا إِلَىٰ رَبِّهِمْ ۙ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلَا شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ) فان كنت تخاف الله وتتقيه فاعلم انه ليس لك شفيع فالقران ينذرك ولايعي النذير الا من خشي يوم اللقاء واتقى الله فكن من المتقين ولاتجادل بغير علم

  9. افتراضي

    اخي ابن شعيب
    الحكم من قول الله خاص وعام ...ارجع الى القواعد المعروفه عند العلماء في فهم محكمات الايات

    بمعنى
    الايه اذا نزلت في حدث معين يؤخذ منها الخاص في الحكم ثم يؤخذ منها العام في الفهم...... كيف........


    {أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّـهِ شُفَعَاءَ ۚ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ ﴿٤٣﴾ قُل لِّلَّـهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا ۖ لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْ‌جَعُونَ ﴿٤٤﴾

    هذه الآية خاصه في المشركين ونقول حكم خاص في من نزلت فيهم الآيه ثم فهمنا من قول الله "قُل لِّلَّـهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا ۖ لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ ۖ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْ‌جَعُونَ " ان للشفاعه سر وشروط ولا يرتضيها الله لأي احد
    حتى النبي لا يمكن له ان يشفع إلا بعد اذن الله وان يرضى له قولا وهذا هو الحكم العام

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : التبليغ
    تدبر هذه الاية المحكمة الواضحة فعد عن غيك يارجل
    قال تعالى(وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُوا إِلَىٰ رَبِّهِمْ ۙ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلَا شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ) فان كنت تخاف الله وتتقيه فاعلم انه ليس لك شفيع فالقران ينذرك ولايعي النذير الا من خشي يوم اللقاء واتقى الله فكن من المتقين ولاتجادل بغير علم
    انتهى الاقتباس من التبليغ
    حسبي الله عليكم
    ولهذا قيل من قل علمه كثر نكرانه

    تركت كل الايات المرتبه التي وتوضح لك المعنى الكلي والحكم العام وتأخذ جزء منه وتنكر غيره..كل هاؤلاء العلماء الربانيين والصالحين والمثقفين لم يفهموا كلام الله ..سبحان الله


    اما اخي ناصر ،يعلم الله انه ليس في قلبي عليه مثقال ذره من شر ولا في شخصه ولا في ذاته..هو قال انه حلم ورأى في المنام انه المهدي وقال عنده بسطه في العلم فأما رأيته في المنام ليست حجه علينا واما بسطة العلم ها نحن نناقشه ان جاءنا بقال الله وقال رسوله اخذنا منه وإن قال غير ذلك طلبنا منه الدليل....
    فهل تلومونني بعد ذلك

المواضيع المتشابهه
  1. أحسن القصص - (نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن...)
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 11-07-2022, 12:51 PM
  2. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Ibrahim AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2015, 08:26 PM
  3. أحسن القصص
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 05-12-2014, 09:36 PM
  4. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Nuh AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-11-2013, 12:59 AM
  5. [فيديو] أحسن القصص حقيقة أصحاب الكهف.. 1
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2013, 09:14 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •