اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
(واغفر لأبي إنه ((كان)) من الضالين ﴿٨٦﴾ صدق الله العظيم
بارك الله فيكم جميعاً
دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 08 - محرم - 1445 هـ
موافق 26 - 07 - 2023 م الساعة 07:46 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - جمادى الآخرة - 1445 هـ
موافق 31 - 12 - 2023 م الساعة 07:44 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
غَزَّةُ المُعجِزَةُ مَقبَرَةُ مَن غَزَاهَا ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 02 - 11 - 2023 م الساعة 07:09 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى
لا يَزالُ يَومُ السَّبْتِ (السَّابعِ من أكتوبر) يَومَ نَحْسٍ مُستَمرٍّ عَلى شَيَاطِينِ البَشَرِ بإذن الله الوَاحدِ القَهَّار ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 13 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 28 - 10 - 2023 م الساعة 06:56 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
(واغفر لأبي إنه ((كان)) من الضالين ﴿٨٦﴾ صدق الله العظيم
بارك الله فيكم جميعاً
أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم, بسم الله الرحمن الرحيم
﴿ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا ﴾
[الإسراء:٥٧] صدق الله العظيم
۞ خلاصة دعوة الإمام المهدي ناصر محمد ۞
* الرحمن خلق الإنسان علمه البيان * {إِلا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا}..* الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً * سؤال وجواب لأولي الألباب * وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ * عاجل إلى أحباب الله.. * ن والقلم وما يسطرون * نسف فتنة المسيح الدجال * كوكب النار سقر
۞الكتب الإلكترونية لموسوعة بيانات الإمام ناصر محمد۞ * يا حسرة على العباد.. * ردّ المهدي المنتظر إلى الذي ينكر أن رضوان الله النّعيم الأكبر * قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ * اضغط للبحث عن بيان للقرآن لآية تريد تأويلها الحق
۞ ولم يفرض الله على عبيده أن لا يرضوا حتى يكون راضياً في نفسه لهُ الكبرياء في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم ۞
! هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ !
** إنّ الحبّ ينقسم إلى قسمين.. **
*** هدف الشيطان في نفس الرحمن من محكم القرآن وبيان هدف الإمام المهدي في نفس الرحمن، هدفان متناقضان تماماً ***
۞۞۞ الحقوق لجميع المسلمين في أقطار الأرض ۞۞۞
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم مجتهد بالنسبة لحكم الله المُسبق على الشياطين أنهم لن يلدوا إلا فاجراً كفارا فذلك بسبب أنه يعلم بمستقبلهم الغيبي المكتوب عنده في اللوح المحفوظ ( الكتاب المُبين ) أن ذريتهم لن يكونوا إلاّ فاجرين كفّارين وليس بسبب أن الله حرم عليهم الهُدى .. فلا يظلم ربك أحدا
بل لو سألوا الله برحمته لرحمهم و هداهم اجمعين ولكنهم من رحمة الله يائسييييين مُبلسييين وللحق كارهين .
وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي المجتهد لقد اجابك الاخوة الانصار بما فيه الكفاية ولكنك سألتني بالله العظيم
ولذلك سأجيبك بما عرفته من الحق بإذن الله
اولا اني اراك تحمل في قلبك خوف من المجهول وهذا من ضعف الايمان بالله ووسوسه شيطان رجيم
فهل يحق لك يا اخي او يحق لاحد ان يقتل انسان مسالم للناس ولا يؤذيهم مهما كانت ديانته او طائفته
طبعا ... ستقول لا يجوز
وماذا لو اراد احد من الناس قتلك انت شخصيا دون ان تؤذيه او تحاول قتله ؟ هل يجوز لك ان تدافع عن نفسك ؟
طبعا .. ستقول نعم اجاز لنا الدين الدفاع عن انفسنا ان حاول احد الاعتداء علينا
اذا لماذا يا اخي تتكلم عن مذبحة ... بل اراك تقول مذابح ؟؟
فهل رأيتنا جزارين والناس من حولنا مواشي او رأيت العكس
هل تعتقد ان الامام سيأمرنا بذبح كل من خالفنا ؟ هل تعتقد ان الامام سيقول ذلك ؟ ولو اتبعنا هواك وفرضنا ان الامام سيقول ذلك .. هل هذه هي اخلاق الاسلام .. هل امرنا الله بذلك ..
مالكم كيف تحكمون ؟؟ ام لكم كتاب فيه تدرسون
سؤالي لك انت باحث كما هو معرفك !!! كيف بحثت وتعرفت على امامته؟ وعلى ذلك بايعته على السمع و الطاعه فمستعد ان تقاتل وتقتل وتسفك الدماء بأوامر الامام فلو فرضنا انه ليس امام وانما شبه له فماذا هو مصيرك؟
انا مستعد بإذن الله ان اقاتل من يقاتلني في الدين حتى لو لم يأمرني احد بذلك اذا كنت مضطرا للقتال
ولن يأتي مؤمنا بالله حق الايمان يقاتلني بسبب اني امنت بالمهدي المنتظر فلم يأمر الله المؤمنين بقتال الناس لانهم يخالفونهم في العقيدة فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ولا اكراه في الدين .. افأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين
هل تحققت من اصحاب الكهف حتى تتأكد من تأويله لتبايع؟
نعم تأكدت من كتاب الله ان اصحاب الكهف موجودين حتى يومنا هذا من خلال كتاب الله (لو اطلعت عليهم لوليت) وتأكدت انهم الرسل الفتيه الى اصحاب قرية الرس وهم الياس واليسع وادريس الذين امنوا بربهم وزادهم هدى ودعوا قومهم الى عبادة الرحمن بعد ان ضل قومهم عن عبادة ربهم الذي فطرهم
واما انت هل تحققت انهم في الهند او تركيا او الاردن وانهم سبعة او خمسه وانهم ليسوا انبياء
ما هو التفسير الذي تتبعة ؟؟ تفسير( القال والقيل... وفي روايه اخرى....عن كعب اليهودي... وقيل في الاسرائيليات..)
هل تحققت من أن الدابة هي عيسى لتبايع؟
نعم فعيسى عليه السلام من علامات الساعة وكلم الناس في المهد ورفع الله روحه وستعود روحه في زماننا ويكلم الناس وهو كهلا ان الناس كانوا بأيات ربهم لا يوقنون ويدعوا بني اسرائيل للعودة الى الصراط المستقيم ومعلوم ان الله سمى كل ما يدب على الارض دابة والناس تدأب على الارض
واما انت هل تأكدت ان هناك دابه على الارض لها ارجل حمار ورأس ثور ووووووو... غيرها من المواصفات التي يمكن من خلالها الضحك على الاطفال بهذه المواصفات التي ما انزل الله بها من سلطان فقد ضحكوا علينا الرواه الاسرائيليين بهذه الروايات ثم ضحكوا علينا كيف صدقناها
هل تحققت ان ماروت هو ابليس لتبايع؟
لم يقل احد ان ماروت هو ابليس
هل تحققت ان المسيح الدجال هو ابليس لتبايع؟
اخطر فتنه على البشرية هو المسيح الدجال فهل تعتقد ان الله لم يذكر لنا فتنه هذا العدو رغم خطورته والله تعالى يقول ما فرطنا في الكتاب من شيئ وهل من عدو للانسان وعدو لله وعدو للحق اكبر من ابليس الشيطان الرجيم الذي سيدعي انه المسيح عيسى ابن الله او الله هو المسيح كما هي عقيده النصارى
واما انت فلو ظهر في امريكا او استراليا شخص شكله ليس بشع وعيناه سليمتان وقال انه المسيح عيسى كما هي عقيدة النصارى .... فهل ستقول ان ذلك ليس المسيح الدجال لانه ليس اعور وهل ستعتبره شخص عادي وليس عدو البشرية وعدو الحق .. وماذا لو اصبح قائد لدولة معينة يوجد لديها علاقة مع الدول العربية فما هو تصرف العرب مع هذا الموقف الا كتصرفهم مع اسرائيل علاقات دبلوماسية + شجب واستنكار ؟؟
وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه أستعين على امور الدنيا والدين .. الاخ مجتهد .
بالنسبه لقولكإليك ســــــــــؤال
قال الله تعالى:
(وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً ۚ وَيَخْلُقُ مَا لَا تَعْلَمُونَ)
ماذا تفهم من ذكر الله للبغال ؟ من ذريه من البغال؟
أليس في ذلك الحكمه البالغه من الله تعالى بذكر مايعرف بالبغال على الواقع الحقيقي
التي هي هجين بين الخيل والحمير !
وكذلك نجد أن الله تعالى قد ذكر لنا أقوام بأنهم مفسدون وجعل قصتهم من أسرار القرآن
بل أنه قد ربط رجوع الأقوام والقرى التي أهلكت بذنوبهم بفتح ردم ذا القرنين وقال تعالى:
(وَحَرَامٌ عَلَىٰ قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ* حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ)
فيا ترى ذريه من هؤلاء الاقــــــوام ... وقديفترض ويقول الاخ مجتهد ربما انهم قوم كعاد وثمود وووو...
ولكن..هيهات الآيه واضحه وتتكلم عن رجوع أقوام وقرى اهلكت قد حرم الله عليهم الرجوع الى الدنيا بعد
الهلاك إلا بشرط فتح الردم لهؤلاء القوم .. ( حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ) .. أليس ماهائولاء لا يزال لهم شأن في القرآن؟
فكم يشبه ذلك الهجين بين الخيل والحمير = البغال.
أما بالنسبه لفهمك القاصر عن الإنس والجن بأنهما المكلفان ! فأقول إسمع قوله تعالى :
(وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُم ۚ مَّا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِن شَيْءٍ ۚ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ)
أليس ماجميع خلق الله مكلفين؟
(أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُسَبِّحُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالطَّيْرُ صَافَّاتٍ ۖ كُلٌّ قَدْ عَلِمَ صَلَاتَهُ وَتَسْبِيحَهُ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ)
وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين ...
السلام عليكم ورحمة الله
أخانا العزيز المجتهد للحق :
حسنا أخى الفاضل ... فقد استدللت من هذه الآية فقط وجزمت أن ابن نوح عليه السلام هو ابنه من صلبه ؟!
فتعالى أخى الفاضل لنتدبر قول الله تعالى :
وحَلاَئِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلاَبِكُمْ وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُوراً رَّحِيماً [النساء : 23]
لنستنبط أن هناك أبناء من الأصلاب ... وأبناء ليسوا من الأصلاب
فهل قال الله تعالى ( ونادى نوح ابنه الذى من صلبه ) لتجزم بما استنبطته ... أم أن لفظ (ابنه ) عام يحتمل أن يكون من صلبه أو من غير صلبه وأن علينا أن نرجع إلى آيات أخر فى قلب وذات الموضوع لنتأكد من هذا الإستنباط ؟!
قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ
عذرا يا اخواني في الله اجوبتكم مطاطية وعامة وتنطع في التأويل ..ولم اجد احد يجاوبني على ايات الله المحكمات... سأعيد سؤالي بكل بساطه
"وأهلك إلا من سبق عليه القول منهم"
ماذا يعني إلا من سبق عليه القول منهم ؟؟
"وجعلنا ذريته هم الباقين"
في اللغه العربية اصطلاحا هل تستخدم الذرية بمعنى اولادك ام البعد التسلسلي الجيلي من اولادك؟
مثال بسيط
اذا انت واخوانك جالسين عند ابوك وجاء ضيف وسأل ابوك من هاؤلاء
هل سيكون رده ذريتي ام اولادي؟
الذرية تستخدم في البعد الجيلي و الغالب صاحب الذرية يكون في خبر كان...
الله عز وجل بين ان هناك من آمن مع نوح من غير اهله وقد ركبوا معه في السفينه
ولكن الذرية التي بقت وتناسلت الى يومنا هذا هم ذرية نوح "وجعلنا ذريته هم الباقين"
انتم تقولون للناس
هل هناك اهدى من كلام فلان المأول
وانا اقول لكم
هل هناك اهدى من كلام الله المحكم
يا اخواني عندي مواضيع اخرى من البيانات لأبين تناقضها ومخالفتها لمحكم آيات الله..ولكن لن انتقل اليها حتى يكون احد منكم رجل رشيد وصادق مع نفسه ولم يبع عقله ولسانه لأي مخلوق ويعترف بالحق ان تبين من كلام الله عز وجل المحكم...
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على الانبياء والمرسلين وآلهم الطاهرين وجميع انصارهم بالحق الى يوم الدين.
يا اخي الكريم انت ما زلت لا تريد ان تعترف بالحق ومع ذلك سنضل نضن بك خيرا وما علينا الا نقدم بين يديك البيانات لتطلع عليها ومن اهتدى فلنفسه ومن ضل فعليها,
ولكن بما انك تقول ان تاوبل الآية وهي محكمة (وجعلنا ذريته هم الباقين) اي ان ذرية نوح هي الباقية فقط وان الذين ركبوا معه في السفينة انقطع نسلهم ! حسب التاويل الصحيح للاية كما تدعي ! فان استطعت ان تثبت كلامك هذا وتاتينا بالدليل القاطع من كتاب الله فقد صدقت ان ناصر محمد اليماني ليس هو المهدي المنتضر ولست بحاجة بعدها الى الانتقال الى مسالة اخرى فقد اثبت بطلان دعوته ولو بمسالة واحدة وهي كفيلة بااقامة الحجة علينا امام العالمين ! والآن لناتي الى كلامك وقولك بالظن فهل المؤمنين الذين ركبو السفينة مع نبي الله نوح -صلى الله عليه وآله وسلم-فهل قطع الله نسلهم وذرياتهم ام ان ذرياتم باقية الى يومنا هذا ؟! والجواب من كتاب الله نجده في قوله تعالى:
{ وَآيَةٌ لَهُمْ أَنَّا حَمَلْنَا ذُرِّيَّتَهُمْ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ ( 41 ) }صدق الله العظيم (يس)
وقوله تعالى ايضا:
{قِيلَ يَا نُوحُ اهْبِطْ بِسَلَامٍ مِّنَّا وَبَرَكَاتٍ عَلَيْكَ وَعَلَىٰ أُمَمٍ مِّمَّن مَّعَكَ ۚ وَأُمَمٌ سَنُمَتِّعُهُمْ ثُمَّ يَمَسُّهُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ (48) تِلْكَ مِنْ أَنبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلَا قَوْمُكَ مِن قَبْلِ هَٰذَا ۖ فَاصْبِرْ ۖ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ (49) وَإِلَىٰ عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا ۚ قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَٰهٍ غَيْرُهُ ۖ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا مُفْتَرُونَ (50) يَا قَوْمِ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا ۖ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى الَّذِي فَطَرَنِي ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (51) وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَىٰ قُوَّتِكُمْ وَلَا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ (52) قَالُوا يَا هُودُ مَا جِئْتَنَا بِبَيِّنَةٍ وَمَا نَحْنُ بِتَارِكِي آلِهَتِنَا عَن قَوْلِكَ وَمَا نَحْنُ لَكَ بِمُؤْمِنِينَ (53)} صدق الله العظيم (هود)
وللتوضيح اكثر اليك هذا الاقتباس من بيان للامام عليه السلام.
اقتباس:
وربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: "ومن هم الأمم الذين سوف يمتّعهم ويمسّهم من الله عذابٌ أليمٌ في قول الله تعالى: {قِيلَ يَا نُوحُ اهْبِطْ بِسَلَامٍ مِّنَّا وَبَرَكَاتٍ عَلَيْكَ وَعَلَىٰ أُمَمٍ مِّمَّن مَّعَكَ ۚ وَأُمَمٌ سَنُمَتِّعُهُمْ ثُمَّ يَمَسُّهُم مِّنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ (48)} صدق الله العظيم؟" . ومن ثم نفتيه بالحقّ أنّ تلك الأمم هم في ظهور المؤمنين؛ أصحاب السفينة؛ عوالم منويّة في ظهورهم منهم المؤمنون وفيهم الكافرون، وليس هدفنا الخوض في هذا الموضوع في هذا البيان بل للتساؤل كيف ضلّ من تسمّونهم قوم عادٍ، وهم عادٌ قوم هود؟ كيف ضلّوا عن دين الله الحقّ وهم من ذرّيات قومٍ مؤمنين؟ فكيف عادوا لعبادة الأصنام وهم من ذرّيات قوم مؤمنين لا يشركون بالله شيئاً؟ أفلا تتفكرون! بل عجبوا من دعوة أخاهم هود فقالوا:
{يَا هُودُ مَا جِئْتَنَا بِبَيِّنَةٍ وَمَا نَحْنُ بِتَارِكِي آلِهَتِنَا عَن قَوْلِكَ وَمَا نَحْنُ لَكَ بِمُؤْمِنِينَ (53)}صدق الله العظيم [هود]
انتهى الاقتباس
وهذا رابط البيان كاملا
https://mahdialumma.net./showthread.php?13249-
وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
((وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ. ))
تشكر اخي سيف على ردك المحترم والهادف والمختصر في موضوعنا وسوف ارد على ذلك .....
بقي عليك ان ترد على تساؤلي الأول
"إلا من سبق عليه القول منهم" اريدك ان ترد بنفس الاسلوب السابق
مختصر ومفهوم ويتعلق بالموضوع
أخي مجتهد أليس من المسلمات البدائية والبديهية أن الذرية تعني وتشمل الأبناء وأبناءالأبناء و ... الخ
فاحكم بنفسك من خلال قول الله تعالى:
رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ
قال تعالى:
رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ صدق الله العظيم
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
"قيل يا نوح اهبط بسلام منا وبركات على أمم ممن معك وأمم سنمتعهم ثم يمسهم منا عذاب أليم"
اخي الكريم تدبر معي آية الله المحكمه...
أمم ممن معك ...هل تظن "معك" تعني من الذين معك في السفينه؟؟؟
ماهو وجه الاختلاف بين " امم ممن معك وامم سنمتعهم ثم يمسهم منا عذاب أليم"
قبل ان اوضح لك الآية المحكمه من الله..اكيد انت فاهم ان أمم يقصد بها الله في المستقبل وأمم جمع أمه ولهذا قال الله تكملة للآية "تلك من انباء الغيب نوحيها إليك" اي هناك امم كثيره امه تتلوها امه
الآن ركز معي الله يبلغ سلامه وبركاته على نوح و على امم ممن معه (اي معه في الايمان) و امم اخرى (ليست معه في الايمان) كافرة سيمتعها ثم يمسهم منا عذاب أليم"
اذا كنت تقصد امم ممن معك اي من الذين معك في السفينه هنا وقعت في مغالطات في محكم الآية
أولا: سلام الله وبركاته موجه الى فئة معينه و فئة اخرى لها عذاب
فالمنطق ان يكون وجه الاختلاف بين الفئتين هو الايمان والكفر
فلو قلت "ممن معك" تعني امم ممن مع نوح في السفينه هنا بطل وجه الاختلاف لأن الامم التي من ذرية ممن مع نوح في السفينه ليست بالضرورة تكون كلها عن آخرها مؤمنه ....