الموضوع: [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

النتائج 261 إلى 270 من 395
  1. افتراضي

    لكني ملتزم بتفسيري أن (الغلام الحليم) هو ذو القرنين كما فسّرتها قبل وهذا هو تفسيري

    ف (0000)عليه الصلاة والسلام هو الغلام العليم وهو ذي القرنين وكما قال الإمام عليه السلام فقد قد صلى على أبيه وجدّه وهم اسماعيل وابراهيم

    (0000) اسماعيل ابن ابراهيم = ذي القرنين

    الذي بشّر الله تعالى به أبراهيم وهي البشرى الثانية لابراهيم

    فالبشرى الاولى هي للغلام الحليم وهو اسماعيل في قوله تعالى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ {الصافات/99} رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ {الصافات/100} فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ {الصافات/101} فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ {الصافات/102}

    صدق الله العظيم

    اما البشرى الثانية لابراهيم فهي بغلام عليم من ذرية اسماعيل بقوله تعالى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ {الذاريات/24} إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلَامًا قَالَ سَلَامٌ قَوْمٌ مُّنكَرُونَ {الذاريات/25} فَرَاغَ إِلَى أَهْلِهِ فَجَاء بِعِجْلٍ سَمِينٍ {الذاريات/26} فَقَرَّبَهُ إِلَيْهِمْ قَالَ أَلَا تَأْكُلُونَ {الذاريات/27} فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُوا لَا تَخَفْ وَبَشَّرُوهُ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ {الذاريات/28} فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ
    {الذاريات/29})
    صدق الله العظيم

    والغلام العليم هو ابن اسماعيل (0000)
    من أجل هذا لم يفرح إبراهيم ببشرى حفيده (الغلام العليم) الذي سيرزق به (الغلام الحليم) اسماعيل الذي يسكن مع أمه في واد غير ذي زرع ولأن ابراهيم كان كبير السن فلم يفرح بالبشرى فمن يدري فلربما مات ابراهيم قبل ظهور حفيده العليم وهذا وارد

    والآية في سورة الذاريات لم تبين هذا بل في سورة الحجر
    بسم الله الرحمن الرحيم

    (إِذْ دَخَلُواْ عَلَيْهِ فَقَالُواْ سَلامًا قَالَ إِنَّا مِنكُمْ وَجِلُونَ {الحجر/52} قَالُواْ لاَ تَوْجَلْ إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ عَلِيمٍ {الحجر/53} قَالَ أَبَشَّرْتُمُونِي عَلَى أَن مَّسَّنِيَ الْكِبَرُ فَبِمَ تُبَشِّرُونَ {الحجر/54} قَالُواْ بَشَّرْنَاكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُن مِّنَ الْقَانِطِينَ {الحجر/55} قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلاَّ الضَّآلُّونَ {الحجر/56})

    صدق الله العظيم


    وبعد ان بشروه بالغلام العليم من اسماعيل الذي اسكنه مع امه (الزوجة الاولى) في مكة ، بشرت الملائكة زوجة ابراهيم الثانية بأنها سيكون لها اسحاق ومن وراء اسحق يعقوب .

    أما في هذه الآيات من سورة هود فهي تذكر بشارتين ، البشارة الاولى لأبراهيم ولم توضح هنا ما هي البشرى بل وضحت الآيات التي أسلفتها من سورتي (الذاريات والحجر) ذلك والبشرى الثانية فكانت لزوجة ابراهيم الثانية تبشرها بأسحق رحمة من الله لها

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (وَلَقَدْ جَاءتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَى قَالُواْ سَلاَمًا قَالَ سَلاَمٌ فَمَا لَبِثَ أَن جَاء بِعِجْلٍ حَنِيذٍ {هود/69} فَلَمَّا رَأَى أَيْدِيَهُمْ لاَ تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُواْ لاَ تَخَفْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمِ لُوطٍ {هود/70} وَامْرَأَتُهُ قَآئِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَقَ وَمِن وَرَاء إِسْحَقَ يَعْقُوبَ {هود/71}قَالَتْ يَا وَيْلَتَى أَأَلِدُ وَأَنَاْ عَجُوزٌ وَهَذَا بَعْلِي شَيْخًا إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ {هود/72} قَالُواْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَتُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ {هود/73)

    صدق الله العظيم

    حقّا إننا نستفاد من بيانات الإمام ومن تذكيرنا بها كما قال الإمام
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث30/9
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي محب النعيم الاعظم بارك الله فيك لماذا كل هذا العجل
    فالبشرى الاولى لابراهيم عليه السلام كانت جاءته وهو لا يزال في بلاد الشام بالقرب من نبي الله لوط
    وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الأَخْسَرِينَ

    وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ

    وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلا جَعَلْنَا صَالِحِينَ
    وهي ذاتها البشرى لزوجتة
    وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ

    اما البشرى الثانية بإسحاق ابن اسماعيل فقد كانت في الارض المباركة
    عندما كان ابراهيم مع ابنه اسماعيل عليهم السلام اجمعين

    سَلامٌ عَلَى إِبْرَاهِيمَ

    كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ

    إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ
    وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ
    وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَى إِسْحَاقَ وَمِن ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ مُبِينٌ


    وانت تعرف يا محب نعيمنا الاعظم ان الامام يتحدى من ينكر بياناته ان يأتي ببيان اهدى من بيانه
    وكذلك نحن الانصار نتمنى ان تأتينا ببيان خير من بياننا افضل من دوام النقد
    وجمعة مباركة عليك وعلى جميع الانصار



    انتهى الاقتباس من الباحث30/9
    اخي الكريم انا اعلمك انسان ذكي وتفاجاني بما تقوله الان !!!
    اخي الكريم ان القران ذكر بعض القصص بشكل مختصر وفصلها في سور اخر وتجد في كل سسورة هناك تفصيل وكف معلومات جديدة وادق عن نفس القصة
    فقوله(
    وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الأَخْسَرِينَ)صدق الله لعظيم
    اي ارادو حرقه فنجاه الله منهم وهجرهم وجعلهم الله الاخسرين بعد ذلك بكوكب العذاب وعند ذلك نجاه الله ولوط الى الارض التي بارك فييها للعالمين فاعلم اخي ان القران نزل بسلان عربي مبين بليغ ولو لم ينزل بليغ ومختصر في اماكن ومفصل في اخر لما احتجنا لتدبر القران فالايات اخي التي ذكرتها هي تذكر القصة من ييوم حرقه الى يوم اتاه احاق وبعده يعقوب ولكن بشكل مختصر والتفاصيل تجدها باماكن اخر في القران واظنك تعلم اين تجدها بارك الله فيك
    واليك البرهان من القران بايات بينات تفسر بعضها بعضا عندها ستعلم ان البشرى الاولى لم تاتي عن طريق ملائكة والبشرى الثانية اتته بنف الوقت الذي اتى به العذاب قال تعالى(
    وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ ﴿٨٣إِذْ جَاءَ رَبَّهُ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ﴿٨٤إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَاذَا تَعْبُدُونَ ﴿٨٥أَئِفْكًا آلِهَةً دُونَ اللَّـهِ تُرِيدُونَ ﴿٨٦فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٨٧فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ ﴿٨٨فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٌ ﴿٨٩فَتَوَلَّوْا عَنْهُ مُدْبِرِينَ ﴿٩٠فَرَاغَ إِلَىٰ آلِهَتِهِمْ فَقَالَ أَلَا تَأْكُلُونَ ﴿٩١مَا لَكُمْ لَا تَنطِقُونَ ﴿٩٢فَرَاغَ عَلَيْهِمْ ضَرْبًا بِالْيَمِينِ ﴿٩٣فَأَقْبَلُوا إِلَيْهِ يَزِفُّونَ ﴿٩٤قَالَ أَتَعْبُدُونَ مَا تَنْحِتُونَ ﴿٩٥وَاللَّـهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ ﴿٩٦قَالُوا ابْنُوا لَهُ بُنْيَانًا فَأَلْقُوهُ فِي الْجَحِيمِ ﴿٩٧فَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَسْفَلِينَ ﴿٩٨وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَىٰ رَبِّي سَيَهْدِينِ ﴿٩٩رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ ﴿١٠٠فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ ﴿١٠١فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَىٰ فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَىٰ ۚ قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ ۖسَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّـهُ مِنَ الصَّابِرِينَ ﴿١٠٢فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ ﴿١٠٣وَنَادَيْنَاهُ أَن يَا إِبْرَاهِيمُ ﴿١٠٤قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا ۚ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿١٠٥إِنَّ هَـٰذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ ﴿١٠٦وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ ﴿١٠٧وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ ﴿١٠٨سَلَامٌ عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ ﴿١٠٩كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿١١٠إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ ﴿١١١وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ ﴿١١٢وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَىٰ إِسْحَاقَ ۚ وَمِن ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ مُبِينٌ ﴿١١٣﴾صدق الله العظيم




    - - - تم التحديث - - -

    اقتباس المشاركة : جلال الشهاري
    ان نبي الله ابراهيم قد اصبح شيخا كبيرا ولن يكون من المنطقي ان ينتظر حتى يكبر ابنه المبشر به ليزوجه لاحدى بنات لوط اللواتي سيكبرن بالعمر مع مرور السنين الى ان يصل ابن ابراهيم الى سن الزواج
    وبالتالي فمن الطبيعي ان يقوم ابراهيم عليه السلام بالزواج من احدى بنات لوط وهي ام اسماعيل عليه السلام
    انتهى الاقتباس من جلال الشهاري
    اخي الكريم ارجع الى القران الى الايات التي تذكر قصة اسماعيل مع ابيهعند الذبح وتتبع الايات تجد انه عندما حدثت عملية الذبح كن اسماعيل فتى ومر وقت طويل حتى جا العذاب يعني اسماعيل كان جاهزا للزواج هذه معلومة فقط لتساعدك في ترتيب ما اتيت به بارك الله فيك
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  3. افتراضي

    اقتباس من بيانات الامام المهدي ناصر محمد اليماني:

    ويقصد الله بقوله تعالى:
    { وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ}
    أي الأنبياء الذين يؤتيهم الله الحكم والنّبوة،
    والأنبياء رسل الكتاب، ألا وإنّ نبيَّ الله ذي القرنين
    هو من ذرية
    إسماعيل بن إبراهيم عليهم الصلاة والسلام،
    ولا تعتمدوا على الأصفار بين القوسين إنما ذلك مجرد رمزٍ فلا تتيهون بسبب أربعة الأصفارِ، فوالله لم أحسبها حين كتبتها
    ،
    وإنما كانت مجرد فراغ أصفار بين قوسين لمجهولٍ ولا سلطان لكم على إمامكم كوني لم أفتِكم أن الأصفار بين القوسين تعني عدد أحرف اسم شخصٍ ما، أحبتي في الله فلا تتبعوا الظنّ من عند أنفسكم أن الإمام المهدي يقصد بالأصفار عدد أحرف اسم شخصٍ،
    وعليه فهذا البيان جعلناه تيسيراً للباحثين عن الحقّ لعلهم يعلمون من ذات أنفسهم من هو ذو القرنين كوني أرى كثيراً من الباحثين تاهوا في ذرية نبيّ الله اسحاق وليس ذو القرنين من ذريّة نبيّ الله إسحاق عليه الصلاة والسلام؛
    بل من ذريّة صادق الوعد نبيّ الله إسماعيل. وقال الله تعالى:
    { وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَىٰ إِسْحَاقَ ۚ وَمِن ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ مُبِينٌ﴿١١٣﴾ }

    صدق الله العظيم [الصافات]

    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

  4. افتراضي

    الان اتي الى تحليلي بمن يكون ذو القرنين وبالدليل من القران وساثبت عليه والله ولي التوفيق ..
    قال تعالى(
    وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَىٰ قَوْمِهِ ۚ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاءُ ۗ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ﴿٨٣وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ۚ كُلًّا هَدَيْنَا ۚ وَنُوحًا هَدَيْنَا مِن قَبْلُ ۖ وَمِن ذُرِّيَّتِهِدَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَىٰ وَهَارُونَ ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿٨٤وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَىٰ وَعِيسَىٰ وَإِلْيَاسَ ۖ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ ﴿٨٥وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا ۚ وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ ﴿٨٦ صدق الله العظيم
    فنلاحظ من خلال هذه الايات ان الله يبلغنا انه وهب لابراهيم اسحاق ويعقوب تصديقا لقوله تعالى(وبشرناه
    باسحاق ومن وراء اسحاقيعقوب)صدق الله العظيم
    ومن ثم يكمل الله في الايات ويقول(كلا هدينا ونوحا هدينا من قبل ومن
    ذريته)صدق الله العظيم
    و(
    ذريته) هنا تعود الى ابراهيم وم ثم يكمل الله من هم ذرية ابراهيم اي ذرية الذرية فيذذكر لنا ويقول(وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَىٰ وَهَارُونَ)صدق الله العظيم
    ويكمل بذكر ذرية ابراهيم الين هداهم الله فيقول(
    وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَىٰ وَعِيسَىٰ وَإِلْيَاسَ)صدق الله العظيم
    ويكمل ايضا بذكر ذرية ابراهيم في نفس الايات فيقول(
    وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا)صدق الله العظيم
    ومن المعروف ان لوط ليس من ذرية ابراهيم اذا لوط المذكور هنا ليس لوط الذي كانو قومه ياتون الذكران اذا هو من ذرية ابراهيم وكذذلك يونس واليسع
    اذا فبفضل الله علينا نقول ان ذو القرنين هو:
    اليسع بن اسماعيل بن ابراهيم استنادا لهذه الايات والله ولي التوفيق
    اخوكم محب النعيم الاعظم
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  5. افتراضي


    النتيجة النهائية والقطعية التي توصلت اليها بعيدا عن كل الافتراضات السابقة لي

    إن ابراهيم بشر بولدين هما
    اسماعيل الذي انجب ذي القرنين (اسحق)
    واسحق (ذي القرنين) وآله (اولاده) هم (يعقوب (الذي حضره الموت) ولقمان)
    فلهذا تسمى السورة ب (ق والقران المجيد) فاسحاق وولديه تضم أسمائهم الحرف ق كما في سورة (يس والقران الحكيم)
    ويعقوب ابن اسحاق ابن اسماعيل ابن ابراهيم هو ابن ذي القرنين اسحق الذي قال الله تعالى بحقه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ {البقرة/133}))
    صدق الله العظيم

    ولقمان هو الابن الاخر لذي القرنين وقد ذهب مع أبيه اسحق (ذي القرنين) في رحلة الارض المجوفة فأوصى إبنه بتلك الوصايا الحكيمة

    أما ابن ابراهيم الثاني فهو اسحق ومن ذريته نبي الله يعقوب
    ويعقوب من ذريته نبي الله يوسف

    ويعقوب هنا من قال الله تعالى بحقّه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِن قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ {يوسف/6} لَّقَدْ كَانَ فِي يُوسُفَ وَإِخْوَتِهِ آيَاتٌ لِّلسَّائِلِينَ {يوسف/7} )
    صدق الله العظيم

    أما الآية
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ)

    صدق الله العظيم

    فالنافلة هنا هي الاحفاد
    فإسحق هنا هو ذي القرنين ابن اسماعيل ابن ابراهيم
    ويعقوب هو ابن اسحق ابن ابراهيم

    حيث إن النسب واضح إنه يتغير عند تكلم اليعقوبان ( اليعقوب الاول ولد اسحق ابن اسماعيل بن ابراهيم واليعقوب الثاني هو حفيد ابراهيم أي يعقوب ابن اسحاق ابن ابراهيم)
    ذلك إن الله تعالى قال
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ )
    صدق الله العظيم

    إذن ذي القرنين هو
    إسحق ابن اسماعيل بن ابراهيم
    وهو والد
    لقمان ويعقوب (الذي حضره الموت)

    واسحق (ذي القرنين) او ذي العمرين أو ذي الولدين + لقمان+يعقوب(الذي حضره الموت)
    =
    ق
    مثل يس (واولاده اصحاب الكهف)

    (حم عسق) = (م
    حمد)+ (اسماعيل)+(اسحق)+(يعقوب)+(لقمان)

    قال تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم

    (حم {الشورى/1} عسق {الشورى/2} كَذَلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ {الشورى/3})
    صدق الله العظيم


    والحمد لله آولا وآخرا
    ********************************


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مبتغي رضا الله
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ياحبيبي في حب الله اشكرك جزيل الشكر على التعقيب وعلى الملاحظات فوالله اني احب من يعقب من ورائي بملاحظات استدلاليه تزيدني من بحثي وتنيرني ان كنت على خطأ وتحفزني إن احوم حول الصواب

    اما بالنسبة لقول بأن ذو القرنين هو اليسع فهو بالظن والادله التي لديّ لا أجدها قويه فإني اتراجع عن قولي بأن ذو القرنين هو اليسع فستاراجع ولي جواب في نفسي ولكن سأتدبر أكثر قبل ان اتفوه به..


    وقبل أن اوضح لماذا ذكرت بأن لقمان وابنه هما عمران ويعقوب أريد ان اعقب بعض احبتي الانصار ان من ذهب الى ان ذو القرنين هو
    يعقوب بن اسحاق بن اسماعيل بن إبراهيم عليهم الصلاة والسلام

    فسيكون اثنان بإسم (إسحاق) ويكون لدينا ثلاثة بإسم (يعقوب) وهم كالتالي
    ١- اسحاق اخو اسماعيل
    ٢- اسحاق ولد اسماعيل

    ١- يعقوب ولد اسماعيل
    ٢- يعقوب ولد اسحاق
    ٣- يعقوب ولد عمران

    ولهذا السبب ذكرت في ردي السابق بأن
    لقمان = عمران
    ابن لقمان = يعقوب

    لان "يعقوب ابن عمران" ذكرهم الإمام في بيانه الأخير ولكننا لانجدهم في قائمة الأنبياء ال ٢٨ ، ولم اجد الا لقمان وابنه النبيين المبهمين فلذلك ذهب توقعي بأن عمران هو لقمان ويعقوب هو ابنه

    تعقيب سريع ولي عودة بإذن الله


    مبتغي رضا الله
    انتهى الاقتباس من مبتغي رضا الله
    اخي الكريم لقمان نبي من الانبياء فعد الى القائمة ستجده واما عمران الذي من ذرية اسرائيل فهو امام من ائمة بني اسرائيل وهذا ما اخبرنا به الامام في بياناته الاخيرة يعني لقمان نبي وعمران ليس بني فكيف يكون هو بارك الله فيك
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  7. افتراضي

    بالنسبة لمشاركتك حبيبي الآواب على هذا الرابط

    https://mahdialumma.net./showthrea...522#post122522

    فقد وقعت بما وقعنا به من قبل
    فأنت قلت إنه لقمان
    ولكن
    سيتكرر لقمان في قائمة الانبياء والمرسلين التي بيّنها الإمام فماذا نفعل بقصة نبي الله لقمان الآخر؟!

    1_ نبي الله آدم عليه الصلاة والسلام.
    2 _ نبي الله نوح عليه الصلاة والسلام.
    3 _ نبي الله إلياس عليه الصلاة والسلام.
    4 _ نبي الله إدريس عليه الصلاة والسلام.
    5 _ نبي الله اليسع عليه الصلاة والسلام.
    6 _ نبي الله هود عليه الصلاة والسلام.
    7 _ نبي الله صالح عليه الصلاة والسلام.
    8 _ نبي الله أيوب عليه الصلاة والسلام.
    9 _ نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام.
    10 _ نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام.
    11 _ نبي الله اسماعيل عليه الصلاة والسلام.
    12 _ نبي الله إسحاق عليه الصلاة والسلام.
    13 _ نبي الله شُعيب عليه الصلاة والسلام.
    14 _ نبي الله يونس عليه الصلاة والسلام.
    15 _ نبي الله يعقوب عليه الصلاة والسلام.
    16 _ نبي الله يوسف عليه الصلاة والسلام.
    17 _ نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام.
    18 _ نبي الله هارون عليه الصلاة والسلام.
    19 _ نبي الله لُقمان عليه الصلاة والسلام.
    20 _ نبي الله عُزير عليه الصلاة والسلام.
    21 _ نبي الله ذو القرنين عليه الصلاة والسلام.
    22 _ نبي الله داوود عليه الصلاة والسلام.
    23 _ نبي الله سُليمان عليه الصلاة والسلام
    24 _ نبي الله هارون بن عمران أخو مريم عليه الصلاة والسلام.
    25 _ نبي الله زكريا عليه الصلاة والسلام.
    26 _ نبي الله يحيا عليه الصلاة والسلام.
    27 _ نبي الله المسيح عيسى ابن مريم عليه وعلى أمه الصلاة والسلام.
    28 _ خاتم الأنبياء والمُرسلين رسول الله إلى الإنس والجن أجمعين مُحمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محب النعيم الاعظم
    اخي الكريم لقمان نبي من الانبياء فعد الى القائمة ستجده واما عمران الذي من ذرية اسرائيل فهو امام من ائمة بني اسرائيل وهذا ما اخبرنا به الامام في بياناته الاخيرة يعني لقمان نبي وعمران ليس بني فكيف يكون هو بارك الله فيك
    انتهى الاقتباس من محب النعيم الاعظم

    جزاك ربي نعيم رضوانه وانا أتراجع عن قولي هذا فجزيت خيراً

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيمللأسف اخي محب ظننتك اذكى وستبحث في بيانات الإمام حول ما ستتوصل له من قبل الفتوى حول شخصية ذو القرنين واليك ما قاله الإمام المهدي عن اليسع في نلك الايات اقتباااااااااااااااااااااااااااااااسﺃﻟﻢ ﺗﺠﺪﻭا ﻓﻲ ﻣﺤﻜﻢ ﻛﺘﺎﺏ اﻟﻠﻪ ﺃﻥ اﻟﻠﻪ ﺫﻛﺮ ﻧﺒﻴﻪ ﺇﺩﺭﻳﺲ ﻭاﻟﻴﺴﻊ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺑﺮﻏﻢ ﺃﻧﻬﻢ ﺭﺳﻞ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ؟ ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﻭاﻟﻴﺴﻊ ﻭﻳﻮﻧﺲ ﻭﻟﻮﻃﺎ} [اﻷﻧﻌﺎﻡ:86]. ﻭﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎطﻟﻰ: {ﻭاﺫﻛﺮ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﻭاﻟﻴﺴﻊ ﻭﺫا اﻟﻜﻔﻞ} [ﺻ:48]. ﻭﻫﻞ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ ﻣﻦ ﻫﻮ ﺫﻱ اﻟﻜﻔﻞ؟ ﺇﻧﻪ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺇﻟﻴﺎﺱ ﻛﻮﻧﻪ ﻣﻦ ﺗﻜﻔﻞ ﺑﺘﺮﺑﻴﺔ ﺃﺧﻮﻳﺔ ﺇﺩﺭﻳﺲ ﻭاﻟﻴﺴﻊ. ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺫﻛﺮ اﻟﻠﻪ ﺃﺳﻤﺎءﻫﻢ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺫﻛﺮ ﻧﺒﻴﻪ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺑﺮﻏﻢ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻪ ﻭﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ:{ﻭﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﻭﺇﺩﺭ ﻳﺲ ﻭﺫا اﻟﻜﻔﻞ ﻛﻞ ﻣﻦ اﻟﺼﺎﺑﺮ ﻳﻦ {(85)} ﻭﺃﺩﺧﻠﻨﺎﻫﻢ ﻓﻲ ﺭ ﺣﻤﺘﻨﺎ ﺇﻧﻬﻢ ﻣﻦ اﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ {(86)}} ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ [اﻷﻧﺒﻴﺎء] ﺇﺫا ﻳﺎ ﻗﻮﻡ ﻗﺪ ﺃﺻﺒﺢ اﻟﺒﺮﻫﺎﻥ اﻟﺬﻱ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺤﺎﺟﻨﻲ ﺑﻪ اﻟﻨﺎﺻﺮﺓ (ﺑﺎﻟﻘﺮﺁﻥ ﻧﺤﻴﺎ) ﻓﻲ ﻗﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ {ﻭاﻷﺳﺒﺎﻁ} ﻗﺪ ﺗﺒﻴﻦ ﻟﻜﻢ ﺃﻧﻪ ﺑﺮﻫﺎﻥ ﺟﺎء ﻟﺼﺎﻟﺢ اﻹﻣﺎﻡ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ اﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻭﺟﻌﻠﻪ اﻟﻠﻪ ﺑﺮﻫﺎﻧﺎ ﻣﺒﻴﻨﺎ ﺃﻥ اﻟﺮﺳﻞ اﻷﺳﺒﺎﻁ ﻻ ﻳﻘﺼﺪ ﺑﻬﻢ ﺃﺳﺒﺎﻁ ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﻳﻌﻘﻮﺏ ﺃﻧﻤﺎ ﻫﻢ اﻟﺜﻼﺛﺔ اﻟﺮﺳﻞ اﻹﺧﻮﺓ ﻋﻠﻰ ﺃﺏ ﻭاﺣﺪ ﻻ ﺷﻚ ﻭﻻ ﺭﻳﺐ، ﻭﺃﺭﺳﻠﻬﻢ اﻟﻠﻪ ﺑﺮﺳﺎﻟﺔ ﻭاﺣﺪﺓ ﺇﻟﻰ ﻗﻮﻣﻬﻢ. ﺗﺼﺪﻳﻘﺎ ﻟﻘnt][/colornt=kfgqpبسم الله الرحمن الرحيمللأسف اخي محب ظننتك اذكى وستبحث في بيانات الإمام حول ما ستتوصل له من قبل الفتوى حول شخصية ذو القرنين واليك ما قاله الإمام المهدي عن اليسع في نلك الايات اقتباااااااااااااااااااااااااااااااسﺃﻟﻢ ﺗﺠﺪﻭا ﻓﻲ ﻣﺤﻜﻢ ﻛﺘﺎﺏ اﻟﻠﻪ ﺃﻥ اﻟﻠﻪ ﺫﻛﺮ ﻧﺒﻴﻪ ﺇﺩﺭﻳﺲ ﻭاﻟﻴﺴﻊ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺑﺮﻏﻢ ﺃﻧﻬﻢ ﺭﺳﻞ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ؟ ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﻭاﻟﻴﺴﻊ ﻭﻳﻮﻧﺲ ﻭﻟﻮﻃﺎ} [اﻷﻧﻌﺎﻡ:86]. ﻭﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭاﺫﻛﺮ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﻭاﻟﻴﺴﻊ ﻭﺫا اﻟﻜﻔﻞ} [ﺻ:48]. ﻭﻫﻞ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ ﻣﻦ ﻫﻮ ﺫﻱ اﻟﻜﻔﻞ؟ ﺇﻧﻪ ﺭﺳﻮﻝ اﻟﻠﻪ ﺇﻟﻴﺎﺱ ﻛﻮﻧﻪ ﻣﻦ ﺗﻜﻔﻞ ﺑﺘﺮﺑﻴﺔ ﺃﺧﻮﻳﺔ ﺇﺩﺭﻳﺲ ﻭاﻟﻴﺴﻊ. ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺫﻛﺮ اﻟﻠﻪ ﺃﺳﻤﺎءﻫﻢ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺫﻛﺮ ﻧﺒﻴﻪ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ ﺑﺮﻏﻢ ﺃﻧﻬﻢ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻪ ﻭﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ:
    اقتباس المشاركة : محب النعيم الاعظم
    الان اتي الى تحليلي بمن يكون ذو القرنين وبالدليل من القران وساثبت عليه والله ولي التوفيق ..قال تعالى(وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَىٰ قَوْمِهِ ۚ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاءُ ۗ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ﴿٨٣وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ۚ كُلًّا هَدَيْنَا ۚ وَنُوحًا هَدَيْنَا مِن قَبْلُ ۖ وَمِن ذُرِّيَّتِهِدَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَىٰ وَهَارُونَ ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿٨٤وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَىٰ وَعِيسَىٰ وَإِلْيَاسَ ۖ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ ﴿٨٥وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا ۚ وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ ﴿٨٦ صدق الله العظيمفنلاحظ من خلال هذه الايات ان الله يبلغنا انه وهب لابراهيم اسحاق ويعقوب تصديقا لقوله تعالى(وبشرناه باسحاق ومن وراء اسحاقيعقوب)صدق الله العظيمومن ثم يكمل الله في الايات ويقول(كلا هدينا ونوحا هدينا من قبل ومن ذريته)صدق الله العظيمو(ذريته) هنا تعود الى ابراهيم وم ثم يكمل الله من هم ذرية ابراهيم اي ذرية الذرية فيذذكر لنا ويقول(وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَىٰ وَهَارُونَ)صدق الله العظيمويكمل بذكر ذرية ابراهيم الين هداهم الله فيقول(وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَىٰ وَعِيسَىٰ وَإِلْيَاسَ)صدق الله العظيمويكمل ايضا بذكر ذرية ابراهيم في نفس الايات فيقول(وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا)صدق الله العظيمومن المعروف ان لوط ليس من ذرية ابراهيم اذا لوط المذكور هنا ليس لوط الذي كانو قومه ياتون الذكران اذا هو من ذرية ابراهيم وكذذلك يونس واليسع اذا فبفضل الله علينا نقول ان ذو القرنين هو: اليسع بن اسماعيل بن ابراهيم استنادا لهذه الايات والله ولي التوفيق اخوكم محب النعيم الاعظم
    انتهى الاقتباس من محب النعيم الاعظم

    الوصابي عبد النعيم الأعظم


  10. افتراضي

    ملاحظة هامة

    أول من أشار الى أن هنالك (إسحاقان) الاول هو اسحق ابن اسماعيل هو العبد لله
    استبنطت ذلك من الآية
    قال تعالى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ {البقرة/133} )
    صدق الله العظيم

    من التمسك بقول الله تعالى بالدعوة لآبائهم هو اقسط عند الله
    وبأن الذي حضره الموت يعقوب آخر لأن نسبه يختلف عن يعقوب (ابو يوسف)

    لكني فتنت اولا ب يعقوب (ابن اسحاق ابن ابراهيم) بسبب الآية المخصوصه لأبن اسحاق الذي حضره الموت وهي المشاركة 567


    الرابط

    https://mahdialumma.net./showthrea...402#post122402


    وكذلك المشاركة 587


    https://mahdialumma.net./showthrea...472#post122472

    ولما بيّن الإمام بأن ذي القرنين معروف ب أسمه وأسم أبيه وأسم جده
    فتنت ب (ميكال) مرة أخرى لكوني لم أقرأ بيان الامام الى الادريسي كاملاً فهي توضح حسب تفسيري إن ميكال هو في المقام الثاني في العلم بين الملائكة

    وأشكر حبيبي احمد عليمي


    مشاركة حبيبي الوصابي رقم 579

    الرابط

    https://mahdialumma.net./showthrea...449#post122449

    مشاركة حبيبي علاء الدين رقم 592
    حبيبي علاء الدين أشار ضمنا ً في المشاركة 599 الى أنني اول من ذكرت إن ل إسماعيل ولد اسمه (اسحق) لكن تعديته ليعقوب

    اقتباس
    "
    وكذلك أحيط إخوتي الأحباب أنني لم أطلع على أية مشاركة من بعد بيان الإمام الأخير إلا بعد أن أنزلت مشاركتي هذه ووجدت أخي الوصابي وأخي الحسيني قد ذهبوا إلى بعض ما ذهبت إليه ولكن أخي عبدالله قال بأنه يعقوب ولم يوضح الغلام العليم وأخي الوصابي وافقنا القول في الإسم وأنا فمشاركتي بين أيديكم "

    الرابط
    https://mahdialumma.net./showthrea...497#post122497
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم
    اللهم نسألك بحق لا إله إلا أنت وبحق رحمتك التي كتبت على نفسك وبحق عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترحم جميع النادمين في جهنم أجمعين يا من وسعت كل شئ رحمة وعلما إنك على كل شئ قدير تغفر لمن تشاء وتعذب من تشاء لا تسئل عم تفعل وهم يسئلون اللهم أنه ما كان دعائنا لهم إلا لتحقيق السر العظيم في نفسك فترضى اللهم فألهمهم وعلمهم سوآل رحمتك وبصرهم أن شفعاءهم الذين ينتظرونهم ليشفعوا لهم يوم القيامة إلا كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شئ ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب



المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-11-2024, 02:18 AM
  2. [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 307
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 07:53 PM
  3. [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 372
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •