إلى احمد عمروا الذي يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض العضو المنتدب من قبل جامعه الخلاطه بقياة المشعوذ احمد السوداني
إقراء يا احمد عمرو هذا الرد على زمرتك في جامعة الخلاطه علك تهتدي او تعض اناملك من الغيض
لا يوجد تناقض او تضارب المتضاربه اسلاك عقولكم افتحوا قلوبكم للنور يفتح الله عليكم وهل انتم من يقسم رحمة الله التي وسعة كل شئ لماذا تكفرون برحمة الله التي وسعة كل شئ وهي عظيمه بعظمة الله العظيم الله واسع الرحمة والمغفره يغفر لمن يشاء ويخرج من النار من يشاء ليس لكم من الامر من شئ الامر لله وحده ولرحمته التي وسعة كل شئ
قال الله العظيم
(فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ (106) خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتْ السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاءَ رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ) صدق الله العظيم
الله وحده فعال لما يريد فلما لا نستغفر للمعذبين النادمين في النار بعد ان ذاقوا العذاب وندموا ام انكم تنكرون ان في النار الان اقوام يعذبون بسبب تكذيب رسل ربهم بعدما جائوهم بالبينات
وليس جميعهم نادمون فالغير نادمون هم من شياطين الجن والانس ومن شياطين البشر الذين كرهوا رضوان الله وبائوا بسخط من الله كونهم لا يندمون وهم في العذاب ويئسوا من رحمة الله
ولا ييأس من روح الله ورحمته الا القوم الكافرون فالكافر اليائس الغير نادم في النار لن يخرج ابدا خالدا مخلد فيها فلا تخلط بين الكافرين الضالين النادمين المتحسرين وبين الكافرين الظالمين
من شياطين الانس والجن وشياطين البشر الذين ما يزالون يشركون بالله وهم في اصل الجحيم
ولعل الصوره اتضحت الان ام على قلوب اقفالها يا احمد عمروا انت وزمرتك المشعوذين
—
انتهى الاقتباس من أحن إليگ
يا اخي الكريم لا يوجد جواب على سؤالي ولا ارى الا شتائم دون رد على ما طرحته عليكم من ايات محكمات هن ام الكتاب لا يزيغ عنها الا هالك
نعم وصلنا في النقاش الى هذه النقطة انكم تقولون ان الكفار المشركون بالله الضالين الذين يحسبون انفسهم يحسنون صنعا المتحسرين والنادمين في النار يخرجون منها !!!
فقولكم ذلك علمته وعليه رديت عليكم بايات الكتاب المحكمات
(وما هم بخارجين من النار) الاية تتحدث عن التابعين والضالين الذي تبعوا كبراءهم ويحسبون بذلك انهم يحسنون صنعا
و (الاخسرين اعمالا ) وصف الله الذين يحسبون انفسهم انهم يحسنون صنعا وصفهم انه هم الاخسرون اعمالا
(فلا نقيم لهم يقيم وزنا) هم ايضا نفس الفئة التي تقولون انهم سيخرجون من النار
قبول التوبة من الله ليست للذين ماتوا وهم كفار وانت تعلم الاية جيدا
(وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ) وركز على كلمة من قبل فهي فيها المعنى الذي نتناقش فيه وثم انظر الى نهاية الاية فتجدها تقول (ثم لا تنصرون) فهذا امر واضح ومحكم
يا اخي هذا جزء قليل من ايات الله ويكفي ان ايات الكتاب لا تناقض فيها وعليه فان الايات التي تاتون بها وثم تقولون ان الله يخرج الكفار الضالين من النار فهذا لا نقبله لاننا نؤمن بالكتاب كله ولا نقول في الكتاب ان فيه تناقض
فرد عليَ بجواب يحوي هذه الايات المحكمات ولا تاخذك العزة بالاثم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم قد بينت لك ان الله هو فعال لما يريد وان كل الامر بيده واخبرنا الله ما هو فاعل بمن امن به فنقول من فعل ذلك فانه من اهل الجنة لا نتقول على مشيئة الله ولكن نقولها لان الله اخبرنا عن مشيئته تلك
وكذلك من اشرك بالله فهو في النار نقول ذلك ولا نتقول على مشيئة الله ولكن نقولها لان الله اخبرنا عن مشيئته تلك انه لا يغفر ان يشرك به وانه يدخل الكفار الى النار فتلك المشيئة اخبرنا الله عنها في كتابه الكريم وعليه فان قولنا ان الكفار في النار ليسوا بخارجين منها ليس تدخلا في مشيئته بل هي مشئته التي اخبرنا الله عنها من اجل ان نتجنبها يا اخي الكريم
وثم لم اجد احدا منكم يقول لي ردا علي من ايات الكتاب المحكمات التي وضعتها لكم اليست من الكتاب الا تؤمنون بها انها من الكتاب !!!!
فان كنتم تؤمنون بالكتاب كله اخبروني عن معناها لعل تفسيركم لها اهدى مما قلته لكم
ويا اخي تريد مني ان اقسم بالله اني على الحق ولا اقول الا الحق
فهل القسم هو المقياس كما يفعله امامكم الشيخ ناصر محمد اليماني انه يقسم دائما انه على الحق فهل الحجة في قسمه بالله ام الحجة هي (ما جادلك احد من القران الا غلبته)
فان كانت الحجة في هذه المقولة التي راها في منامه فانني طرحت له ايات من القران الكريم واجده واجدكم لا تجيبون عليها وتحاولون جاهدين ان تُخرجوا من النار من فرط في جنب الله بعد موته واعترف لله انه كان من الخاطئين فنقول له ولكن الله اخبرنا عن مشيئته ان الدنيا دار عمل وان الاخرة دار حساب وانه لا يغفر ان يشرك به وانه لن يخرج مشركا بالله في دنياه لن يخرجه من النار
وان كانت الحجة في القسم فاني اقسم لك بالذي نفس بيده خالقي ورازقي الله رب العالمين ان النعيم مهما كان اعظم نعيم فانه نعيم مخلوق من مخلوقات الله يجدها الله في قلوب ونفوس عباده المؤمنينين به وكذلك الجحيم مهما كان اكبر جحيم في النار فانه جحيم مخلوق يوجده الله في نفوس من اشرك به فيكون اكبر مقت من الله عليهم وهم في النار
ويا اخي اقسم لك بالله العظيم ان الشفاعة حق وكافر من انكرها واقسم انها لله جميعا فلن تجد ملكا مقربا ولا نبيا مرسلا يطلب من جبريل ملك الملائكة ولا من مالك خازن جهنم ان يخرجوا احدا من النار ولكن تجدهم يستغفرون للمؤمنين الذين تابوا واتبعوا سبيل الحق ويطلبون من الله ان يغفر لهم
ويا اخي اقسم بالله العظيم ان البعث حق وهو بعث واحد فقط وشامل لكل المخلوقات
ويا اخي اقسم ان الله لا يتصف بصفات نقص مثل الحسرة والحزن تعالى الله عنهما
فان اك كاذبا فعليَ كذبي ولن يضركم انكاركم لحسرة الله شيئا
وان اك صادقا فان الله لن يغفر من وصفه بما ليس منه
فهل انتم مهتدون
ويا اخي اقسم لك ان من اشرك بالله فان الله لا يغفر له ان مات على شركه بالله وعليه فان الله يغضب عليهوعليه فان الله يضعه في النار وهو من الاخسرين اعمالا ولا يقيم له الله يوم القيامة وزنا ولا يخرج من النار . اقسم بالله على ذلك لان الله اخبرنا بمشيئته في ذلك في كلامه الذي حفظه سبحانه بين ايدينا
فيا اخي اقسمت لك بالله على ذلك , كتابيا كما طلبت مني واعلم ان الحجة ليست في القسم ولكن الحجة في ايات الكتاب فاحتكم اليها ورد ووضح لي الايات التي وضعتها لكم ان كنتم تؤمنون بالكتاب كله وفسرها لي بحيث لا تتناقض مع بعضها البعض
يعني لا تقل ان الله يخرج كافرا مشركا بالله ضالا فتشرح لي اية معينة وثم تقول ان الله لا يقبل التوبة بعد الموت ولا يغفر ان يشرك به في ايات اخرى فهكذا يكون تفسيرك فيه تناقض
اما قولك انك لا تنحاز الى جانب امامك الشيخ ناصر فاخبرني ما هو الحق الذي رد عليَ فيه لسؤالي هذا
وطبعا اعلم انه لا جواب فان اعترف ان الضالين ايضا مخلدون في النار فبذلك تراجع من امور كثيرة نطق بها وان اصر عليها كانت الايات التي وضعتها ملزمة له بان كلامه باطل
وتقول انك لم تنحز الا الى الحق فاين الحق في خروج الضالين من النار كما قال امامكم ولم نجد ان الله قال ذلك , ام تجد الحق هو عدم خروج الضالين من النار كما قال الله تعالى في كتابه الكريم
انظر اين الحق يا اخي ولا تاخذكم العزة بالاثم
والسلام على من اتبع الهدى
اخي لم افهم من رسالتك هل انت تنكر الشفاعة ام لا
فان كنت تنكرها اساسا فهذا له رد اخر ولم اتكلم به في موقعكم ابدا لاني لم اجد امامكم ينكرها
وان كنت تؤمن بها وتختلف معي في اسلوب تحققها فقد رديت عليكم في صفحة خاصة لذلك وقد اسميتها الشفاعة حق فابحث عنها وهناك شرحت كل شيء فاقرأ هناك جيدا
وبعد ذلك ان كان لك استفسار وسؤال ضعه هنا , لاني لا استطيع الرد على نفس الصفحة لانها اغلقة بعد ان لم يجدوا بما يردوا عليَ فيها
والسلام على من اتبع الهدى
والسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسؤال هو: ما يقصد الله بقوله تعالى:
{ قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ }
صدق الله العظيم
{ إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ }صدق الله العظيم
{ إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ }صدق الله العظيم
{ إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ }صدق الله العظيم
حسبي الله ونعم الوكيل، اللهم إنِّي صائِمٌ..
الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
_________________
—
انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
السلام عليكم ورحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
((يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفّاً لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرحْمَنُ وَقَالَ صَوَاباً)) سورة النبأ آية 38.
صدق الله العظيم
بسم الله الرحمان الرحيم، السلام عليكم، أحمد عمرو، و الله إني أخاف أن تكون أشد الناس عذابا يوم تأتي السماء بدخان مبين، فأنت أكثر الناس الذين حاورو و جادلو الإمام عليه السلام بالباطل، و أعرضوا عن آيات الله، و الله سبحانه يقول " وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ *** وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْرًا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ " صدق الله العظيم. و فعلا أنت مستكبر عن آيات الله، و كل عقيدتك الباطلة تلقنتها من الأحاديث المفترات، و الآن تدافع عنها بعد أن ظهر الحق و زهق الباطل، ليس إلا استكبارا و علوا في الأرض، و المصيبة تحسب أنك من المهتدين، و لكن الهدى هدى الله، و لماذا تطلب من الإمام الرد؟ فسبحان الله كل الردود لم تعجبك و لم تكن على هواك الفاسد، و كنت أعمى عنها و ستضل أعمى ما دمت مبلسا من رحمة الله، لم تعرف الرحمان بعد يا أحمد عمرو، ألا تستحي من نفسك؟ فإذا كنت صادا عن دعوة الإمام و ما دعى ناصر محمد اليماني إلا لرضوان الله عز و جل، فأنت تصد في من ابتغى رضوان الله في الأخير يا أحمد عمرو، فلما كل هذا المكر؟ يا أخي نحن قوم نرجوا رحمة الله و نطمع في رضوانه و ليس لنا من دون الله من ولي و لا شفيع، و انت طامع في شفاعة العباد ليدخلوكم الجنة، " قُلْ كُلّ يَعْمَل عَلَى شَاكِلَته فَرَبّكُمْ أَعْلَم بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلًا " صدق الله العظيم و لا حول و لا قوة إلا بالله
اولا : احمد عمرو يقول ان الامام مفتري على الله ويدعوه هو وجميع انصاره الى التوبه الى الله قبل ان تبلغ ارواحنا الحلقوم
لكن لاحظوا تعديل احمد عمرو في فتواه على اصحاب النار فكان يقول في مشاركته الاخيره قبل هذه ان اصحاب النار هم المشركين ولن يخرجوا منها
سواء كانوا مغضوب عليهم او ضالين
لكن في مشاركته اعلاه عرف ان المغضوب عليهم وعلى رأسهم ابليس ليسوا بمشركين ضالين بل يعلموا علم اليقين ان لا اله الا الله
ويعلمون بحقيقة الانبياء والكتب ولكنهم لرضوان الله و للحق كارهين ولسخط الله متبعين
فاليوم اسماهم الكافرين من الضالين والمغضوب عليهم
وقد اصبت التعديل يا احمد عمرو وقد تعلمت هذا من موقع الامام ناصر محمد الذي تسميه المفتري
وايضا الوسيلة كان احمد عمرو يظن انها للرسول ولكنه غير فتواه في مشاركات سابقة لا اريد ان اسردها هنا الا اذا طلب مني ذلك
واعترف انه يحق لنا ان نبتغي الى الله الوسيلة وقد تيقن ذلك في موقع الامام المهدي
ايضا كان احمد عمرو يفتي في موضوع الشفاعة انها للرسول والقران والملائكه وغيرهم لكن اليوم اكد انها لله وحده
وهذا مقتطف من حوار احمد عمرو في الشفاعة
اقتباس المشاركة :
ان الشفاعة للمؤمنين فقط وليس للكفار ابدا واذن الله معناها اذن الله للرسول وللقران الذي هو كلامه سبحانه وللملائكة المقربين و و و فياذن لهم الله
—
انتهى الاقتباس
وهذا من حوار اليوم
اقتباس المشاركة :
ويا اخي اقسم لك بالله العظيم ان الشفاعة حق وكافر من انكرها واقسم انها لله جميعا فلن تجد ملكا مقربا ولا نبيا مرسلا يطلب من جبريل ملك الملائكة ولا من مالك خازن جهنم ان يخرجوا احدا من النار ولكن تجدهم يستغفرون للمؤمنين الذين تابوا واتبعوا سبيل الحق ويطلبون من الله ان يغفر لهم
—
انتهى الاقتباس
وسبحان الله من قال ان شفاعة رحمة الله باطلة
وسبحان الله هل يوجد احد في هذا الموقع ينكر الشفاعة ... فمالك لا تكاد تفقه قولا
ولكن الغريب ان احمد عمرو الصوفي السلفي المتشدد قال اليوم ان الشفاعة هي الاستغفار
ولكن اطلب من الباحثين عن الحق ان يبحثوا في مواقع وكتب السلف الذي يدعي احمد عمرو انه منهم فماذا قالوا عن الشفاعة
قد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أنه أوتي الشفاعة ، ثم أخبر أنه يأتي فيسجد تحت العرش ويحمد به بمحامد يعلّمه إياها ، لا يبدأ بالشفاعة أولاً حتى يقال له : ( ارفع رأسك ، وقل يسمع ، وسل تعطى ، واشفع تشفع .. ) الحديث ، ثم أخبر أنه لا يشفع في جميع العصاة من أهل التوحيد دفعة واحدة ، بل قال : ( فيحد لي حداً فأدخلهم الجنة ) ، ثم يرجع فيسجد كذلك فيحد له حداً إلى آخر حديث الشفاعة ، وقال أبو هريرة رضي الله عنه / من أسعد الناس بشفاعتك ؟ قال : ( من قال : لا إله إلا الله خالصاً من قلبه )
اذا لم اكن مخطأ بتعريفك بالسلفي الصوفي المتشدد لانك خالفت اقوال السلف في الشفاعة والوسيلة
ابليس من المخلدين في النار لانه جحد بالله رغم ايمانه بالله وثم عمل السيئات وعليه فانه مخلد في النار
ولكن مادام حيا فله ان يتوب الى الله ولا يياس من رحمة الله الواسعة ولكن بعد الموت اخبرنا الله انه من مات ولم يتب فان الله لا يقبل توبته بعد موته وذلك في ايات محكمات
واريد منك ان تدع اسلوبك هذا يا باحث 9-30 وخذ الايات الكريمة التي استدليت بها وحاول ان تضحطها وتفسرها باحسن واهدى مما قلته لكم
الاخسرين اعمالا
لا نقيم لهم وزنا
لا تموتن الا وانتم مسلمون
وليست التوبة لل.........
وما هم بخارجين من النار
فحاول ان تاتيني باهدى مما قلته يا اخي ودعك من اسلوبك الذي تستعمله وتستميت فيه بلا جدوى
واللهم اني صائم والسلام على من اتبع الهدى
—
انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
بسم الله الرحمن الرحيم
انا مستعد بإذن الله ان اشرح لك ما طلبت
لكن طلبت انا منك من قبل ان تأتينا بأيه ان ابليس يعترف بوجود اله مع الله لانك قلت ان المغضوب عليهم من ضمن المعتقدين بوجود اله مع الله (المشركين )
فإما ان تأتي بالاية او تعترف انك عرفت في هذا الموقع المبارك ان ابليس من العارفين بوحدانية الله الكارهين لرضاه المضلين لخلق الله المبتغين لسخطه
وعند اعترافك فسوف اتأكد انك من الذين لا تأخذهم العزة بالاثم بعد ان تبين لهم الحق
ونشرح لك بإذن الله ما تريد
ولن اتخلى عن هذا الاسلوب الذي يضايقك حتى تتخلى عن الكبر لله وتعترف بالحق صراحة
او تتهرب من الاجابه عليا بصراحة
بسم الله الرحمن الرحيم
ايا احمد عمرو الذي يظن بالله ظن السوء عليك دائرة السوء من الله
تقول: الا ترى تلك الاية ايضا توضح ان المؤمنين يدخلون النار وثم يبعدون عنها
وتؤكد ان الجميع سيدخل النار حتى المؤمنين وبعد ذلك يبعدون عنها وتستدل بقول الله تعالى
وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا ۚ كَانَ عَلَىٰ رَبِّكَ حَتْمًا مَّقْضِيًّا
فمن قال لك ان الورود هو الدخول في النار ؟؟؟ فهل دخل موسى الى ماء عندما ورد الى ماء مدين
وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِّنَ النَّاسِ يَسْقُونَ وَوَجَدَ مِن دُونِهِمُ امْرَأَتَيْنِ تَذُودَانِ
وايضا يوم القيامة يورد فرعون قومة الذين يعبدونه الى النار ولكن لن يدخلهم في النار الا الملائكة بالقوه
يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النَّارَ ۖ وَبِئْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ
وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ
وكل من عبد غير الله فلا بد ان يورد مع الهته الى جهنم
إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنتُمْ لَهَا وَارِدُونَ
لَوْ كَانَ هَؤُلاء آلِهَةً مَّا وَرَدُوهَا وَكُلٌّ فِيهَا خَالِدُونَ
ولكن من عبد الانبياء والصالحين مثل الذين يعبدون عيسى بن مريم او الامام علي
فلن يحشر الله المشركين مع من بالغوا فيهم ولن يدخل الى جهنم اي عبد من عباد الله الصالحين
إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُم مِّنَّا الْحُسْنَى أُوْلَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ
ما هذا الظن بالله ارحم الراحمين هل جزاء الاحسان الا الاحسان لماذا يدخل الله المؤمنين جهنم ايها اليائس الميئس من رحمة ارحم الراحمين
وذلكم ظنكم الذي ظننتم بربكم ارداكم فاصبحتم من الخاسرين
ولذلك ايقنت من قول الامام عليه السلام ان بحثكم عن الشفاعة من العباد الذين هم امثالكم الا بسبب انكم لا تؤمنون بان الله ارحم الراحمين
وتعتقدوا مهما عملتم ومهما تقربتم الى الله فلن يرحمكم ولا بد ان يدخلكم النار ولو لسنوات
وسبحان الله دخلت الى موقع شبكة الاثري السلفية ووجدت هذا الكلام
فيقال من ترك العمل لعذر شرعي ولم يتمكن منه حتى مات فهذا معذور ، وعليه تحمل هذه الأحاديث .. لأن هذا رجل نطق بالشهادتين معتقداً لهما مخلصاً لله عز وجل ، ثم مات في الحال أو لم يتمكن من العمل ، لكنه نطق بالشهادتين مع الإخلاص لله والتوحيد كما قال صلى الله عليه وسلم : ( من قال لا إله إلا الله وكفر بما يعبد من دون الله فقد حرم دمه وماله ) .. وقال:
( فإن الله حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله )
فكيف تؤمنوا ان الله حرم النار على من اخلص قلبه لله حتى وان مات ولم يتمكن من العمل
ومن ثم تؤمن ان المؤمنين سيدخلونها ثم يبعدون عنها رغم ان الاية تتكلم عن الانبياء والصالحين الذي يعبدونهم الناس مع الله
حسبنا الله ونعم الوكيل على الصوفي السلفي المتشدد الذي تبين لي ان السلفيين منك ابرياء
وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
بسم الله ارحمن الرحيم
وبه نستعين على امور الدنيا والدين
أصح الله قولك صديقي الباحث30\9 صدقت فأحمد عمرو قد بدأ يتعلم
ويتهذب في هذا المنتدى المبارك بل وكما قلنا له من قبل ان عقيدته
قد نسفت بالحق نسفا فعاد يجمعها وهي متناثره من كل حدب .!!
فأصبحت عقيدته كما هو عليه خليط من
عقائد متشاكسه!!
ننهاك دائما عن التيئيس بفتاويك بإتباعك المتشابه من الآيات
فتقول :
"والان انتقل الى الجزء الاخر من رسالتك
الا تعلم يا اخي الكريم ان الناس كلهم الى النار واردون فمن انجاه الله منها من بعد يكون في الجنة لا يسمع حسيسها
(وان منكم الا واردها كان على ربك حتما مقضيا)"
وأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ماتشابه منه إبتغاء الفتنه وإبتغاء تأويله ...
فيا أحمد عمرو أنت بفتواك تفتن باليأس من رحمه الله
وحتى أنــــك لا تســـــتــــثني من آمن بالله واليوم الآخر ! فنعوذ بالله !
والله تعالى يقول :
(إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آَمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا
فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ )
ثم تتعالم أيها المنـــســـوف بالحق نسفا ... وتقول في الآيه الكريمه
(وإن منكم إلا واردها كان على ربك حتما مقضيا) بأن جميع الخلق كلهم سيدخلون
النار ثم يخرج الله المؤمنين من بعد ذلك والله قد قال لنا
بأنه "لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ "
على العموم لا عليك فأنت صاحب عقائد متشاكسه !
فهل معنى الورود في قوله تعالى :
(وَلَمَّا وَرَدَ مَاءَ مَدْيَنَ وَجَدَ عَلَيْهِ أُمَّةً مِنَ النَّاسِ يَسْقُونَ )
أن موسى دخل الى وسط الماء ! أم ماذا ياهـــذا ...؟!!
فكيف تبتر ولا تكمل أيها الجاهل برحمه الله الواسعه!
ألا ترى أن الله قال"
لَا يَحْزُنُهُمُ الْفَزَعُ الْأَكْبَرُ وَتَتَلَقَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ هَذَا يَوْمُكُمُ الَّذِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ "
وذلك جزآء المؤمنين بالله لايصيبهم الله بالفزع الذي هوقبل دخول النار
فكيف سيدخلهم الله النار بعد أن أمنهم من الفزع الأكبر أيها المتعالم
خليط العقائد والأفكار المتشاكسه ؟!
وقد "سبقت لهم الحسنى " وليس كالذين قال الله فيهم :
( فَإِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ فَاسْلُكْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ مِنْهُمْ وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ )
فهل ياترا إبن نوح ممن سبق عليه القول ؟
وهل كان من المغرقين فلم يتغير وعد الله فيه لأنه ســــبــــــــق عليه القول؟
أم أن الله أخلف ماقاله لنبي الله نوح فنجا إبنه من الغرق؟
إذاً فقول الله تعالى :
إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَى أُولَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ
فهذا وعــد الله للذين ســـــبـــــــقــــــــت لهم من الله الحسنى
فوعد الله لهم الذي لايخلف الميعاد بأنهم مبعدون ....
فلا تعود لتيئس بفتواك بدخول النار للجميع بلا إستثناء
فإن عدت فإنك من اليا ئســـــين ...