الموضوع: الرجاء الإجابة على سؤالي

النتائج 31 إلى 40 من 148
  1. افتراضي

    ‎1 - اختلاف أمتي رحمة للناس
    الراوي: - المحدث: السخاوي - المصدر: المقاصد الحسنة - الصفحة أو الرقم: 47
    خلاصة حكم المحدث: زعم كثير من الأئمة أنه لا أصل له
    
    2 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: السيوطي - المصدر: تدريب الراوي - الصفحة أو الرقم: 2/167
    خلاصة حكم المحدث: ضعيف
    
    3 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: ملا علي قاري - المصدر: الأسرار المرفوعة - الصفحة أو الرقم: 108
    خلاصة حكم المحدث: قيل لا أصل له أو بأصله موضوع
    
    4 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 23
    خلاصة حكم المحدث: ضعيف
    
    5 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 26/305
    خلاصة حكم المحدث: ليس بصحيح هذا من كلام القاسم بن محمد في اختلاف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
    
    6 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: إصلاح المساجد - الصفحة أو الرقم: 14
    خلاصة حكم المحدث: لا يصح
    
    7 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 230
    خلاصة حكم المحدث: موضوع
    
    8 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 57
    خلاصة حكم المحدث: لا أصل له
    
    9 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: صفة الصلاة - الصفحة أو الرقم: 58
    خلاصة حكم المحدث: باطل لا أصل له
    
    10 - اختلاف أمتي رحمة .
    الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: بداية السول - الصفحة أو الرقم: 19
    خلاصة حكم المحدث: لا سند له
    
    11 - اختلاف أمتي رحمة.
    الراوي: - المحدث: ابن عثيمين - المصدر: شرح البخاري لابن عثيمين - الصفحة أو الرقم: 8/256
    خلاصة حكم المحدث: لا يصح


    كما أن الحديث مخالف للقرآن الكريم، حيث أن الآيات الواردة في النهي عن الاختلاف في الدين، والأمر بالاتفاق فيه -أشهر من أن تذكر .. مثلا

    - وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ [الأنفال : 46]
    - وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ * مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ [الروم : 31 - 32]
    - وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ * إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ [هود : 118 - 119]

    فإذا كان من رحم الله لا يختلفون، وإنما يختلف أهل الباطل، فكيف يعقل أن يكون الاختلاف رحمة ؟!!!
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ ۚ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ ۚ وَذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)
    صدق الله العظيم
    (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ )
    صدق الله العظيم

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : بنت المشجري
    ‎1 - اختلاف أمتي رحمة للناس
    الراوي: - المحدث: السخاوي - المصدر: المقاصد الحسنة - الصفحة أو الرقم: 47
    خلاصة حكم المحدث: زعم كثير من الأئمة أنه لا أصل له
    
    2 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: السيوطي - المصدر: تدريب الراوي - الصفحة أو الرقم: 2/167
    خلاصة حكم المحدث: ضعيف
    
    3 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: ملا علي قاري - المصدر: الأسرار المرفوعة - الصفحة أو الرقم: 108
    خلاصة حكم المحدث: قيل لا أصل له أو بأصله موضوع
    
    4 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 23
    خلاصة حكم المحدث: ضعيف
    
    5 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 26/305
    خلاصة حكم المحدث: ليس بصحيح هذا من كلام القاسم بن محمد في اختلاف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
    
    6 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: إصلاح المساجد - الصفحة أو الرقم: 14
    خلاصة حكم المحدث: لا يصح
    
    7 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 230
    خلاصة حكم المحدث: موضوع
    
    8 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 57
    خلاصة حكم المحدث: لا أصل له
    
    9 - اختلاف أمتي رحمة
    الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: صفة الصلاة - الصفحة أو الرقم: 58
    خلاصة حكم المحدث: باطل لا أصل له
    
    10 - اختلاف أمتي رحمة .
    الراوي: - المحدث: الألباني - المصدر: بداية السول - الصفحة أو الرقم: 19
    خلاصة حكم المحدث: لا سند له
    
    11 - اختلاف أمتي رحمة.
    الراوي: - المحدث: ابن عثيمين - المصدر: شرح البخاري لابن عثيمين - الصفحة أو الرقم: 8/256
    خلاصة حكم المحدث: لا يصح


    كما أن الحديث مخالف للقرآن الكريم، حيث أن الآيات الواردة في النهي عن الاختلاف في الدين، والأمر بالاتفاق فيه -أشهر من أن تذكر .. مثلا

    - وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ [الأنفال : 46]
    - وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ * مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ [الروم : 31 - 32]
    - وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ * إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ [هود : 118 - 119]

    فإذا كان من رحم الله لا يختلفون، وإنما يختلف أهل الباطل، فكيف يعقل أن يكون الاختلاف رحمة ؟!!!
    انتهى الاقتباس من بنت المشجري

    وهل أنا سني حتى أقبل بقول من فرق دين الله وجعلوه شيعا؟؟ فهمكم للحديث لا دليل عليه وليس عندكم دليل على تأويلكم أبدا.

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : من يجروء
    السلام عليكم

    اخى مصادرنا كتاب الله المحفوظ و مصادرك احاديث ملفقه و بحار انوار و محيطات ظلام و الرسول و ال بيته براااء منها
    والرسل و الانبياء معصومين فقط من الشرك

    و اجدد لك من هنا فقره مقتبسه للامام المهدى فحكم عقلك و لا تاخذك العصبيه لاحزاب ضاله

    قال الامام المهدى





    انتهى الاقتباس من من يجروء
    وهل أتيت بما يخالف القرآن الكريم بل قلت أن فهمكم للحديث جعله مخالف للقرآن لكن معنى الحديث يشرحه حديث آخر عن محمد صلى الله عليه وآله أو أهل بيته عليهم السلام.

    أما كلام السيد ناصر الذي نقلته فسأناقشه في موضوع آخر وليس في هذا فهذا الموضوع له نقطة محددة بقينا فيها للآن, إلا أن تقولوا أنكم عجزتم عن الرد على ما أشكلت عليكم به, ثم أنتقل معكم إلى نقطة أخرى إن شاء الله.

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم ألأنبياء والمرسلين وعلى اله وصحبه الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم

    بل فهمنا للكلام هو الصحيح لكنك تركت بقية ما قلت لك

    فانت تقول بان الإختلاف اي للإمام

    فالفترة التي رفعت فيها ألإمام نيف عن الف عام لمن يتوجب على الناس ان يختلفوا

    لقد اسقط في يد علماء الشيعة لذلك قالوا بالغيبة الصغرى فلما طالت قالوا بالغيبة الكبرى وهي تأويلات لم تصح عن غيبة محمد العسكري فلما طالت الغيبة جعلوا بينه وبين الناس واسطة حتى تطور الأمر اخيرا لجعل الأيات

    وكل ذلك لتبرير اختلاف الأمة على الإمام

    وتفرق الشيعة إلى فرق شتى كل فرقة تدعوا لإمام

    وهذا يدل على ان الحديث اصلا ليس بصحيح

    ثانيا التفسير المنسوب لأبي عبدالله ليس صحيح انما وضع كمخرج لما كان القوم فيه من خلو الدنيا من الإمام

    واتيتك بأية تثبت ذلك ولكنك تجاهلتها

    نسأل الله ان يهديك للحق

    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    (وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (28) قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنْفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (29) فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانْتَظِرْ إِنَّهُمْ مُنْتَظِرُونَ (30)صدق الله العظيم

    اخي الزائر اي فتح هذا الذي لا ينفع الذين كفروا ايمانهم ولا هم ينظرون
    اعلم انه يتبادر إلى ذهنك فتح مكة . . فهل لا ايمان بعد فتح مكة !!!!!

    ((وَعَنَتِ الوُجُوهُ لِلْحَيِّ القَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً )

    يقول الإمام ناصر محمد اليماني عليه السلام : -
    وأنا الإمام المهدي المنتظر أُصدر الأمر إلى كافة الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور بعدم تحديد مواعيد العذاب، فذلك مخالفةٌ لأمر الله إلى رسوله ولمن اتّبعه أنَّ من سُئل عن موعد العذاب أن يلتزم بالأمر الذي تَنَزَّلَ جواباً للسائلين في قول الله تعالى:

    { وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٢٥قُلْ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّـهِ }
    صدق الله العظيم [الملك:25-26]

    فلا تفتنوا أنفسكم ولا تفتنوا أمّتكم، اللهم قد بلغت الله فاشهد.


  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابن مسعود
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم ألأنبياء والمرسلين وعلى اله وصحبه الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الكريم

    بل فهمنا للكلام هو الصحيح لكنك تركت بقية ما قلت لك

    فانت تقول بان الإختلاف اي للإمام

    فالفترة التي رفعت فيها ألإمام نيف عن الف عام لمن يتوجب على الناس ان يختلفوا

    لقد اسقط في يد علماء الشيعة لذلك قالوا بالغيبة الصغرى فلما طالت قالوا بالغيبة الكبرى وهي تأويلات لم تصح عن غيبة محمد العسكري فلما طالت الغيبة جعلوا بينه وبين الناس واسطة حتى تطور الأمر اخيرا لجعل الأيات

    وكل ذلك لتبرير اختلاف الأمة على الإمام

    وتفرق الشيعة إلى فرق شتى كل فرقة تدعوا لإمام

    وهذا يدل على ان الحديث اصلا ليس بصحيح

    ثانيا التفسير المنسوب لأبي عبدالله ليس صحيح انما وضع كمخرج لما كان القوم فيه من خلو الدنيا من الإمام

    واتيتك بأية تثبت ذلك ولكنك تجاهلتها

    نسأل الله ان يهديك للحق

    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من ابن مسعود
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الإختلاف إلى خليفة الزمان

    أما قولك بأن الإمامة قد رفعت فهذا خطأ, الإمام موجود, لكن الناس في تيه عنه, كما تاهة بنو اسرائيل في صحراء سيناء لما إعترضوا على خليفة الله موسى ع بعدم الخروج معه لدخول الأرض المقدسة.
    فسبب غيبة الإمام ع هو إعراض الناس عنه فهو ع أراد 10313 شخص حتى يملأ الأرض قسطا وعدلا, لكن من الغيبة الصغرى وقله من كان يؤمن بالإمام ع, وفي الكبرى بدأ الدخول في التيه أكثر فأصبح الناس يتبعون أهوائهم وأرائهم التي لم ينزل الله بها من سلطان فخالفوا امر الله ولم ينفروا إلى الإمام الموجود بين أظهرهم ينتظر إكتمال العدة والعدد (10313) حتى يجاهد في سبيل الله ويظهر نفسه, قد تقول أن الشيعة كانت تنتظره فيكف لم يظهر لهم؟ الجواب بكل بساطة أن الإنتظار ليس فقط بالكلام بل بالأفعال, فهم يقولون نحن نتظرة, لكنهم يتبعون أهواء علمائهم ويرجعون إليهم لمعرفة دينهم, معرضين بذلك عنه عليه السلام ثم أتى ابن تيمية وكذب كذبة وقال أنه ع مختبأ في السرداب وللأسف للآن هناك من يصدق هذا الكلام الذي لا دليل عليه.

    تقول أن التفسير المنسوب لأبي عبد الله عليه السلام غير صحيح, قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين.
    أي آية تقصد؟

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد هو الحق
    "اريد ان اسالك هل الاحاديث النبوي فيها احاديث محكمه واحاديث متشابهه حيث ان كلامك يقول ان الحديث له معني غير ا المعني الذي قاله الرسول
    اليست السنه للمزيد من البيان للقران الكريم فكيف جعلت ان هناك احاديث متشابهه لها تاويل يختلف عن ظاهرها !!!!!!!!"


    عن أبي وابن الوليد معا، عن سعد، والحميري، وأحمد بن إدريس، ومحمد العطار جميعا، عن البرقي، عن علي بن حسان الواسطي، عمن ذكره، عن داود بن فرقد قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: أنتم أفقه الناس إذا عرفتم معاني كلامنا، إن الكمة لتنصرف على وجوه فلو شاء إنسان لصرف كلامه كيف شاء ولا يكذب. [بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 2 - الصفحة 183]

    عن ابن مسرور، عن ابن عامر، عن عمه، عن ابن أبي عمير، عن إبراهيم الكرخي عن أبي عبد الله عليه السلام أنه قال: حديث تدريه خير من ألف ترويه، ولا يكون الرجل منكم فقيها حتى يعرف معاريض كلامنا، وإن الكلمة من كلامنا لتنصرف على سبعين وجها لنا من جميعها المخرج. [بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 2 - الصفحة 184]

    عن الرضا عليه السلام أنه قال: إن في أخبارنا متشابها كمتشابه القرآن، و محكما كمحكم القرآن، فردوا متشابهها دون محكمها. [بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 2 - الصفحة 185]

    عن حيون مولى الرضا، عن الرضا عليه السلام قال: من رد متشابه القرآن إلى محكمه هدي إلى صراط مستقيم، ثم قال عليه السلام: إن في أخبارنا متشابها كمتشابه القرآن، ومحكما كمحكم القرآن، فردوا متشابهها إلى محكمها، ولا تتبعوا متشابهها دون محكمها فتضلوا. [بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 2 - الصفحة 185]

    عن أبي بصير، عن أبي جعفر أو عن أبي عبد الله عليهما السلام قال: لا تكذبوا بحديث آتاكم أحد: فإنكم لا تدرون لعله من الحق فتكذبوا الله فوق عرشه. [بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 2 - الصفحة 186]

    عن علي السائي عن أبي الحسن عليه السلام أنه كتب إليه في رسالة: ولا تقل لما بلغك عنا أو نسب إلينا:
    هذا باطل وإن كنت تعرف خلافه، فإنك لا تدري لم قلنا وعلى أي وجه وصفة؟. [بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 2 - الصفحة 186]

    عن أبي عبيدة الحذاء عن أبي جعفر عليه السلام قال: سمعته يقول: أما والله إن أحب أصحابي إلي أورعهم وأفقههم وأكتمهم لحديثنا، وإن أسوأهم عندي حالا وأمقتهم إلي الذي إذا سمع الحديث ينسب إلينا ويروى عنا فلم يعقله ولم يقبله قلبه اشمأز منه وجحده، وكفر بمن دان به، وهو لا يدري لعل الحديث من عندنا خرج وإلينا أسند فيكون بذلك خارجا من ولايتنا. [بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 2 - الصفحة 186]

    عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن الله تبارك وتعالى حصن عباده بآيتين من كتابه: أن لا يقولوا حتى يعلموا، ولا يردوا ما لم يعلموا إن الله تبارك وتعالى يقول: ألم يؤخذ عليهم ميثاق الكتاب أن لا يقولوا على الله إلا الحق. وقال: بل كذبوا بما لم يحيطوا بعلمه ولما يأتهم تأويله. [بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 2 - الصفحة 186]

    عن سفيان بن السمط، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: جعلت فداك إن الرجل ليأتينا من قبلك فيخبرنا عنك بالعظيم من الأمر فيضيق بذلك صدورنا حتى نكذبه، قال: فقال أبو عبد الله عليه السلام: أليس عني يحدثكم؟ قال: قلت: بلى. قال: فيقول لليل: إنه نهار، وللنهار: إنه ليل؟ قال: فقلت له: لا. قال: فقال: رده إلينا فإنك إن كذبت فإنما تكذبنا. [بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 2 - الصفحة 187]

    عن أبي بصير، عن أحدهما عليهما السلام قال: لا تكذبوا بحديث آتاكم مرجئي ولا قدري ولا خارجي نسبه إلينا فإنكم لا تدرون لعله شئ من الحق فتكذبوا الله عز وجل فوق عرشه. [بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 2 - الصفحة 187]

    كلام النور والنبع الصافي كافي للرد على سؤالك, وليس معنى عدم التكذيب هو القبول بالحديث بل الوقوف وعدم التكذيب ورده إلى المعصوم, أما السيد ناصر فلو رد حديث [اختلاف امتي رحمة] إلى أحاديث أهل البيت لعرف مراد الرسول ص, وحتى لو سلمنا جدلاً أن الحديثين غير صادرين عن المعصومين فما هو الدليل على أن تأويل علماء الشيعة والسنة وغيرهم صحيح بأن المعنى هو أن نفترق ونكون شيعا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انتهى الاقتباس من أحمد هو الحق

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي في الله أحمد هو الحق في بداية كلامك تقول بأن هناك أحاديث محكمة وأحاديث متشابه فيا أخي الكريم أن ما نعرفه أن هناك آيات محكمة وآيات متشابهات كما قال الله تعالى في محكم الذكر الحكيم
    قال تعالى (( هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ )) صدق الله العظيم فيا أخي الكريم أنما الحديث يكون حديث صحيح وهو ما ورد على لسان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ويكون موافقاً للقران الكريم وهناك حديث باطل مفترى على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ويكون مخالفاً لكتاب الله عز وجل وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    "
    نصراً من الله وفتح قريب "

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محب المهدي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي في الله أحمد هو الحق في بداية كلامك تقول بأن هناك أحاديث محكمة وأحاديث متشابه فيا أخي الكريم أن ما نعرفه أن هناك آيات محكمة وآيات متشابهات كما قال الله تعالى في محكم الذكر الحكيم
    قال تعالى (( هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ )) صدق الله العظيم فيا أخي الكريم أنما الحديث يكون حديث صحيح وهو ما ورد على لسان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ويكون موافقاً للقران الكريم وهناك حديث باطل مفترى على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ويكون مخالفاً لكتاب الله عز وجل وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من محب المهدي

    ليس هذا موضوع نقاشنا ما هي أقسام الحديث, الحديث الذي نناقشه متشابه وهذا واضح [اختلاف أمتي رحمة] السؤال اختلافهم في ماذا؟؟ الحديث لم يبين فيبقى الحديث متشابه لأن المعنى مختلف فيه, فالشيعة والسنة الذين ابتعوا أهوائهم فسروا الحديث بمعنى اختلافهم في الدين والفتوى فخالفوا محكم القرآن, لكن السؤال هل تفسيرهم أو تأويلهم صحيح؟ إن كان صحيح فهو ليس من كلام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم, وإن كان لا دليل عليه (أي تفسيرهم) فتكذيب الحديث مباشرة والقول بأنه من كلام الشيطان دون معرفة معنى الحديث إنما يدل على جهل, فالسيد ناصر فهم الحديث كما فهمه الشيعة والسنة بأهوائهم, فنسب الحديث إلى الشيطان فليأتينا بدليل على أن معنى الحديث هو ما ذهب له الشيعة والسنة فاتفق معه على ذلك, مع أني أتيت بحديث عن جعفر الصادق عليه السلام يبين مراد رسول الله ص عندما قال صلى الله عليه وآل وسلم [اختلاف امتي رحمة] أن المقصود اختلاف الناس في البلدان واختلافهم إلينا لأخذ العلم منا والرجوع إلى قومهم حتى يعلموهم ما تعلموا من خليفة الزمان فيكون ذلك رحمة بالتأكيد, فالتعلم والتعليم رحمة وموافق للقرآن الكريم.
    كان على السيد ناصر أن يشرح الحديث لا أن يكذبه, فمن كذب كلام رسول الله ص الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى فقد كذب الوحي وكذب الذي أتى بالوحي وكذب منزل الوحي.

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابن مسعود
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى اله وصحبه الطاهرين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اهلا ومرحبا بك اخي الكريم في منتديات البشرى في رحاب الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني

    ان نص الحديث واضح صريح لا لبس فيه ان المقصود هو اختلاف الأمة لأحزاب وفرق في الدين اي اختلاف في الدين وليس المقصود بالأية

    فالرسول صلى الله عليه وسلم اعلم بأن الإمامة سترفع لقوله تعالى ( أَفَنَضْرِبُ عَنكُمُ الذِّكْرَ صَفْحًا أَن كُنتُمْ قَوْمًا مُّسْرِفِينَ ﴿٥ )

    فعند رفع الإمامة فيكيف يكون اختلاف امتي رحمة

    واني اكاد اجزم بأنه لم يصح عن ابي عبدالله بأبي هو وامي لأن الأصل لم يصح عن الرسول صلى الله عليه وسلم

    فانظروا عمن تأخذون دينكم ايها الناس

    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من ابن مسعود
    أعد قراءة المشاركة بورك فيك
    (وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (28) قُلْ يَوْمَ الْفَتْحِ لَا يَنْفَعُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِيمَانُهُمْ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ (29) فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَانْتَظِرْ إِنَّهُمْ مُنْتَظِرُونَ (30)صدق الله العظيم

    اخي الزائر اي فتح هذا الذي لا ينفع الذين كفروا ايمانهم ولا هم ينظرون
    اعلم انه يتبادر إلى ذهنك فتح مكة . . فهل لا ايمان بعد فتح مكة !!!!!

    ((وَعَنَتِ الوُجُوهُ لِلْحَيِّ القَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً )

    يقول الإمام ناصر محمد اليماني عليه السلام : -
    وأنا الإمام المهدي المنتظر أُصدر الأمر إلى كافة الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور بعدم تحديد مواعيد العذاب، فذلك مخالفةٌ لأمر الله إلى رسوله ولمن اتّبعه أنَّ من سُئل عن موعد العذاب أن يلتزم بالأمر الذي تَنَزَّلَ جواباً للسائلين في قول الله تعالى:

    { وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٢٥قُلْ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّـهِ }
    صدق الله العظيم [الملك:25-26]

    فلا تفتنوا أنفسكم ولا تفتنوا أمّتكم، اللهم قد بلغت الله فاشهد.


  9. افتراضي

    ما فهمت معنى الآية ممكن توضح, وتأتي بدليل على تفسيرك؟

  10. افتراضي

    الآن فهمت قصدك بالآية.
    أي نترك الناس مهملين بلا خليفة, صح؟

    طيب لكن حتى لو كان ذلك فلا يعني الخليفة غير موجود, فالأرض لا تخلوا من حجة أبدا, لكن الناس يعاقبهم الله بعدم تعريفهم لخليفته في الأرض فيكون زمن فترة كما الزمن الذي قبل الرسول ص فالحجة موجود وهو عيسى عليه السلام كان مرفوع.

المواضيع المتشابهه
  1. سؤالي عن صلاة الضحى
    بواسطة bahit في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-08-2014, 09:51 PM
  2. [ سؤال ] استفسار غاية في الأهمية الرجاء الإجابة عليه
    بواسطة محمود العامر في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19-07-2013, 02:52 AM
  3. سؤالي إلى الإمام وأساله بالله أن يجيبني على سؤالي هذا..
    بواسطة حسين الوايلي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-08-2012, 08:01 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •