الموضوع: مواضيع من اقصى المدينه2

النتائج 11 إلى 20 من 145
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين والحمد لله رب العالمين
    سبق وأن رد الإمام الحبيب 26-04-2011 ردّاً مختصراً على سؤال شبيه في القسم الخاص الاستشارات والاقتراحات والشكاوي ولا أدري هل تم اعتماد الرد في القسم العام أم لا.. والمرجو من فرقة التنسيق النظر في ذلك

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    اقتباس المشاركة :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام على امامي ناصر محمد خليفة الله على الارض وصلوات الله عليه
    امامي لي استفسار لم ادري ان كان وضعه للعامة مناسبا فتركت القرار لكم
    سؤالي امامي الحبيب مهم لي و ربما للاخرين
    انا لدي جرو صغير في حديقة منزلي و احيانا ندخله البيت لأجل ان نحممه أو لنحميه من البرد
    ماحكم تربية الكلب وما هو دليل نجاسته؟
    وايضا هل صحيح ان البيت الذي فيه كلب لا تدخله الملائكة؟ (انا هذه لم اقتنع بها فاين يذهب رقيب وعتيد اذا؟!)
    وارجو ان لا اكون من المثقلين عليكم

    والسلام
    انتهى الاقتباس
    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته حبيبي في الله
    بالنسبة للكلاب إنما سخرها الله حراس حول البيت وليس لتدخلوا الكلاب إلى فراشكم وحجراتكم فهذا لا يليق بمسلم
    وسلامٌ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين.
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    رابط الرد في القسم الخاص: https://mahdialumma.net./showthread.php?p=14340

  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالين والصلاة والسلام على عباده الذين اصطفى وعلى الهم وانصارهم والتابعين للحق الى يوم الدين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى الى يوم الدين السلام على صاحب علم الكتاب وفصل الخطاب وعلى الأنصار السابقين الأخيار وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين وبعد

    من خلال بيان الإمام اعلاه ان الكلاب تستخدم للحراسه ومن بعد تدبر آيات الكتاب وجدت البرهان على فتوى الإمام وتجدون ذلك في قول الله تعالى (وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ ۚ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ ۖ وَكَلْبُهُمْ بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ ۚ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا)
    [سورة الكهف 18]
    صدق الله العظيم

    والقول الفصل لصاحب علم الكتاب
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإدارة التقنية
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين والحمد لله رب العالمين
    سبق وأن رد الإمام الحبيب 26-04-2011 ردّاً مختصراً على سؤال شبيه في القسم الخاص الاستشارات والاقتراحات والشكاوي ولا أدري هل تم اعتماد الرد في القسم العام أم لا.. والمرجو من فرقة التنسيق النظر في ذلك


    رابط الرد في القسم الخاص: https://mahdialumma.net./showthread.php?p=14340
    انتهى الاقتباس من الإدارة التقنية
    لا أظن يا أخي انها نقلت للقسم العام فهذه المرة الولى التي تمرّ على مسامعي ..
    وحسنا فعلت باظهارها للانصار فهو فتوى هامة جدا ..

  4. افتراضي

    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته حبيبي في الله
    بالنسبة للكلاب إنما سخرها الله حراس حول البيت وليس لتدخلوا الكلاب إلى فراشكم وحجراتكم فهذا لا يليق بمسلم
    وسلامٌ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين.
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني....وهل بعد هذا القول والجواب الحق بسلطان العلم...من شيء شكرا لك يامامي وحبيبي عليك السلام في كل لحظه وطرفه ونفس
    افديك بروحي ورب الكعبه....اخوكم من السعوديه...حسن ا لزهراني ......

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رجل من اقصى المدينه
    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته حبيبي في الله
    بالنسبة للكلاب إنما سخرها الله حراس حول البيت وليس لتدخلوا الكلاب إلى فراشكم وحجراتكم فهذا لا يليق بمسلم
    وسلامٌ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين.
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني....وهل بعد هذا القول والجواب الحق بسلطان العلم...من شيء شكرا لك يامامي وحبيبي عليك السلام في كل لحظه وطرفه ونفس
    افديك بروحي ورب الكعبه....اخوكم من السعوديه...حسن ا لزهراني ......
    انتهى الاقتباس من رجل من اقصى المدينه

    أهلا وسهلا بك أخي الفاضل حسن الزهراني رجل من اقصى المدينه ومرحبا بك بين أخويك الانصار لقد إلتبس الأمر علي وظننت أنك أخي في الله الحسين ابن عمر الكريم الذي معرفه مطابق لمعرفك إلا أن حرف الألف عليه همزه والتاء المربوطه في آخر كلمة "المدينة" وهذا معرفه: "رجل من أقصى المدينة" ربي ينفع بكم الامة بنشر الحق ونحن منافسون لحب الله وقربه.. وسلامٌ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين.

  6. افتراضي استفسار بخصوص غسق الليل

    اسيدي المهدي المتتظر ...انا احد الانصار واود ان استفسر بخصوص غسق الليل....يعني بالتوقيت المحلي بالنسبه لنا فالسعوديه...كم الساعه تكون....يعني من متى يبدا غسق الليل ومتى ينتهي....فانا مثلا دائما اجمع المغرب والعشا....واصليها بعد الساعه 10ليلا...واحيان اصلي المغرب والعشا على اذان العشا...فافتنا بارك الله فيك ....وعليك من الله وملائكته افضل الصلاة والسلام

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رجل من اقصى المدينه
    اسيدي المهدي المتتظر ...انا احد الانصار واود ان استفسر بخصوص غسق الليل....يعني بالتوقيت المحلي بالنسبه لنا فالسعوديه...كم الساعه تكون....يعني من متى يبدا غسق الليل ومتى ينتهي....فانا مثلا دائما اجمع المغرب والعشا....واصليها بعد الساعه 10ليلا...واحيان اصلي المغرب والعشا على اذان العشا...فافتنا بارك الله فيك ....وعليك من الله وملائكته افضل الصلاة والسلام
    انتهى الاقتباس من رجل من اقصى المدينه

    اليك اقتباس من بيانات الامام المهدي المنتظر الامام ناصر محمد اليماني

    الإمام ناصر محمد اليماني
    13 - 09 - 1434 هـ
    20 - 07 - 2013 مـ


    09:45 صباحاً
    ــــــــــــــــــــــ


    إلى أحبتي المسلمين الصــــــــــائمين ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصّلاة والسّلام على كافّة أنبياء الله وآلهم من أوّلهم إلى خاتمِهم محمّدٍ رسولِ الله، يا أيّها الذين آمنوا صلّوا عليه وعليهم وسلِّموا تسليماً، لا نُفرِّق بين أحدٍ من رُسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربّنا وإليك المصير..

    ويا أحبّتي في الله، يُفضّل في رمضان أن تُصلّوا صلاة المغرب والعشاء جمع تأخيرٍ في ميقات الغسق الذي هو ميقات صلاة العشاء، ويا عجبي الشديد كيف تجعلون شهر رمضان كمثل أشهر الفطر، ولكنّكم صائمون طوال يومكم إلى أذان المغرب!

    وربّما يودّ أحد المتشدّدين بغير الحقّ أن يقول: "بل نأكل تمرةً وسنبوسةً ومن ثمّ نقوم نصلّي ومن ثمّ نعود فنكمل تناول وجبة الفطور". ومن ثمّ يرُدّ الإمام المهديّ على السائلين ونقول: إنّ ذلك يسدّ الشهيّة لدى كثيرٍ من النّاس أن يأكل قليلاً وهو جائعٌ ومن ثمّ يقوم إلى الصلاة ومن ثم تسدّ شهيته، فبعد الصلاة لن يجد شهيته كما كانت حين أذان المغرب.

    وقد كان صيام محمدٍ رسول الله والذين معه أنّهم كانوا يصومون إلى ظهور الشفق لصلاة المغرب فيفطرون فيستمرون في أكل وجبة الإفطار من الشّفق حتى ميقات الغسق ومن ثم يُصلّون المغرب والعشاء جمع تأخير، وما كانوا يتأخّرون في تناول وجبة الفطور إلى غسق الليل.

    وقد جعل الرسول عليه الصلاة والسلام علامةً في دين الله إذا تمّ استبدالها فهنا ستعلمون أنّه قد دخلت في دينكم البدعة، وهذه العلامة الحقّ أنّكم إذا وجدتم أمّتكم يعجلون الفطور قبل أن يصلّوا المغرب بل يؤذنون للمغرب ومن ثم يعجلون الفطور قبل إقامة الصلاة ولا يُؤخِّرونه إلى بعد صلاة المغرب كون ذلك يضرّ شهية النّفس، فعلّمكم محمدٌ رسول الله أنَّكم إذا وجدتم أمّتكم يفعلون العكس فيؤخّرون تناول وجبة الفطور إلى ميقات غسق الليل، فهنا تعلمون أنه قد دخلت في دينكم البدع التي ما أنزل الله بها من سلطان ولم تعُد الأمّة بخيرٍ في دينهم. وقال عليه الصلاة والسلام:
    [لاتزال أمتي بخير ما عجّلوا الفطور وأخّروا السحور] صدق عليه الصلاة والسلام.

    اللهم قد بلّغتُ اللهم فاشهدْ، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــ


    والغسق هو نهاية الشفق وبداية دخول الظلام

    فهذا اقتباس اخر
    ((
    وأرجو من بنور وجميع الباحثين عن الحقّ في طاولة الحوار التوقف قليلاً هُنا للتفكر والتدبر فما يقصد الله بقوله:
    {فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ}، فهل ذلك ميقاتٌ معلوم بالضبط أم مطلق؟ وقال الله تعالى: {اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا} صدق الله العظيم [الزمر:42]. فيتبيّن لكم المقصود بقوله: {حِينَ} أنه وقتٌ معلوم، ولذلك قال الله تعالى: {فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ} صدق الله العظيم، وذلك وقتٌ معلوم في أول الليل من الشفق إلى الغسق لبداية الظُلمة ميقات التسبيح لصلاة المغرب والعشاء.)) الامام ناصر محمد اليماني


  8. افتراضي

    إقتباس من بيان الامام عليه السلام مع رابطه

    وعلى كل حال حتى لا نخرج عن الموضوع فنعود إلى ذكر الصلوات جمع تقديم وجمع تأخير، فأما البرهان لجمع التأخير فتجدوه في قول الله تعالى: {أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَىٰ غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ ۖ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا ﴿78﴾} صدق الله العظيم [الإسراء].

    وفي ذلك ذكر الله الصلوات الخمس ولكن جمع تأخير، فأذن لكم أن تؤخّروا الظُهر مع العصر فتصلّوا العصر ومن ثُمّ الظُهر، وتصلوا العشاء في ميقات الغسق ومن ثُمّ المغرب ولذلك تجاوز ميقات صلاة المغرب عند الشفق فتجاوز ميقاتها إلى ميقات الغسق وهو ميقات صلاة العشاء لتجمعوا المغرب مع العشاء جمع تأخير. وأما البُرهان لجمع التقديم فتجدونه في قول الله تعالى: {وَأَقِمِ الصَّلَاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ اللَّيْلِ} صدق الله العظيم [هود:114].
    https://mahdialumma.net./showthread.php?p=47668


    وهذا رابط البيان الادنى
    https://mahdialumma.net./showthread.php?p=108762

    اقتباس المشاركة 108762 من موضوع ( فتاوى الإمام المهديّ المنتظَر عليه السلام في أحكام الصيام )


    - 7 -

    [ لمتابعة رابط المشاركــة الأصليّة للبيــان ]
    https://mahdialumma.net./showthread.php?p=108757

    الإمام ناصر محمد اليماني

    13 - 09 - 1434 هـ
    20 - 07 - 2013 مـ

    09:45 صباحاً
    ــــــــــــــــــــــ


    إلى أحبتي المسلمين الصــــــــــائمين ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصّلاة والسّلام على كافّة أنبياء الله وآلهم من أوّلهم إلى خاتمِهم محمّدٍ رسولِ الله، يا أيّها الذين آمنوا صلّوا عليه وعليهم وسلِّموا تسليماً، لا نُفرِّق بين أحدٍ من رُسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربّنا وإليك المصير..

    ويا أحبّتي في الله، يُفضّل في رمضان أن تُصلّوا صلاة المغرب والعشاء جمع تأخيرٍ في ميقات الغسق الذي هو ميقات صلاة العشاء، ويا عجبي الشديد كيف تجعلون شهر رمضان كمثل أشهر الفطر، ولكنّكم صائمون طوال يومكم إلى أذان المغرب!

    وربّما يودّ أحد المتشدّدين بغير الحقّ أن يقول: "بل نأكل تمرةً وسنبوسةً ومن ثمّ نقوم نصلّي ومن ثمّ نعود فنكمل تناول وجبة الفطور". ومن ثمّ يرُدّ الإمام المهديّ على السائلين ونقول: إنّ ذلك يسدّ الشهيّة لدى كثيرٍ من النّاس أن يأكل قليلاً وهو جائعٌ ومن ثمّ يقوم إلى الصلاة ومن ثم تسدّ شهيته، فبعد الصلاة لن يجد شهيته كما كانت حين أذان المغرب.

    وقد كان صيام محمدٍ رسول الله والذين معه أنّهم كانوا يصومون إلى ظهور الشفق لصلاة المغرب فيفطرون فيستمرون في أكل وجبة الإفطار من الشّفق حتى ميقات الغسق ومن ثم يُصلّون المغرب والعشاء جمع تأخير، وما كانوا يتأخّرون في تناول وجبة الفطور إلى غسق الليل.

    وقد جعل الرسول عليه الصلاة والسلام علامةً في دين الله إذا تمّ استبدالها فهنا ستعلمون أنّه قد دخلت في دينكم البدعة، وهذه العلامة الحقّ أنّكم إذا وجدتم أمّتكم يعجلون الفطور قبل أن يصلّوا المغرب بل يؤذنون للمغرب ومن ثم يعجلون الفطور قبل إقامة الصلاة ولا يُؤخِّرونه إلى بعد صلاة المغرب كون ذلك يضرّ شهية النّفس، فعلّمكم محمدٌ رسول الله أنَّكم إذا وجدتم أمّتكم يفعلون العكس فيؤخّرون تناول وجبة الفطور إلى ميقات غسق الليل، فهنا تعلمون أنه قد دخلت في دينكم البدع التي ما أنزل الله بها من سلطان ولم تعُد الأمّة بخيرٍ في دينهم. وقال عليه الصلاة والسلام:
    [لاتزال أمتي بخير ما عجّلوا الفطور وأخّروا السحور] صدق عليه الصلاة والسلام.

    اللهم قد بلّغتُ اللهم فاشهدْ، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : راضيه بالنعيم الأعظم

    أهلا وسهلا بك أخي الفاضل حسن الزهراني رجل من اقصى المدينه ومرحبا بك بين أخويك الانصار لقد إلتبس الأمر علي وظننت أنك أخي في الله الحسين ابن عمر الكريم الذي معرفه مطابق لمعرفك إلا أن حرف الألف عليه همزه والتاء المربوطه في آخر كلمة "المدينة" وهذا معرفه: "رجل من أقصى المدينة" ربي ينفع بكم الامة بنشر الحق ونحن منافسون لحب الله وقربه.. وسلامٌ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين.
    انتهى الاقتباس من راضيه بالنعيم الأعظم
    كلنا اخوة فالله لاعليك ... ان التبس الامر...

  10. افتراضي اني ارى الشهر كانه 2رمضان

    ارى الشهر كانه 3رمضان....ونحن اليوم الجمعه 2رمضان....اعتقد اننا صمنا فالسعوديه وقد فات علينا يوم من ايام رمضان فمالحل

المواضيع المتشابهه
  1. مواضيع ۩سفينة النجاة۩
    بواسطة نحن جند الله انصار اليماني في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 278
    آخر مشاركة: 28-01-2021, 12:26 AM
  2. مواضيع لبيب الاثوري
    بواسطة لبيب الاثوري في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 08-02-2016, 06:05 PM
  3. مواضيع كيروان السهلي
    بواسطة كيروان السهلي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 96
    آخر مشاركة: 25-11-2015, 02:03 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •