سلام على الاخوان المتجادلين
عندي سؤال لم أجد له جواب وافي
اذا كان الشمس في أرض بابل تغيب وتشرق في نفس اللحظه ويومه كسنه
هل القمر كذالك او ان القمر له حسابات اخرى
او ان القمر نذير للبشر فقط من على سطح الارض
احتاج اثبات ان القمر يظهر في جوف الارض
ثم تفكرو بذالك وستجدون من العلوم مايغني عن الجدال
تحياتي لكم
والحمدلله رب العالمين
بسم الله الرحمن الرحيم
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين،
مرحب باحبتي في حب ربي .
حبيبي في الله سرحان سؤالك يحتاج البحث والنظر فهم يعيشون في الساهرة والشمس ضووها يسطع فيحجب عنهم رؤية القمر
وبالنسبة لمقال حبيبينا في الله علاء الدين فاجده متسرع وإني قرأت بيان الإمام من بعد تذكير علاء الدين به وقوله هل نسيتم وقراءته في اليوم التالي ولذا قلنا بالحساب إذا الخميس ( الإدراك مكبر) أيضا لم يشاهد. فدقق في كلمة مكبر فهذا من وصف من عندي قصدت به ذاك البيان. بينما اصطلاح إدراك مشترك فهذا مستحيل
وأنت تقيس يا أخي .لكن يا أخي انا لا أقيس. بل أتعلم من الواقع الحقيقي للقمر واتدبر بيان الإمام. وليس عندي أدنى شك في إدراك هذا الشهر ذو الحجة فيخسف في غير موعده وقد صدق حسابي في أشهر عدة وانزلت في الأربع شهور التي مضت ما يطمنكم اني لا أتكلم بل هو واقع من من قبل الحدث فيا أخي عليك ان تزن فاحتمالية خطأ نسبتها ستقل من بعد أربع مرات وضعتها إذا الخامسة عليك ان تشك ولكنك لا تستطيع أن تخطئ حتى يظهر لك بدر شهر ذو الحجة.
أما ذو القعدة فهو السبت وذلك المشاهد المصور منكم يا افندم. علاء الدين وقد اثبتموه في شهادتكم الحقة لذو القعدة ان ليلة الاحد غاب القمر في وقت الظل قبل طلوع الشمس.
إذا السبت هو الغرة بحسب الرؤية .
أما يوم الخميس واثباته فذلك لأنه لم يشاهد .
لكن ذو الحجة الفضيل سيكون خير دليل لي عن هذا الحساب المكبر و لماذا قلت السبت ولماذا قلت مكبروانتبهت من بيان الإمام. فاعلم يا أخي الكريم أن الحساب المكبر الذي أقول به لهذا العام وفيه أن السبت سيكون الخسوف هو الذي جعلني احيد عن ليلة الاحد التي هي بحساب الإدراك الأكبر هي ليلة المنتصف بالحساب صدق في سنين مضت وكنت سأكون محقا ان شاء الله وكنت سأقول سيكتمل البدر حتما ليلة الاحد ولكن لولا ذلك البيان ولولا واقع القمر فلذلك قلنا بحساب جديد مكبر لم يشاهد في ذي القعدة ولكن ان شاء الله سيشاهد في ذو الحجة. فإذا أردت أن تعلم يقينا لما قلت الخميس لذو القعدة 1436 هجري فانتظر لذو الحجة 1436 هجري ليلة السبت عند تحري الابدار فقط وذلك بسبب الإدراك أما الغرة حسب الرؤية فستكون الإثنين ان شاء الله وإن صدقت فاعلم أن ذلك بالحساب وسبب وإن كذبت فهناك أبدا بالتشكيك وقولك اني اتكلم بالظن ! فأصبحت كلمة الظن تلصق حتى من بعد مشاهدة القمر ! وشاهدته بيوم غرته وياليتكم تمضون في نفس نسق الشهور التي مضت وتضعون صور القمر لبقية الليالي وأهمها السابع عشر ومابعدها أهمها هلال آخر الشهر وما أطرحه اجعل القمر هو الشاهد بالرؤية
وهذا سيوفر حلقة الاتجاه المعاكس انت خطأ. لا انت خطأ لا انت ولانخرج بنتيجة نافعة .
على العموم النتيجة بالقمر سواء فسنسلم تسليما ان كنت أخطأت وساعتها سأقول اني أخطأت
ودمتم سالمين....
السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته وجمعه مباركه عليكم امامنا الحبيب واحبتي الانصار وعلى جميع المسلمين.
نعم اختي الكريمة فاطمة انا رايت الهلال اليوم الجمعة وكان تقريبا يشبه الحرف ن وذلك قبل شروق الشمس بنصف ساعه تقريبا او اقل والله على ما اقول شهيد
بسم الله الرحمن الرحيم
أخزاكم الله يا علماء الفلك كيف يحتجب القمر عن سبعة وعشرين منزلة فكانت آخر منزلة مرئية من منازل شهرنا هذا ذي القعدة ١٤٣٦ هي صباح الجمعة أليس ذلك دليل على أن الجمعة هي ٢٩ ولذلك تكون غرة الشهر هي الجمعة فارتقبوا إنني معكم رقيب وانتظروا نزول بقية الصور أحبتي في الله وسلامٌ على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم وأئمة الكتاب وآلهم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
أحبتي في الله
سنترك شهر ذو الحجة1436 إن شاء الله ليكون الحكم في مشاركتنا لشهر ذو القعدة1436هجريه
فأما بالرؤية الشرعية فقد اكتمل البدر
في ليلة السبت لتكون الغرة لذو القعدة1436 هجريه حسب الرؤية الشرعية وكان وقت غروب القمر بالفجر هو الشاهد.
وأما حسب غرة الإدراك فأقول أن الخميس هو 29 من شهر ذو القعدة وبذا سيكون الجمعة 30 من ذي القعدة.
وليكن برهان ذلك ليلة السبت 26 سبتمبر فهو منتصف شهر ذي الحجة إن أصبت فتكون غرة شهر ذي الحجة ليلة السبت حسب الإدراك المتوقع أن يكون مكبر وسيري من وجه القمر
إلا أن ذي الحجة سيهل في يوم الاثنين حسب الرؤية
ولنتابع
ومالم يكن السبت هو الغرة حسب الإدراك
فإن معنى ذلك أني مخطئ و ذو القعدة الجمعة كانت في 29 من شهر ذو القعدة
إلا أن ذي الحجة سيهل في يوم الاثنين حسب الرؤية
ولنتابع
ومالم يكن السبت هو الغرة حسب الإدراك
فإن معنى ذلك أني مخطئ والشهر الذي مضى ذو القعدة الجمعة كان 29 من شهر ذو القعدة. فيكون قولي بأن الخميس هو 29 من ذي القعدة والجمعة 30 يكون قول باطل .
وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى وأن نسلم للحق تسليما